صحيفة يمنية: هيلاري كلينتون رفضت لقاء القربي احتجاجاً على عدم توقيع صالح للمبادرة الخليجية وقتل المتظاهرين

ذكرت صحيفة يمنية اليوم الثلاثاء نقلاً عن دبلوماسي يمني ان وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون رفضت لقاء وزير خارجية حكومة تصريف الأعمال اليمنية أبوبكر القربي في نيويورك.

 

ونقلت صحيفة أخبار اليوم عن الدبلوماسي في الخارجية اليمنية الذي فضل عدم ذكر اسمه ان رفض كلينتون لقاء القربي يأتي «احتجاجاً على عدم توقيع الرئيس صالح على المبادرة الخليجية من جهة وقتل المتظاهرين المدنيين من قبل قوات النظام بصورة وحشية».

 

ويتواجد القربي حالياً في نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.


والتقى القربي يوم الخميس الماضي في واشنطن بنائب وزير الخارجية الأمريكية وليام برنز، بحسبما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية.


كما التقى اليوم الثلاثاء في نيويورك بوزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد آل نهيان وأمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني.


وقالت وكالة «سبأ» إنه جرى خلال اللقائين المنفصلين بحث الجهود المتواصلة «لوضع آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية بما يحقق الانتقال السلمي للسلطة عبر انتخابات رئاسية مبكرة».


ونقلت صحيفة «أخبار اليوم» عن دبلوماسي ان القربي وسفير اليمن في واشنطن عبدالوهاب الحجري يحاولان خلال لقائهما بالعديد من ممثلي الدول الأعضاء بمجلس الأمن تصوير الوضع في اليمن على أنه «صراع مسلح وليست ثورة سلمية»، وأن هناك اعتداءات مسلحة من قبل المتظاهرين المدنيين على قوات النظام.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- اللهم عادي من عادى الثورة اليمنية الشبابية

أبو ناصر

علي صالح أصبح محاصرا من جميع دول العالم و جميع هذه الدول ترفض الإعتراف به وببلاطجته أمثال القربي وغيره . سيكون مثل الكلب الأجرب الذي لن يريد أحد التعامل معه أو حتى الاقتراب منه . هو قتل الشعب اليمني أبشع قتلة ولكن الله سيجعله في الحياة غبرة لمن يعتبر و سيموت مهانا ذليلا .

2- اي مبادرة

ابن السعيده

نعرف جميعا ان المبادرة تأتي عندما بتأزم الوضع نهائيا ويصعب الوصول الى حل بين المختلفين محليا، لذلك فالإسعاف يأتي من الخارج بشكل مبادرة سلام والية للحوار والإتفاق. نحن في اليمن فرضت علينا مبادرة الخليج ووافق ووقع عليها طرف المعارضة. رفضها العفاش وتهرب من التوقيع ومازال رغم انه قاتل فالمبادرة اصبحت لا تفي بمطالب الشعب بمحاكمة القتلة والمجرمين. لان عوامل الوقت والأحداث فد تغيرت فهناك الآن قتلى ومجروحين بالمئات وهناك تدمير لممتلكات المواطنين وهناك حساب على من اعتدوا على الأمنين بقوات الحرس العائلي المرتزق الذي يقتات ويدمر بأموال الشعب في الدرحة الأولى. المبادرة اصبحت عليلة جدا . فاالحل الآن هو مبادرة أخرى من مجلس الأمن الدولي تجدد الدم الفاسد في المبادرة الخليجية التي اصبحت في عداد الأموات هذا من جهة إضافة الى تقديم القتلة الى محكمة لاهاي بهولندا كمجرمي حرب لا إعطائهم ضمانات من عدم الملاحقة القضائية من جهه أخرى. أثبت لنا جمعا عفاش انة مجرم حرب وانه قاتل وان نظامة فاسد اجرم بحق 24 مليون قتلوا الأطفال وهجروا العائلات ودمروا الممتلكات في ابين وقبلها في صعده بدعم من وسيط الخير والسلام

3- اتمشى يا قربي

وش عليك ياقربي اتمشى في نيويورك والشعب يقتلون وتسفك دمائهم يموتوا يعيشوا مش مهم المهم تخارجوا أنفسكم صح - يلا كلكم يا قتلة أيامكم قريبة بإذن الله

4- راح يكذب

ابو انس

سـافر الى عــندهم يكــذب قلنا أيش في جــديد كــذبت القــاعــده وعــرفـوها الاجــو انتهكــوهــا أيش باقي عــندكم عــرض مغري لـهــم تعــطوهــم

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق