بطولة التضامن 2014

طفل يخرج للعب في حيه بالسعودية ويجد نفسه بعد أسبوع بدار للأيتام باليمن

ØÝá íÎÑÌ ááÚÈ Ýí Ííå ÈÇáÓÚæÏíÉ æíÌÏ äÝÓå ÈÚÏ ÃÓÈæÚ ÈÏÇÑ ááÃíÊÇã ÈÇáíãä

خرج طفل سعودي لم يتجاوز عمره الـ 13 عاماً للعب مع أقرانه عصر يوم إلى الملعب المجاور للقرية فوجد نفسه بعد نحو أسبوع داخل دار رعاية الأيتام في اليمن، وفقاً لصحيفة "عكاظ السعودية".

 

وفي التفاصيل يقول جده عبد الله شراعي (54 عاما)أن حفيده "خالد خرج مع أصدقائه للعب غير أنه لم يعد كعادته اليومية، وظننا في بادئ الأمر أنه موجود لدى الأقارب إلا أن ظننا كان في غير محله، فقد بحثنا عنه في كل مكان دون أن نعثر عليه.

 

وأضاف "لم نترك مستشفى أو مركزا للشرطة أو سجنا إلا وفحصناه دون أن نجد له على أثر، وبعد مرور ثمانية أشهر من البحث المتواصل وصلتنا معلومة عن وجود طفل في إحدى دور رعاية الأيتام اليمنية".

 

وتروي جدة الطفل شريفة شراعي رحلة اكتشاف وجوده في اليمن قائلة «عاد إلى القرية بعض أبنائها الذين يترددون على اليمن، وأخبرونا أن خالد موجود هناك، وهو دائم السؤال عن أسرته حتى أن بكاءه قطع نياط قلوب كثير من العاملين في الدار اليمنية».

 

وتابعت «تعرف أبناء القرية على خالد والتقوه وحاولوا جاهدين إعادته إلى المملكة، غير أن العاملين في دار الإيواء أصروا على ضرورة حضور والده أو والدته وهو ما لا يمكن تحقيقه في الوقت الحالي بسبب ظروف مالية وعدم الحصول على جواز السفر».

 

وعن ظروف نقله إلى اليمن، أوضحت أن هناك شبهة لم يتم تأكيدها أنه تم ترحيله مع مخالفين لأنظمة الإقامة وعندما اكتشفوا في اليمن أنه مواطن سعودي أودعوه دار الرعاية لصغر سنه.

 

وناشدت شراعي سفارة خادم الحرمين الشريفين بضرورة التحرك والوقوف على حالة الطفل وإعادته إلى المملكة سريعا، كما طالبت بمعاقبة المتسبب في ترحيل ابنهم إلى اليمن مع عدد من المخالفين دون التدقيق أو الاستماع لصرخات الطفل الذي لم يتجاوز الـ 13 ربيعا.

 

وفي الوقت الذي تعذر الحصول على تأكيد أو نفي من جوازات منطقة جازان حيال القصة، أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى صنعاء أحمد الحمدان للصحيفة أنه ستتم مباشرة ملف الطفل خالد قريبا للتأكد من رواية الأسرة السعودية.

 

من جهته، أكد الناطق الإعلامي في حرس الحدود في منطقة جازان العقيد عبدالله بن محفوظ أن المقبوض عليهم من المتسللين يتم تسليمهم إلى إدارة الوافدين لتتولى ترحيلهم وفق الطرق النظامية.

 

وجزم الناطق الإعلامي في شرطة جازان النقيب عبدالله القرني بأنه لا يتم ترحيل أي شخص إلا عن طريق الجوازات.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- ههههه

محمــــد الحجوري

عادي في بلده الثاني إن شاء الله .. الله يرجعه لأهله سالم

2- خرج وهو راقد................

محمد الاسعدي

غووووواّن

3- من حفر حفرة لاخية

ابو ريشة

من حفر حفرة لاخيه وقع فيها دايما يأخذوا الشرطه السعوديين والجوازات في حملاتهم اي واحد قدامهم دون مراعات لضروف بس فالحين (اقول خليك ساكت واطلع الجيب) ولو طلع او نزل يعطيه كفي ينسيه امه وابوه كم من اليمنين ترحلوا وهم مقيمين ؟لاسباب تافهه والخوف من الاهانه من قبل الشرطه السعودية جعلت اليمني يقول (ترحيل ترحيل ولا كسر الشرف ) وللظلم نهاية

4- من لايرحم لايرحم

فاعل خير

على الجوازات السعودية ان تتاكد من كل الشخصيات المقبوض عليها وان لا يكونوا ظالمين لهذا الحد وخاصة للاطفال الصغار وين الرحمة وين الانسانية وين الدين الذي يدعوا الى حسن الخلق مع الاخرين وبعدين هؤلاء اخوانكم وليس يهود

5- شكله جيزاني

ابو ليلي ي السعودية

بما ان الولد من مدينة جيزان يعني اه اسواء حضا من اخوانه اليمنين حيث يسمونهم في السعودية بصفر سبعة وهو رمز مفتاح المدينة للاتثصال كما ان رجال الجوزات في جازان اغلبهم لا يقراء ولا يكتب ويتعمدو اهانة الناس دون وجه حق حتى وان كنت مقيم الحقيقة اني زرت اغلب مناطق المملكة لم ارى معاملة الشرطة مثلما يعامل الشرطة في جيزان نسال الله ان يهديهم

6- قلك مملكة الانسانية

مروان الشميري

مملكة الانسانية خررررررررررررررررررررريط طفل يرحل أما أنتم ايها اليمنيين أنتم قلوب الانسانية أنتم ألين قلوب وأرق أفئدة لما واجهنا الطفل لم نرحله على الصومال ولكننا أويناه في دار الايتام

7- الله المستعان

مداعب الريم

ايضاً حصلت من قبل تقريباً عام 1414هـ نفس الوضع وكان سن الطفل 9 سنوات فعلاً حصلت واخذ من خميس مشيط اسمه محمد الهاجري القحطاني كان والدة يضربة ويعذبة فهرب ومسكوة الجوازات وحملوة م مع اليمنين المجهولين ورحلوة لليمن وعثر علية بعد شهرين

8- نحن اخوة

عبدالله الحربي

اليمني جيرانا قبل اكثر من 30 عام .. و مهما حصل فلهم في قلوبنا مكانه خاصة من طيبهم و نخوتهم .. اما القصة ففيها تفاصيل غامضة فعمر الطفل ليس صغيرا فهو يعرف ارقام و عناوين اهله .. و لا نقول اللهم فرج همومنا و همومهم و هموم جميع المسلمين و رده لاهله سالما عاجلا.

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

الأكثر قراءة في قضايا وأحوال

اضغط للمزيد

استفتاء