بطولة التضامن 2014

الحكومة تشكل لجنة وزارية للحوار مع شباب الثورة ويقر تثبيت عمال النظافة

أقر مجلس الوزراء اليوم الخميس تشكيل لجنة وزارية تقوم بإجراء حوارات تمهيدية مع شباب الثورة في ساحات التغيير والحرية، في إطار التحضيرات لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.


 وشكل مجلس الوزراء اللجنة برئاسة وزيرة حقوق الإنسان وعضوية وزراء التعليم العالي والبحث العلمي والخدمة المدنية والتأمينات والشباب والرياضة والمياه والبيئة والنقل ووزيرة الدولة لشئون مجلس الوزراء، ووزيري الدولة عضوي مجلس الوزراء شائف عزي صغير وحسن شرف الدين. بحسب وكالة سبأ.


وأكد المجلس على اللجنة الوزارية سرعة البدء في عملها وتشكيل لجان فرعية للنزول الى مختلف المحافظات، وبما يساعد على التحضير الجيد للحوار الوطني الذي سيناقش كافة القضايا على الساحة الوطنية بكل شفافية ودون إقصاء لأحد باتجاه المصالحة الوطنية الشاملة.


وشدد على ضرورة التفاعل الجاد من كافة القوى والاطراف السياسية التفاعل الجاد وغير المشروط مع الحوار الوطني الشامل «باعتباره المخرج الامثل من الظروف الحالية الصعبة التي يمر بها الوطن والحاجة الملحة للتوافق الوطني لتجاوز كل هذه الاوضاع والانطلاق نحو بناء الدولة المدنية الحديثة التي يسودها الاستقرار والحرية والعدالة الاجتماعية».


كما أقر مجلس الوزراء تثبيت عمال النظافة في أمانة العاصمة وعموم المحافظات على الموازنة العامة للدولة على ان تؤول إيرادات صناديق النظافة لوزارة المالية.


وأكد على وزيري المالية والخدمة المدنية سرعة اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية اللازمة لتنفيذ القرار، وأهمية الاستئناف الفوري لعمال النظافة لنشاطهم للحفاظ على المظهر الحضاري للاحياء والشوارع ونظافة المدن اليمنية.
 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- يارب

محمد

نتمنى ان يتم ايضاً تثبيت متعاقدي جامعة صنعاء، بنفس طريقة تثبيت عمال النظافة ، وهو تثبيت المتعاقدين بجامعة صنعاء وسحب ايردات التعليم الموازي الى وزارة المالية،بهذا تكون الحكومة ضربت عصفورين بحجر واحد اي حل مشكلة المتعاقدين واستفادة وزارة المالية من موارد التعليم الموازي التي تصل الى مئات الملايين.

2- مخالفة قانونية يجب الا تتم

مشكلة حقيقية

ايرادت صناديق النظافة ليست بغرض صرف الرواتب والمكافئات في شئ في القانون اسمه صندوق النظافة والتحسين ...من اين تمولوا تحسين المدن سواء الطرقات اوبالحدائق او الجزر بين مفترق الطرق ومن سيتكفل بالمشاريع القائمة لتحسين المدن القانون خول الصناديق واعطاها الحق في جباية الاموال وصرفها وفقا للتشريعات النافذه وهي اموال طائلة جدا جدا جدا لو صرفت في الماضي في طريقها الصحيح لاصبحت اليمن انظف واجمل بلاد الدنيا كان الاولى بحكومة الوفاق بمحاسبة القائمين واستبدالهم بالجديرين والامناء والوطنيين حيث كان في الماضي تذلل هذه العائدات لمصالح الحزب الحاكم وبتصرف المحافظين وبالذات الانتخابات

3- لا حوار إلا بعد تحرير الجيش من قبضة العائلة

لا حوار إلا بعد تحرير الجيش من قبضة العائلة

لا حوار إلا بعد تحرير الجيش من قبضة العائلة لا حوار إلا بعد تحرير الجيش من قبضة العائلة لا حوار إلا بعد تحرير الجيش من قبضة العائلة

4- فرطت

مراقب

اول مرة نسمع تثبيت عمال النظافة سيحسن من عملهم. كلام فارغ. اذا تشتوا تعطوهم مرتبا مساعدة هذا شيء أخر. اما التثبيت فسيؤدي الى انتهاء التنظيف تماما. من (يزقم) العامل اذا رفض يخرج ينظف؟؟؟؟؟ احنا عارفين رئيس الوزراء بنفسه ما يستطيعش يعاقب او يفصل موظف صغير فما بالك بعامل نظافة. اعقلوا و سلموا التنظيف للقطاع الخاص، والا اسألوا الكحلاني ماذا عمل حتى صارت صنعاء نظيفة عندما كان امين العاصمة، وهي المرة الوحيدة حيث تم ازاحتة من أمانة العاصمة بعد أن رفض استيلاء الثائر علي محسن على التلال المطلة على العاصمة.

5- غلط

اليمني

التثبيت غلط لانه يقتل الحافز على العمل. من الناحية الاقتصادية يجب جعل كل وظائف الدولة بالتعاقد، حتى يمكن مكافأة من يعمل و معاقبة من لا يعمل. أما تثبيت عمال النظافة فالنتيجة الاكيدة انهم سيتوقفون تماما عن العمل بعد ان ضمنوا رواتبهم الثابتة. الحل الوحيد هو تحويل أعمال النظافة الى مقاولة مع القطاع الخاص. وابشروا بعد التثبيت بالزبالة تتراكم في كل مكان، والايام بيننا.

6- صدقت يارقم 2

محمد المحايد

صدقت يارقم 2 أين ايرادات النظافة التي تؤخذ مع كل فاتورة كهرباء و أين مستحقات المجاري التي تؤخذ مع فواتير المياه و اين الزكاة و اين الضرائب يجب القضاء على موارد الجباية المتعددة التي يذهب منها 90% قبل ان يورد لخزينة الدولة ، اما عن الجمارك فحدث و لا حرج، و اكثر الموظفين فيها من سنحان أو الأمن القومي أو السياسي أو من البلاطجة ، للأسف لآتوخذ هذه الجبات من المتنفذين في الدولة و ما يسمي حزب المؤتمر والجيد من طرح فوقة صورة المخلوع ، لابد من تصحيح الوضع.

7- لاحوارتحت ظلال السيوف

حافظ العميري

لايمكن ان يتم حوارقبل انتزاع الاجهزه الامنيه والعسكريه من ايادي العابثين ونرجومن حكومةالوفاق ان لايشغلوالشباب بمايسمى التمهيدويتناسواان الجيش بحاجةالىتحييد

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء