468x 60

المئات من "شباب الفيس بوك" ينظمون وقفة تضامنية مع الشيخ حميد الأحمر

نظم المئات من الشباب اليوم الاثنين وقفة تضامنية أمام منزل الشيخ حميد الأحمر بصنعاء ضد الاعتداء المسلح الذي تعرض له عدد من مرافقيــه.


وعبر الشباب المتضامنون، وهم أعضاء في صفحة الشيخ الأحمر على الموقع الاجتماعي الشهير فيس بوك، عن إدانتهم للاعتداء الذي تعرض له مرافقو الأحمر. واعتبروا ما حدث "ناتج عن مواقفه الوطنية الرامية إلى الدفاع عن حقوق الشعب في التغيير السلمي للسلطة".


وألقيت خلال اللقاء التضامني كلمات معبرة عن إدانتها وتضامنها المطلق مع الشيخ الأحمر ضد ما أسمتها محاولات السلطة لإيقاف الأحمر عن تبنيه لمطالب تغيير نظام الحكم سلمياً.


من جهته، ألقى الشيخ حميد الأحمر كلـمة قصيرة أكد خلالها عن عزمه مواصلة النضال السلمي حتى تتحقق مطالب الشعب في التغيير. وأشار إلى إن الشعب اليمني الذي خرج الخميس الفائت في مظاهرات واسعة شملت المحافظات اليمنية قد قالت كلمتها بـ"لا للتوريث .. لا للتمديد".


وكانت حراسة الشيخ حميد الأحمر قد تعرضت مساء أمس السبت لإطلاق نار من قبل مسلحين يستقلون سيارات حكومية بعد عملية ملاحقة وتعقب لسياراته، إلا أن موقع وزارة الدفاع اتهم مرافقي الأحمر باستهداف محافظ صنعاء نعمان دويد وقتل أحد المواطنين من المارة، وهو ما نفاه مصدر في اللجنة التحضيريـة للحوار في وقت لاحق.


وكان التجمع اليمني للإصلاح قد دان بشده حادثة الاستهداف التي تعرض لها عدد من مرافقي الأحمر وهو عضو الهيئة العليا للإصلاح.


ووصف الإصلاح، في بيان حصل "المصدر أونلاين" على نسخة منه، ما تعرض له الأحمر بـ"التصرف الطائش والأحمق"، متهماً من أسماهم "عناصر الفتنة والفساد داخل السلطة وحزبها الحاكم" بتدبير الحادثة.


وقل إن "الحادث هو أحد نتائج حملة التحريض الرسمية للسلطة وأجهزتها ضد القيادات الوطنية والشيخ حميد الأحمر المعروف بمواقفه الوطنية المنحازة للشعب والرافضة للظلم والاستبداد".


ودعا الإصلاح السلطة وأجهزتها "للكف عن ارتكاب مثل تلك الحماقات"، وحذر من "تبعات تلك الأعمال الطائشة على السلطة ذاتها وعلى الوطن الذي سعت السلطة إلى تأزيمه عبر سياسات وتصرفات تفتقر للرشد والحكمة والمسؤولية".


من جهتها، عبرت اللجنة التحضيرية للحوار الوطني، التي يشغل الشيخ حميد الأحمر منصب أمينها العام، عن استياءها إزاء حادثة إطلاق النار الذي تعرض لها مرافقوه ، واعتبرت الحادثة بأنها ذات طابع سياسي.
 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- اعجاب بقصر الشيخ حميد

محب النبي

نحن نريد معارضة على قد حالنا ولانريد معارضة تخرج من القصور الفارهة اول مرة في التاريخ اشوف معارضين ومطالبين بالتغيير من داخل قصور

2- ما نريد احمر

المئات من شباب الاصلاح االمفروض يكون هذا العنوان

مانريد احمر نبغى نغير اللون سوى في المعارضة ولا في السلطة نبغى لون جديد . غلاص مافي الوان

3- العب غيرها ياحميد

رامي

ينطبق المثل القائل .. ضربني وبكى وسبقني بالشكا.. افهمها يابطل.. وانتم ياصحيفه اتمنى التزام الدقه في النشر .. فحين تقولون نظم مئات من الشباب والمئآت في العربيه هم من الثلاثمأه الى التسعمئه وتعرضون لقطه لهم قد لايصل من حوتهم فيها الى مأئه وخمسون.. التزموا الدقه تحافظون على مصداقيتكم لدينا .. وشكرا .. لستم مجبرين على اضهار التعليق لو رأيتم فيه احراج لكم

4- يا مصدر ليش الكذب بتقولو بالمئات

العواضي

ليش تكذبوا وتزور الحقائق الصورة تشهد والي يكذب يعدهم قالوا المئات وهم ما يتجاوزون الخمسين وهم من الموظفين حق حميد الي يدفع لهم رواتب وانت يا محررين المصدر جزء منهم ...... عبيد للدولار عشان حميد يدفع لكم بتزورو حتا الصور والي يكذب يعد الأشخاص الظاهرة في الصورة

5- استحوا

مواطن

ليتهم تضامنوا مع القتيل والمصابين ضد الأحمر ونعمان دويد. نريد تقديم حميد ودويد للمحاكمة . لاتجعلوا صراع بلاطجة القييلة همكم، تضامنوا مع بعضكم مع الوصابي وغيره ضد هؤلاء، دماؤنا ليست رخيصة.أرجوكم دماؤنا أولى بالتضامن.

6- اين الوطنية من وجة الغراب

مواطن

انتم والكل يعلم ان الشيخ يقود عصابة من البلاطجة واليوم نفس العصابة بس اللهم بدلو

7- يا أمه ضحكت من جهاها الأمم

براءه

صحيخ شباب مغفل يعني هاربين من احمر الى احمر أسوء منه , صحيح كما تكونوا يولى عليكم

8- بطلو الكذب

ذماري

الاخوه فى صحيفه المصدر اريد اسالكم سوال لماذا انتم منحازين مع حميد الاحمر فى الصح والغلط لو كان الكلام صح من وين اتت السياره وكيف مسكوها مرافقين المحافظ عيب عليكم هذا الانحياز انتم تفقدون مصداقياتكم عندما تكونوا منحازين لجهه معينه مهما كان انتمائكم السياسي المفترض التحري فى الاخبار كيف تم القبض على السياره حق حميد المهرج جوار بيت المحافظ انا لم تكلم حبا فى دويد وانما اخباركم موحد فى المعارضه والقتيل الوصابى اين قتل ممكن توضحوا لنا مكان قتله فى اى شارع وعلى يد من عيب عليكم هذا الانحياز

9- ما يفل الحديد الا الحديد

مواطن عادي

من الذي يجرى ان يقوم في وجه السلطه....اتحدا اي واحد يقول لرئيس مثل ما قال الشيخ حميد....الرئيس بقوووته وجيشه ودولته واعلامه وزبانيته والشيخ حميد معه الله العزيز الجبار والاحرار من الشعب

10- ملاحظات

ملاحظ

الله يحفظ اليمن و رجالها اخواني ابناء اليمن الاحرار نحن في المرحلة القادمة بحاجة الى كل حر غيور على دينة و عرضة و وطنه إن هذه الحركات و الدسائس من عمل ابليس الرجيم و هي لا تنطلي على الشعب اليمني الحكيم وقد ان الان للشعب من قبالئل و سياسيين و رجال اعمال و طلاب و شباب و عسكريين و رجال امن مخلصين لوطنهم ان يفهموا هذه الحركات و المكائد التي نهايتها و نتيجتها خسارات متوالية على الشعب نحن نعلم جميعا ان حكومة ال الاحمر افرغت اليمن من رجالها و اشترت الذمم عبر السنين بثمن بخس و الذي لم يشترى تم ازاحته او اقصائه من المشهد السياسي فاليوم يا رجال اليمن يكفي نحن بحاجة الى كل بطل و حر لايشترى بدراهم معدودات فكلكم يا ابناء اليمن خير و بركة و انتم على قلب رجل واحد من اجل مستقبل ابنائكم اما القيادات الظالمة اصبحت اليوم مفضوحة و همها الوحيد المناصب و استعباد الشعوب و ما قرائناه من وثائق ويكيلكس ليست عنا ببعيد من هنا من ادعو كل قبالئل اليمن ان تكون يد واحدة من اجل النهوض بهذا البلد العظيم و شعبه باني الحضارات و مسطر التاريح عبر العصور فاليمانيون هم من قاد الفتوحات و بنى الحظارات في الشرق

11- صورة محزنه ..اتمنى ان يسامحنا المواطن الذي قتله البلاطجه

كمال شرف

شيء محزن ومؤلم ...أن يتضامن الشباب الجيل القادم مع من شارك هو والمدعو دويد في قتل مواطن بسيط ..وذلك في حرب عصابات في قلب العاصمه وفي دوله تغيب فيها المؤسسات ... .... كان الأجدر التضامن مع المواطن الكادح يا شباب المستقبل الزاهر ... .... حسبنا الله ونعم الوكيل .. وأؤكد أن الكثير من شباب الفيس بوك لا يؤيدون هذه التضامن المخزي

12- سارق مبهرر

مواطن حر

غريب هذا الزمن ... حميد ........ عفوا الاحمر يعتدي على المحافظ دويد الى بيتة وفي الاخير يدعي انة معتدي علية .. كن سمخ حتى النهاية

13- حميد هو دينامو المعارضة

ابوالنوادر

طبعا السلطة تدرك تماما أن حميد الأحمر هو دينامو المعارضة وهي تسعى لتعطيله أو إبعاده أو تحجيم دوره هذا من ناحية ومن أخرى تحاول إخافة القيادات الأخرى في المعارضة الذين هم دون حميد مالا وقبيلة دون أن تدرك هذه السلطة المجنونة أن شعب اليمن بل الشعوب العربية طرا بعد أحداث تونس ومصر هي غيرها قبل تلك الأحداث وأن مثل هذه التصرفات لن تزيد حميدا محامدا وطنية ولن تزيد المعارضة إلا مضيا نحو مرافئ الحرية التي بدأت بوادرها في أكثر من قطر عربي .

14- شباب الفيس بوك الأحمر

احمد محمد

هنيئا لكم يا شباب الفيس بوك الأحمر .. دخلتم القصر الملكي الأحمري ما شاء الله ،، ولا قصر الملكة ماري انطوانيت في زمانها لما قالت للشعب كلوا البسكويت ...

15- هروب من الحقيقة

متابع

كنا نود ان يتحدث الشيخ حميد علي تفاصيل الحادث مثل خصمة نعمان دويد حتي يعرف المتابع الحقيقة ولكن يبدو انكم في المصدر فقدتم المصداقية ونقل الاخبار كمايجب والتزام الحياد تحول المصدر الي تلفيق وترقيع الاخبار من هنا وهناك كشف القناع عنكم ..... لاتمثلون الا اداة من ادوات نشر ثقافة الكراهية وخلق الفوضي في المجتمع حسبنا الله ونعم الوكيل

16- عاد لقوا غداء

قصر فخم

أوووووووووووف أيش هذا القصر الفخم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ معقول ساكن هذا القصر بيحس باوجاع اليمنيين؟؟؟؟؟؟؟

17- كلنا معكم

يمني

نتضامن معكم

18- اغلب المعليقين تبع حمله المنشورات

متابع من ادرجه الاولى

ايها الشباب هل قراتم المنشورات ضد اليشخ حميد لماذا كل هذا لانه وقف ضد الباطل ولكن اي انسان كان يقرءاه يقول عرفت الان انه صادق

19- هذا لا يليق باليمنيين

ابن اليمن

ايها الاخوه والاصدقاء ابناء اليمن الكرام يا اهل الحكمه ما اجمل الحريه حين ندافع عنها ونتحلى بها فكيف بك يا شيخ حميد كاحد رموز المعارضه البارزين ونحن نحترم ارائك والتي تخترق بها كل الحواجز ولوكانت فولاذيه ونقول ونعم ولكن ان تبدا انت بالديمقراطيه والنقد ولا تقبل احدا ان ينتقدك فهذا لا نريده منك واذا تكلمت فتكلم باسم اليمنيين كافه واترك اهداب الحزب جانبا0 ايها الاخوان من سبقني بالكتابه سلام عليكم جميعا معارض وموالي ولكن لا نريد فتنه ايها الشيوخ عليكم بالعقل و الحكمه واتمنى ان نكون يمنيون حكماء كما وصفنا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم فنجنب اليمن الفتن ونختار احسن الاسياء ولا نقلد فلانا ودوله بالرغم من اختلاف الظروف والعوامل وقولوا معي الله يحفظ اليمن

20- إنضموا للتضامن مع شهيد البلطجة عبر الفيس بوك

كمال شرف

http://www.facebook.com/pages/shhyd-albltjh-fy-alymn/198393926838757?v=wall عبر هذا الرابط أنضموا للتضامن والوقفو بجانب ضحية الأثنين دويد وحميد

21- شباب الفس

بوحضرم

هههههههههههههههههههههههه ضحكتوني والله ايش من شباب خافوا الله شوفوا الاخيار من شباب مصر شباب الفيس بوك الحقيقيين مش شباب (الفس) الذي يطلبون للقبيلة ورموز التخلف والارتداد للجاهلية ... أرحموا عقولنا شوية شوية يا جماعة

22- رحلة سياحية

عبد السلام المخلافي

هذه كانت رحلة سياحية اكثر منها وقفه تضامنيه .. ومن يولد وفي يدهـ ملعقه من ذهب مهداهـ من آل سعود لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن يحس بمعاناة اليمنيين.. النظام فاسد والمعارضة أفسد .. لأنها تقدم نفسها كبديل فليلزموا بيوتهم ويدعوا المعارضه لأهلها. ليس كل من امتلك خمسة قصور وكم شركة وقبيلة لا تعرف إلا الدم يقدم نفسه كمعارض. الله يرحم أيام الشرفاء لا اعتراض على حميد الشخص ولا على حميد الشيخ أنا هنا لأعترض على حميد معارض النظام ومناوئه

23- كونو قوامين بالقسط شهداء للناس

علي يحي صالح الاسدي الضياني

أمرنا الله ان نكون قوامين بالقسط يعني نعدل في حكمنا والشيخ حميد لو كان كما يقول البعض سارق مثل شلة االمؤتمر كان معاهم وسرق اكثر منهم وكون اكبر ثروه في اليمن من شركاته ومن اموال الشعب المسكين لاكن الشيخ حميد تاجر وشابع من بيتهم والله يزيده من فضله ويبارك في امواله خدمه للاسلام والوطن واهله والشي الثاني ليش الا حميد الاحمر هو الي يحاربوه ويشيعو عليه التهم والشائعات من بين كل رجال المعارضه لانهم خايفين منه ومن نزاهته وشجاعته وصراحته ويحسدوه على هذا كله اعقلو ياشباب وافهمو واحكموا عقولكم قبل عواطفكم وبالنسبه للقضيه الشيخ حميد يعرف الاصول والاعراف القبليه وماهو بلطجي مثل بعض الناس راح حكم مشايخ خولان اذا بدر منه اي غلط وحكم مشايخ وصاب اذا ثبت ضده انو او خبرته هم السبب ويكفي هذا انو بريئ ولا ماكان راح ورط نفسه في قصه كبيره مثل هذا الله يحفظك ياشيخ حميد ويخلص كل اعمالك واقوالك ويجعلها خالصه لله ثم لهذا الوطن والمساكين الي فيه ويحميك ويحرسك بعينه التي لا تنام .

24- غاية لا تدرك

محب اليمن

كلما قلنا نغير قالوا لا نريد واحد يأتي " جاوع " طيب هذا "شابع " من بيتهم فليش الممانعة ام انه ينطبق في الخبرة قول القائل " نشتي الكوفية ......."

25- مع صاحب التعليق رقم (5)

ندى المهدي - عدن

المعلق (موطن) رقم (5).. كفاني مؤونة التعليق.. أوافقه الرأي.. وأطالب بتقديم العابثين للقضاء.. هذا محك لصدق علي عبد الله صالح.. صدقه بأنه سيجري إصلاحات.. رغم أني متيقن في استحالة حدوث أي تغيير إيجابي على يديه.. لكن فليقدما للمحاكمة وليأخذا جزاءهما.

26- من هو الأحوج بالتضامن؟!!

ندى المهدي - عدن

ما أروعك يا كمال شرف.. رائع.. تحتاج لأن ترفع لك القبعات.. ليكن التضامن مع الضحية.. فلنزر أسرته ونشد من أزرهم.. لكن هناك ضحية أكبر يا أخي كمال.. هو القانون والعدل.. أقول بوعي ضحية لا ضحيتان، ليس جهلاً بقواعد النحو العربي، إنما لأني مؤمن أن الشيئان واحد.. فلا قانون دون عدل ولا عدل دون قانون..

27- ملمعين الشخ

قبيلي

ظهر الششيخ في قصره الشامخ وحوله من يقوم بتلميعه في النت وغيره. ولأحضو من يدعي الوطنيه والنزاهه , مسكين محروم حتي في السكن::::::::::

28- اكييد

العنسي

انا متاكد ان الشيخ حميد يسعى جاهدا لمحاربة الفسادوالسعي نحو مطالب الشعب الذي نصفة اواكثر فقد عقلة من ظروف المعيشة والغلا ءالمتزايد فنحن معك يا شيخ حميد

29- الحمر جننوني

يمني

الشيخ حميد الأحمر حسبي الله ونعم الوكيل يا خلق الله انا الحمر جننوني حمران خمر وحمران سنحان هم وجه لعملة واحدة مانشتيش حمر حميد الاحمر لم يقم بإنشاء اي مصنع بل كلها شركات تهدف الى الربح السريع ولا تقيم قاعدة صناعية كلها استيراد بهدف الربح السريع

30- الحقيقة

خالد

يجبب ان يكون النقد بأدب نحن لسنا مغفلين ل 7 احنا شباب واعي ومتعلم احنا ضد الظلم ماحصل لمرافقي الشيخ لايستهدفه شخصيا بل يستهدف مشروع التغيير بكامله وبالنسبة لرقم 19 الشيخ حميد ينقد لكن الغير يسب

31- امريكا قادمه الى اليمن قريب

واحد

ا

32- الخقيقه

المتابع بشده

نحن شباب اليمن نعلن وقوفنا مع شيخ الاحرار حميد الاحمر في وجه هذا المدعو دويد وبلطجتة ونعرف انه عبد مأمور لسيده شكرا والف شكر لموقع المصدر اون لاين موقع كل احرار اليمن

33- الى رقم 2

احمد

الى صاحب التعليق رقم 2 : ما رأئك في اللون البرتغالي

34- حميد كل يوم يكبر في عيوننا

مدهش الحيران

بعض المعلقين يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله والسؤال الذي يمكن أن يوجه إليهم هل مطلوب من حميد الأحمر أن يتحول إلى شاقي ؟ هؤلاء المعلقون لا يعرفون أن الثورات محتاجة إلى أصحاب النفوذ ومحتاجة إلى الطبقة المتوسطة والطبقة المهظومة والكل يؤدي دوره ولو نظرنا إلى سيرة الرسل لوجدنا أن هناك من عالية القوم من وقف معهم وآمن برسالتهم مثل أبو بكر وعثمان وعبد الرحمن غبن عوف فقد كانوا من الأثرياء ونفع الله بهم كثيراً ثم أن حميد الأحمر هو وأبوه وجده أغنياء من مئات السنين فلا تقارنوا بين أغنياء السلطة الذين نهبوا أموال البلاد منذ ثلاثة عقود وحتى الآن فمثل هؤلاء هم الذين يجب ألا ندافع عنهم لأننا نعرف من أين اغتنو والشيخ حميد نسأل الله أن ينفع به هذا البلد وهو يسعى إلى أن تكون لليمنيين دولة مثل بقية خلق الله حتى يشعر بالفخر والاعتزاز بوطنه الذي أصبح محل سخرية عند الكثير من الرعاة الذين يتطاولون في البنيان فلا تكثروا من الهدار عن الشيخ حميد فلو كان في صفكم لكنتم تنعتونه بأفضل الصفات التي تنعتون بها قادة المؤتمر الشعبي العام الذي يعرف القاصي والداني أنه حزب المتردية والنطيحة وما أكل السبع.

35- هؤلاء لا يمثلونا

شاب يمني في الفيس بوك

هؤلاء الشباب لا يمثلوا الشباب اليمني على الفيس بوك نحن نرفض شغل العصابات والقبيلة والبلطجة وندعم الإلتزام بالقوانين والإحتكام للقانون والدولة تعبنا من شريعة الغاب التي ارجعتنا الى الخلف

36- يا المصدر اون لاينذ

العنسي

اكثر موقع اتصفحه موقعكم . فارجوا عدم الانحياز يا اسره المصدر اون لاين . لان في خبركم هذا تززيف للواقع وانتم عارفين والناس كلهم عارفين

37- ملاحظات

ملاحظ

سلام الله عليكم جميعا يا رجال و شباب اليمن الكل له الحق في التعبير عن رئية و ما اجمل الاراء التي تنم عن عقلانية و توخي اعراض الناس و مراعاة حقوق الوطن اليوم نحن نمر بمنعطفات مصيرية و يجب على كل واحد ان يكون حر في قوله و رائيه لانه يمثل توجه عام في الشارع اليوم لا نستطيع التعبير عن ارائنا بشكل حر إلا عبر الانترنت فلنكون جادين و منطقيين تصرف الشيخ حميد الاحمر بالتوجه الى مشايخ خولان و مشايخ وصاب دليل على رجاحة العقل و براءة في من الحادثة و اليوم هي مؤمرة يطلقها الجهاز الامني لترويع المعارضة و الشعب استخدام السلاح الذي يمكتلكة كل الشارع اليمني و ليس الدولة فقط و بالتالي يجب التعامل مع السلاح بحذر شديد و ليست قظية وزير الداخلية المصري الاسبق و ترئسة للجنة اثارة مشاكل و فوضى ببعيد و البارحة قدمت الى المدعي العام بحق وزير الداخلية المصري بضلوعة في تفجير كنيسة القديسين في الاسكندرية و ما خفي كان اعظم هذه الفزاعات و الحركات البايخة ليس لها داعي في يمن الحكمة و الايمان كل الشعب اليمني من شماله الجريح الى جنوبه المظلوم و من شرقة المنسي الى غربة المجوع لحمة واحدة من اجل النهوض

38- الكلاب تنبح والقافلة تسير

محمد صادق حمود سيف

لن يضير السحاب نبح الكلاب صدقوني ان هذه التعليقات موجه من جماعة واحدة قررت ان تقو م بهذا الهجوم الشرس على رائد التغير في الوطنالرجل الذي يحبه كل الشرفاء من ابناء اليمن الشيخ حميد هو رجل الاعمال الوحيد الذي وقف مع هذا الشعب ولم يلهث وراء الحكام وعروضهم المغرية حفظك الله يا شيخنا الغوار رمزا للاباء ومشعلا لشباب التغير

39- تجربه رفيق الحريري

محمد بن محمد الحاشدي

المرحوم رفيق الحريري رجل الاعمال ومن مؤسسين لبنان الحديثه كان له الدور الاكبر في بنا لبنان بكل جد حيث كرس جهوده وعمله خالصه للوطن . رفيق غني عن التعريف والكل يعرف فضله . الى الشيخ حميد انت تدعو الى الديمقراطيه والرحمه حيث انك لاتمارسها في عملك مثل شركه سباء فون الان اغلى تسعيرة اتصال بالعالم تقوم بالمغاله على الشعب . للا سف الشيخ حميد يفقد شعبيته ,

40- معجب بالقصر

المتملقين

الشخاخ : حميد الأحمر يطالب باالظلمه والفاسدين هو اكبر فاسد والدليل القصر من اين له هذا كله وما خفي كان اعظم .

41- ليس عيباً

حبيب

حميد الرجل الثري الوحيد في اليمن الذي يعارض النظام بشدة على عكس امثاله من التجار والمشائخ الذين بنى ترواتهم بمشاركتهم للنظام وتزلفهم له . ثروة حميد ليست عيباً المهم ان يكون معروفا للجميع كيف اكتسبها ومن اين حصل عيها . هل تعروفون كم ثروة احمد ويحى وطارق و...؟ وهل تعرفون من اين حصلوا عليها ؟

42- أي مشروع تغيير يحمله حميد؟..

ندى المهدي - عدن

أخي الكريم خالد.. بالله عليك هل يحمل الشيخ حميد الأحمر يحمل مشروعاً للتغيير؟.. بدليل ماذا؟.. هل مطالباته للرئيس بالتنحي.. بتغيره يُعد مشروع تغيير.. أو رفضه لتوريث أبنائه وأسرته يُعد مشروع تغيير؟.. الموضوع لا يُعد كونه اختلافاً ضمن الأسرة الحاكمة الكبيرة، وذات صلة بتقاسم كعكة الحكم. لا الخلفية الاجتماعية القبلية ولا الوضع التجاري والسياسي يجعلوا من الشيخ حميد الأحمر صاحب مشروع تغيير واسع.. إلاَّ إذا كان من باب تغيير رئيس برئيس في إطار نظام يبقي على ألياته فهذا أمر آخر.. وهو ما كانت ستبتلي به حركة 1948 باستبدال الأمام يحيى بن حميد الدين بالإمداد عبد الله الوزير الأكثر تشدداً وتخلفاً من سلفه.. ولذا كان فشل الحركة نعمة على الشعب اليمني لا نقمة، لولا إعدام خيرة الأحرار اليمنيين وزج البعض في السجون وتشتت البعض الآخر في بلاد الشتات..

43- لن تحجب ذبابه نور الشمس

حسين الزري

وما ضر السحاب نباح الكلاب الشيخ حميد سيظل ناطقاً مقاوماً بلسان القوه في كل المعتوهين المراهقين سياسياً الغارقون في الفساد الناهبون خيرات البلاد

44- نتضمان معكم

ابوسيف الحميقاني

الشيخ حميد الاحمر سيظل رمز الشباب في نظالهم وكما قال المثل /مالشريم الاشريم هواخبر بربعه معك ياحميد الاحمر

45- مصدر على غير زري

واحد بي دور حقة في الرد

يامصدر أون على غيري ...اين الرد حقي بتاريخ 7/2/2011 ... افتكرت انكم مرحبين بالتعليقات وعندكم حرية التعبير بصراحة ليش حذفتوه ؟؟؟؟!!..وفجأة اختفاء تعليقي فين راح او الموقع مايستحملش الزرة !!! انافدالكم منين اجيب الكلام الي خرج مني في حلة غضب اح اح الله يسامحكم ..

46- عتعقلوا ياجماعة ...زمن متخلف قال الفيس بوك قال

طارق نجاد

أيش من فيس وأيش من تيس ؟؟؟!! الاخوة في التعليقات مكنونا برتقال أحمر أرجواني .. احنا في مشكلة حقيقية واعتقد ان المحررين يكتبون ان شباب الفيس بك يحاولون تعديلان وتغييرات عد شي خبر يأكل عيش !! اخرته شباب الكول يغيرو .. هي أيام وشهور ورجعو حبايب وتخازين وسمرات جمعه .. سياسة فاشة بمعنى على غيري والله اعلم ايش نيتهم ..ت حياتي ياشباب برع تيوس

47- معقول مافي احد فاهم

زكرياالشرفي

الذي اعتدا على الشيخ حميد ودويد هم بلاطجة النظام لاثارة نزاعات قبلية ويصرفونا عن القضية الاهم وهو التغيير القادم لامحالة

48- فرغه

مابش معاكم مهره ..!

49- صاحب التعليق رقم 5

يمني

يرحمه الله والهم اهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا البه راجعون . واهلك الله الظالمين بالظالمين بعيدا عن المؤمنين وحفظ الله بلادنا من كل سوء وجميع بلاد المسلمين اللهم امين

50- ثورةشعب

الملوي

نريد المعارضة ان تنضم للشعب وليس العكس

51- اذا كانت المطالب فقط للضعفا والمساكين فلن يتحقق طالب صاحب التعليق 1

صالح

اريد منك ان تكون واقعي وتتكلم من منطق هل يستطيع المساكين ان يحققو المطالب على انفراد هذا اذاكان في زمن الرسول صح لكن في زمن علي عبدالله لا يستطيع الا واحد مثل حميد لقد هز عرشه واربك نعمانه وخلى الصحف تتكلم والقنوات تتكلم

52- كونو قوامين بالقسط شهداء للناس

مواطن غني مغترب 60 سنه

نعم نحن الشعب نريد التغير للافضل ونطمح بان نعيش حياة كريمة وان يكون لاولادنا مستقبل افضل في دوله يحكمها النظام والقانون والعداله والمساوات بين الناس في المواطنه فلا حميد ولا احمد افضل منا بل نحن افضل منهم والله اعلم فنحن تعبنا ونحن نعمل بان نعيش حياة كريمه ومستقبل واعد لابنائنا وندفع فواتير الماء والكهرباء والضرائب ...... الخ . (...............................) لماذا ؟ لانه ابوك مسؤل لا والف لا نعم انتم مواطنون مثلا بل نحن افضل منهم فنحن الشعب قد ضحينا بانفسنا واموالنا من اجل الوطن ولم نستفد منكم شي .......................... ..................... اخيرا اقول لهم اتقو الله في انفسكم وفي الشعب اليمني الحر و اعلم بان اخرتكم عند الله .

53- احمر

محمد

الله يحمي زعيمنا ويهدك يااحمر

54- كاذب الأحمر وأخية خبيث الأحمر

خايف من الله

ثروةكبيرة وقصور فارهةوطائرات خاصة ونساء جميلات وإختلاس أموال الدولة وسرقة الشركات التي تعمل لصالح اليمن بالإبتزازودخولهم على الشركات بالمناصفة حتى لاتعطي هذة الشركات عملها الحقيقي والذي تم بموجبة الإتفاقيات كذالك ماتقوم بة سباءفون من إبتزاز الشعب اليمني من خلال (بطاقات الشحن )والتي لاتستغرق ثواني ويعادالشحن من جديد كذالك سيطرتهم على الكهرباء وهذاهو الذي يسبب إنقطاع الكهرباءدائما عن اليمن من أجل تحريض الشعب ضد الدولة وهم يتحكمون في قوت الشعب اليمني ولايخافون الله وهم أبعد بعيد عن دين الله الحنيف (في جعبتي أشياء كثيرة عن هولاء المرتزقة الذين يعبثون بأمن اليمن وأستقرارة)

55- كاذب الأحمر وأخية خبيث الأحمر

خايف من الله

أنا عارف انة لاتعجبكم الحقيقة ولا يعجبكم تعليقي فالحقيقة دائما ضايعة فأنتم تمثلون الواجهةالزائفة للوجة العربي فأنتم شرذمة من المنافقين ومتعددي الوجوة 00أكيد أنت خايف من كاذب وخبيث الأحمر لأن هؤلاء وضعوا أيديهم بيد الماسونية عن طريق قطر والإمارات قطر تمثل الشيعة والإمارات تمثل العلمانية فهؤلاء يريدون زحزحة الدين من قلوب المسلمين بأسم يمن جديد ومصرجديدة وتونس وليبيا 000وكل هؤلاء هم من أشعلوا نار الفتنةوالطائفيةليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نورةولوكرهة الكافرون

56- يقضه العصر

نسمةالغرام الحديدي

ثورو ياشباب بلاد الرافدين

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء