468x 60
صفية: تمنيت محاكمته حياً ثأراً لشرف الليبيات

أسيرة ملذات القذافي تروي وقائع احتجازها واغتصابها طوال 5 سنوات

رغم طي الليبيين صفحة العقيد معمر القذافي بعد مقتله من قبل الثوار، لاتزال قصص مثيرة تكشف للعموم، تروي جوانب حميمة من حياة العقيد وسلوكه الشخصي المثير للجدل.

 

معاناة الليبيين مع "ملك ملوك إفريقيا" لم تستثن الرجال والنساء، ولا حتى القاصرات، ولاتزال آثارها المادية والنفسية باقية حتى بعد سقوطه.


فقد كشفت جريدة "لوموند" الفرنسية من خلال تحقيق أجراه مراسلها في طرابلس مأساة إنسانية تنضاف لمآسي أخرى لاتزال تلاحق صاحباتها.

 

"صفية" فتاة ليبية لم تتجاوز 22 ربيعا، روت بكل حرقة تفاصيل أسرها واغتصابها من قبل القذافي طوال خمس سنوات.


اغتصاب القاصرات
"القذافي دمر حياتي.. تمنيت لو أنه لم يقتل حتى يحاكم على الجرائم التي ارتكبها في حق الليبيات وشرفهن الذي هتكه بدم بارد ".

 

بهذه الكلمات بدأت صفية الحديث عن تجربتها المؤلمة مع القذافي مضيفة: "حين رأيت جثته ممددة في أحد ثلاجات مصراته، انتابني شعور بالسعادة والمرارة في نفس الوقت.. كنت أود أن أسأله لماذا فعلت بي كل هذا؟ لما خطفتني من أهلي؟ وهتكت عرضي؟ وجررتني نحو الإدمان وقصفت زهرة شبابي "

 

ذكريات ثقيلة تلك التي تحملها صفية تحولت بمرور السنوات إلى كوابيس تطاردها في المنام واليقظة.

وتمضي في حديثها: "كان عمري 15 سنة، حين انتقلت عائلتي للعيش في مدينة سرت مسقط رأس القذافي، وقد تم اختياري من قبل مدير المعهد الذي كنت أدرس فيه لتقديم باقة من الورود بمناسبة زيارة العقيد للمؤسسة التربوية"

 

شعور صفية بالفخر والاعتزاز حينها كان عظيما، لاختيارها لأداء تلك المهمة، وهي التي كانت تلقب القائد دائما بـ"بابا معمر" وتضعه في مكانة أرفع حتى من والدها .

 

وتواصل "حين قدمت للقذافي باقة الورود بادلني الابتسامة، وربت على كتفي ومسح شعري في إشارة ضمنية لحارساته الشخصيات- فهمتها بعد ذلك- "هذه أريدها لي".

 

في اليوم الموالي توجهت ثلاث نساء من حراس العقيد الشخصيات- سلمى ومبروكة والفايزة- لوالدة صفية ليخبرنها أن القذافي يرغب في رؤية ابنتها، وبأنه يريد أن يقدم لها هدية، ليتم بعدها اقتياد صفية في سيارة باتجاه الصحراء الليبية أين نصب القذافي خيمته بهدف الصيد والاستجمام.

 

تقول صفية "حين وصلنا إلى خيمته، سألني عن عائلتي وعن وضعنا الاجتماعي، ثم أخبرني بعدها أني سأبقى معه، وبأنه سيوفر لي كل مقومات العيش الكريم، وسيقنع والديّ بالأمر"

 

وتمضي في حديثها "قدمت لي إحدى حارساته الشخصيات ملابس مثيرة، بدلا من الملابس التي كنت أرتديها، وتم تلقيني دروسا في الرقص ..قضيت ثلاث ليال بأكملها في خيمة العقيد الصحراوية أرقص كل ليلة على موسيقى أحد الفنانين الليبيين، لخبرني بعدها القذافي بصراحة اني "سأكون خليلته الدائمة "


سهرات حمراء على شرف زعماء أفارقة
من الخيمة تحولت صفية رفقة العقيد وحاشيته إلى مقر إقامته في باب العزيزية بطرابلس، ليبدأ "الزعيم" في اغتصابها بكل "وحشية وسادية" على حد وصفها.

وتضيف صفية: "لقد أصبحت أسيرة شهوات العقيد الجنسية الشاذة، ولم أتمكن من الهرب طيلة 5 سنوات"

 

صفية اقتسمت أحد غرف النوم في قصر القذافي بباب العزيزية مع إحدى القاصرات الليبيات، التي تم بدورها، اختطافها من مدينة بنغازي ليتمتع بها "القائد".

 

ومع مرور الوقت اكتشفت صفية أنها ليست الضحية الوحيدة، فهناك عشرات الفتيات القاصرات اللاتي تم جلبهن قسرا لإشباع رغبات القذافي الجنسية، التي لم يستثن منها، حتى الذكور .

 

صفية أكدت أن القذافي كان يحرص دائما على تنظيم سهرات حمراء تحضرها عارضات أزياء من إيطاليا وبلجيكا وإفريقيا على شرف زعماء ورؤساء من دول إفريقية، تنتهي بإهدائهن حقائب مليئة بالأموال، لكنه لا يعطي- في المقابل- لليبيات أي شيء منها.

 

عائلة صفية كانت على علم بما يجري لابنتهم، لكنهم كانوا مجبرين على السكوت، فحياتهم كانت على المحك حسب قول صفية.

 

في 2009 تمكنت صفية من الهرب، بعد تنكرها في زي عجوز، بمعية أحد الأصدقاء، لتسافر بعدها لفرنسا بشكل سري.

 

بعد اندلاع الثورة في ليبيا تعود صفية لمسقط رأسها، لكنها لم تستطع ان تمحي من ذاكرتها تلك الذكريات السوداء، حتى بعد مقتل القذافي، فلاتزال آثار الاغتصاب والأسر تطاردها حتى اللحظة.

 

صفية أكدت أنها على استعداد للإدلاء بشهادتها امام محكمة، ولكن دون أن تكشف وجهها أمام الصحافة، خشية تداعيات ذلك عليها وعلى أهلها في المجتمع الليبي المحافظ.

 

* الصورة لصفية كما ظهرت في صحيفة "لوموند" الفرنسية

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- ا

ابو علي اليماني

هذا هو حال الزعماء العرب والذين كانو يظهرون لناس وكانهم ملائكة ويزين لهم الاعلام ويجعل عليهم هالة من القداسة وهم في حقيقة الامر عبارة عن سفاحين ومغتصبين لبنات شعوبهم ايهتكون اعراضهن ولكن الله يمهل ولا يهمل ولا تظهر الفضائح الى بعد رحيلهم ترى ما هي الفضائح التي سوف تظهر عندما ينتهي من تبقى من حكام العرب والذين لا يقلون باعمالهم عن القذافي امثال عفاش والاسد

2- كلام فاضي

بن عدن

ما اعتقد ان هذا الكلام صحيح يعني مش لدي الدرجة

3- لذلك كانت نهايته مهينة

التعزي

انت يا صفية بريئة وطاهرة والقذافي داسته النعال وربما مات ظربا بالنعال ويكفي الخزي والعار الذي خلفه لأهله الذين كانوا شركاء معه في الجرائم وانت لك الله .....لك الله .....لك الله

4- عاشق الحريه

عاشق الحريه

هذا هو حال الزعماء العرب والذين كانو يظهرون لناس وكانهم ملائكة ويزين لهم الاعلام ويجعل عليهم هالة من القداسة وهم في حقيقة الامر عبارة عن سفاحين ومغتصبين لبنات شعوبهم ايهتكون اعراضهن ولكن الله يمهل ولا يهمل ولا تظهر الفضائح الى بعد رحيلهم ترى ما هي الفضائح التي سوف تظهر عندما ينتهي من تبقى من حكام العرب والذين لا يقلون باعمالهم عن القذافي امثال عفاش والاسد

5- أحمد علي ارسل قوات خاصة لمناصرة سيف الاسلام

أحمد علي ارسل قوات خاصة لمناصرة سيف الاسلام لكي لايضيع ورثة ... ستداس بالنعال يا أحمد علي طائح وفي الايام القريبة أنت وابوك وكل انجاس العرب أمثالكم .. اليوم القاعدة ستنظف البيوت من الداخل "ومن زرعه بايدة الله بيزيدة " زرعتم الارهاب لتغطوا فضائحكم ويشغل الناس في التخوف من التدخل الاجنبي وكسبتم الغرب بالارهاب بالتخويف والترغيب ببقائكم.. واليوم تسحقون بالنعال والنعال أفضل منكم...منكم لله يا حكام العرب...منكم لله ياحكام العرب ... ولك الله يابنت العذراء فأمثالك كثيرات في بلدان الاسلام والعروبة من لم يغتصبها الزعيم فقد اغتصبها الشيخ أو الفندم أو الضابط أو المدير أو أجرت جسدها لضيق الحال ... فمنكم لله يا حكام العرب ... وسيلعنكم اللاعنون الى يوم الدين

6- الى المعلق رقم 2

يكفي انك ما تعتقدش ... شكلك عفشوشي بلطجي صغير .. أقول لك لا تصلي على أحد منهم .. قلت ماتعتقد .. وإلى متى سنظل هكذا ندافع على من بيده أن يفعل كل ما بوسعه ولا يخاف الله في اراقة الدماء فما بالك بالعرض ... الله يفضحهم في الدنيا والآخرة ويرينا فيهم عجائب قدرته ..... أصحو يا عرب ... أو قد نسيتم يوم حدثت محاولة اغتيال ملك المغرب محمد الخامس قال كلمته المشهور في كل لغات العالم سوف أبيد ثلثين الشعب لأحكم الثلث .... لعنة الله على الظالمين ومن ناصرهم إلى يوم الدين قولوا بعدي آمين واللي ما شيقول حلت عليه اللعنة

7- الملعون الاكبر

التبع اليماني

اما بقية الحكاية فهي اليمن عند واحد اسمه عفاش الدم وصديقه محمدادم حيث كان عفاش يختار اجمل البنات ومن ارقى الكليات كالطب والهندسة ويتم اختطافهن الى القصر وبعد سنوات ياتي دور محمدادم الذي يكمل المهمة هل عرفتم لماذا هذاالتمسك بالسلطة من عفاش الدم لان هناك من الفضائح والمنكرات ما سيجعل ما يسمون اليوم بالبلاطجة من يعضوا اصابع الندم على وقوفهم مع الملعون الاكبر

8- اللهم نستغفرك بما فعله السفهاء منا

sara

اذا كان هذا الكلام صحيح فلنعة الله عليه في الدنيا و الاخره,عاش جبان و مات موتة الكلاب الملعون وامثاله كثير من حكامنا العرب لعنة الله عليهم

9- هذا ما يفعله عفاش في اليمن

ابن الجنوب

هل نسي اليمنيون فضائح بنات كليه الطب بصنعاء والفضيحه التي هزت الشرق الاوسط باكمله والتي كشفها اهل طالبه عراقيه كانت احدي ضحايا الاغتصاب والاختظاف بكليه الطب بصنعاء عندما تم قتلها بع اغتصابها ثم تم وضع عظامها في غرفه التشريح كعينات تشريحيه للطلاب . وقد كان وراء هذه الفضائح رؤوس كبيره ومتنفذه في الدوله تحت اشراف عفاش واولاده وزبانيته وكم فتاه يمنيه انتهك عرضها في كليات جامعه صنعاء وعدن ولم يستطع اهلهن الكشف عن ذلك او الحديث خشيه الفضيحه ثم تنازلوا عن بناتهم ليصبحن متاعا رخيصا لهؤلاء المتنفذون ورغباتهم الشريره حتي ان السوداني حفار القبور المدعو محمد ادم كان هو الذي يشرف علي تحويل اي فتاه تحاول الكلام الى مجرد هيكل عظمي يعرض كعينه للتدريس في غرفه التشريح الملحق بالجامعه . هل نسي ابناء اليمن هذه الفضيحه في عهد عفاش الدم الذي قال عنه كثير من زملائه في الجيش والذين انشقوا عنه ان مجموع ما تم قتلهم من قبل عفاش في طول اليمن وعرضها يبلغون حوالي 150 الف شخص ياتي علي راسهم شيوخ الحجريه والرئيس ابرا هيم الحمدي والغشمي وجار الله عمر والدكتور المتوكل وقاده الحزب الاشتراكي وشخصيات اعتباريه لا يمكن

10- كلما سقط صنم ظهرت كوارث أخلاقية

كلما سقط صنم ظهرت كوارث أخلاقية

كلما سقط صنم ظهرت كوارث أخلاقية كلما سقط صنم ظهرت كوارث أخلاقية كلما سقط صنم ظهرت كوارث أخلاقية كلما سقط صنم ظهرت كوارث أخلاقية كلما سقط صنم ظهرت كوارث أخلاقية كلما سقط صنم ظهرت كوارث أخلاقية

11- وهل نصدق ساركوزي ؟؟

ام صلاح الحاشدي

اذا سقط الأسد كثرت كلاب الحي ...

12- انتصرت لك عدالة السماء

ولد صنعاء

آسفاه على هؤلاء الرؤساء الملاعين ،،، لقد اشفيتم غليل صفية ايها الثوار الليبين فلكم كل تحية واجلال ،،، حق على جميع الشعوب الحرة ان ترفع لكم القبعة اجلال لكم

13- كلهم كذا

بمني

والله اعرف ابن سكرتير عفاش قبل حوالي خمسه عشر عام قال عفاش يقود له مدير المستشفى العس

14- ليته يعود ليقتل بطريقة ابشع

سعيدبسحل الطاغية

اين الذين يفتون بحرمة الخروج على هذا الطاغية وهل كانو سعداء بنتهاكه اعراض امهاتهم واخواتهم وربما هم شخصيا حتى باغتتهم الثورة الزكية وافسدت عليهم متعتهم ؟؟؟

15- انتظروا فضائح عفاش واخوته قريبا

الحكيمي

قتل الملعون القذافي شر قتله لتتكشف ساديته ودنائته ومرضه ... وسوف يقتل علي صالح ضربا بالنعال ليتكشف للعالم اسرار وفضائع لا تقل وحشيه وساديه عن رفق دربه "القذافي" وان كان القذافي المريض قد فعل ما فعل لوحده فعلي عفاش قد سمح لاخوته واقاربه بممارسة الدعاره والتحرش والاغتصاب لحرائر اليمن تحت اسم "زواج" او كما كان يفعل اخاه ال... علي صالح الاحمر الذي عاد من المانيا مؤخرا لقيادة الحرس الجمهوري !! بل اعاده العدل سبحانه لكي ينتقم الشعب منه، لان هذا الرجل كان يتزوج بنات المشائخ للاستمتاع بهن لاسابيع فقط ثم يتركهن .... وما خفي مما يخص بقية اقارب عفاش وابناء اخيه اعظم

16- اخبار ملفقه لا يجوز تداولها

محمد الزنتاني

لا ينبغي تناقل مثل هذه الخبار الملفقه في موقع محترم القذافي كان زعيم وطاغيه وبامكانه ان يتجوز اي بنت ليبيه او اجنبيه وبرضى ومباركت اهلها ولن يعمل مثل هذه الاعمال الشاذه والملفقه وينبغي ان لا نتناقل مثل هذه الاخبار وبعدين كيف يمكن لهذه الفتاة ان تهرب بعد سنوات وتذهب الى فرنساء وباي جواز سفر وعن اي مطار؟

17- السم

شاكيا

ان ماحدث للقذافى بيد من يدعى الحق والعدل لايرضى بوذى ولامسلم ....وكل القصص هذه لاتزيد ولاتنقص فى الامر شئ قتل القذافى وحسابه عند ربه....وعلى الذين يطربون بأعلام الغرب ان يحذرو من السم

18- يا......رقم 7 ألا تستحي وتخجل من التدليس والكذب على سيدك وتاج رأسك يا وقح

الــــــــــــــــــوادي

وصلت الوقاحة بالبعض إلى درجة الهذيان في الأقوال والأفعال مثل المعلق الأخرق رقم ( 7 )

19- وهكذا تتكشف الفضائح

القيفي

هذه حقيقة معمر وعفاش وغيرهم من المجرمين وستكون فضائح عفاش أكبر مما كان عليه القذافي ، وإن غداً لناظره قريب ... لقد كانوا يعتقدون بأنهم سيخلدون ثم ينتقل الحكم إلى أولادهم قتظل فضائحهم طي الكتمان ولكن " ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين "

20- قحاب ماسونيات

نفس الطريقه حق صدام

نفس الطريقه حق صدام عشان يطمسوا دم العروبة و الرجوله فيهم يشوهوا معالمهم هذه البنت شكلها شرموطه مستاجرة

21- طحس الثور

مهتم

كلام صفية كذب وكما يقول المثل اذا طحس الثور تكثر السكاكين والبعض يحب ارواء مثل هذه المغامرات والمغلطات

22- اتقوا الله في لحوم الموتى

ابوخالد

هذا كلام فاضي جداوقناة الجزيرة ذكرت ان العقيد مكعمر القذافي لم يكن يقيم علاقات مع احد من النساء ولم يعرف عنة هذا السلوك اسأل من الله ان يرحمة رحمه واسعة ويسكنة فسيح جناتة ولا حول ولاقوة الا بلله .......... ويا اخواني الرجال الآن ميت يعني الكلام في الموتى ما يجوز والمحاسب هو الله وعلى المصدر الاهتمام بعمي علي كيف يرحل من البلاد احسن من الكلام في الماضي

23- استحي نسائهم وقتل اطفالهم ... فكان جزائه مثل فرعون جزاء وفاقا

ناصر المشولي

العقيد القذافي قاتل الاطفال والنساء واللي يقتل بامكانه ان يعمل اي شئ لان القتل اكبر درجة من الاجرام ... فمن المعقول ان يكون القذافي قد اغتصب النساء بل والقاصرات مثل الاخت صفية ... ولا غرابة في ذالك

24- كلام مؤثر

عبدالله

لقد تاثرنا بقولها لماذا يعمل بي ذلك وهي جريمه كبيره ولكن لنعلم نه الان سوف يحاسب على جميع اعماله ونسال الله ان نعتبر جميعا

25- غيض من فيض

اليمني

هذا غيض من فيض من جرائم حكام العرب فالذي يقتل النفس المحرمة لا يردعه هتك العرض المحرم والأسرار الخفية عظيمة عن الحكام العرب ولكن معروف أن من تنتهك عرضها أو تختطف لا تبوح بشيء كما هو معروف لانها بين خيارين أما القتل لها ولأسرتها أو الفضيحة والتشهير الاعلامي فليجاء أهل البنات الى السكوت وتفويض امرهم لرب السماء لعنة الله على القذافي حيا وميتا ولعنة الله على من بعده علي عفاش وأولاده وبشار وكل حاكم سارق قاتل مغتصب للنساء

26- فضائح صالح لاتقل قبحا عن سلف او اسلافه

الجوفي

انهم سلسله واحده بعضهم من بعض كلماسقط صنم تكشفت عوراته انها لعنة التاريخ

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء