بطولة التضامن 2014

لغز الجيش في أبين

ما يجري في أبين .. حرب حقيقية تُدار ضد الوطن واستقراره, في ليلة وضحاها ظهر أن مسلحي القاعدة أو أنصار الشريعة لديهم دبابات ومدافع هاون .. تقصف الجيش والمدنيين والقبائل في «لودر» .


لم نسمع منذ أن الجيش قاد معركة حقيقية بمستوى التحدي وكلها «طلفسة» وألغاز؟.. القبائل هناك من يتصدى ويعيق الانتشار ومع الجنود الموجودين في هذا الموقع المهاجَم أو ذاك والغريب أن هؤلاء الجنود الأضعف.. ودائماً محاصرون وكأنهم مقطوعون من شجره.


قبل أمس أعلنوا أنهم احتموا بشباب «لودر» الذين قاوموا ببسالة ومنعوا المسلحين من دخول المدينة.. لتعاود «القاعدة» الضرب بالمدفعية والهاون من هؤلاء الجيش أو «القاعدة» المطاردة والذي لا يزيد عدد اعضائها إلى قبل سنة عن مئتي عنصر مطاردين وعقيدتهم القتالية ليس من بينها قتال المدن ولا البقاء في بقعة أرض محددة.
اصبحو يمتلكون مدافع ودبابات بفضل قوات مكافحة الإرهاب، الجنود يستغيثون ويتحدثون عن قلة المؤن والذخيرة بل عن قلة الغذاء، مثلهم مثل لاجئي أبين تماماً، فما هى القصة بالضبط؟.


هل مازال مهدي مقولة موجوداً؟.. لا بد أن تكون هناك شفافية ووضوح لكشف الغموض الجاري في أبين خصوصاً ما يتعلق بترك الجنود هناك مكشوفي الظهر بدون خطة ولا مدد.. ولا غذاء.


هل سنصحو على سحب تقنيات واسلحة الجيش الى منظمة «القاعدة» والمسلحين .. كما سحبت تقنيات قناة «اليمن» الى «اليمن اليوم» مثلاً ؟!. وإلى أين يسحب محمد الأحمر قطاع غيار الطائرات والاسلحة؟..هل سيفتح معرضاً لقطاع غيار الطائرات؟.


القضية لاتتعلق بقوة « القاعدة» الأمر يتعلق بلغز الجيش وإهماله هناك وتحديداً الكتائب التي تهاجم؟! وتسليم أسلحة الجيش للمسلحين ... على القيادة الجديدة أن تكون اكثر شفافية وأن توضح للشعب مايجري لأن المسألة تتعلق بمستقبله وهو من سيدفع الثمن.  

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- حاميها حراميه

ابن السعيدة

الثوب الجديد للحرس العائلي العفاشي هو انصار الشريعة والقاعدة. من اين اتت قوات الشريعة بهذه الجرأة والجسارة بإسقاط مدن بحالها والسير في شوارع تلك المدن وكاننا في ادغال الغابات الاستوائية. عفاش ينسج مخطط اقذر من وحه. هذا الرجل المخلوع عفاش انسان همجي امي وحاقد وفاسد. هو من زرع الفساد في اليمن ومازال يفسد بالقضاء على امل التغيير الذ نتطلع الية بعد خريف نتن طويل من تسيد على عفاش الفاشل في كل شيء

2- اش تتوقع

سمعون الشحري

اش تتوقع من جيش الدحابيش يدافعون عن لودر لله در القبائل وابناء لودر هم من يستحقون الهتاف بحياتهم لصمودهم عن لودر اما جيش .......ما هم الا شوية سرق . اذا تريدهم ان يروك الرجولة تظهر في السرقة والنهب والقتل . ليس القتل في ساحة المعارق ولكن قتل الغدر والجبن جيش والنعم في ........

3- في الصميم

waseeeem

تساؤلات جد خطيرة... وفي الصميم ويجب الإجابة عليها بشفافية تحياتي لكاتب المقالة...

4- في شي مهم

محلل عسكري

هناك اشياء ضرورية يجب يقوم بها اليمن الاعادة تاهيل الجيش اليمن 1- يجب رفع رواتب الجيش وتحسين مستوى الخدمات وافضل شي يتم تسليم رواتب الجنود من البريد 2- اعادة تسليح الجندي اليمني قبل التسلح بدبابة الانا الجنود هم الاصل في المعركة مثلا يجب تسليح الجنود في ابين رشاشات m16 مزودة بمنظير حرارية لروية ليلية حيث اغلب هاجمت القاعدة تحصل في ليل والجنود لا يعرفون من اين تاتي النيران لذلك يجب تسليحهم بمناظير ليلية 3- يجب على اليمن انا توقع صفقه مع امريكا لحصول على اقل شي 7 طائرات اباتشي فهي طائرات ليس مكلفة جداا بحجم ما نشتريها سنويا وهذي الطائرات تتميز بدعم الناري القوي ويمكن استخدمها في النهار وليل بكافة عالية ودقة كبيرة لا ن طائرات الروسية اثبتت فشلها بشكل كبير وخاصة المروحيات

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء