468x 60

لحسون: البيض مخرب ويتحالف مع القاعدة من أجل تخريب اليمن

 

يعد العقيد لحسون نجل الشهيد صالح مصلح قاسم أحد شهداء يناير 86م من أبرز الشخصيات السياسية والاجتماعية في الضالع حيث يعمل حالياً وكيل أول لمحافظة الضالع, وسبق أن تبوأ مناصب عدة منها مديرا عاما لمديرية القبيطة ومدير مديرية المنار آنس ذمار، ثم مديراً للضالع.
 
ويعد الرجل من أشد المعارضين لقيادات الحراك حيث سبق أن أعلن مؤخراً عن تشكيل جمعية الدفاع عن الوحدة اليمنية في مناطق الصبيحة وكرش والقبيطة كما أنه من أشد الرافضين لدعوات التصالح والتسامح التي يصفها بأنها مسيسة في اتجاه خلق اصطفاف جنوبي في قرى ومديريات ومحافظات ضد محافظات أخرى. في هذا الحوار المطول التى أجرته معه

موقع المصدر أونلاين بالاتفاق مع صحيفة"الامناء" ويعيد نشر الحوار الذي يتحدث لحسون عن العديد من القضايا الساخنة في محافظة الضالع بشكل خاص والمحافظات الجنوبية بصفة عامة فإلى الحوار:
 
لنبدأ أولاً بقراءة سريعة لمؤشر الأحداث في الضالع؟
- الضالع كغيرها من محافظات اليمن تعيش فترة هدوء على اعتبار أن هناك حوارا تقوم به الأحزاب وفق اتفاق 17 يوليو وإن شاء الله يخرج بشيء مثمر طالما أن هناك عقيدة حقيقية للحوار وحل المشاكل من قبل أحزاب اللقاء المشترك وكذلك الحوثيين والحراك. والحوار مهم جدا للخروج من هذه المشاكل والإرهاصات التي تفتعلها بعض العناصر.
 
الملاحظ أن الحوار اقتصر على المؤتمر والمشترك لحل خلافاتهم بشأن ازمة الانتخابات،على الاقل هذا مانشاهده الان بينما لاوجود للحراك والحوثيين في هذا الحوار؟
- لاشك بانهم سيذهبوا جميعهم الى الحوار حتى وان لم يذهب احد فهناك فرصة تركها اتفاق 17 يوليو على اساس اعطاء فرصة للاحزاب والتنظيمات والشخصيات والقوى السياسية التي ترغب في الحوار على اساس ان يضافوا فيما بعد بنفس القائمة التي هي 100.
 
قلت ان الضالع تعيش حالة هدوء.كيف هذا وهناك من يصفها بانها ملغومة بـأكثر من"20"موقع عسكري؟
- هذا كلام فيه كثير من المغالطة والمكايدات والضالع تفهم معنى مواقع عسكرية تفهم معنى الجيش لان كل ابنائها من ابناء القوات المسلحة وبتالي لايوجد مواقع كثيرة كما يقال والصحيح ان ابناء القوات المسلحة والامن حيث ماوجدو هم حماة للتنمية وللامن والاستقرار حيث ماتواجدوا.
 
اصحيح ان الضالع حالياً محكومة بحكم عسكري واسع الصلاحيات؟
كلام غير صحيح ولايوجد أي تدخل لاي قائد عسكري في الشأن المحلي.
 
وكيف تفسر لنا تواجد المواقع العسكرية في هذه المحافظة بكثافة.اليست مؤشر على تأزم الوضع؟
- لايوجد هناك أي تواجد بكثافة الموجود هو موجود من سابق ولايوجد تجديد،والشيء الصح طالما هناك تخريب لابد من تعزيز الامن والاستقرار.
 
لكن أبناء الضالع لديهم مطالب حقوقية؟
- الضالع بحاجة الى ترتيب اوضاع القيادة السابقة لابد من ترتيب اوضاع الناس،الان الضالع مازال ابنائها يشعرون ان هناك قيادات اخرجو من مناصبهم من قبل الذين جاءوا وتستروا وقاتلوا باسم الوحدة واخرجوا الناس الى الشارع وبالتالي عودة الناس الى اعمالهم مهمة جدا ونحن نرى الى حد الان في ردفان هناك منقطعين لم يستوعبوا ويجب ان يستوعبوا ،الشيء الاخر التنمية فالضالع بحاجة الى تنمية الامن من الناحية التنموية ونحن بحاجة الى اكثر من 18 مليار لاجل اكمال الخطة الخمسية 2006-2010م وحتى نكمل المشاريع التي لدينا بحاجة الى دعم مالي من خارج برنامجنا الاستثماري للموازنة الاستثمارية لمحافظة الضالع ايضا حل قضية الاراضي والمباني والممتلكات سوى في عدن او غيرها يجب ان تحل.
 
 يعني انها مطالب شرعية؟
- شرعية ماعدا المطالب التي سيست واستغلها آخرون واصبحت مطالب سياسية وللعلم لايوجد هناك أحد في الضالع يدعوا الى الانفصال بستثناء شباب هم قلة ان وجدوا ولا احد يتبعهم.
 
فيما يخص المشاريع هناك مصفوفة مشاريع سبق ان اقرها مجلس الوزراء غير ان المشترك يتهم المؤتمر بتعطيلها حتي لايحسب تنفيذها انجازاً لصالح المعارضة.ماصحة ذالك؟
- المؤتمر لايمكن ان يكون المعرقل للمشاريع والمعرقل عادتاً هم احزاب المعارضة السياسية اللقاء المشترك لانهم الحزب الحاكم في الضالع، وقد لاحظنا في الاعوام الاخيرة بطئ في تنفيذ المشاريع وعرقلة وان نفذت تنفذ ببطء واحزاب اللقاء المشترك وراء هذا البطئ في تنفيذ المشاريع،وبالنسبة للمصفوفة صحيح كان هناك مصفوفة احتياجات رفعت الى رئاسة الوزراء وهذه المصفوفة الى حد الان لم نحصل على التموين اللازم لها وفي اخر اجتماع قيل لنا انه اعتمدت 10 مليار ولكنها لم تصل الى حد الان.
 
هل هناك من يعيق وصول هذا الدعم؟
- قوى سياسية التي تعرقل المشاريع وهي التي ترى ان الضالع يجب ان لا تقوم لها قائمة وهى قوى سياسية موجودة صحيح في السلطة وهؤلاء الناس جيروا كل المشاريع وجيروا كل المبالغ الى محافظاتهم.
 
هناك من هو مستفيذ من تدهور الاوضاع في الضالع؟
- نعم.
 
من هم؟
الذين جاءوا بعد 94م وحلوا محل الكوادر السياسية بعد حرب 94م والذين هم محسوبين على جماعة علي ناصر.
 
يلاحظ من خلال تصريحاتكم مهاجمتكم على ناصر وقيادات معارضه في الخارج بينما تتحاشون ذكر على سالم البيض؟ما السر في هذا التحاشي؟ام ان هناك علاقة تربطكم بالبيض؟
- لايوجد لدي أي علاقة او تحاشي من ذكر البيض وعلي سالم البيض هو الان مخرب رقم واحد وهو بكل تأكيد يتحالف مع القاعدة من اجل تخريب اليمن وبالتالي نحن لا نتحاشى ذكر مثل هؤلاء المخربين سواء علي ناصر او محمد علي احمد او الحسني وجميعهم اناس مخربين.
 
علي ناصر معارض يدعو الى اصلاح الوضع مثله مثل احزاب المعارضه في الداخل،الا تشفع له مواقفه الرافضه لدعوات الانفصال التي ينادي بها البعض؟
- علي ناصر أفضل شى يجب ان يفعله هو ان يفك عن اليمن ويكف اتصاله وتواصله داخل اليمن،..على ناصر الان يتستر باسم التصالح والتسامح ونحن تصالحنا وتسامحنا من زمان ،وتصالحنا عام 90م بالوحدة وبعد حرب صيف 94م،وعلى ناصر جاء الان للعمل باسم التصالح والتسامح لعمل اصطفاف جنوبي واصطفاف قرى ومديريات ومحافظات ضد محافظات اخرى،اي ان القتله هم من يتصالحون بينهم البين،اما نحن تصالحنا امس وبطبيعة الحال هؤلاء لم يقاتلوا على –اراضي هؤلاء الناس قاتلوا من اجل الشعب.
 
لكن التصالح سمة جميلة لماذا انتم ترفضونها؟
- نعم جميلة جدا وممتازة ولكن يراد بها باطل، وعلي ناصر هؤلاء وهم عادة ما يتدخلوا بدعم دول خارجية هدفها تصفية حساباتها وهم هدفهم العودة كما كانوا وهذا صعب جدا لان الشعب لغضهم واليمن مثل البحر تنفض دائماً الشي النتن.
 
في اكثر من مناسبة طالبتم بمحاكمة اصحاب احداث يناير،الاترى بان اثارت هذه الاحداث نكاء للجراج واثارة للضغائين يجب تحاشيه؟
- طالما ان هؤلاء مستمرين في غيهم وفي تأمرهم الشعب سيحاكمهم،وطالما انهم يستمرون في التدخل والتأمر على البلاد وزعزعة امن واستقرار البلد لابد من الدفاع عن بلدنا بأي شكل من الاشكال بما فيها محاكمة هؤلاء الناس.
 
 لنعد الى الشأن المحلى في الضالع..بماذا تفسرون تصريحات المحافظ مؤخراً بشأن فشل السلطة في الضالع في احتواء الاوضاع ودعودة الرئيس لتدخل مباشر؟
- دائما الرئيس هو الشخص الوحيد الذي نلجأ له لحل قضايا الضالع وهو دائما المتعاون مع ابناء الضالع وتعاونه قديم جدا ابتداء من يوم العفو العام في 94م وبعد 94م على الكوادر السياسية التي اعيدت للعمل والمتقاعدون،وكثير من القضايا سواء في محافظة الضالع او غيرها والتى كان افضلها قرار تشكيل المحافظة في 98م.
 
البعض يتهم قيادات في الضالع برفع تقارير مغلوطة للاستفادة من بقاء الوضع والاختلالات على ماهى عليه؟
- بالفعل هذه الاختلالات الامنية موجودة وهذه ليست من مهام الوكلاء اكثر من كونها مهام السلطات المحلية في اطار المديريات التي توجد فيها اختلالات والتى ان وجدت بها الاختلالات فهذه من مهام مدراء المديريات ابلاغ الجهات المختصة عن أي اختلالات ونحن وكلاء علاقتنا مع المحافظ ومع قيادتنا السياسية، ولايعتقد أي انسان غير ذلك لان هذا الكلام كله فقط مكايدات في نقل كلام مغلوط.
 
هل انت مقتنع بالفعل بان القاعدة موجودة في الضالع؟
- الضالع لايمكن ان يكون ملجأ للقاعدة،ولكن القاعدة يمكن ان تنفذ عملياتها هنا او هناك والارهاب عناصره تنفذ في أي موقع ولكن هناك مواقع موجودة توفر لهم الدعم اللوجستي المتوفر من امدادات ودعم وسكن وحماية وهذا طبعا غير متواجد في الضالع بشكل فعلي ودائم وقائم بصورة مستمرة ولكن الحراك القاعدي هم اصبحوا مختلطين وينفذوا برنامج عمل واحد، القاعدة موجودة كما اشار الاعلام في سلسلة جبال في ابين ومأرب وسلسلة جبال العوالق.
 
لكن الحراك ادان العملية الاخيرة في الضالع؟
- انا سمعت ان هناك ادانة للعملية الاخيرة التي استهدفت الامن وهي تحمل بصمات القاعدة بشكل واضح.
 
البعض وصفها بانها مؤشر لاحد ملامح الصراع القائم بين الامن والجيش في هذه المحافظة؟
- لايمكن ان يكون هناك صراع بهذا الشكل.
 
وكيف نفسر المعلومات التي تشير الى ان منفذ العملية هو من افراد احد الالوية بالضالع؟
- هذا كلام مغلوط وهناك تشويه للامن والجيش،العملية تحمل بصمات القاعدة والتقارير لم تظهر حتى الان.
 
القاعدة لم تتبنى العملية حتي الان؟
القاعدة اعلنت تبنيها عمليات شبوة وعمليات اخرى لم تعلن عن تبنيها وهذا قد يكون من باب خلط الاوراق فيما بينهم وبين الحراك ولكنها عملية بكل تأكيد تحمل بصمات القاعدة وهناك مشتبه بهم وتم القبض عليهم.والى حد الان لاتوجد أي معلومات حول ماقلته من ان المنفذ منتمي الى أي وحدة، وهذه المعلومات حول العملية لاتزال كلام عام لكن الصحيح انها عملية تحمل بصمات القاعدة بكل تأكيد وبكل تأكيد نفذت بتعاون حراكي لكن المعلومات كما اشرت لك تدل دلالة واضحة ان العملية لم يكن لها هدف سوى زوبعة اعلامية لان القاعدة تحس ان هناك ضربات تواجهها من قبل افراد الامن والجيش لذا قامت بعملية الامن السياسي بعدن وكذلك عملية ابين وطقم شبوة وكلها عملية تدل دلالة قاطعة ان هذا التنظيم الارهابي يلفظ انفاسه الاخيرة وبالتالي يعمل هذه الاعمال ويهدف من خلالها فقط القول لنا وللعالم ان نحن موجودين.
 
مؤخراً قمت على راس حملة امنية بتنصيب مدير مديرية جحاف؟
- هذا كلام خطأ ولم اقوم بتنصيب احد وهذا نصبته الدولة من زمان وبقرار.
 
لكنه منع من ممارسة مهامه في المجمع الحكومي بالمديرية ولم يستطع ممارسة مهامه؟
- لم يستطيع على اعتبار انه كان هناك اشكالية في غياب السلطة المحلية بالمديرية ونزولها الى الضالع اثر كثير على هذه المديرية ولكن عادة السلطة المحلية والتف الناس كلهم حولها واستقبلتهم وزاولو عملهم في موقع المجمع الحكومي بتوفير حماية وهذا بالفعل كان مصدر ارتياح كبير عن المواطنين، وابناء جحاف اناس مناضلين وكلهم التفوا حول السلطة المحلية ولايوجد هناك أي تنصيب او أي شيء من هذا القبيل،وهنا ادعوا ابناء جحاف الى الالتفاف حول السلطة الموجودة والتعاون معها حتى تستطيع تنفيذ المشاريع لان السلطة المحلية جاءت من اجل تنفيذ المشاريع .
 
هل توافقني الرء بان التعامل الخاطئ للسلطة في بعض الامور يزيد من دائرة الاحتقان،على سبيل المثال القصف الاخير الذي تعرضة له الضالع من قبل الجيش؟
- الامن والاستقرار بحاجة الى مزيد من القصف مهما كلف،فمسألة الامن ضرورية جدا والسكوت عن الامن يعنى فوضى واذا لم توجد الديمقراطية فمعنى ذالك عودة السلاح.
 
لكن ضحايا القصف ابرياء؟
- من قال ان ضحاياه ابرياء.
 
هم مواطنين واطفال ونساء من قتلوا؟
- يا اخي اريد اقول لك بصراحة لا تستمع الى خطاب المعارضة على اساس انه خطاب حقيقي فهم عندما نقوم بتنفيذ حملات امنية يعملوا بيان ادانة للاستخدام المفرط للقوة وعندما نقوم بالسكوت عن هذه الاختلالات يقولون على السلطة ان تقوم بواجبها وهذه الخطابات لاتعني سوى المكايدات ، ماحدث من قصف لم يكون بهذا المعنى في انه قصف مهول وليس قصف بالمعنى العسكري وماحدث هو ان هؤلاء اعتدوا على الامن وارادوا تحريق سيارة اطفاء قيمتها اكثر من 25 مليون ورافعين علم وعندما قام افراد الامن بانزال العلم قاموا باطلاق النار عليهم وصوبوا اكثر من اربعة من الامن وهناك توجيهات واضحة بعدم السماح بهذا الكلام باي شكل ومايهمنا فقط هو هدف واحد ان الضالع وابناء الضالع الكل الذين يمثلون اغلبية كلهم يريدون امن واستقرار لانهم قد ضاقوا ذرعا بهؤلاء الناس الخارجين عن القانون.
 
اذا كانو خارجين عن القانون ،فلماذا تشكل لجان تحقيق وتقوم الدولة بتعويضهم؟
- شكلت لجنة وكانت هذه اللجنة محددة في قضية احداث 7/7 وما حصل شكلت اللجنة من المجلس المحلي وباشرت عملها واخذوا كل الضحايا ولم يأخذوا فقط ضحايا احداث 7/7 الان الناس تتكلم وتقول ليش هؤلاء الناس يعوضوا ولم يعوض اخرون واللجنة شكلت برئاسة الامين العام وهو بهاذا يدين نفسه لانه هو على راس السلطة الحاكمة في الضالع سلطة الاغلبية وهم من يوفروا المناخ المناسب لكل هؤلاء الحراك والمخربين.
 
كيف؟
تشجيعهم من خلال اعلامهم ومقراتهم والى اخره من الدعم كل هذا شجع الحراك على القيام بهذه الاعمال وبالتالي هم الان من يقوم بتعويضهم.
 
تصريحاتكم تثير استياء البعض وتقابل بحملة شرسه ضدكم..الاتخشون من ذالك؟
اولا انا اعمل باخلاص في العمل ومتوكل على الله ولايهمنا أي شخص يتكلم او يهدد ولن اتراجع عن عملي واهدافي لاني في المقام الاول اعمل باخلاص لما يرضي الله وثانياً للرئيس علي عبدالله صالح وللوطن والوحدة ولايهمنا في هذا الكلام أي شيء لان مثلي مثل اولائك الابطال في الامن الذين يضحون بارواحهم في صعدة من اجل الوطن.
 
هل تربطك علاقة شخصية بقيادة الحراك؟ او اي علاقات اخري من قبيل الحوار معهم بتكليف من السلطة؟
- العلاقة الشخصية لاتوجد ولكن يوجد نوع من القرابة بالاخ شلال على شائع لكن علاقات اخرى انا حاولت بكل تأكيد الحوار معهم حاولت لشلال والشنفرة وحاولت لكل العناصر وليس لهؤلاء فقط حاولنا التواصل معهم ولكنهم متجبرين ورافضين التفاهم او حتى التوصل معهم ويستخدموان المغالطات تحت مسميات اخرى.حاولنا التواصل معهم بالفعل على اعتبار ردهم عن غيهم لان هؤلاء ابناء مناضلين اساءو لانفسهم قبل ان يسيئوا للضالع وقبل ان يسيئوا للتاريخ وابائهم ولكنهم مصرين في غيهم نسال الله ان يهديهم ان شاء الله.
 
باعتبارك نجل الشهيد صالح مصلح احد الرموز التي كانت تنادي بقيام الوحدة اليمنية..هل ترى بان الوحدة اليوم لبت ماكان يطمح اليه والدكم الشهيد؟
- بالفعل الرئيس القائد علي عبدالله صالح منذ ان تولى زمام السلطة بدأ بداية عهده بالتنمية وفق مسار الثورة وصولا الى تحقيق اهدافها التي منها الهدف السامي وهو تحقيق الوحدة اليمنية وبالفعل تحققت الوحدة اليمنية كاهم هدف واسمى هدف ناضلوا من اجله الشهداء المناضلين وبالتالي الان مسألة انها وصلت الى ما نطمح اليه يعود الى دائرتنا السياسية التي عودتنا دائما بالتقدم والازدهار والتنمية للشعب المستفيد الاول منها والحمد لله تحقق الوحدة بتحقق الاستقرار وتحققت الديمقراطية وتحققت التنمية والان نحن نتطور كل يوم بالكثيرمن المشاريع والطموحات لابناء شعبنا وهذا يعود بالفضل لقيادة وحكمة وحنكة الرئيس علي عبدالله صالح.
 
هل انت مع اصلاح مسار الوحدة اليمنية؟
- ليس بهذا المنهج الذي تتحدث عنه لان الوحدة اليمنية هي صالحة في الاساس وهؤلاء الناس الذين ينادون باصلاح مسار الوحدة هم خارج السلطة والوحدة صالحة ولايوجد بها أي عطل بل على العكس هم العاطلين ويجب ان يصلحوا اولاً انفسهم لان هؤلاء امراض وعليهم الدخول في العملية الديمقراطية في المحليات ليعرفوا وزنهم اما نحن فلن نسير الى الوراء بل الى الامام لنصلح ونبني والوحدة راسخة رسوخ جبال شمسان وعيبان.
 
 ولكن الاختلالات تعيق التنمية؟
- ما تعيقنا بقدر ماهم زوبعة لمجرد شعارات
 
كلمة اخيرة؟
- اولا ادعو القيادة السياسية الى دعم الضالع حتى نستطيع استكمال مشاريع المحافظة اسوة بالمحافظات الاخرى التي تدعم واطالب ابناء الضالع الذين انا احدهم ان نحتكم للعقل والحوار ثم الحوار ثم الحوار واطالب احزاب اللقاء المشترك والحوثيين عدم تفويت الفرصة للدخول في حوار ونحن ثوابتنا الوطنية معروفة ومحددة ويجب ان يكون الحوار في ظل الثوابت الوطنية اولهم الرئيس والوحدة والجمهورية والديمقراطية والحرية هذه الثوابت لا تنازل عنها.

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- اهم شي مايحدث على الارض

يسلم بن سالمين

ان مايحدث على الارض خير رد على مثل لحسون وغيره من الجنوبيين الذين يستقون بنظام صنعاء لتخويف اصحاب الحق, فقضية الجنوب ليست معلقة بالاشخاص وانما هي مبادئ نعلمها ابنائنا بأن هنالك حق مغتصب ويجب ان يعود لأهله. ان مايدل على استقواء لحسون بالنظام اعتداد الرئيس اليمني شي مقدس لايجوز المساس به وهو مايوضح العقلية التي يمولها النظام لشق الصف الجنوبي فالحق احق ان يتبع

2- أولها الرئيس و آخرها الحرية !!!

مندهش

في ظل الانظمة الدكتاتورية الحاكم أولا فلا جمهوية و لا ديمقراطية و لا حرية قبل الحاكم فاذا استقر الحكم للحاكم بعد ذلك من الممكن ان نتحد عن الديمقراطية أو الحرية . إذا قولوها بشجاعة سار إمام معمم و جاء من بعده إمام ببرنيطة و بنطلون و مسمى جديده .

3- العرق دساس

جنوبي

الطيور علي اشكالها تقع ولو بحثت عن اصل لحسون بتلاقي الجواب اصله شمالي بن شمالي ابوه شمالي وكان الاجي في الضالع ومن شهامت اهل الضالع رحبوا به والان الجنوب كان ينادي بلوحده من زمان ولايوجد تفرقه عند الجنوبيون اما سي الصيت لحسون يتتطاول علي سيده وتاج راسه الرئيس/ علي سالم البيض ويقول المثل اذا لم تستحي ففعل ماشيت والايام بيننا وثور حتي النصر وباي باي لحسون

4- والله غريبة

مواطن

من قام بلقاء شخص .........كهذا هوبالطبع .............منه.. هذا الشخص هو ابن احدقيادات الحزب السابقين المتنفذين في السلطة قديما جاء حافيا من الضالع ليصبح الرفيق المناضل صالح مصلح الذي لايفك الخط والذي هو واسرته المناضلة كانوا يتعالجوا في الخارج لاتفه الامور وكان من الناس الذين يتشدقوا بالمواقف السياسيه مثل على عنتر وشائع وهم جهلة من جهلة الضالع ويافع وطبعا الثأر القديم مع على ناصر مازال قائما ولم ينساه لانه قتل والده والشهداء الاربعة ولكنه نسى ان القاتل يقتل ولوبعدحين ونسى ان اباه ورفاقه المناضلين حفاة الضالع ويافع كانوا قتله مثل اعضاء السلطة الحاليين فكل مايجري في الضالع ليس لانهم وطنيين ولكن لانهم فقدوا السيطرة التي كانت بايديهم قبل الوحدةوهم تواقون للعودة للسيطرة على الجنوب وتوزيع المناصب لابناء العم والخال مثلما يفعل الشماليون الان فعن اي نضال ياجهلة تتحدثون وعن اي حرية تبحثون ؟ الكل يعلم انكم كلكم سواء انتم وهم ...........عبدة مناصب وكراسي وفلوس ولاتهمكم مصلحة المواطن الغلبان ولاحتى مصلحة اهل الضالع ولكن اللوم على المواطنيين الاغبياء الذين يصدقون امثالكم .ثم ماهي مشاريع التنمية في

5- الله الله بالتعليق

ابن الصبيحة

اين التعليق يا مصدر لماذا لم تنزلوه حتى الان

6- آخ بس آخ

ابن الصبيحة

آآآآآآخ بس آخ لو كنت ابن ابوك ذلك الصنديد الذي حركته او خطوته كانت تهز اليمن...آخ بس آخ لو كنت الى جانب رفيق دربك شلال الشبل المقاوم.

7- يريد ان يكون وزير

ابن الجنوب

ارجال يريد ان يكون وزير كيف لازم يسب الجنوبين من اجل يعطونه وزير عيب عليك خليك مثل ابوك رجال لتبيع نفسك

8- لحس الشيطان عقلك يا لحسون

ابن حضرموت

أنت ..........يا لحسون ومصلحي تتبع بطنك وتركت أهلك عيب عليك ولكن مصيرك ........... أكيد ما دمت تريد أن تشق صف أبناء الضالح الذين قللت من شأنهم ولكن المثل يقول إذا لم تستح اصنع ماشئت

9- لحس...يلحسو...لحسون

تأبط شرآ

كيف توصف الناس بالقتلةوانت ماقصرت بليالي86الحمراءبعدالأحداث انت والشلة........ في عبادالله وشربت من دماءالأبرياءالذين كانوا يسوقوهم لك من المعتقلات لتشفي غليلك يا........وبعدين ارسلوك لندن يعالجوك من كوابيس جرائمك يا..........كيف؟ انت أمعةتمشي وراءأسيادك وتنقم فضلاتهم التي يرموها لك!لوكان ابوك موجود كان فصل رأسك الكبير الفارغ عن جسدك المريض يامدعي الشجاعة الكذابة! تركض خلف المال الندس مثل الوحوش حتى ولو تحولت لشغل الفتن على أهل الجنوب وكأنك كنت عايش جوعان وماكان الشهيد مصلح معيشك ببحبوحة يام........دجاجة،احنا عارفين أنك رماد من بعد نار ورماد مسكوب عليه ماء كمان!

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء