الشيخ صادق الأحمر: مشاركة القبائل في الحرب ضد الحوثيين كان خطأ (شاهد الحوار مع الجزيرة)

قال الشيخ صادق الأحمر إن الرئيس علي عبدالله صالح استخدم قوات مكافحة الإرهاب والسلاح المقدم من الولايات المتحدة في محاربته وأنصاره أثناء أحداث الحصبة وأن لديه الدليل على ذلك.
واشار الأحمر إلى إن موقف أمريكا إزاء هذا الانتهاك ينبع من سياستها الخاصة بها، وأضاف "الغرب لا يمكن أن يدعم شعب إلا إذا كان لديه مصلحة".


جاء ذلك خلال لقاء خاص أجراه معه الزميل أحمد الشلفي وبثته مساء اليوم السبت قناة الجزيرة. وكشف الأحمر خلاله إن صالح "زعل" منه عندما نصحه بأن يشمل الحوار كل اليمنيين في الداخل والخارج بما فيهم الحوثيين والحراك، وذلك قبل أن يعلن انضمامه ودعمه للثورة الشعبية. وقال الأحمر قلت له "هل تريد أن تجري حواراً مع قاسم سلام فقط؟!"


واعتبر الشيخ صادق مشاركة القبائل في الحرب على الحوثيين بأنها كانت "غلطة وخطأ" مشيراً إلى أن الرئيس علي صالح كان هدفه من خلال تلك الحرب ضرب حاشد بالحوثيين وضرب الحوثيين بحاشد.
وقال إن هذا التخطيط من صالح "أسلوب خسيس وقذر" وأضاف "صالح أراد أن يضرب بعضنا ببعض تحت سياسة فرق تسد وقد اتضحت لي هذه الحقيقة مؤخراً".


وفي الحوار، جدد الشيخ صادق نفيه المطلق علاقته أو إخوانه بالحادث الذي استهدف جامع النهدين بدار الرئاسة والذي أدى إلى إصابة عدد من المسئولين وعلى رأسهم الرئيس علي عبدالله صالح.


وقال: "نحن أبرياء من هذه التهم براءة الذئب من دم بن يعقوب، والله يعلم في سماه أنه لا ضلع لنا فيما حصل، لكن ما حصل هو نتيجة ما قام به علي عبدالله صالح من أفعال ضد الشعب اليمني في كل من صعدة وأبين وتعز وصنعاء وقتل للوساطات غدرا، فقد دخلت قذائفه كل بيت في أنحاء اليمن، والله سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل".


وأكد الشيخ صادق أنه كان يتمنى للرئيس صالح خروجا مشرفا،" وأن يخرج معززا مكرما يحترمه الشعب اليمني والشعوب العربية والعالم لو كان وافق على تسليم السلطة بطريقة سلمية".
وأضاف: "علي عبدالله صالح بعيد عن الديمقراطية كل البعد، وهو يعتبر الديمقراطية غطاء لجلب الدعم من العالم، ثم ماذا تعني الديمقراطية إذا كان السجل الانتخابي مزوراً من أوله إلى آخره".


وجدد الأحمر تأكيده بأن الثورة ثورة الشباب، وأنه لا يمكن لأحد أن يسرق ثورتهم، وقال: "لقد قلت من ساحة التغيير إن الثورة هي ثورة الشباب ولن يسرقها أحد، وأعاهدهم الله أننا لا نطمح في أي سلطة، والشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رحمة الله عليه كانت في يده السلطة منذ عام 1968، وكانت مقدمة إليه في طبق، لكنه لم يأخذها".


وجدد الشيخ الأحمر تأكيده استعداده للرحيل عن اليمن، "إذا كان ذلك سيحقن دماء اليمنيين، وإذا كان صالح وأبناؤه جادين في الرحيل من أجل الوطن"، مضيفا: لكن علي عبدالله صالح لم يكن صادقا طيلة حياته، وسبق أن قال إنه سيرحل هو وعلي محسن لكنه رفض بعد ذلك، ونقول له الآن يتوكل على الله ونحن معه إذا كان سيصدق من أجل البلد وسلامة دماء اليمنيين".


وأكد الأحمر استعداده للإنضمام إلى الدولة المدنية، واستعدادهم أيضا لترك السلاح، متسائلا: "هل تعتقد أنني مرتاح عندما أخرج ومعي كل تلك السيارات؟ .. الناس يريدوا أن يعيشوا وأن يطعموا الحرية والمدنية مش يخرجوا بسيارة ويرجعوا بدون".


ووجه الشيخ صادق - خلال حواره - نداء لكل قبائل اليمن والشعب إلى الإنضمام إلى الثورة، مضيفا: "شبعنا عسكرة نريد أن نعيش مواطنين يحكمنا القانون على الصغير والكبير، ويساوي القانون بين جميع اليمنيين، لذا أناشد كل اليمنيين إلى الإنضمام إلى هذه الثورة".


وشدد الشيخ صادق على ضرورة أن تحقق الثورة الشعبية السلمية كل مطالبها وأهدافها، مطالبا الرئيس بالإنابة عبدربه منصور هادي بأن "يتحمل مسئوليته فالكرة في ملعبه، وعليه أن يخرج الشعب مما هو فيه، ونحن على استعداد للوقوف بجانبه".


وأشار إلى أنه أجرى اتصالات بعبدربه منصور هادي الرئيس بالإنابة، وبعث له رسالة خاصة، وكان فحوى الإتصال والرسالة هو أن يتحمل مسئوليته اليوم وأن يعمل على إخراج اليمن مما تعانيه الآن. منوها إلى أن اليمن "لم تدخل مرحلة ما بعد علي عبدالله صالح نظرا لوجود بقية من أصحاب السوابق خائفون على مستقبلهم".
وأكد الشيخ صادق بأن "شمس الحرية أشرقت على اليمن ولن تغرب، وأن الله أراد لهذه الشمس أن تشرق وليست من عند شخص".


وفي رده على سؤال حول موقفهم في حال رفض هادي القيام بمهامه الدستورية أكد الشيخ صادق الإستعداد لتشكيل مجلس إنتقالي وأنه لن يشارك في هذا المجلس.


وأكد الشيخ الأحمر أن الهدنة التي وافق عليها لم يتم الموافقة عليها إلا احتراما للملك عبدالله ولعبدربه منصور هادي، ولما حدث في جامع النهدين، و"إلا فنحن مستعدون أن نقاتل ولايقول أحد أننا خائفون، وأنا على استعداد أن أذهب إلى ساحة التغيير بدون بنادق".


وفيما يتعلق بموقف المملكة مما يجري في الساحة اليمنية أكد الشيخ صادق أن لكل دولة سياستها الخارجية والداخلية الخاصة، وقال: المملكة قدمت لليمن الكثير ونشكرها على ما قامت به كما نشكر كل الأشقاء والأصدقاء الذين وقفوا إلى جانب الشعب اليمني".


وأضاف: "علي عبدالله صالح إبليس الثاني واستطاع أن يلعب على أمريكا والسعودية واستخدم فزاعة الإرهاب لتخويف أمريكا والحوثيين لتخويف السعودية".


ووصف استقبال السعودية لعلي عبدالله صالح للعلاج بأنه تصرف العرب، مضيفا: "لو كان بيدي الأمر كنت سأقوم بإسعافه وما قامت به جانب إنساني".


وعبر الشيخ صادق عن استغرابه من القول إن تعامل السعودية مع ما يجري ينبع من مخاوفها من انتقال المد الثوري إليها، وقال: "لا أتوقع أن أحد في السعودية يريد أن يركض نعمته برجله، فالناس هناك في نعمة وفي أمن حقيقي".
 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- ظهر الحق

العبدلله

سنبن والناس في التلفزيون والاذاعه بالاضافه للمشايخ يكيلوا اخوانهم في صعده بأبشع الاوصاف ولااقوال ,,,واتهموهم بالعماله للخارج والتامر على الوحده,,,,,لكن بأبى الله الا ان تظهر الحقيقه ,,,وعلى لسان أحدهم أولا ,,,,ولسان علي صالح اللذي اتهم علي محسن بافتعال الحرب( ارجع الى اخر لقاء لعلي صالح مع عكاظ السعوديه)

2- بالانس

هههههههههههه

كويس ان صادق الاحمر قال بالانس يالانجليزي ؟ جميل جدا

3- خسئت ايها الا...........

ابن اليمن

هذا ............. تبجله ثوره الشباب اذا فلنا مستقبل مشرق في ظل حكم صادق ................ واخوانه وهذا هدف سامي من اهداف التوره وشهداء المرتزقه النهابين للحصبه وموسسات البلاد اعتبروهم في ساحه التغرير شهداء الثوره بالله عليكم اي ثوره تدعون ياخوان نا المفلسون والله ان صالح اهون علينا من هؤلا ..................ومن وراؤهم الاخوان المفلسون وقد كشفتم علي حقائقكم حتي هذا الموقع الذي يعمل بالتقيه من تحت الستار باسم الطلاب ماهو الااحد ابواق جهنم لا نامت اعين الجبنا القتله الغدارين وان ايامكم قريبه انشا الله

4- صادق

ابن نافع

والله ان كل كلمه قالها صحيحه 1000 لكن اتمنى من الله ان يصدق مع الله قبل ان يصدق مع الشعب. اتمنى من الله الفرج لهذا الشعب .

5- المخرج

سامي

ربنا يخارجنا من صالح وال الاحمر

6- عشت ياصادق

ابو عالب

رحم الله والديك يا اصدق الناس وانبلها ..كل يمني واخص الحوثيين جنود مجنده وغدآ لناظره قريب قسما سوف ندك ابليس واتباعه دماء شهدائنا لن تذهب هدرأ وسوف نخرجهم من جحورهم كالفئران ...

7- كلام صادق من صادق

ابو يافع

اقول ان كلام الشيخ صحيح علي صالح هو سبب المصايب القاعده والحوثين والحراك من صنعه بسبب ظلمه وسياسة فرق تسد مثل بريطانيا ولا استفاد اليمن من شي الكره والحروب الله يعز اليمنين في بلادهم

8- هذه هي الحقيقه

عين العقل

ياشباب ليش التعاظف الزايد مع مثل هذه المقابلات..اصحاب حاشد ياروا من انفسهم الى صعده ماطلبهمش الرئيس..هم سارو من شان الفيد وهم كانوا عاله على الجيش والسبب الرئيسي في الهزايم..فلا يلعبوش عليكم عيال الشيخ مع احترامي لصادق..طيب اين كان صادق من تصريحات حسين اخوه ابان الحرب عندما كان يجند البشمرقه ويرسلهم الى صعده...في الاخير اكثر من استفاد من هذه اللعيه في الحرب وارسال البشمرقه هم مشايخ حاشد ومنهم خالد العندولي الذي طلع من لاشي واليوم فلان...

9- كلام صحيح

فؤاد الطيار

حرب القبايل في صعدة كان خطأ ولكن خطأ مدفوع الأجر؟

10- خاف من الحوثيين

المغترب

العاقل يعرف حق المعرفة بان اولاد الاحمر يعملوا اي شي بس بفلوس .. لما راحت المصلحة من الدولة .. خافوا من انتقام الحوثي من حاشد .. بدا يغازل الحوثيين .. و يتاسف .. الله المستعان

11- الان ذكر صادق

انا

الان ذكر صادق بس والله ان القبائل التي شاركة كان بأرادتها

12- ماذا وراء التصريحات المنمقه

بلال القحيف

ان التصريحات هذه تخفي ورائها خطط خبيثة لوأد الثورة ولاحظو كلامه عن السعودية انه لا ينكر ما تقدمه له اه منكم يا من تتاجرون بالوطن والشعب لو انتم يا اولاد الاحمر تحبون الخير وحريصين عليه لرأينا ذالك في العصيمات

13- سياساتكم كلها أخطاء و لكن من دون عقاب

الميسري

* الستة الحروب على الحوثين الذي راح ضحيتها عشرة الف من الشباب و الأطفال و النساء كانت خطاءً و عندما قال المجرم صالح كفى قتل و أمر بوقف الحرب الخامسة قلتو له لا لوقف الحرب و نريد المزيد من القتل .  * حرب 94م كانت خطاءً كذلك . * بيع الأراضي اليمنية للجارة السعودية و أعتبارها حفنة تراب كان خطاءً . * العمالة و إستلام الدعم بملائين الدولارات من الجارة السعودية مقابل إجهاض المشروع الحضاري اليمني كان أيضاً خطاءً . أعتقد أن الثورة الشبابية ستصبح خطاءً و هذا هو الصحيح .

14- اليمن الجديد

يتيم الاحزان

ألي كل أبناء اليمن الكرام اقول انظرو الي الامام الي مستقبل زاهر يعيد اسم اليمن السعيد الي مكانه عبر العصور ان تكاتف جميع اليمنيين في الوقوف بحزم امام العنصريين والفاسدين والظلمه هو مفتاح اليمن الجديد.

15- الشيخ صادق صدق في كل كلمة قالها

العزي القهالي

جعلك الله أسوة لغيرك من المشايخ في اليمن ، وقبح الله الشيخ ..... وابنه ..... الذنب الذي يمشي بعد علي صالح مترجيا التفاتة منه ولكن علي صالح يعرف الشرفاء مثل الشيخ صادق ويعرف الأنذال وبياعين الذمم مثل ..... وغيره. لذلك حاول أن يحارب هؤلاء الشرفاء حقدا عليهم لوقوفهم مع الثورة والشعب اليمني ولأن التاريخ سيكتب هذا الموقف بحروف من ذهب .

16- تحياتي لشرفاء اليمن

ماجد عبدالله

الحقيقة أن سمعنا منه من الكلام مالم نسمعة من غيره (علي صالح) رغم أن الأخير كان بالأحرى أن يتكلم هذا النوع من الكلام لإرضاء شعب أستغل طيبته لمدة ثلاثة وثلاثين سنة . وبعد هنا المواقف الوطنية تصنع وهذه هي الموقف التي سوف يسجلها التأريخ في أنصع صفحاته . مش مثلما قال الرايس المفدى والمبجل وووو ألخ من الأوصاف التي كان يصف بها نفسه وفي الأخير وفي أخر خطابته سيواجه التحدي بالتحدي في القرى وفي الطرقات وفي المدن وهذا ماحصل فعلا ومايحصل . على كل حال الشيخ صادق أحسنت صنعا في موقفك أتجاه الثورة ولله درك رجلا . من رجالات اليمن الشرفاء الذين وقفوا مع الثورة . وخلي علي صالح وأولاده يشربون من ماء البحر . تحياتي لكل رجالات اليمن الشرفاء

17- الى بلاطجة النظام

وحدوي

الي صاحب التعليق رقم4 والله شكلكم اصبح مقرف بالله عليكم ماتستحوش عندما تشوفو كل التعليقات مع التغير والمدنيه ورفض الظلم ورفض حكم الاسره الواحده حتى قبائل اليمن اصبحت تواقه للمدنيه وأنتم ماتزالون تطبلون للنظام الفاسد ..الله يشفيكم من هذا المرض

18- لماذا ضهر الكلام الان

يمني مغترب

نقول لهؤلا الذين في الحكومه وللحكام لماذا ضهرت الحقيقه عن اولاد الاحمر الان وتقولون انهم مخربين وانهم كانو يفعلون ويفعلون فلماذا تتشدقون عنهم الان بعد ان انضمو الى الثوره فلماذا لوكانو باطلين لماذا لم تطبق عليهم الحكومه القانون سابقا ام انها حكومة كن معنا وافعل ماتريد وان لم تكن معنا فسوف نخرج بك كل العيوب ام انها حكومتنا ضد الضعفا من الناس فقط ونقول عن من يقولون ان اولاد الاحمر يريدون السلطه هم اثرياء ولا يريدون السلطه وهم في غناء عنهاء

19- الشيخ صادق مع الحق والرجال مواقف

يحيى المرحبي

الشيخ صادق الأحمر وقف في الموقف الذي يجب أن يقف فيه, ودفع ثمناً باهضاً لوقفته المشرفه. أما ماكان يفعله النظام الهالك من تفريق بين القبائل وجعلها تحارب بعضها البعض فهو سمه من سمات ذلك النظام الذي زرع العداوات بين اليمنين وفرق شملهم وأكل أرزاقهم وجعل حياتهم جحيماً لايطاق..

20- منهم

وفقا الله الشيخ صادق الى كل خير وسدد خطاة لنصرة الحق وكشف الشبهات

21- الاعتراف وحده لا يكفي

محمد صالح ظبعان

اولا تحية للشيخ صادق الاحمر وثانيا نقول له نعم حرب صعده جريمه لا تغتفر وكل من شارك فيها عليه ان يتوب الى الله ولابد من الاعتذار لابنا صعده من كل قبيلة اشتركت في سفك دما الابريا نسال الله ان يصلح الاحوال وان يزيح عن اليمن هذا الكابوس وهذه العصابه الظاله انه سميع مجيب قريب الدعاء

22- فجر الحريه

الشاطر

نسال من الله ان يحقن دماء المسلمين انه الوالي والقادر وكلام الشيخ صادق صحيح والله

23- كلهم ثعابين

ابن خولان

واللة ان اولاد الاحمر اخبث و اخطر علينا من على عفاش وهم اكثر الناس المفسدي و النهابين لثروات البلاد وارضيها واليوم يقولو ثورة وانهم با يحموها لا واللة كدبين هم يسعو وراء مصالحهم و واللة لو لم يتدخلو فى ثورتنا انا على عفاش رحل من زمان من دون الحرب يستاهل عفاش ربى لة ثعابين وكما قال المثل اخرة المحنش للحنش

24- اذا كانت خطأ فهل سيتم محاسبه مفتعيليها منكم؟

حامد

ياترى هل الاعتراف بالحقيقة يعفيكم من المسائلة ؟ اتمنى ان تكون لديكم الشجاعة بأن تتحملوا المسؤلية وتصلحوا ما افسدتوه وتعيدوا اي اموال اخذتوها بغير وجه حق

25- السعوديه تتحدث بلسان الاحمر

درويش

خوف السعوديه يتعاظم من قبائل الحوثيين واليد التي لاتستطيع كسرها بوسها , لكن السعوديه تريد تبوس يد الحوثيين بفم صادق الاحمر واخوانه واسرته وهذا واضح جدا , من وجهت نظري انا لم استطع هضم القبائل والحوثيين وغيرهم من متعجرفين الجبال , ولكن ان هؤلاء استطاعوا ان يذلوا القبائل المتاجره العميله ل ال سعود والرئيس القذر الذي باع شرف الوطن لمن هب ودب , اجد نفسي لزاما ان اساندهم , وكأني بداء السرطان اقبل بالسل , اللهم انصر الحق من كل معتدي من الغرباء ومن ابناء جلدتي , واهدي الجميع لخير الجميع

26- رفعت رأس القبيلة

أبو يحى

الشيخ صادق وهو فعلاً صادق ... وما أعجبني في كلامه عندما قال نحن أبرياء من حادثة علي صالح

27- صدق

دمعة قلم في زمن الألم

قول الشيخ صادق : "الغرب لا يمكن أن يدعم شعب إلا إذا كان لديه مصلحة". هذه الحقيقة لا بد أن يفهمها كل من يرى في الإمريكان واليهود والأوروبيون أنهم ديموقراطيين ، فهم دعاة الفساد ورؤوس الإجرام ، وما تأييدهم للرئيس الفاسد وعصابته إلا خير دليل ، فلا هم لهم شعب ولا حقوق حيوان , كذااااااابون دجااااااااااالون فليخسأوا

28- بعد ايش قال الحقيقه

عنس الابيه

ياناس من متى صادق الاحمر ادلى هذه الكلام بعد ايش بعد ما شربوه يشرب بعد ما شاف امه حريوه فى الحصبه بعد ما هرب من بيت الى بيت والله ان تادب احسن ادب هو اخوته وانذل حرب القبيلى على الدوله عسر

29- احترم شعبك (اليمني) قبل ان تحترم ملك السعودية

الانسي

اما كان الاجدر بالشيخ صادق ان يقبل الهدنة لاجل اهالى الحصبة المشردين الخائفين من العودة لديارهم...وليس لاجل ملك السعودية ... يا شيخ صادق ..اغلب الناس مقدرين انكم كنتم في حالة دفاع عن النفس ولكن الرجاء ان تلتفتوا لفتة كريمة لهذا الشعب العظيم.... شعبا تركت جثثه تتعفن على بعد امتار من منزلكم (منرل الاحمر) لسبب واحد فقط انه قدر لهم ان يكونوا جيرانكم.....ونحن نعلم جميعا ان السعودية ستقوم ببناء منزلكم الجديد.....

30- نعم أرحلو يا ال الاحمر وارحمو الشعب

يمني مستقل

اين كان صادق من تصريحات حسين اخوه ابان الحرب عندما كان يجند البشمرقه ويرسلهم الى صعده من اجل نهب الوطن والمتاجرة با ارواح اليمنين من اجل الفلوس التي كانو يحصلو عليها من الخارج او من الرئيس وباعو الوطن با ارخص الاثمان من اجل مصالحهم . نعم نعم نعم ارحل يا شيخ صادق انت واخوانك وجميع ال الحمر من اليمن وتركو الشعب اليمني يعيش حياة كريمة بدون حكم العسكر والشيخ . يكفي تخلف وخوف وفقر نريد ان نعيش كما يعيشو الناس . واخير اتمنا ان تصدق ياصادق ويرحل ال الاحمر من اليمن .

31- ارحل يا طيار هههههههه

علي الحميقاني

ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل عمي علي واااااااااااصل

32- لسنا مسيحيين

محمد النعيمي

الاعتراف بالذنب لالا يسقط الجريمة لسنا مسيحيين اذا صادق الاحمر اعترف بالذنب فيجب ان يحاكموا قادة ذه القبائل التي نزلت لقتل أخواننا في صعدة

33- وصف

محمدالعامري

والله رجل فذ مقدام وانا اعرف ان كلامه كله صدق والقبائل ادا قالو فعلو فكيف بكبير القبائل الشيخ العزيز صادق الاحمر والله انك فخر لليمن

34- إلى العم " درويش " اولاً .. و إلى الثوار ثانياً ..وإلى الشعب اليمني ثالثاً ...

مراد حسن

يقول جل في علاه " الشهر الحرام بالشهر الحرام والحرمات قصاص ، فمن اعتدى عليكم فأعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ، واتقوا الله واعلموا أن الله مع المتقين (194) وأنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة وأحسنوا إن الله يحب المحسنين (195) ( سورة البقرة ) صدق الله العظيم ... بادئ ذي بدء ألقي السلام على " العم درويش " وأصارحه بأنني رغم تغيبي عن صفحات المصدر لأسباب العمل الطارئة [حيث اعمل في الربيع والصيف وأنام في نهاية الخريف و الشتاء كما تفعل النمل !!! ] إلاّ انني مازلت ابحث عن تعليقاتك ورؤاك بين الردود والسطور على المصدر اونلاين، راجياً وآملاً أن تكون بخير وعدن الحزينة أن تبتسم عمّا قريب لنعيد لها يوم الزفاف ونخبرها " لستِ وحيدة قسما بالله وبالثورة " !!! ويهمني جداً أن أعلق على المقابلة أعلاه كما الطبقة المشيخية القبلية عن ممثلهم عوام وخواص " صادق الأحمر " وأنوه بأن هذا " الرد والتعليق الصادر مني " لن يحوي على أي " القاب تسبق الأسماء أياً كانت الشخصيات ومقاماتها لدى محبيهم وذويهم وأقاربهم او حتى ضحاياهم !!! ، كما سألزم وارغم نفسي ويدي بالمقابل عدم الحاق القاب نابية ـ

35- إلى العم " درويش " اولاً .. و إلى الثوار ثانياً ..وإلى الشعب اليمني ثالثاً ...2

مراد حسن

يتحاورون ويماطلون في الواجهة و كأنهم هم الوكلاء الرسميين عن المواطنين أجمع !!! بأي ذنب تلغون شعب عريق بشماله وجنوبه ! لحظة أرجوكم لا تلعبوا هذا الدور السخيف الآن ، عليكم أولاً بالتنحي قبل صالح ليس عن حاشد نتحدث بل عن جميع الشيوخ الاقطاعيين التجار و السياسيين !!! والملحدين بشعب اليمن جردوه من كل سبل الكرامة افقروه وأجاعوه لذواتهم الخاصة ! لابد ان اتوجه الآن بالحديث للثوار ، تحية صمود وللشهداء الخلود ، تحية من وراء البحار ، وإن لستُ من الثوار ! أحيييكم يا شباب اليمن في كل ساحات الحرية والتغيير و اذكركم و لستم بحاجة بمذكر ، وما انا عليكم بمسطير ! ، إنما هي ذكرى لمن شاء ان يتذكر ! الأهداف الثورية السامية لا تتجزا ولا تتقسم بإسم الحماية او الإعانة ! وثورة قامت بعد ثورتي سبتمبر واكتوبر الخالدة بتضحيات شهدائها الأبرار لابد أنها ثورة أكثر صخباً وعمقاً ايضاً ! قد أخذت على عاتقها قبل البدء ان تتعلم من أخطاء الماضي ومن سبقوا !!! ، شهد لكم العالم أجمع بأن لسلمية ثورتكم وهج يتوسع ، لكن ذئاب صالح ارادوا لهذا الوهج ان يخفت تهيأوا فانهزموا وإن ليس تماما بعد ، فحذاري أن تأخذكم العواطف والرأفة بأحد كا

36- كلام واحد مسير

منير الشغدري

هذا كلة كلام واحد بلطجي حقيقي هو شكلة متواطي مع الحواثة وهذا كلة مو كلام شيوخ الله يرحمك يا شيخ عبدالله بن حسين الان نكلمت القطط النائمة مثل صادق و أخوانة الله يرجعك با أبونا على وتخلصنا من هذة القلوب الحاقدة امين يارب ملاحظة : ما نحجب يمن نت هذا الموقع الا من تواطئة مع مثل هذة الاشكاال ارجو عدم الحذف

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء