منح رواتب للمعاقين وإلزام الحكومة بتوفير الرعاية الصحية للمصابين

الرئيس هادي يصدر قراراً باعتبار ضحايا الثورة السلمية «شهداء الوطن» وصرف رواتب لهم

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم السبت قراراً باعتبار شهداء الثورة السلمية من المدنيين الذين سقطوا العام الماضي «شهداء الوطن»، واعتماد رواتب لهم وللجرحى الذين أصيبوا بإعاقات.


وينص القرار، الذي يتزامن مع الذكرى الأولى لمجزرة «الكرامة»، على أن توفر الحكومة الرعاية الصحية للمصابين ومعالجتهم في الداخل أو الخارج بحسب طبيعة الإصابة.

 

وفيما يلي نص القرار رقم 8 لسنة 2012م بشأن ضحايا الاحتجاجات السلمية 2011:

رئيس الجمهورية..


بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية الموقعتين بتاريخ 23 نوفمبر 2011م ومن أجل تهيئة الأجواء لتحقيق المصالحة الوطنية وتعزيز الوفاق الوطني:

 

قـــــــــرر

مادة (1) أ – اعتبار كل المدنيين الذين سقطوا عام 2011م بسبب الاحتجاجات السلمية شهداء الوطن.

ب – اعتماد راتب جندي لكل شهيد وكل معاق كليا ويضم المعاقون جزئيا إلى صندوق الرعاية الاجتماعية طبقا لنظام الصندوق وعلى الصندوق إعداد لائحة خاصة تتعلق بالشهداء والمعاقين كليا تصدر بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

ج – على الحكومة توفير الرعاية الصحية للمصابين ومعالجتهم في الداخل أو الخارج بحسب طبيعة الإصابة.

 

مادة (2) على الحكومة توفير الاعتمادات اللازمة وعلى صندوق الرعاية الاجتماعية التحقق من صحة بيانات المشمولين بالمادة (1) من هذا القرار واستكمال الإجراءات بموجبه.

 

مادة (3) ليس في هذا القرار ما يحول دون استكمال إجراءات إصدار قانون / قوانين المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية.

 

مادة (4) يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

صدر برئاسة الجمهورية – بصنعاء

بتاريخ 23 ربيع ثاني 1433 هجرية
الموافق 17 مارس 2012م

رئيس الجمهورية

عبدربه منصور هادي

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- ما في داعي لهذا لراتب اذا كان اقل من خمسين الف ريال والله يعين اسر الشهداء على المعاملة لمدة سنة كما يرجى صرف حقوق الشعب الحي

ما في داعي لهذا لراتب اذا كان اقل من خمسين الف ريا

ما في داعي لهذا لراتب اذا كان اقل من خمسين الف ريال والله يعين اسر الشهداء على المعاملة لمدة سنة كما يرجى صرف حقوق الشعب الحي

2- واين المحاكمات للقتله وناهبي الاموال اين العدل

من اجل ان تمنحهم راتب عسكري اين المطالب التي ضحو

رجال اليمن قدمو ارواحهم من اجل التخلص من المجرمين والقتله والفساد وبيع مقدرات الوطن وازالت الظلم وبناء يمن جديد قائم على العداله والمساواه خالي من سيطرت العصابات ياعبد ربه وليس من اجل ان تمنحهم راتب عسكري اين المطالب التي ضحو من اجلها واين المحاكمات للقتله وناهبي الاموال اين العدل والانصاف الذي خرج الشرفاء وضحو من اجله لاتفرحنا براتب هو من حقنا القصاص القصاص يا مجرمين لن ننساء الشهداء حتى نقتص لهم

3- قرارت ممتازه

معاذ

ممتاز خطوات سليمه يجب مكافئه الشهداء ...

4- 'ما شاء الله عليك.......

المحايد

والذين سقطوا منذ عام 2007 وقبله بعام 94 لماذا لم تعتمد لهم مستحقاتهم لأجل المصالحة ..وإلا رحيم بالجيران , وغليظ على أهلك.....

5- اين العدل والانصاف الذي خرج الشرفاء وضحو من اجله

اين المطالب التي ضحو من اجلها واين المحاكمات للقت

هذه الكوكبه من خيرت رجال اليمن قدمو ارواحهم من اجل التخلص من المجرمين والقتله والفساد وبيع مقدرات الوطن وازالت الظلم وبناء يمن جديد قائم على العداله والمساواه خالي من سيطرت العصابات ياعبد ربه وليس من اجل ان تمنحهم راتب عسكري اين المطالب التي ضحو من اجلها واين المحاكمات للقتله وناهبي الاموال اين العدل والانصاف الذي خرج الشرفاء وضحو من اجله لاتفرحنا براتب هو من حقنا القصاص القصاص يا مجرمين لن ننساء الشهداء حتى نقتص لهم

6- وفقك الله يا رئيسنا

الذرحاني

ندعوا لك بالتوفيق يا رئيسنا هادي والى مزيدا من القرارات المسدده في لم الشمل اليمني واخماد نار الفتنه التي يسعى لها مخلفات البلاطجة الموتورين

7- ربنا يوفقك

شكرا

السؤال عن شهداء 2012 وعن حقنا في معرفة المجرمين القتلة وحق الشعب في ازالة حكم العائلة

8- أحسنت أحسن ألله اليك

خالد الاميري

رغم ان هذا قرارجاءمتاخراَ او ردة فعل أستحياءاَ لقرارالرئيس التركي لمعالجه جرحى الثوره اليمنيه مهمايكن لا يسعنا إلاتقديم شكر وتقديرواحترام لسيادة الرئيس لهذا القرارويعدثالث قرار حكيم بعد قرار التغييرات بعدن والتعزيز المالي للوظائف الجديده.ونتمنئ الاستمرارباصدارقرارت شجاعه لتعزيز روابط المحبه للرئيس من قبل شعبه ولكني أتمنئ أكثر وكما قلتهابألامس في موضوع اقتراحات امريكيه أتخذ قرارتك أيهاالرئيس البطل قبل ان يؤمليها او يصدرها او يسبقك فيها الغرباء

9- و ماذا عن العسكريين اللذين تركو السلاح وانضمو للثورة السلمية و استشهدوا

محمد المحايد

و ماذا عن العسكريين اللذين تركو السلاح وانضمو للثورة السلمية و استشهدوا

10- وماذا عن شهداء الجنوب قرارات عبدربه هل تؤكد اننا شعبين

خالد الجعيدي من حضرموت

هذا قرار خاص بأبناء الجمهورية العربية اليمنية ولا يشمل أبناء الجنوب العربي . نحن دولة وهم دولة ومركوز مرتزق ومتجنس في اليمن الشقيق

11- قرار عنصري بامتياز

جبل شمسان

لاحظوا الفضيحة ومستوى التعامل العنصري ودرجة الخوف والذل لمن اصدر هذا القرار الغنصري لشهداء صنعاء وتعز وما حوليهما لعام 2011 م ، آلا تشفقوا على هذا الرئيس المرعوب وهم كما يزعمون محسوب أنه جنوبي؟؟ فإذا كان كذلك حسب الأصل والنسب والوطنية فلماذا تناسى شهداء الحراك السلمي الجنوبي حتى ولو من باب التظاهر الزائف لللاأي المحلي والإقليمي والدولي.. ولكن كما يبدو الرجل حقاني ورب الكعبة لأنه يعلم أن شهداء الجنوب لهم رب يحميهم وسينصفهم التاريخ عندما يستعيدون دولتهم.. فعل اقتنعنم بما تضمنه القرار العنصري ولكم دينكم ورئيسكم ولنا رب يحمينا وينصرنا على القوم الكافرين

12- صبراَ أسر شهداء الحراك الجنوبي

خالد الاميري

اقولها لكم لما يملني من شعورواحساس ان الرئيس لم ولن ينساكم إن لم يكن من منطلق عرقي فمن منظلق انساني واخلاقي وقبل هذا وذاك من منطلق حق...ولكن اعلمواحالياَ هناك عوامل كثيره تحول دون فعله ذلك وبصراحه منها دعأة الانفصال كون سيكون منه ذلك اعتراف امام الرأي المحلي والعالمي لمشروعهم. أما مسألة القضيه الجنوبيه فنعلم ان الشعب اليمني بشماله وجنوبه بل عالمياَ سيدعمها بجميع الاشكال والطرق وبمايرضي ابناء عدن والجنوب ولكن بعيداَ كل البعد عن مسأله الانفصال

13- ممتاز

محمود الصغير

قرار حكيم ونرجو منه الاعتراف بالثورة

14- كذابون

يرامس الخيبة

اصحاب الضالع ويافع اتقوا الله ولاتفتحو الجراح ، حملتكم الظالمة على عبد به مفضوحة ، ،، ولن تخدعنا أيها العنصريون

15- رد على المعلق رقم9 10

القرار الجمهوري الشجاع من عبده ربه شمل كل شهداء اليمن ولم يكن فيه العنصريه كما تقولون ولكن المرض قد اصاب نفوس (فعميت عليكم) واللعب على النار يجرح لاعبه

16- جامع الشهداء

Yemeni

يجب أن يحول إسم جامع السبعين المسمي بطلانا جامع الصالح, ليكون جامع الشهداء بإذن الله.

17- قرار طيب

عبدالعالم

قرار طيب في حق هؤلا الذين كان لهم الفضل الاول بعد الله في اشعال ثورة التغيير نعم ولاكن يبقى الوطن والشعب لة الكثير علينا ومن الرئبس والحكومة الجديدة لانه وكما يقول كل العالم «إن بقاء عائلة صالح في السلطة أمر مقلق ولن يحقق الأمن والاستقرار لليمن». قراءة للواقع اليمني الذي أصبح لايخفى على الجميع وصراحة لقد قالها الشعب اليمني وفي كل ساحات الحرية والتغيير من بلاد اليمن لولا تصلب بعض قيادات الجيش وولائهم الاعمى بحجة عدم تسليم السلطة لمن يختارة الشعب اليمني لولا هؤلا لم ذهبت أرواح الكثير من شباب وشابات اليمن في صراعات اصطنوعها لتمكين الفوضى في اليمن ليعيشوا على دماء وارواح الابرياء من ابناء الشعب ولاكن سوف يسجل لهم التاريخ صفحات سوداء ولن يسامحهم الشعب والوطن , نعم لو كان لليمن جيش وطني حقيقي لانتهت كل هذه المشاكل وخاصة بعد انتخاب رئيس جديد لليمن لم يبقى لعلي صالح اي شرعية , فمتى سيكون للجيش اليمني وطنية بعد هذا؟؟؟وسوف يتحمل المسؤلية كل فرد يشارك في رفع الحمايات عن ساحات التغيير وصاحات الحرية في كل مدن اليمن وأهم المهام لهذه اللجنة أن تعمل تحت قيادة من أختارة الشعب ولحماية الوطن

18- اللة المنتقم

اليمن موطني

اللة علي كل متكبر جبار علي سلتة كان يفكر بان قتل مجموعة من المتضاهرين سوف تحل المشكلة وقتلوا منخيرة الشباب اليمني لكن جات الرياح بما لاتشتهي سفن علي عفاش

19- إلى العنصريين بامتياز أعداء شهاء اليمن في الجنوب و الشمال

محمد المحايد

إلى العنصريين بامتياز أعداء شهاء اليمن في الجنوب و الشمال ، القرار شمل جميع شهداء الثوة و لم ينحصر على الشماليين.

20- كشف حساب

اتقوا الله

ماتم انفاقة لمعالجة شخص من رجالات الرئيس المخلوع يساوي ماسوف يتم اذا صدق الراوي لمعالجة ضحايا الثورة والحرية والكرامة.

21- للإرهابي رقم تسعه الجعيدي

الخالدي

الجعيدي معاه حق لأنه من أبناء القاعده.. لازم يكون في حجر على منطقة أبين وحضرموت لأنها أصبحت مصابه بمرض الرهاب أو الإرهاب وأعتقد أنه على كل حضرمي غير شريف ان يعود إلى الصومال ويبقى أبناء الأصايل والقبائل اليمنيه لأننا سمعنا ان المطارات العالميه تقوم بعمليات تفتيش دقيق لكل من مواليد حضرموت وأبين ومناطق الجنوب بشكل عام.. الحمد لله أننا من الجمهورية العربيه اليمنيه ولسنا من أبناء الإرهاب القاعدي الذي فهم الإسلام على أنه قتال وإقتتال وتدمير مصالح المسلمين.. أعتقد ان باب التجنيس مفتوح يا جعيدي بس والله ما تحصلها انت وأمثالك لأن أمريكا والدول الأوروبيه وحلفائهم لفضوكم يا قاعدي وقريبا ابناء الخليج

22- يحب على. هادي. الاعتراف ب الثوره قبل كل شي. وان ينسحب من حزب الشحاتيين المؤتمر. الخائن.

الغيثي

عل الرئيس. ان يعترف ب الثوره. ثورة التصحيح للثورات السابقه وان يخرج من حراب الفساد. الخائن اقول للمعلق #. 10. ما يجوز تكفر. شعب. نصر الاسلام وفتح. العالم. وبعدين المثل يقول جد اليهود واحد. يعني أنا. وانت عرب مسلمين. والله يا اخي كلنا مظلومين. إحنا شخصيا. سرقت اراضينا التي كانت اكثر من ثلثي. مدينة اب. سرقتها عصابه المحروق. عفاش.

23- نعيق

عجيب

سير ياسيدةالرئيس والله معك وشعبك معك واترك نعيق البعض والتباكي بانهم مضلومين وانهم محرومين وانهم ضحو بالغالي والنفيس كلها ابواق ماجوره وذات مشاريع صغيره ومصالح شخيه والله لن يرضو مهما بذلت واعطيت لانهم جماعه همهم الوحيد التباكي وتشويش وافساد البلاد فدهم ينعقون ليلا ونهار بحلم ابليس في الجنه وهو الانفصال والذي لن يكون انشاء الله لان رجال الله يد واحده وهولاء اتباع ايران ونصر الله لن تدوم اصواتهم وقت عودة هيبة الدوله لان الامن سيظرب بيدا من حديد والله الموفق ................................................................................................................

24- شهداء الجنوب

جنرال شبوة

ماذا عن شهداء الجنوب الحراك السلمي من 2007 راح ضحايها اكثر من الف و ست مئة شهيد و لم يحسبو شهدااء ان معا الجنوب من اليوم و صاعدا معا لنبني الجنوب بعيدا من العنصرية و الاستهزازا و القرارات الاحادية المناطقية..... ان ارادوها سلما و الا قوة ابن شبوة (( شبوة شرارة الجنوب))

25- إلى بعض المعلقين . الثورة هي ثورة الكل في كل أرجاء الوطن

محمد

للأسف البعض لا يعجبه العجب مهما تم عمله . إلى درجة أن أي عمل وطني يقوم به أي مسؤول ، يبادر البعض بمقابلة ذلك بالبحث عن أي جانب شطري يضعه شماعة لظلم طرف معين . هذا حقد وجهل في نفس الوقت . ياإخوان هل الثورة قامت إلا من أجل اليمن كلها ، وضد كل من أفسد اليمن وعلى رأهم علي طالح ؟ وكان للثورة شهداء في الجنوب كما هو في الشمال . الله يهديكم ياإخوان . ألا يحضر الكثير منكم ومن غيركم أن من محاسن هذه الثورة أنها أتاحت للكل أن يعبر مافي بنفسه كيفما شاء إلى درجة أن البعض استغلها للإساءة للأخرين وللوطن . ولكن لايهم هذا فأنا أعتقد أنه بسبب الظلم والكبت والحرمان الي جثم علينا طويلا فجعل البعض لا يفرق بين المصلحة الوطنية والمصالح الضيقة

26- وماذا عن 1550 شهيد جنوبي منذ 2007

د-بن رشيد

نظام صنعاء سابقا ولاحقا هو نظام احتلال لايختلف عن احتلال فلسطين سوى ان الاحتلال الاسرئيلي احتلال متحضر واحتلال الجنوب هو احتلال متخلف اهلك الحرث والنسل ودمر باسم الوحده كل شئ جميل في حياة الجنوب والجنوبيين وصنعاء تتباكى على 50 من مواطني العربيه اليمنيه سقطوا في جمعة الكرامه وتتتجاهل 1500 شهيد جنوبي والاف الجرحى والمعتقلين والمشردين والمختفين قسريا وهذا يعطينا دفعه قويه ان لاحل الا بطرد المحتل واستعادة الدوله الجنوبيه على كامل الترب الجنوبي ولافرق بين علي عفاش وعبدربه الدنبوع الاثنان وجها لعمله واحده اسمها الاحتلال

27- نفسي اعلق

احمد

نفسي اعلق بس ويش فايده من التعليقات سؤال هل اصحاب المعجله من الشهداوالى صقطو فى عدن والجنوب كيف يفكر هذا الرايس ولاامتا يتناسا المحفضات الجنوبيه وماهو الهدف

28- ماذا عن شهداء ابين ياريس

ابن السعيدة

الأبرياء الذين سقطوا في ابين وتشردوا ويتموا وكذلك ردفان ولحج وصعدة وعدن و و و وإلا هولاء هم يمنيين بدردة عاشرة معاذ الله؟

29- بعد نصف قرن

مان الجعمي

يجب ايقاف حق الشهدا الثورات السابقه بعد نصف قرن يكفي لانهم دخلو بالغش والوساطه وبعد نصف قرن وقد صارو اولاد احفادهم موظفين بالدوله يجب ان تتوقف رواتبهم

30- يجب اضافة شهداء الحراك الجنوبي وجعلهم شهداء تصرف لأسرهم مرتبات مثلهم مثل شهداء الثورة السلمية

عبدالرحمن حيدرة

يبدوا أنهم أرادوا من هذا القرار سحب جزء من احتجاجات الثوار..هذا القرار جزء من معالجة الوضع القائم ..ولكنه ناقص والسبب أنه لم يشمل ضحايا الحراك السلمي في الجنوب ..والذين ثاروا سلميا من أجل حقوقهم ..يجب أن يصدر قرار آخر مكمل لهذا ..ويعتبر شهداء الحراك مثل شهداء الثورة السلمية باليمن ..كلها ..لأن هذا القرار يشمل من قتلوا في البلاد كلها ..ولكنه لا يشمل الشهداء الذين سقطوا قبل 2011م ..!! المهم يجب إكمال القرار بجعل شهداء الحراك السلمي من ضمن شهداء الثورة ..! وهذا سيسهل في حل القضية الجنوبية وإعادة اللحمة الوطنية ..والمساهمة في إزالة التوتر وتخفيف الاحتقان ..

31- قرارات موفقه

عبدالمجيدالبهلولي

قررات موفقه وممتازة ولاكن نريد قررات بأقالة احمد علي عفشنجاني يحيى عفشنجاني محمد صالح عفشنجاني طارق محمد عفشنجاني عمار عفشنجاني خالد عفشنجاني .. وأستبدالهم بقيادات ولائهم لله ثم للوطن.. ثورة ثورة حتى النصر.. الخلود لشهداء المجد لليمن.. وشكراً جزلاً...

32- خلوا ثورتكم تنجح اول وبعدين...

كلنا الجنوب

شهداء 2007 اول خرج في وجه الظلم لن يرضوا براتب منهوب من ارضهم ويعطى هبه لأهلهم هدفهم عالي لن يبعوه بثمن بخس راتب مسروق من خير الجنوب

33- قرار حيكم ويشمل الجميع شمالا وجنوبا وليس هناك داعي للمزايدات من أصحاب المشاريع الصغيرة

الميزان

...وأقصد بذلك الحراف الجنوبي.

34- هذه القرارات توكد وجود شعبين مختلفين

ابين

مادة (1) أ – اعتبار كل المدنيين الذين سقطوا عام 2011م هذه القرارات توكد وجود شعبين مختلفين و عبدربة فقط كوز مركوز في الشمال و طبعا اكثر من 60% من شهداء الكرامة(الله يرحم الشهداء جميعا في الجنوب و الشمال ) من الاصلاح و هذا تاكيد لهيمنة الاصلاح على السياسية و هي نفس السياسية السابقة بالنسبة للجنوب وهذا ما اكدتة الثايرة ؟ توكل كرمان :الشهداء هم فقط من الاصلاح و ليفهم الجميع اننا نحن شعب الجنوب اتخد طريق الحرية عن طريق الثورة السلمية خزيت بأبين يا مركوز

35- اليمن ... و حتمية الجهل و التخلف

د . حميد القادري

- ان الحديث عن التنمية و الثقافة ، و الحضارة ، و غيرها من مفاهيم و مفردات العلوم الانسانية ، تحتاج الى مراكز بحوث و جامعات كما هو معلوم لذلك ، و بما ان المكان لا يتسع هنا للحديث عند هذه المفاهيم ، الا ان هناك ثمة شعور بمشكلة ، و هي مدى تلازمية الحتمية و الجهل و التخلف في اليمن ، و ان مؤشرات هذه التلازمية واضحه للعيان ، و بل و تزداد تماسكاً بمرور الوقت ، فتصبح هذه المتلازمة بين الجهل و التخلف في اليمن علاقة حتمية ، يصعب التكهن بتفكيكها و ازلالة مظاهرها . - ان خير دليل لهذه التلازمية الحتمية هو ما هو وارد في التقرير الاخباري هنا "الرئيس هادي يصدر قراراً باعتبار ضحايا الثورة السلمية «شهداء الوطن» وصرف رواتب لهم " و من هذه العبارة نقراء انها تشير الى مصطلح الثورة ، في حين ان ما جاء في القرار شيء مختلف كلياً عن مصطلح الثورة و هي " مادة (1) أ – اعتبار كل المدنيين الذين سقطوا عام 2011م بسبب الاحتجاجات السلمية شهداء الوطن. " الاحتجاجات ، و بالتالي فالسؤال الذي يطرح نفسه هنا : كيف نفهم هذا التناقض بين النصوص الرسمية ، و هي بالطبع قناعات و سياسات تفرض على الواقع بان ما حصل لم

36- الشهداء الاخرين سيشملهم قرار العداله الانتقاليه

ثائر حر

بالنسبه للشهداء والجرحى من عام 1978م وحتى 2011 سيشملهم قانون العداله الانتقاليه وبه سيقضى اولا بالتعويض ثم بالعداله في موضوع الرواتب والاجور للجميع بدون استثناء اتعرفون ما هو قانون العداله الاجتماعيه ( تعويض مادي ومعنوي تعهد بعدم العوده الى مثل هذه الممارسات مره اخرى من قبل المفسدون تطبيق كل القوانين ضد كل من يعود الى مثل هذه الممارسات الخاطئه ومنها القوانين في موضوع الحصانه اي لا حصانه له فيما سبق من جرائم )

37- لا تقع بخيل

ابومشعاب

نعيتك , راتب جندي بس ,خليها راتب نقيب , والا هم يستاهلون راتب وزير. دافع شيء من جيبك, رعها من من ثروات امجنوب.

38- راتب جندي. لكل شهيد. منذ. اثنين وعشرين مايو تسعين لانهم. قتلو اما من النضام او مطالبين بحقوقهم وأما غدراً من عفاش ولذا وجب التنويه يارائيس. سوأً في ا

عمر ابو يسين اليماني را

نعم. كل قتلى عفاش. منذ الوحده عام تسعين والى اليوم. مع محاسبت من كانو. القتله. واللصوص

39- انسانيه هادي وباسندوه بين الافتراض والواقع

احمدشرف

ول وصف اسمعه من الاخ عبد الرحمن عن باسندوه( باب اطفال الشهداء) ويا ترى هادي وسندوه هل سيتجاهلون شهداء الجنوب وسيمسحو دموع الايتام ويخففوا من ا نين الثكالى؟ ا اعترافه بالشهداء راحه لبال ذويهم وعملا انساني قبل ان يكون واجب رياسي ولا يمكن يتجاوز شهداء الجنوب من يمتلك ذره انسانيه وليس لواحد ان يجزم بتعمد هادي اضاعه دم شهداء المناطق الاخرىلانهم ماتو لا ليحكموا بل ليساعدوا في دفع الظلم اينما حل والدعوه مجددا للشباب عن استراتيجيتنا في المكوث بالساحه وتحديث الثوره وابقائها صلبه يظمن تحقيق هدف الشهيد الجنوبي او الشمالي ووفائنا نحن اولا لدم الشهيد بانتصارنا لاهداف مات من اجلها ولمنع سرقه الثوره مراره في الحلق ان ياتي الانتهازيون وويروجون لاخلاء الساحات بعيدا عن استجلاب سبب خروج الناس متجاوزين دماء سفكت واطفال وثكالى حر مت ليس من اجل الكرسي جائت تضحياتهم بل من ان ننعم نحن والاجيال هل وفينا وفاء يليق بهم وما خرجو لتحقيقه هل نقبل بانصاف الحلول هل نترك للجبناء استمتاع بما حققه الشجعان كما حدث لسنن الثورات السابقه هل نترك السجين الحر؟ واثر الحروب لن نبرح الا بانصاف الجرحى

40- والجنوبيين وين ؟؟

طيار جنوبي من ابين

ليش الضلم هدا وليش التغرقه هده وشهداء الجنوب ليش هم مش مواطنين وهم اول الناس الدي انتفظوا ضد الضلم وضد المخلوع علي صالح .. ونازحين ابين ايش عملتوا لهم ؟ هكدا سيزيدوا ابناء الجنوب حقدا وكراهيه للنظام والله ان انصار الشريعه على حق .. والافضل للجنوبيين الان يرتموا في احضان انصار الشريعه وايران ..

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء