468x 60

الإعلان عن تشكيل تحالف أبناء قبائل حضرموت لمناصرة ثورة الشباب

توافدت مجاميع غفيرة من أبناء قبائل حضرموت وجزيرة سقطرة وصولاً إلى قصر أفراح وادي حضرموت بمنطقة حذية ( 8 كم ) شرق مدينة القطن بوادي حضرموت وذلك استجابة لدعوة اللجنة التحضيرية لتحالف أبناء قبائل حضرموت.


أعلن اليوم السبت في مدينة القطن بمحافظة حضرموت تشكيل تحالف قبائل حضرموت لمناصرة الثورة الشبابية، بمشاركة مشائخ قبائل حضرموت وسقطرى.

 

وقال فهد بن غالب بلقصير التميمي عضو اللجنة التحضيرية في كلمة افتتاح «الإعلان عن تحالف قبائل حضرموت» أن التحالف «يهدف للحفاظ على السكينة العامة والسلم الاجتماعي وتأييد ونصرة المطالب المشروعة لأبناء حضرموت والنهوض بالقبيلة نحو رحاب مفاهيم الدولة المدنية الحديثة والإسهام في إنجاح الثورة السلمية الشبابية والشعبية وحماية أهدافها».

 

من جانبه أكد رئيس المجلس الثوري لقوى الثورة السلمية بمحافظة حضرموت صلاح بن مسلم على دور القبائل الحضرمية في التاريخ وبناء الحضارة، مضيفاً «أن اجتماع أبناء قبائل حضرموت اليوم هو اجتماع نوعي لنصرة الحق ونصرة المظلوم خاصة بعد تغييب قبائل حضرموت وتهميشها عن القيام بدورها السياسي والاقتصادي والتعليمي والاجتماعي».


وأعلن خلال اللقاء وثيقة تحالف قبائل حضرموت، حيث أشارت الوثيقة إلى أن التحالف «تكتل قبلي حر يسعى إلى إعادة الاعتبار للقبيلة الحضرمية وإحياء دورها الريادي وهدفنا نصرة المظلوم وإحقاق الحق والحفاظ على السكينة العامة والسلم الاجتماعي والإسهام في إنجاح الثورة الشبابية السلمية».


وانتخب عبدالهادي عبدالاله التميمي رئيساً للمجلس الأعلى لتحالف أبناء قبائل حضرموت بالإجماع من قبل أعضاء مجلس الأمناء الذين تم اختيارهم من قبل الحاضرين.


وأعلن عن أسماء مجلس تحالف قبائل حضرموت:
عبدالهادي عبداللاه - التميمي رئيساً
محمد سعيد باقطمي - نائباً للرئيس بالساحل
رياض صلاح الجهوري - نائباً للرئيس بالوادي
أحمد جمعان سعد - نائباً للرئيس بجزيرة سقطرة
سعيد البحسني - أميناً عاماً للمجلس
أحمد المرشدي - أميناً عاماً مساعداً بالساحل
مرعي بن ثابت النهدي - أميناً عاماً مساعداً بالوادي
سليمان سعيد سالم - أمينا عاما مساعدا بجزيرة سقطرة
عبدالرحمن عمر بن غانم - الناطق الرسمي ومسئول الإعلام
مرعي طالب بلكسر - الشؤون المالية والإدارية
عادل عبدالله الجعيدي - مسئولا للعلاقات العامة
خميس سعيد بلقفاع - مسئولا للبرامج
 

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- لاسسف يدار من صنعاء

عبدالله الهميمي بلعبيد

احيي اخي صلاح باتيس ابو مجاهد وكل الثوار في حضرموت وان مثل هذه الخطوه جيده وجباره ولكن لم يحضر بعض شيوخ القبائل لان الاجتماع يدار من صنعاء ونحن لانريد تبعيه لاحد...تحياتي

2- القبيله تخلف ورجعيه اتمنى ان تقوم لنا حكومه جديده تعمل على تفكيك القبيله

ليبرالي

اليمن قبائل × قبائل = تخلف ^ الله يشلك ياعلي طالح قد كان الحزب الاشتراكي فكك القبيله بالجنوب رجعتها انتوورطك الجنوبيين مثلما الشماليين لابارك الله في علي طالح

3- صح النوم يا قبائل .

الــــــــوادي

أرجعوا ناموا أحسن لكم .

4- خطوة مباركة

احمد الخيل

خطوة مباركة وجهد مشكور للنهوض بالقبيلة الحضرمية لمعرفة دورها في نصرة الحق والوقوف معه ، وبهذه الخطوة تصبح القبائل لحمة واحدة ويدا واحدة بل وقلب واحد للوقوف ضد الظلم وتكاتف الجهود تذوب العصبية فيما بين القبائل وسيتوحد هدفها باذن الله للنهوض بهذا الوطن المعطاء ، ولقد راينا في اتحاد القبائل الذي شكل في ميدان التغيير من انهاء الصراعات القبلية والتطلع لمستقبل ابنائها وتعليمهم وثقافتهم وترك ماكان من ثأر وعداء في عهد نظام علي صالح الذي شجع القبيله لتكون عدوة لاختها لا لتكون يدا بيد وقلب بقلب لبناء مستقبل اولادها والنهوض بالوطن لنيل العزة والكرامة والشرف في الدنيا والاخرة .

5- دولة حضرموت

عبدالرحمن التميمي

ياخواني اين شيخ قبيلة التميمي وشيخ قبايل الكثير وشيخ قبايل العوامر وشيخ قبايل نهد وشيخ قبايل مرة وشيخ قبايل الحموم لماذ لم يحضرو . اين غابة هذه القبايل الكبيرة التي لها ثقلها % ياخواني نحن نريد استقلال وعودة دولتنا السابقة لانكون تابعين لاللحمران ولاللصفران . نريد ان تعلنو حضرموت دولة مستقلة غير تابعة لاحد لاتكونو تستملو تعليماتكم من صنعاء. حضرموت فيها كفات كافية وفيها رجال مثقفين وتجار وكل مقومات الدولة ،،،،،

6- شكر وعرفن

يمني حر

اشكر القائمين علا هاذا التحالف الذي يهدف في الدرجه الاولى لنصره المظلوم بارك الله لكم في سعيكم وسدد خطاكم

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء