468x 60

«مسيرة الحياة» الراجلة تصل مدينة إب وتحظى باستقبال كبير

وصلت مدينة إب مساء الثلاثاء «مسيرة الحياة» الراجلة التي انطلقت من مدينة تعز متوجهة نحو العاصمة صنعاء للمطالبة بمحاكمة صالح وأعوانه وعدم منحهم حصانة من الملاحقات القضائية.


وحظيت المسيرة باستقبال كبير من قبل ثوار أبناء محافظة إب ووجهائها، وأثناء مراسيم الاستقبال عزف النشيد الوطني للبلاد، كما رددت الزوامل والأهازيج الشعبية مصحوبة برقصات شعبية.


واستضاف ثوار إب المشاركين في «مسيرة الحياة الراجلة» في مأدبة عشاء فاخرة أعدتها حرائر اللواء الأخضر.


ومن المقرر أن تواصل «مسيرة الحياة» غداً الأربعاء طريقها مشياً على الأقدام باتجاه العاصمة صنعاء في خطوة تصعيدية لافتة من شباب الثورة في تعز وذلك للمطالبة بمحاكمة صالح وأركان نظام حكمه ومخاطبة شعوب العالم بالوقوف إلى جانب الشعبي اليمني.


وكان قد أنضم إلى المسيرة عدد كبير من المشاركين أثناء مرورها بمناطق التعزية وماوية ومدينة القاعدة.


وستقطع المسيرة التي يشارك فيها المئات مسافة تقدر بنحو 250 كيلو متراً سيراً على الأقدام، وتمر بعدد من المدن بمحافظتي إب وذمار.


وتهدف المسيرة إلى إيصال رسالة شباب الثورة إلى كل وسائل الإعلام والمنظمات والهيئات الدولية والمحلية والأمم المتحدة ومجلس الأمن والجامعة العربية، برفضهم للحصانة التي تضمنتها المبادرة الخليجية، والتي تعفي نظام صالح «الذي انتهك كل مبادئ الإنسانية وكل مقومات الحياة» من الملاحقة.


وقد تم تشكيل عدة لجان مرافقة للمسيرة، كلجان طبية وإعلامية ولجنة خدمات ومطبخ متحرك.
 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- عاشق الحريه

عاشق الحريه

لكم الشرف ياشباب محافظة تعز العز تعز الصمود تعز الدروس هؤلاء الابطال ضربوا اروع الامثله واقوا الصور والدروس في التضحيه وحبهم للوطن ولليمن ونسال من الله بان ينصر الشباب ويحقق لهم اهدافهم جميعا انه علي كل شي قدير

2- بالتوفيق ..

الوهيبي

بالتوفيق .. وقلوبنا معكم .. والله يحفظكم من كل مكروه .. شكراً للمصدر على المتابعه .. تحيه لكم على إهتمامكم ..

3- تعز تسطر وتكتب التاريخ

المخلافي

نعم هكذا هي الثورات الحقيقيه التي لا ترضى بانصاف الحلول .. هكذا هو النفس والزخم الثوري الذي لا يبالي المخاطر ولا الصعاب ... بوركتم ايها الشباب ايها البطال .. والله ان العالم يقف لكم احتراما واجلالا وان الله يبارككم في السماء ..

4- رجال

محمد

رجال يعتمد عليهم اذا قالو لها دوري دارت

5- تعز المحد والكرامه

اليمن اغلى

كنتم يا ابناء وشباب تعز الابيه عنوان للمحد والكرامه فلا غريب انت تكون تعز وجميع قراها معقل الثوره السلميه فانتم النبراس وانتم الحقيقه المتبقيه في هذا الزمن الصعب والان تثبتون من حديد بانكم المناره للثوره فكنتم عانيتم ايها الشعب الطيب في تعز بجميع مكوناته شيوخ وحرائر واطفال ورجل وشباب قسما برب محمد انا اشعر بالفخر باني من هذا اليمن العظيم الذي ترسمون الان بدمائكم وسواعدكم المجد لكل اليمن كم عانيتم حتى تنجح الثوره ولم تكلوا او تملوا جزاكم الله كل الخير والان تاتون الى صنعاء قلب اليمن النابض وتاريخها الاشم في مسيره راجله .... فعلا انتم الاعظم ونحن صغار مقارنه بكم والله سوف ننتظركم في بفارغ الصبر في صنعاء لنقبل اياديكم ورؤسكم عرفانا وجميلا وكي نتعلم منكم المثابره والاصرار فهيئا لليمن كل اليمن بتعز وابنائها وسندعو لكم ان لاتمسوا بسوء من بقايا النظام القاسد وبلاطجتهم وسوف نستقبلكم في عاصمتكم وفخراليمن صنعاء الاستقبال الذي يليق بكم ايها الابطال .

6- نعم انها من اعضم الثورات

صلاح فرحان الحاشدي

لله دزكم ايها الشباب الابطال حقا فانتم من تصنعون اليمن الجديد والله ان هده الصور والمشاهد لتثلج الصدور اي عزيمة واي اصرار هدا والله العضيم ان الواحد يخجل من نفسه ماالدي قدمه وما يزال يقدمه لهده الثورة المباركه مقارنة بهاولا الشباب الاحرار حفضكم الله واوصلكم برعاية الله وحفضه

7- كذابين

واحد

كذابين لم نستقبلهم و لم نرحب بهم و طلبنا منهم ان يتركوا مدينتا و وطننا يعيش بامن و سلام يكفينا ما نحن فيه و لم نرى سوى مجموعه من البلاطجه واولاد الشوارع في هذه المسيره المدفوع لهم مسبقا

8- مسيرت احرار

عاشقة سماء تعز

الله ينصركم ياابناء الحالمة يأتي النصر من الله وثم منكم منصورين بشهامتكم صبرا صبرا سيأتي النصر اكيـــــــــــــد...،، رجاااااااااااال ياابناء الحالمة رجاااااااااااااال

9- ما كذاب الا انت

الى رقم 7

انت وامثالك البلاطجة والمرتزقة والصعاليك مكانكم اللائق هو مزبلة التاريخ مثل سيدكم عفاش, يا .....

10- تحياتي لكم

azal

شباب اليمن يجترحون المعجزات، ويقودهم شباب الحالمه

11- مسيرت الشرف والكرامه. يقوم بها ابطال الحالمه تعز الابيه. لانقاذ الثورة. من الموت البطي وذالك ناتج عن االمحاوله البائسه. من اصحاب المبادره اللعينه الت

عمر ابو يسين اليماني

سيرو وعلى بركت الله. عيدكم الله. بنصره وامدكم. بجيش من ملائكته إيه الاحرار. قلوبنا معكم وأرواحنا فدا. لكم يامن تسطرون البطولات ضد الطاغيه يامن تجرون العمليه القيصريه. لانقاذ الوطن وتقربون أرواحكم فدأً. وتضحيه. امام. طاغيه مستبد وبلاطجه. حقرا. حيوانات لايعرفون معنى. خروجكم. من اجلهم. ومن اجل مستقبل اولادهم ان يريدون الا حياة الذل والهوان الذي ارتضت بها النصر للثورة والمجد لليمن والخلود للشهدأ

12- الله اكبر ولله الحمد

ساميه

الله اكبر ولله الحمد هذا هو شباب اليمن الحر الثلئر ومن هنا سوف يئتى النصر بئذن الله تعالى وبفضله وبفضل هذا الشباب الحر الذى قال لضلم لا والف لااااااااااااااا بارك الله فيكم يا شباب اليمن الثئرو ن عامه وشباب تعز العز خاصه وثبت اقدامكم وزادكم قوه الى قوتكم وحقق لكم مرادكم \\\\\\\\\\\\\\\واقول للبلاطجى رقم 7ما كذا ب الاانت وامثالك موت بغيضك مامع الكلب الا النباح وانت انبح لما يقتطع حلقك

13- نعاق السفهاء

أبوجسار

نبداء بالمثل القائل إذا نطق السفيه فلا تجبه . . . وخير إجابة السكوتُ لا يهم رده فهو يرد على نفسه ومقارنة بعدد المشاركين في الرد فهو يساوي 10% فلن يأثر نعاقة على مسيرة الثورة والثوار فالأحرء به أن يرتب أورقة ويوفر جهده للحاق بأزلام النظام ويتركوا الوطن لأبنائه الأحرار ماهم إلا منتفعين لا يهمهم الوطن ولا إلا ماوصلت اليه اليمن واليمنيين من الإنكسار من جيراننا الخليجين ونعتبر لديهم من أحقر الشعوب ونحن في عزة من الله وناصرنا الله بإذنه وسيرى المرهنون على رئيس عصابتهم علي عفاش أن اليمن سيكون أفضل بدونه وفي فترة وجيزة وسيندمون على مواقفهم المتخاذلة والمتواطئة وسلمة الجميع

14- نداء الى الشباب في كل المحافظات والقرى التي تمر بها المسيره ..

نداء تحويل المسيره الى شعلة (بحيث كل مجموعه توصلها

على الشباب واللجنه التنظيميه والساحات وابناء القرى والمحافظات التي تمر بها المسيره .. اولا : ان هذه المسيره هي مسيرة الحياه للشعب اليمني ككل . ثانيا : على الناس الذين في القرى بجانب الطرقات استقبال المسيره ومشاركتهم لها حتى الى ان توصل المسيره المنطقه التي تليها وهكذا ضمنا عدم انقطاع المسيره او توقفها بسبب الالم والارهاق والشد العضلي للشباب المشاركين. ........................................

15- يأمرون الناس بالبر وينسون انفسهم ( حاسبوا أنفسكم أيها اليمنيون قبل أن تحاسبوا الآخرين )

الـــــــــــــــــوادي

لو وقف اليمنيون في طابور طويل ليتم محاكمتهم ومحاسبتهم على ما أقترفت أياديهم نحو الوطن سنجد أن فخامة الرئيس سيكون آخر واحد يتم محاكمته وحاسبته.

16- صدق ماعاد باقي إلا أنت ؟! يارقم سبــ 7 ــعه

الوهيبي

صدق ماعاد باقي معانا غير يارقم 7 تقتنع بالثوره وباننتصر .. هههه ما قول غير موتوا قهـــر .. وعلي طالح الى المشنقه ان شاء الله ذاهب عاجلاً غير آجل ..

17- مسيرات الاحرار البوسل

هائل تعز

حيا بكم يااحرار ولكم مني اطيب رارق تحياتي

18- الجندي المجهول

وحدوي

كانت تعز ايام النظام الفاسد كا الجندي المجهول لايعترف بها ولا برجالها وذلك بسبب انهم متعلمين والتعليم بالنسبه لعلي صالح عيب كبير فهو بتخلفه يريد كل ابناء اليمن متخلفين ولكن ابطال تعز كسرو هذا الحاجز وانطلقو كالاسد الذي كان محبوس في قفص وهاهم اليوم يعلمون عفاش واعوانه ان الحريه لاتقدر بثمن وان دماء ابناء اليمن من الشمال الي الجنوب ليست رخيصه فقد سفك دماء كثيره ابتداءا من المجازر الذي ارتكبها بحق ابناء الحراك الجنوبي السلمي مرورا بأبين وحرق مدينة تعز بمن فيها بصواريخه ودباباته وصولا الي ارحب ونهم وبني جرموز الابطال وقتل وسحل شباب عدن وصنعاء وتعز والحديده المغاوير ولاننسى اخواننا في صعده الذين راحو ضحيه لمؤامره قذره بين عفاش الكلب وعبد الملك الحوثي الخسيس والخائن لابناء صعده وهاهم قد اتو ابناء تعز البطله وسوف ينظم معهم كل ابناء اليمن الشرفاء لمحاسبة هذا المجرم.

19- شباب التغيير يعيدون صياغة وجه اليمن ويرممون ماضيها بعهد عفاش الذي طاله الكثير من التشويه ثم يهيئون لمستقبل يمن جديد حضاري مدني ..بالتوفيق

شباب التغيير يعيدون صياغة وجه اليمن ويرممون ماضيها

شباب التغيير يعيدون صياغة وجه اليمن ويرممون ماضيها بعهد عفاش الذي طاله الكثير من التشويه ثم يهيئون لمستقبل يمن جديد حضاري مدني ..بالتوفيق

20- عاشت قلعه الشموخ تعز

قلب اليمن

كهذشباب اليمن الذى سطر للعالم اروع الامثله اهل الحمكه وهكذا وصفنا الرسول صلى الله وعليه وسلم بركتم ياشباب المجد يا قلب اليمن تعز ,تعز العز ,تعز الوفاء,تعز الشامخه , اقول للمعلق الكذاب رقم 7 البلطجي انت لا توجد فيك ذره ايمان وفاد الشىء لايعطيه,ما انت الابقيه حثاله المجرم على صالح السفاح خلى عندك كرامه

21- ادعمي ابن الجنوب

علميهم ياتعز (الى كل الزاحفين بإتجاه صنعاء لتحريرها من الغزاة) د.ناصر عبد القوي علميهم ياتعز علميهم كيف يحمون الثورة علميهم ياصانعة الملاحم والبطولة علميهم فهم لم يتعظوابعد ولم يستوعبوا الدرس لقد تصالحوا مع البلاطجة مع مصاصي الدماء مع القتله مع مجرمي الحرب فلم يكتفوا بسرقة الثوره فمشاريعهم كبيره خطيرة سيحولون اليمن الى بلد للقتل للحروب اللعينة انهم العار الكبير لقنيهم الدرس وان أبوا أتركيهم وامضي في المسير فكل واحد حر في ارضه وانت ارضك اطهر وانعم من الحرير اعلني حق تقرير المصير وادعمي ابن الجنوب

22- العز لكم ياشباب تعز

ابن اليمن

نسال الله لكم السداد و التوفيق في كل اعمالكم وتحقيق اهدافكم في النيل من راس الفساد

23- رد على رقم 7

الصباح

قبحت من شخص على وجه اليمن اي مدينه تتكلم عنها انها ملك لابيك........

24- يكفي ما فعلتم باليمن ياثوار

متابع

دع اليمن يعيش بامان مالذي تريدونه ياهل الفتنه تدمير الوطن عن بكره ابيه , عدنا الى الورى عشرين سنه , قبحها الله من ثوره لم تنشر الا الفتنه و الحقد و الكراهيه ولقد ذهبم باظالم واتيتم بالف ظالم تبا لكم و لثورتكم العينه

25- لكم الله ايها الثوار الابطال

المسني

كل الكلمات والمعاني تقف عاجزة عن التعبير عن هذا الموقف العظيم الذي يجسده الثوار انطلاقا من تعز مرور بجميع المناطق الذي ندعوهم للانضمام في ركب المسيرة متفائلين بل وعلى يقين ان ثوار المحافظات الماره فيها مسيرة الحياة سوف ينضمون اليها للتعبير عن قوة ارادتنا في مقاومة الظلمة ومحاكمة الفاسدين والقتلة . هنيئا لكل الاحرار هذا النضال وهذا الشموخ وهذه العزة وهذه الكرامة والرجولة والفداء هنيئا لكم المجد الذي يسطر تحت اقدامكم وينسج من صرخاتكم نعم النضال

26- قلوبنا معكم

الخضيرى ابو سامى

هكذا هم الابطال هولاء هم صناع اليمن هولاء هم المستقبل لله دركم حفضكم الله واعانكم

27- تعز العملاقة

يمني وافتخر

نعم يحق لنا جميعاً بالافتخار بأبناْ وطننا اليمني واخص بالذكر عاصمة الثورة تعز العملاقة على مر العصور

28- نعم ايها الابطال

الرزاقي

نعم ايها الابطال الشرفاء ارك الله خطاكم هذه هي العزيمه هي الاراده نعم ابناء الحالمه لقد سطرتم اروع اللحظات بهذه الثورة هذا هو الزخم الثوري لا يبالي بالمخاطر ولا الالام لا بردها ولاحرها لله دركم وثبت على طريق الخير خطاكم

29- اهلاً بمن داس العدوا واقبل اهلاً بقبلة الثائرين

وليد انعم الاغبري

شدوا العزيمة يا اهل الوفاء والحب

30- المجد قادم

ابو اسامه

لا شي يدعو للاسف.... لاشي يدعو للبكاء...انطق تكلم لا تخف ما دمت تحلم بالبقاء.....غير حياتك بالتعرف......ان الاراده كبرياء............بوركت الارض التي تمشون عليها يارجال انتم مثال الشجاعه واسود اليمن وقافلتكم تمشي الى طريق المجد بينما كلاب صالح تعوي وتنبح مثل المعلق رقم 7

31- حقير7

معتز العريقي

... ومرتزق وبلطجي وكاذب انت يا رقم7 تعز اسيادك ياعبد البلطجي صالح

32- انتم رجال العز

احبك يا يمن

كل يوم تثبتون يا شباب تعز بانكم مستقبل اليمن الواعد وبسواعدكم النقيه ستبنى اليمن كم اشعر بالفخر حين اتابع هذه المسيره العظيمه مسيرة الحياه والحب والكرامه والحريه والعداله ستقطعون كل هذه المسافات الطويله والشاقه بين البرد والشمس والجوع لكي تواصلوا ثورتكم السلميه التي تخلى عنها ضعاف النفوس من اجل السلطه ستمورن بكل هذه المخاطر من اجل ايصال صوتكم الى العالم بانكم لاتقبلون انصاف الثورات وان العداله الالهيه يجب ان تطبق وعلى كل مجرم ان يقف بين يدي القضاء لكم كل الشكر والحب والامتنان يا ايها الرجال الاوفياء سيروا وعين الله ترعاكم

33- الى رقم 7

برغلي ابي

اعتقد انك لا نائم داخل حضيرة اغنام الواقع ان هناك استقبال جماهيري كبير وان كنت في حضيرة الاغنام بامكانك متابعة الصور والفيديوهات المنشوره تباً للتافهين امثالك تعز الصمود هي إب الغروب والاستقبال لم يكن سوى شي يسير يقدمه ابناء محافظة اب لاخوانهم ابناء تعز كان مشهد مؤثر دموع وزغاريد وايقاعات والعاب ناريه ونساء واطفال ووجهاء هبوا لاستقبالهم رغم ظلام الليل الحالك الا ان نور ابناء تعز اضاء مدينتنتا واكسبها جمالا وحله ثوريه ستسجل في التاريخ ..

34- لو كان لوثر كنج حياً

محمود علي

هذة المسيرة تذكرني بمسيرة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة التي اسقطت العنصرية. لا اجدني الا اجزم انه لو كان لوثر كينج حياً لأنضم هو بنفسه لها

35- البلاطجه

absi nageeb

موتوا بغيظكم يا بلاطجه عفاش ماتت مصالحكم بذهاب عفاششششششش. هههههههه

36- سيروا يا ثوار اليمن وعين الله ترعاكم وقلوبنا معكم

المغترب الحزين

منت شابا في مقتبل العمر حينما غادرت اليمن بعد استشهاد الحمدي واليوم اوانا ارى ه>ه الثورة المباركه وه>ه المسيرات يعتصرنب الالم لاني لم اكن في قلب الحدث وعزائى انني لم انسى وطنى لحظة من الزمن رغم مصاعب الحياة وقسوة الغربه كم اتمنى ان تنتصر ه>ه الثوره وان تقول لحكومة النفاق لا ولن تسرقوا احلامنا كما سرقها من قبلكم وقتل رئيسنا ال>ي احببناه سيروا يا ثوار اليمن الى القصر الرئاسي المحتل وعناية الله ترعاكم

37- لا تزايدوا علينا

علي الحميقاني

اليوم مسيرة معاكسه لانصار الشرعية المنتصرون من صنعاء الى تعز لكي تشد من ازر اهالي تعز الطيبين ضد عصابات الاصلاح والحوثيين والحراكيين لو تريدوا من سقطرة ممكن ايضا

38- رد على رقم 37

عبده الضيفي

اول اقول دورو لكم رجال يطالبو بعد حقوقهم بد ل المسيرة المعاكسه من اجل شخص هو راحل بدون مناقشه . هئولاء ابطال تعز يحملون هم امه هم وطن لايحملون هم اشخاص .مشروعهم بناء وطن .ياعبيد الاشخاص انتم لاتعرفو حتى تدافعوا عن نفوسكم فكيف تدافعوا عن قاتل يا..... التاريخ سيكتب للرجال من تعز اما انتم مرتزقه يلبسكم علي صالح مثل الاحذا ويرمي به على ماذا تكابرون . النصر للثوره الخلود للشهدا الشفاء للجرحا باذن الله

39- الى المعلق رقم 7

بلال الحاشدى

واللة لا ادرى فوق اى ارض انت ولا تحت اى سماء انت تعيش فانت عبد الدرهم عبد الدينار باللة عليك تستهزئ بهذة الوجوة الطيبة بهؤلاء الاحرار الذين لايريدون الا الحرية والكرامة والعيش الرغيد لك ايها الحقير فواللة باننا ابناء اب لنقبل الارض من تحت اقدام هؤلاء الاحرار واذا لم تسعهم مدينة اب فقلوبنا تسعهم وموت بغيظك ايها الجبان

40- إنها هجرة من الظلمة إلى النور

رضوان المنتصر

أيها الشباب الرائعون لكم في هجرة أصحاب رسول الله صلى الله عليم وسلم خير مثال فوالله لكأني أرى مسار رحلتكم من مكة إلى المدينة وليست من تعز إلى صنعاء .. فوجه الشبه بين الهجرتين أن هدفهماواااااااحد وهو إخراجنا من ظلمات الإستبداد والفساد إلى نور العزة والكرامه .. هنيئاً لكم أيها المهاجرون

41- بارك الله فيكم

نايف الاسمر

يوركت مسيرتكم وبروك فيكم والله لانتم الاعلون وسيثمن الله جهدكم انشالله

42- وطني

يمني في المهجر

قال علية الصلاة والسلام اترك الجدال ولو كنت علي حق وحب الاوطان من الايمان هذة فتنة اخر الزمان التبس الحق بالباطل وهذ ة فتنة نسال اللة تعالي ان يهلك الظلم بالظلم وان يخرجنا من بينهم سالمين غانمين لا ظالين ولا مظلين البلاد في الهاوية والاطماع الدولية والاقلمية ضاهرة لن يتركو اليمن يزدهر لن يتركو اليمن وشانة اليمن اقليم مهم جدا لدول الخليج مهم جدا لحكة السفن والملاحة البحرية ف دائما يفعل الجاهل بنفسة مالا يستطيع ان يفعلة عدوة بة ف لو عرف كل يمني ما يدور من مامرة علي البلاد وتركو حب الكراسي والتفكرير في حب الوطن ومنافسة الدول المتفوقة لاما استطاع كيد كائد ولا حقد حاقد ان يوقف مسيرة النجاح لن تخرج اليمن من محنتها وهناك جماعات اشخاص تعمل لصالح دولة او مذهب وجيش موالي هذا لشخص وهذا لشخص بذاتة نسال اللة تعالي ان يسمعنا خيرا في الحكومة الجديدفل نعد الي اللة وان نراق اللة في افعالنا واعمالن وان نعمل لصالح وطننالا لحزب ولا لشخص وسيهدينا اللة سبل السلام وان يجنبنا الفتن ماضهر منها وما بطن انة علي كل شي قدير

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء