468x 60

مسيرات في صنعاء وتعز تطالب بإصدار مذكرة دولية لاعتقال صالح وكبار معاونيه والأخيرة تشهد إضراباً شاملاً لليوم الثاني

جدد مئات الآلاف اليوم الأحد في صنعاء وتعز مطالبتهم بإصدار مذكرة دولية لاعتقال الرئيس علي عبدالله صالح وكبار معاونيه باعتباره مسؤولاً عن «جرائم ضد الإنسانية» ارتكبت بحق المتظاهرين السلميين.


وندد المتظاهرون في مسيراتهم الحاشدة بأعمال القتل المتواصلة التي تقوم بها القوات الموالية لصالح على شباب الثورة السلميين، داعيين إلى سرعة حسم الثورة سلمياً.


ونقل مراسل المصدر أونلاين تيسير السامعي عن شهود عيان ان قوات أمنية موالية للنظام وعدد من «البلاطجة» حاولوا اعتراض المسيرة في تعز، وأطلقوا النار أثناء مرورها بالقرب من مكتب المالية بالمحافظة، ولم ترد أنباء عن أية إصابات.


واتهمت مصادر من المتظاهرين شخصاً يدعى «علي الآنسي» وهو عاقل حارة حوض الأشرف بقيادة «البلاطجة» ومحاولة اعتراض المسيرة بمساندة عدد من الجنود.


ولليوم الثاني على التوالي تشهد تعز استمراراً للإضراب الشامل الذي شل الحركة بالمدينة، استجابةً لدعوة أطلقتها تكتلات شبابية ثورية وفعاليات سياسية وعدد من النقابات المهنية.


وواصلت المحال التجارية إغلاق أبوابها فيما توقفت كثير من وسائل المواصلات عن العمل.


وكانت مسيرة صنعاء قد انطلقت من ساحة التغيير، وجابت عدد من الشوارع والأحياء منها أحياء الصيّاح وشعوب ومسيك، فيما انطلقت مسيرة تعز من شارع جمال ومرت بجوار مكتب المالية باتجاه مدرسة الشعب وصولاً إلى ساحة الحرية.


وهتف شباب الثورة في صنعاء وتعز بشعارات تدعو إلى محاكمة القتلة منها «لا حصانة لقتلة اليمنيين» و«عهداً منا يا شهيد عن دربك لا لن نحيد»، وأخرى ترفض المبادرة الخليجية لأنها تعطي صالح ومعاونيه ضمانات من الملاحقة القضائية.


ويواصل شباب الثورة في الكثير من المحافظات اليمنية تنظيم المسيرات والفعاليات الجماهيرية، تواصلاً مع الحركة الثورية التي تشهدها البلاد منذ منتصف يناير الماضي.

 

 

 

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- الوعد قريب

الوعد قريب

الوعد قريب - وإذا كان صالح بريء فلماذا يطلب ضمانة الحصانة له ولعائلته وفلول نظامه فلا نامت أعين الجبناء وعلى رأسهم علي صالح بلاطجته المتنفذين المتمصلحين آكلين خيرات البلد رأمين الشعب عرض الحائط بفقره وبرده وعراه فالنصر آتٍ لا محالة

2- لا نامت أعين الجبناء

محمد عبد الواسع

سيطول نضال شباب الثورة في اليمن طالما ظل نظام آل سعود وسائر دول الخليج يدعمون نظام علي صالح ويزودونه بالمال والسلاح .. أنظروا فميناء عدن وميناء الحديدة يستقبلان يوميا تقريبا مختلف أنواع الأسلحة من دبابات ومدرعات وصواريخ فضلاً عن طيارين سوريين وعراقيين وأوكرانيين .. وكل ذلك بتمويل سعودي خليجي.

3- لا والف لا للعفن المجرم عفاش

abo abdullah

تعز عزنا وفخراً التي لا تعرف الذل والعبودية الا لله الواحد القاهر --هنيئاً لك أيها المدينة الحالمة يامن تتصدري الريادة في قيادة الثورة يامن رفعت رؤوسنا عالية ولن تترجع حتى تسقط العفن المجرم عفاش وكل أزلاموه--باركك رب العرش يامدينتي من فوق سبع سموات

4- تعز عز الرجال

العولقي

تعز عزالرجال اللهم انصرهم العالمين تعز الابطال تعزهم الثورة

5- عاجل.... عاجل ... عاجل....عاج

اليافعي

عاااجل ....الى شباب الثوره ومناصريها الى الى احزاب اللقاء المشترك ومناصريهم الى بقية اطراف المعارضه الى مناصري الحراك الجنوبي الى احرار اليمن كافه .... عليكم بتوحيد وتكثيف جهودكم والعمل على تجميد عضوية اليمن في جامعة الدول العربيه والحجة حماية المعتصمين وتنديدا بمماطلة صالح بتوقيع المبادره الخليجيه وان كانت لاتعني شباب الثوره, فالمهم هو رفع الغطاء العربي بعد ان تم رفع الغطاء الخليجي عبر تقديم المبادره التي تنص على تنحي صالح ودعم مجلس الامن لهذه المببادره..... عندها سوف يجد صالح نفسه محاصر داخليا وعربيا واقليميا ودوليا .... حينها اما ان يسلم السلطه الى الشعب او عليه مواجهة العام كله.

6- عاجل.... عاجل ... عاجل....عاج

اليافعي

عاااجل ....الى شباب الثوره ومناصريها الى الى احزاب اللقاء المشترك ومناصريهم الى بقية اطراف المعارضه الى مناصري الحراك الجنوبي الى احرار اليمن كافه .... صالح ليس في ذهنه تلسيم السلطه وهو منشغل بتكديس الاسلحه وبرص صفوفه والاعداد لحرب تخرجه من مازق الثوره التي تحيط به, عليكم بتوحيد وتكثيف جهودكم والعمل على تجميد عضوية اليمن في جامعة الدول العربيه والحجة حماية المعتصمين وتنديدا بمماطلة صالح بعدم توقيع المبادره الخليجيه وان كانت لاتعني شباب الثوره, فالمهم هو رفع الغطاء العربي بعد ان تم رفع الغطاء الخليجي عبر تقديم المبادره التي تنص على تنحي صالح ودعم مجلس الامن لهذه المبادره..... عندها سوف يجد صالح نفسه محاصر داخليا وعربيا واقليميا ودوليا .... حينها اما ان يسلم السلطه الى الشعب او عليه مواجهة العام كله.

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء