قتلى وجرحى في مواجهات بين مسلحين قبليين وقوات الحرس الجمهوري بتعز

اندلعت مواجهات عنيفة في إحدى ضواحي مدينة تعز اليوم السبت بين مسلحين قبليين وقوات الحرس الجمهوري ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.


ونقل مراسل المصدر أونلاين تيسير السامعي عن مصدر محلي قوله إن اشتباكات عنيفة اندلعت في شارع الستين بمديرية التعزية على بعد نحو عشرين كيلو متراً من عاصمة المحافظة.


وأضاف المصدر أن القوات الحكومية شنت قصفاً بالمدفعية والأسلحة المتوسطة على بعض منازل المواطنين أثناء المواجهات التي بدأت ظهر اليوم.

 

وأشار مراسلنا إلى أن المصدر أكد سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، غير أنه لم يحدد رقماً.


وذكرت قناة الجزيرة عن مصادر لم تسمها ان 12 جندياً قتلوا في المواجهات.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- أجرام النظام

باسم علي

الجيوش في العالم من أجل حماية الشعوب وعندنا الجيش من أجل قتل الشعب وتدميره من أجل بقاء الطاغية

2- عليكم بهم

ابن الاشرفيه

اللهم انصر القبائل والقوات الشعبيه على هؤلاء الرعاع مغول العصر الحديث اللهم سدد رميهم اللهم ذلهم وقياداتهم نحن لانريد ان تسفك دمائهم لكن من حق ابناء تعز ان يدافعوا على اعراضهم واطفالهم وبيوتهم ومن حقهم ضرب اي جندي من الحرس الجمهوري والامن المركزي والشرطه العسكريه والنجده لانهم اشتركوا جميعهم في محرقة الحقد الاسود وعليه من حق اي شخص فقد عزيز عليه ان ياخذ بثاره من هؤلاء وعلى راسهم قيادات الامن مثل قيران وقائد الحرس العوبلي وقائد الرطه العسكره والنجده عليكم بهم ياجند الله

3- شكرا تعز

غريب اليماني

كما عهدناك تعز العز والرجولة لقنوا جهال الشاوش الجاهل الدرس ليجر اذيال الخزي والعار

4- نصيحة

ناصح امين

اخواننا في الحرس الجمهوري والامن المركزي اقول لكم بصراحة معركتكم اليوم لم تصبح من اجل الدفاع عن الوطن انتم اليوم اليوم تدافعون عن اسرة دموية قتلت الابرياء من ابناء الشعب اليمني من الشباب من مختلف محافظات الجمهورية انتم تقاتلون الشعب في ارحب -- الحيمة -- تعز -- نهم --- لحج --- ابين -- في مختلف المحافظات لا تجعلوا بينكم وبين الشعب كراهية على مدى التاريخ نظام صالح انتهى والى غير رجعة فعليكم تحكيم العقل والذي نفسي بيدة بان الشعب لن يرفع السلاح في وجهكم طالما حميتم الشعب اقتدوا بالابطال ممن انضمو الى ثورة الشعب ويكون لكم شرف الانتماء وتقبلوا خالص التحية

5- الدماء الدماء

ابو مروان المخلافي

هذه الدماء التى تسيل كلها دماء يمنيه زكيه من اجل من ؟ من اجل بقاء اسره دمويه تريد ان تحكم وتنهب هذا الشعب .. نقول لهم لكل فعل رد فعل وعليهم ان يتحملو النتائج, تعز مسالمه على الدوام لاكن من يأتى ليستبح دماءنا واعراضنا عندئذ يصبح قتال هؤلاء فرض عين على كل من ينتمي الى هذه المحافضه ولا تقلى شرعيه دستوريه وكلام فاضى إن الذي يحرق الناس وهم نائمين في خيامهم ليس له اي شرعيه عندنا والسلام.

6- تعز الصمود الله يحميها

شباب التغيير في محافظة حجة

ندعو الله ونبتهل إليه أن يحفظ ويدافع ويحقن دماء إخواننا أهالي تعز الشرفاء الذين كان لهم الفضل بعد الله عز وجل في الثورة على طغيان الحاكم و أسرته وأذنابه ، وما حرب عيال علي صالح على هذه المحافظة الأبية إلا دليل على حقدهم الدفين عليها . اللهم دمر هذا الجيش المعتدي ودمر قادته وعلى رأسهم أحمد ويحيى وعمار وقيران ، اللهم شتت شملهم و دمر معاقلهم وأحرقهم في الدنيا كما أحرقت والدهم علي صالح وأخرجهم من تعز على نعوشهم ، اللهم إنا ندرأ بك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم ، اللهم اهزمهم شر هزيمة يا رب العالمين . اللهم شهداء تعز واشف مرضاهم وأيدهم بجنود من عندك أنت ولي ذلك والقادر عليه .

7- الحرس الا جمهوري

سالم البيضاني

هنالك جهل في اليمن 60% ، هذا العدد كافي ان يتم تجنيد منهم لمثل هذة المهات القذرة في مليشيات احمد علي. لقمة العيش صعبة وهنالك من هو مستعد للموت من اجل راتب زهيد اخر الشهر ويحاول ان يقنع نفسه ان يكون مع الاخرين ان اساؤوا اساء وان احسنوا احسن.

8- اخوتنا اقوى الروابط

سامي احمد

اخواننا الجنود انظروا الى من تقتلون هل ترضون بقتل اخوانكم او ابائكم او اولادكم واعلموا ان الجيوش لحمايه الحدود وليس لقمع الشعوب وتذكروا الحكمه (اذا دعتكم قدرتكم على ظلم الناس فتذكرو قدره الله عليكم)

9- الا تستجيبوا

يمني حر

نكرر الكلام حتى نعي ونفهم. فكرة الحرس الجمهوري فكرة قديمة وتحت مسميات متغيرة. نعلم ان الائئمة في اليمن كانوا ياخذون ابناء اليمن رهائن يخصصوا لهم اماكن خاصة وسجون كذلك يعاملونهم معاملة العبيد والخدم حتى يخوفوا الشعب ويسيطروا عليه. لم يكن امام الثوار الجمهوريين بعد ان تحولت الثورة الى ايد عميلة ودكتاتورية من انشاء جيش من ابناء القبائل خاصة ابناء المشائخ ولن يسمى جيش الرهائن ولكن الحرس الجمهوري. يضمن الدكتاتور السيطرة على الشعب وتخويف كل من يناوئه. عندما عين الامام احمد ولي عهده البدر انشاء له جيشا سماه جيش النخبة(فوج البدر) اختار فيه افضل الشباب اليمني بعقيدة الولاء التام لولي العهد. هولاء الشباب كانو هم المحرقة ووقودها عندما تصدوا لشعبهم. لا يزال شرفاء اليمن تقطر قلوبهم حزنا كيف استطاع الطغاة القدماء ضرب ابناء الشعب بفكرة رخيصة. نحن اليوم امام قوات من الحرس والقوات الخاصة يمكن تسميته( فوج احمد علي) يريدونهم ان يحرقوا شعبهم تحت عقيدة الولاء لافراد هم عبدة الشيطان. ان اخوف ما نخافه هو ان لا تثوب هذه القوات الى رشدها فتواجه شعبها وحينئذ لات حين مندم وما احداث نهم والحيمة وارحب

10- من تعز سقطت على قفاك يا علي فحمة

السقلدي

والله واصبحت تتلقى التاديب من قبل ابناء تعز اللغالة... من اجل تبطل انت وحقك الحمير تتطاول على هذه المحافظة الحضارية... من تعز طلت ومنها سقطت على قفاك يا فحمة

11- قوات احمد يا جنه

fadw

يا جماعة صححوا المفهوم هذي ليست قوى الحرس الجمهوري وانما قوات حرس الاسرة الحاكمة- قوات حرس الطاغية وابنائه وحاشيته بقيادة أحمد يا جنه!

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء