بطولة التضامن 2014

مسلحون في أبين يرصدون 5 مليون ريـال مكافأة لمن يقتل أو يدلي بمعلومات عن 12 طياراً عسكرياً

أعلن مسلحون يسيطرون على مدينة زنجبار بأبين ويشتبه بانتمائهم للقاعدة عن مكافئة مالية لمن يقتل أو يدلي بمعلومات عن 12 طياراً عسكرياً في الجيش اليمني.


وقال بيان منسوب لمسلحين يطلقون على أنفسهم اسم "أنصار الشريعة" تلقى المصدر أونلاين نسخة منه اليوم الأربعاء "نعلن ملاحقة الطيارين للميج 21 و29 وقائد اللواء 25 ميكا (...) ونأمل ممن كانت عنده معلومة تفيد القبض عليه أو قتله فله مكافئة مالية تقدر بـ5 مليون ريـال عن كل مجرم منهم".


وأورد البيان أسماء 12 شخصاً قال أنهم طيارين وقادة عسكريين بينهم قائد مطار العند الجند الوصابي، وأركان مطار العند مفتاح المأربي ومدير العمليات عدنان الأصبحي.


وتعهد بملاحقة كل القادة العسكريين الذين وردت أسمائهم في البيان، واعتبرهم "في عداد الموتى".


وتدور مواجهات عنيفة بين جماعات مسلحة وقوات الجيش في مدينة زنجبار بأبين منذ أسابيع بعدما تمكنت تلك الجماعات فرض سيطرتها على المدينة وسط اتهامات لقوات الأمن بالتواطؤ مع تلك الجماعات.


وسقط خلال الأيام الماضية عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجانبين، بينما تقوم طائرات أمريكية بلا طيار عن شن ضربات جوية على مواقع مفترضة لتنظيم القاعدة في المنطقة.


وأعلن مسؤولون أمريكيون الاسبوع الفائت عن مقتل شخص يدعى أبو علي الحارثي وقيل أنه من قيادات الصف الثاني في التنظيم في ضربة جوية استهدفته وثلاثة كانوا برفقته. وأكدت مصادر أمنية في وقت سابق مقتل الحارثي في القصف ودفنه في مسقط رأسه بمنطقة عسيلان في محافظة شبوة.


من جهتها، أعلنت السلطات اليمنية خلال الأيام القليلة الماضية عن مقتل عدد ممن وصفتهم بـ"القيادات الميدانية" في تنظيم القاعدة. لكنه لم يتسن التأكد من صحة هذه المعلومات من مصدر مستقل.
 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- اقبضوا على مجموعة منهم لتظهر الحقيقة

احمد الصباغ الفتيحي

المطلوب هو القبض على مجموعه من هؤلاء المتشدقين باسم القاعدة ..والنشرين الفساد في الارض ليعرف الشعب اليمني هويتهم والى اي جهة ينتمون...فالكثير من شهود الاعيان يقولون بان اوامر عليا لا احد يعرف مصدرها امرت باخلاء المعسكرات وتسليمها لهذه العصابة ...والكثير يعتقد بانهم من قوات مكافحة الارهاب المدربه والتابعة للنظام الظالم...وقد اخليت لهم الطرق للقول بان صالح وعصابته هم الاجدر بمقاومة هذه العصابات وهو فعل مفضوح لكل ذي عقل ....والمطلوب هو القبض عليهم ومحاكمتهم.من قبل ابناء القبائل او القوات الموالية للثورة.

2- المؤامره كبيره

حسين ناصر منصور

من فين لهم الملايين يا شباب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قاعدة الرئاسه قويه جدا وكمان معاهم سياكل النار وسيارات وعربات مصفحه امريكيه الصنع . ياه ياه ياه ....نفق ابو ملاعق يوصل الى طياره بدون طيار . انتظروا اسد الله مزعوق يصدر امر باقتحام عدن بكره ويلحقه المهندس صعتر الرحمن بجوله توعويه للشعب العربي المسلم في اليمن . ولا تنسوا المشترخ هو موافق على انتقال السلطه سلميا والمشاركه في لجنه الانتخابات حق عبده مكديه . بالتأكيد الطائره بدون طيار ماتجيش سناه ابدا ابدا فهو خارج نطاق عملها

3- حفظ الأمن في أبين من مسئولية أهلها، لا غيرهم، لأنها لا توجد لدينا دولة..!!

عبدالرحمن حيدرة

يفترض من أهل مدينة زنجبار والقبائل المحيطة بالمدينة أن لا يسمحوا للمسلحين بالدخول إلى المدنية، ليعيثوا فيها فسادا..وسواء كانوا من أصحاب الطاغية، أو غيرهم، فالضرر وقع على أهالي المدينة وأهل أبين واليمن بشكل عام.. هؤلاء المجرمين يجب مقاومتهم من قبل القبائل والأهالي، وعلى الأهالي حفظ الأمن في مناطقهم، ولا ينتظروا لدولة الطاغية الفاسدة والمفسدة والتي أرسلت هؤلاء المجرمين أو على الأقل دعمتهم أو هي متواطئة معهم .وكلنا يعرف من هو علي عفاش الساقط والفاشل والذي لم يستطيع حكم صنعاء .. يجب على القبائل والأهالي حراسة ماطقهم والسيطرة عليها، وهم الذين سيبقون وسيتضررون، أما عفاش وعصابته فقد هرب جزء منهم والباقون في الأيام القادمة..!! هم فقط يريدون ايذا الشعب الذي قبلهم حكاما عليه ..إنها واحدة من أعاجيب الحياة والقدر..!!

4- رقم 2 مهفوف

سام

الله يزكيك عقلك يا حسين ناصر منصور

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء