رئيس الإصلاح يظهر على التلفزيون بشكل رسمي لأول مرة منذ 10 سنوات

يظهر محمد عبدالله اليدومي رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح أكبر الأحزاب اليمنية، على شاشة التلفاز لأول مرة ملقيا كلمة رسمية سيوجهها للشعب اليمن.

 

وبحسب خدمة الصحوة موبايل التابعة للتجمع اليمني للإصلاح، فإن الخطاب سيلقيه عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد على شاشة قناة سهيل الفضائية.

 

ويعد هذا هو الظهور الأول لرئيس حزب الإصلاح بشكل رسمي على شاشة التلفاز، بعد أن ظهر لمرة واحدة في مقابلة تلفزيونية مع قناة الجزيرة الفضائية قبل نحو 10 سنوات.

 

ويعد اليدومي من أبرز قيادات التجمع اليمني للإصلاح، حيث عمل أمينا عاما للحزب، وقبلها رئيسا لتحرير صحيفة الصحوة المسجلة بإسمه لدى وزارة الإعلام.

 

ولا يفضل الرجل الظهور العلني على وسائل الإعلام، رغم تصنيفه بأنه من أكثر السياسيين في البلاد تأثيرا في الحياة السياسية. 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- الإصلاح متسلقيين و ليس فيهم اي حنك سياسي

الإصلاح المتسلقين

صحيح المثل القائل لا غاب القط إلعب يا فأر وين هذا الاندومي ما ظهر ايام ما كانو الشباب يقتلو حتى مقال كلمة و الان بدأو يظهرو خفافيش الظلام

2- لكل يقول ما يريد ولكن رفقا بالرجل

مراقب

المديح والإطراء من صفات المطبلين والنصح وإهداء العيوب من صفات المخلصين فأنا إصلاحي إلى النخاع ولكن لا أريد أن أنزه قيادات الإصلاح وأنها لم تخطئ قط. قيادات الإصلاح شريكة لعلي صالح على طول الفترة الماضية وقد نصح الكثير من الإصلاحيين قياداتهم بعدم مجارات صالح ولكن المصالح العامة حسب قول القيادات تحكم ، وما يشكر للإصلاح هو قيادته المعارضة بكل أطيافها والسير بهم إلى المواقف الأخيرة ضد النظام الفاسد والجائر ومع ذلك فهناك أخطاء حصلت ليس وقت ذكرها الآن. الإصلاح يحتاج إلى مراجعة سيرة كغيره من الأحزاب والتكتلات الإجتماعية ومن وجهة نظري لا بد من هذه المراجعات وإلا فإن قادم الأيام ستحمل كل المفاجئات.

3- اخيرا

اصلاحي وفتخر

اخيراً قائد الاصلاح وربان السفين وبعد حوالي عشر سنوات سيظهر على الشاشة مرحبا يااستاذ / محمد اليدومي وبعد طول انتظار   حفظك الله ورعاك

4- قائد محنك وداهية اليمن ورجل المواقف والمهمات الصعبة

محمد الشرعبي

تحية الى الوالد المناضل الاستاذ محمد اليدومي رئيس الاصلاح وحكيم اليمن ونشكره على مواقفه العظيمة وتضحياته الجسيمة من اجل الشعب والوطن ونشد على يديه ونعاهده على الوفاء له ومساندته في قيادة اليمن الى بر الامان

5- من القلب

مغترب

من القلب اطلقها تحية حب و اعزاز و اجلال للرجل الذي يعمل بصمت تغيب عن الاعين من اجل الاخلاص كم نقدر لك مواقفك التاريخية و سيذكرك الشعب اليمني من اقصاه الى اقصاه بكل خير فانت الحكيم و العاقل نسئل الله لك الاخلاص و التوفيق دائما تجمع و لا تفرق حريص على وحدة اليمن حفظك الله و رعاك

6- لكن مش هكذا

مراقب

ثخنتوها اكبر الاحزاب مره واحدة وأنه من أكثر السياسيين في البلاد تأثيرا في الحياة السياسية ما يعني انه تاثير ايجابي ابداً لانه من وقت ما ظهرت الحزبية في اليمن واليمن ما شاف خير

7- عاشق الحريه

عاشق الحريه

الاستاذ المناضل سيظهر هذا المساء علي الاعلام انما يدل علي خطورة الموقف واهمية الكلمه التي سيلقيها اليوم علي الشعب اليمني ؟ فمرحبا به واهلا وسهلا نعم انه القائد والمربي والمناضل والمضحي من اجل الوطن والشعب ولكل يعرف كم بذل من جهد وهو من اعلن النضال السلمي من عام 2006م وهو ممن دعم الثوره وهو ...........

8- هامة وطنية هامة على مستوي الوطن

محمد ناصر كامل

عاش اليدومي ذخرآ لهذا الوطن وعاش للاصلاح خاصة

9- تحية

ابو معاذ

تحية للاستاذ محمد اليدومي ربنا يحفظك وينفع بك الامة

10- الله اكبر ولله الحمد

الحميدي

الله اكبر ولله الحمد يعز من يشاء ويذل من يشاء/ نعم نريد من كل قاداة اليمن ان يضهرو على جميع القنوات التي كانت حكراً على اسرة الطاغيه عفاش نعم من حق كل يمني حر ان يضهر في كل مكان وليسئ من حق حاكم ان يتصرف كيفما يريد وان يستولي على ثروات الشعب وان يمنع ابناء الشعب من ابسط حقوقهم مرحباً بك يا يدومي انت رجل حكيم في بلاد الحكمة

11- تحيه الي الاستاذ اليدومي

العريقي

وجوه فيها امل اياديها بيضاء ,نعول عليهم مع كل الشرفاء إبتداءا من شباب الثورة الي نعمان ,وكرمان,وباسندوه ,والانسي, وبقية كل الشرفاء اخراج اليمن من براثن الفساد العفاشي الذي ظل ينهش جسد هذا البلد اقتصاديا وسياسيا وثقافيا حتي اوصله الي ما اوصله...

12- رجل لا يحب الظهور لكنه اوضح من عين الشمس

ابن اليمن الحر

نعم انه الاستاذ القدير صاحب العقل الرزين والحكمه اليمانيه صاحب الحنكه السياسيه والتخاطب الهادى الذي كسب برزانته وحنكته حب الجميع فالله دره من رجل عظيم يمتلك عقلا" كبير وهكذا هي اخلاق الكبار فمنهم نستمد الخبره في التعامل وخاصه في هذه الظروف الصعبه ......... واخيرا" هنيئا" لحزبا" هو قائده وهنيئا" لشعبا" يمتلك رجالا" امثال هؤلاء الحكماء .........

13- دمت رمزا لليمن والامة

عبدالفتاح الصوفي

عندما يعمل الانسان ابتغاء وجة الله يزيدة المولى رفعة ومكانة والاستاذ محمد نحسبة منهم بتوفيق اللة رجل ترك مناصب علي عفاش وأغراءاتة ليربي جيل مسلم يعمل لله والوطن والامة تواضعت فرفعك المولى نسأل الله ان يرزقك الشهادة في سبيل الله كيف شاء فأنت من طلابها

14- ونعم القائد انت

خالد السالمي

صراحة لكم نتشوق لهذا اللقاء والكلمة من هذا القائد الاسطوري . شكراً المصدر على الخبر السار

15- تحية حب

ابو علي

من القلب اطلقها تحية حب و اعزاز و اجلال للرجل الذي يعمل بصمت تغيب اسال الله ان يحفظك ويجعلك ذخراً للبلاد

16- مرحبا بك يارجل المرحله

محمد

هكذا العظماء لايحبون الظهور الا بوقت الامه بحاجة اليه هكذا عرفنا هذا الرجل وعرفه الكل دمت ذخرا للامه

17- ظهرت سموم الافاعي

جنوبي للابد

بيننا الايام يا افاعي اليمن يا من سرق اليمن يجي لك يوم يا ظالم

18- قايد اليمن

السفير

نعم انه التاريخ لاينسى مواقفك التاريخيه التى يسجلهابماء الذهب وسيذكرك الشعب اليمني وحفاظك على وحده اليمن واستقراره اسال الله ان يحفظك

19- اتراجكم تنشروه

محمد

بعتوا البلد بالمناصب والان مطلعين هذا كانه زورو والذي حرر اليمن والمخطط لكل الثوره المرشد العام للبايعين المسلمين محمداليدومي الحصان الاسود. ياخي احترموا نفسكم وايش عملتوا م يوم مسكتوا الحكومه وين الناس الذي اتحاكمت والدماء الذي راحت في الثوره. ديمه وخلفوا بابها من كذاب حالق الى كذاب بدقن . اذا المخلوع كان يقول خارجين عن القانون فهولاء بيخرجونا من المله والضرورات تبيح المحظورات.

20- إصلاحنا حزب الوطن .... ولغيره لن ننتمي ... في صدره الوسع الرحيب سنرتمي

عبود الحميري

إصلاحنا حزب الوطن ولغيره لن ننتمي في صدره الوسع الرحيب سنرتمي اصلاحنا حزب الجميع جمع الشتات موحدا فهو الربيع فلنستمعه يا اخي كي لا نضيع اصلاحنا يسعى الى اسعاد امتنا وغير اصلاحنا لا يستطيع تحية للقائد المناضل المجاهد محمد اليدومي ومن نصر الى نصر ...شكرا لك لانك تعمل بصمت ومن غير ضوضاء..... وشعارك قليل في الكلام كثير في العمل

21- الي المناضل الجسور

الباشا

وفقك الله يا يدومي وسدد علي طريق الخير خطاك سير يا يدومي ولو اردت ان تخوض بنا البحر فحضته لخضناه معك ما تخلف رجل اصلاحي قط ولا فخر

22- اليمن تحت حكم الاستخبارات الامريكية الاصلاحية

مراقب

أصلا هو لايظهر علنا بحكم طبيعة عمله الاستخباراتية التي لاتتقن عملها الا في جنح الظلام وبصراحة صرت أشعر بعودة الرقابة الامنية التي كانت على عهد صالح ولكن هذه المرة بشكل أخطر وعلى يد أناس يظهرون أتقياء ويبطنون نفاق مبروك عليكم قيادة الأمن السياسي

23- مرحبا حكيم الإصلاح

محمد البازلي

والناس ألف منهم كواحد وواحد كالألف إن أمر عنا

24- ننتظر

ننتظر

ننتظر كلمة الاستاذ

25- بضاعة المفلس

خالد

لأنك مفلس سياسياً وشعبياً يا صاحب الافاعي فإنك تلجأ دائماً إلى القدح والتشويه لأعلام الحركة فنقول لك إذا نطق الغراب فلا تجبه ....؟!

26- الرياض

أبوعاصم

حفظ الله هذه الهامة والرجل الابي الرجل الذي نحسبه أنه وطني ورجل يعمل بصمت الرجل الذي لايكذب أهل الرجل الذي عايش أحوال البلاد عن قرب ولذا فإن كلمته ستكون قريبة من تلمس الواقع وحقيقية فعلينا الاستفادة من هذه الكلمة ............. وفق الله الجميع .

27- هكذا هم ...اليمن

الجنوبي الحر

على الثوار ان يعترفوا بان عفاش استطاع ان يحقق عكس مايتمنونه:- 1- استطاع ان يحول الثورة الى ازمة امام كل العالم 2- كانوا الثوار يدعون الى عدم تدخل الخارج واستطاع ان يجعل الخارج يتدخل في كل صغيرة وكبيرة في اليمن 3- استطاع ان يأتي بنائبه لمدة18 عاما خلفا عنه غصبا عنهم منصبا من الخارج 4- جعلهم يقبلون بالمبادرة الخليجية غصبا عنهم رغم انهم يقولون انهم رافضين لها 5- استطاع ان يشق وحدة الثوار الى احزاب ومستقلين 6- استطاع ان يبقي عائلته في الحكم وما استطاع الثوار حتى الاطاحة بمحمد صالح الاحمر رغم كل الاحتجاجات ضده 7- وهو الاهم استطاع تحويل الثورة من اسقاط نظام اسقاط شخص واحد لذلك على الثوار ان يفكروا في ثورة اخرى بعد ان فشلت ثورتهم ليس بسبب غباء الثوار وانما بغباء الاحزاب التي هي كانت جزء من النظام بل سبب اساسي في كثير من المشاكل واستطاع عفاش جر الاحزاب وراءه وبدورها جرت هذة الاحزاب اعضاءها الذي كانوا يتحركون بوازع حزبي اكثر من الوازع الوطني

28- دعم

الفرس الحر

بهذ الرجل ستبنى اليمن الجديد ان شأالله

29- العظماء سيظلوا عظماء

سالم صالح

تحيه لك يا قائد اليمن الجديد اشتقنا لرؤيتك

30- يمن القديسين

درويش

كلما يطلع واحد او يظهر علي التلفزيون او الساحه خرجوا المكبريين والمهلليين وكأن البدر قد ظهر علينا في تمامه , ومنهم كثير وكثير جدا جدا , يخرج علي محسن وصاطق الاحمر واخيه حميد الاحمر واحد اخوانهم اللذي يجهزوه باللون الاحمر والزنداني والهبلاني والاستعبطاني وغيرهم والجمهور يصرخ ويهلل مثل .........لغرب عند ظهور نجم مشهور على المسرح , ولااعرف كيف وجود هذا الكم الهائل من القديسين المثاليين ونحن نعيش اسؤ مرحله السقوط السياسي والاقتصادي والاخلاقي , ماذا يفعل هؤلاء غير الاستماع الى التهليل بمحاسنهم ومفاتنهم؟ , راقبوا ياناس معي كيف ان ذاكره شعبنا ضعيفه بدرجه مذهله , ام ان اصحاب المباخر اليوم كثر بكثره فلوس المبادره الخليجيه , عموما دول الجوار واوربا وامريكا استطاعوا فك شيفرتنا ( نحن ناس نعبد النقود ومن يدفع اكثر نهلل له اكثر)

31- تحية اكبار

ابو العز

تحية للوالد المناضل ... تعمل بصمت، لكن عملك اكثر اتقانا وصمتك اكثر بلاغة ... ليفخر الإصلاحين بقائد كاليدومي ....

32- لمن لم يعرف

الارحبي

لمن لم يعرف الاستاذ محمد عبد الله اليدومي فلقراء عنه وليبحث عن سيرته وحنكته ودهاءه ان الرجل هو هو العقل المدبر لمبدأ النهج السلمي وهو من اسس قواعده وهو من عمل انجاح فكرة المشترك وقارب بين الرؤى والافكار بين اطياف المعارضة وهو من قتل علي عبد الله ونظامه بصمته ودهاءه وحنكته وابطل كل مكائدهم ومكرهم بعد الله عزوجل وهو من ارسى قواعد الثورة السلمية وحافظ على استمراريتها هذا الرجل لم يعرفه كثير من الناس بالذات البسطاء منهم لا كن التاريخ سوف يذكره بانه من الشخصيات النادرة و الفريدة والتي احدثت تتغيير كبير وحقيقي في حياة المنيين .

33- اصلاحي وافتخر ....وعلى عينك يا مراقب الامن القومي

محمد احمد بامعلم

تحية للقائد محمد اليدومي رجل السلام والحكمة وزعيم الثورة واب الشباب الحنون وهامة اليمن وتحية للاصلاح العظيم مدرسة الابطال ولكل ابناء الاصلاح وفتياته في كل مكان طبتم ايها الشرفاء الاتقياء

34- دعاء

ابوالمثنى القصير

اللهم من اراد خيرا لليمن فاعلي شأنه وسدد رأيه وأحسن قوله

35- ظهور مفرح وله معاني مستقبليه

عبدالله المطري

هذا الظهور بإذن الله سيكون بدايه لظهور الحزب على الساحه وسدة الحكم

36- أخيــــــرا سنرى اليدومي

فتاحي

أحترم كل من يعمل في الظل و يكون أبعد ما يكون من الكاميرات.. ننتظر بكل لهفة.. فلابد أن الحديث سيكون ذو شجون.

37- تسوية الملفات

علي الحضرمي

اليدومي شخص هادي ورصين لكن ذلك لايكفي فسجل الرجل يحتاج إلى غربلة وتمحيص كي تزال منه الشكوك والاتياب حول دوره في انتهاكات حقوق الانسان خلال مرحلة عمله في الأمن الوطني فكثير من الأحاديث تدور حول إشرافه بشكل مباشر على تعذيب بعض المعتقلين السياسيين وفي اعتقادي أن الثورة تحتاج إلى قيم جديدة وإلى رؤية جديدة يتم بموجبها تسوية كل الملفات المؤلمة في الذاكرة اليمنية حتى يتم التأسيس لمرحلة جديدة تحترم فيها كرامة وحقوق الإنسان اليمني الذي ذاق الهوان والذل خلال حكم آل عفاش

38- ظهور ضباط الارهاب الفكري ( السياسي )

د . حميد القادري

نعم لقد حانت ساعة الحقيقة لظهور ضباط الارهاب السياسي الذي ظل عقود من الزمن و الذي من خلاله تم تصفة جميع الرموز الوطنية المناضلة و خاصة كوادر التنظيم الناصري و الذي اشرف على تصفيته هؤلاء القتلة و المجرمين ، نعم لقد حانت ساعة الحقيقة ليعرف الشعب اليمني العظيم من يسومه سوء العذاب منذ عقود انهم عصابا ت الارهاب السياسي من قبل هؤلاء القتله و المجرمين و من ساندهم من قوى الظلام و تحت ستار الدين و التكفير ، نعم على الشعب اليمني العظيم ان يعرف اين هي حثث كوادر التنظيم الناصري بقيادة الزعيم عيسى محمد سيق القدسي ، نعم ليسأل الشعب هذا الرجل اين اخفى هو و زبانيته في عصابة صالح جثامين اؤلئك الشهداء من خيرة الشباب اليمني ، اسالوه علكم تجدون اجابة لمكان جثامينهم الطاهرة ؟؟؟؟؟؟

39- كي لايفلت المجرمون من العقاب

قادري بن علي

عليه أن يعلن خضوعه للعدالة الانتقالية كي تقول فيه كلمتها العادلة حتى لايفلت المجرمون من العقاب ويأتي مجرمون جدد يسقطون في الممارسات نفسها التي اقترفها منتهكو الحقوق والحريات

40- تحية وتقدير

تحية وتقدير

ربنا يحفظك ويرعاك رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه.

41- حفظ الله القائد

حفظ الله القائد

تحيه لك يا قائد اليمن الجديد اشتقنا لرؤيتك

42- نشتي نفتح ملف جرائم اليدومي

طالب حق

اليدومي هذا قاتل ونحن لم تمحلا ذاكرتنا فمن صفاهم اليدومي وازال اثرهم من الوجود لخدمة عغاش يومها نحن نقول له اننا اليوم في عام 2012 وذاكرتنا مازالت حية بل بعث فيها الامل للقصاص من كل المجرمين ة فنحن لهم بإذن الله والايام بيننا

43- الدسوس

جاسوس

اليدمي هذا رجل تفوح منه المناطقية

44- من يكن اليدومي

قرد جنوبي

هل هوا رئيس الحزب الذي ولد بين يدي عفاش ياصلاتي على النبي والبالخط الاحمر واعاجل سوف يظهر اليدومي على قناة سهيل من يكون هذا الشخص عنده بيت مفخفخ وعنده حرس وخدم وحشم وسيارات ومرته عندها اشكال واللوان المجوهرات وابنائه يشبهو ابناء الملوك اليدومي رئيس الحزب (الزنو) الذي طعن الوحده في ظهرها سبع طعنات واباح دم ومال وعرض شعب الجنوب وتقولو مناظل وشعبه جيع مشرد يسكن العراء شعب يكره وينحر بعضه وسبب هذه المصايب عفاش وجماعته ومن هذا الاندومي حقكم بالمناسبه بصغه في وجهه وفي وجه العبيد

45- الجندي المجهول

محمد المجيدي

اليدومي رجل سياسي محنك يتحلي بكثير من الصفات الحميدة ولة ثقلة وشعبيتة فعلة يسبق عملة

46- القائد العملاق

اصلاحي بكل فخر

حللت اهلا ونزلت سهلا نفتخر بهذه الهامة ونحن على دربكم نسير

47- طال انتظار الجماهير

عبد الرحمن الدروبي

لانقول الا انورت واسفرت اليمن وجميع اليمنين في جميع انحاء العالم بأطللتك ولن نقول الا سر ونحو معك الى بناء يمن جديد ونسئل الله التوفيق لك ولجميع الشرفاء الذين يحبون وطنهم .

48- من جد وجد ومن زرع حصد

تعمل بصمت، لكن عملك اكثر اتقانا وصمتك اكثر بلاغة ... ليفخر الإصلاحين بقائد كاليدومي ....

49- نريد التدوير الوظيفي في الأحزاب أيضا

مواطن من الشعب

أن يظل شخص "على عرش" حزب ما 10 سنوات ؟أوأكثر، فهو صورة أخرى من علي صالح ونظامه. وكفى تعصب وتمجيد للأفراد أيا كانوا!! وتاريخ اليدومي يجب أن يعرض على الشعب، فعلا، ليعرف الجميع أين هو بين من يمجدونه ومن يقدحونه. وعلى شباب الإصلاحيين - ليثبتوا أنهم ثوار - الثورة على البرمجة الدماغية التي تسيرهم، ويولوا وجوههم نحو القيادات الشابة في حزبهم، فقد حان لحزبكم ياشباب التجديد، والخروج من ربقة الزنداني والآنسي واليدومي، فاليمن تزخر بقيادات أكثر علما، وعقولا أكثر تنورا.

50- المنقذ

محب الوطن

اليدومي هو من انقذ الرئيس من يوم الزحف وهو من انقذه من المحاكمة وهو الذي انقذ حزب المؤتمر من الانهيار واتذكر اخر مباده يمنية من صالح لليدومي بأن تنقل صلاحيات الرئيس الى رئيس وزراء من المعرضة وقبلها اليدومي بحنكته وحكمتة ورفضها الجهله انذاك شكرا لليدومي

51- دمت ذخر لليمن

ابن اب

لن نقدسك والدنا الكريم بل نجلك احتراما وتقديرا لجهودك الجبارة والوطنية لبدنا الحبيب ولصدرك الواسع شكرالرمز الحريه والكرامه

52- تحية اجلال واكبار

يوسف عايض

تحية اجلال واكبار للقائد المحنك محمد اليدومي

53- تلك هيى الاسسسسسسسسسسسسسسود

اليمن فوق الجميع

مرحبا اسد الاسود والاسود دائماً تضهر في الوقت المناسب والكلاب ترها في كل الاوقات تئكل الجيف اما الاسود فشامخه كا شموخ اليدومي نعم ونضرو الى بعض............ وكذالك في بعض التعليقات انها لاتختلف في معناها ولاكنها تختلف في الوفاء لاصابها ف......ه بلوفاء باع طويل لايستطيع بعض الناس القيام به//اليدومي رجل اليمن الاول

54- طبل طبل يا اصلاح الانبطاح طبل طبل

ثائر

لو كان هناك فرصة للبرائة من الجنسية اليمنية لتبرأت منها ثورة فاشلة بكل المقاييس اردنا الحرية والكرامة ولكن سرقت منا واعتقد ان الايام القادمة سوف نحرم حتى من ديننا فأصلاح الانبطاح بدأ بالتكفير والتطبيل لقادته الملوثة ايديهم بدماء اليمنيين وكان هذا الشخص اليدومي من خدم عفاش بل انه احد جزاريه ومجرميه واليوم يخرج علينا المطبلين وعبدة الاصنام بصنم ومجرم جديد له تاريخ في الاجرام والقتل بل حتى انه يوجد اناس قتلهم هذا الصنم ولم يعرف حتى عن اماكن جثثهم واين دفنوا فياسبحان الله هل هذا هو شعب اليمن هل يمكن ان نكون اغبياء لهذه الدرجة بل ان الغباء يتبرأ منا ومن ثورتنا

55- تحية تقدير واحترام

رشاد المريسي

أسأل الله أن يحييك على الطاعات وأن يبقيك ذخرا للوطن والمواطن

56- قهر

يماني الفخر والعزة

بيسير غرام ويجي غرام ثاني . شبعنا طبال وشعبنا كذب علي الدقون. لا بارك الله فيها حزبية ولابارك فيهم قادة. الذي همهم بطونهم ونسوا اليمن

57- نعم اليدومي هو المنقذ

محمد عوض القحطاني

الى صاحب محب الوطن : محمد اليدومي هوالمنقذ للرئيس كما قلت لأنه ضابط في الأمن السياسي

58- كلمه للشامخ

انس شهاب

الاستاذ الكبير والمعلم القدوه نحن اولادك نعرفك عن بعد ونسمع عنك الكثير اتمنا منك ان لا تنخرط في اي منصب سياسي اوزاري نحن محتاجين لك في قياده التجمع اليمني للاصلاح وخاصه وان هذا الحزب علي وشك ان ينخرط في اداره دفه الحكم مع شركائه في المشترك ونحتاج كوادر لابد من تهذيبهم وعمل دورات لهم لانهم سيمثلون حزب سياسي بهامه الاصلاح فلابد ان تكون هذه الكوادر قدوه يحتذي بها كل ابناء اليمن لنبني يمن الرخاء اليمن السعيد

59- مرحبا بحاضرك و ... لماضيك

امين

لايسعنا الا ان نشيد بدور الرجل في المرحلة الراهنة كونه وغيره من القيادات المنفتحة بحزب الاصلاح تمكنوا من تجاوز تيار التكفير والعنف داخل الاصلاح والعمل المشترك مع بقية القوى السياسية. من كل قلبي اتمنى ان تتسع قاعدة هذا التوجه داخل حزب الاصلاح من القمة الى القاعدة من اجل ان يعمل جميع ابناء اليمن لبناء بلدهم وفقا لقواسم مشتركة يتفق عليها الجميع. اما بالنسبة لماضي الرجل الذي عمل ضابطا في جهاز الامن الوطني فلا يزال يكتنفه الغموض كون هذا الجهاز تخصص في مطاردة القوى الوطنية والتنكيل بها وقمعها وممارسة اقسى انواع التعذيب بحقها ولا شك ان هذه الاعمال سوف تظل تلاحق كل من عمل بهذا الجهاز سواء مارس هذه الاعمال ام لا. عموما يجب ان ننظر للمستقبل وان نتجه اليه بنوايا صادقة وان نعمل بكل طاقتنا من اجل المستقبل الذي نحلم به لبلدنا لان الاستغراق في الماضي سوف يجرنا للخلف وكانك يا ابو زيد ما غزيت.

60- هيهههههههههههههههههه

العولقي

الحين طلعت اشكال واشكال وياما بايطلع لكم وانتم قدكم شعب عرطه صفقو وعاتسبر وينه ذا من زمان ماطلعت له كلمه حق او خلاص زحلق ابوكم عفاش وطلعت العصافير المغرده

61- العاملون بصمت

محب اليدومي

الأستاذ محمد عبد الله اليدومي, من رجالات اليمن العظام, الذين لهم دور في كتابة تاريخ اليمن المعاصر. وهو من الناس القلائل الذين يعملون بصمت ودون ضجيج. ومثل هؤلاء الأشخاص غالبا ما يصلون إلى أهدافهم, -بإذن الله- بهدوء وروية ودون تهور. ولا يكون ظهوره على وسائل الإعلام إلا في الشديد القوي -كما يقال-. كان تحالف الإصلاح مع المؤتمر في عقد التسعينيات من القرن الماضي من أجل مصلحة اليمن واليمن وحده. وذلك لتجنيب البلاد ويلات المماحكات السياسية التي غالبا ما تفضي إلى سفك الدماء. وقد رآ الشعب ذلك عيانا حينما جرَّت المماحكات بين المؤتمر والحزب الاشتراكي أو على الأصح بين صالح والبيض إلى حرب 94 المشؤومة. وحرصا من الإصلاح على عدم تكرار هذه المأساة كان تحالفه مع المؤتمر. فلما تبين لقيادات الإصلاح أنه لا جدوى من هذا التحالف. بل جعله عفاش والقيادات الفاسدة المنتفعة والمتنفذة في المؤتمر غطاء لفسادهم وإجرامهم في حق اليمن, أعلن الأستاذ اليدومي على شاشة الجزيرة وفاة ذلك التحالف وإصدار شهادة الوفاة وبالتالي فكرامة الميت دفنه. وتأكيدا لهذه النتيجة التي توصل إليها الإصلاح, أقر عفاش بعد قرابة أربع سنوات من إع

62- ليس هذا التعليق الذي أقصده

محب اليدوميليس هذا الذي أقصده

الإخوة في المصدر أونلاين\ ليس هذا التعليق 58 الذي أريدكم أن تنشروه. بل هو تعليق آخر كتبته وأرسلته قبل أن تنشروا أي تعليق آخر حول الموضوع. وقد كان أيضا تحت اسم (محب اليدومي). فأين هو؟!

63- لماذا يا مصدر؟

محب اليدومي

لي عتب عليكم يا مصدر. لكنه عتب المحب. 1- لم تنشروا تعليقي وهو تحت اسم محب اليدومي؟ 2- وردت كلمة نابية من المعلق 43 الذي سمى نفسه: (قرد جنوبي) ولم تحذفوها بينما حذفتم كلمة لي في أحد تعليقاتي مع أني أعترف أنه لم يكن من اللائق ورود تلك الكلمة مع أنها ليست بدرجة كلمة المعلق المذكور سوءاً. هذا عدى الكلمات المتكررة في أكثر التعليقات في هذا الموضوع وغيره مثل (الكذابين -المنافقين) 3- هناك بعض الأخطاء الإملائية في بعض الموضوعات والأخبار والتقارير والآراء التي تنشر على المصدر أونلاين. أرجو تداركها مستقبلا. ولكم جزيل الشكر.

64- نري تعريف بسيرته الذاتيه .

من الكادحين

والله يا اخوان لقد اغريتونا بهذا الاخ اليدومي من كيل المديح له من عدد لا باس به من القلراء الكرام ولكن اصدقكم القول اني مع متابعتي للاخبار لم اسمع بهذا الشخص كثيرا ولا اعرف ماضيه وسيرته الذاتيه .وما هو صدق من يدعي انه احد ض

65- عرفونا بسيرته الذاتيه

كادح

نرجوا تعريفنا بسيرته الذاتيه وماهي شهاداته وتخصصه وهل هو صحافي ( مؤسس صحيفه الصحوه ) ام انه ضابط امن سياسي واستخبارات نرجو تعريفنا بسيرته كامله .

66- سيرة ذاتية لليدومي

مراقب

لمن يبحث عن سيرة اليدومي: http://www.aljazeera.net/NR/exeres/E285E6DF-CD1C-4AAE-9B2E-2AFF9FDAC2CC.htm وأضيف إليها مايلي: أصول ال اليدومي تعود الى قبيلة خولان الطيال هناك اتهامات له بالمشاركة في تصفية الناصريين بعد فشل انقلابهم على علي صالح أثناء عمله في الأمن السياسي. من أكثر المؤيدين والداعمين لحرب 94 وإقصاء الجنوبين. يناهض الحوثيين ودعم ويدعم الحروب التي شنت وتشن عليهم سابقا وحاليا. يحمل قناعات وأفكار عنصرية ومناطقية دائما مايثيرها في لقاءاته وكتاباته خصوصا تجاه الهاشميين الذين وصفهم مره بأنهم مثل اليهود. شديد التمسك بالمركزية ويحكم قبضته على التجمع اليمني للاصلاح إذ يتم منذ انشاءه تداول القياده مع عبد الوهاب الانسي الضعيف. لايسمح بمناقشة الأمور الداخلية للاصلاح الا في نطاق محدود وبما لايخرج عن قناعاته وضمان سيطرته على كل شئون الاصلاح. فيما يتعلق بدوره في الثورة الشبابية فهو أول من سارع للحوار مع علي صالح، وأول من نفذ الدور السعودي الأمريكي عبر المبادرة الخليجية. يعتبر مقاله المنشور في الصحوة بتاريخ 16 يونيو 2011م بمثابة خارطة الطريق التي يتم اليوم تنفيذها بدعم أمريكي غ

67- رجل الاستخبارات العفاشيه .

كادح

الشريف الحسني20 Jul 2011, 06:22 PM محمد عبد الله اليدومي[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]محمد عبد الله اليدومي ولد اليدومي في تعز عام 1947 وتخرج من أكاديمية الشرطة في مصر عام 1973، حيث عمل بعدها ضابطا في الأمن العام، ثم الأمن السياسي أو جهاز الاستخبارات، وتولى مناصب ومسؤوليات رفيعة، كما ترقى في الرتب العسكرية حتى وصل إلى رتبة عقيد وحصل على ليسانس الآداب قسم التاريخ من جامعة صنعاء أثناء عمله بجهاز الأمن، وفي العام 1984 جمد عمله في جهاز الأمن السياسي. أسس عام 1985 جريدة "الصحوة" التي تعتبر لسان حال الحركة الإسلامية في اليمن، وترأس تحريرها حتى العام 1994، انتخب أمينا عاما مساعدا للتجمع اليمني للإصلاح بعد إعلان قيامه عام 1990، وفي العام 1994 انتخب أمينا عاما. وفي 2008 وبعد وفاة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر أصبح اليدومي قائماً بأعمال رئيس التجمع اليمني للإصلاح.[Link nur für registrierte Benutzer sichtbar] ([Link nur für registrierte Benutzer sichtbar]) اولا اشكر الاخ القارئ ر قم 65 الذي ارشدنا الى هذا الرابط الذي كشف السيره الذاتيه لهذا اليدومي الذي هو عبار

68- على العين والرااااس

نوال اليافعي

أهلاً وسهلاً باليدومي اللي ربى شباب وشابات كبااار ظهورك على العين والراااااس ومع أني لست إصلاحية لكن الكبااااااااااار يبقوا كبااااااار

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء