بطولة التضامن 2014

مجلس الشعب المصري يقر منع رموز نظام مبارك من الترشح للرئاسة وعدم ممارسة الحقوق السياسية لـ10 سنوات

وافق مجلس الشعب المصري يوم الخميس على تعديل تشريعي يمنع مساعدين للرئيس السابق حسني مبارك من الترشح لانتخابات الرئاسة التي ستجرى في مايو أيار.

 

وينطبق التعديل في حالة تنفيذه على مدير المخابرات العام السابق عمر سليمان الذي عمل نائبا لمبارك لايام وأحمد شفيق اخر رئيس حكومة في عهد مبارك.

 

وقضى التعديل بالحرمان من الحقوق السياسية "لكل من عمل خلال السنوات العشر السابقة على 11 فبراير (شباط) سنة 2011 رئيسا للجمهورية أو نائبا لرئيس الجمهورية أو رئيسا للوزراء أو رئيسا للحزب الوطني الديمقراطي المنحل أو أمينا عاما له أو كان عضوا بمكتبه السياسي أو أمانته العامة وذلك لمدة السنوات العشر ابتداء من التاريخ المشار اليه."

 

ويلزم لنفاذ القانون أن يصدق عليه المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد منذ الاطاحة بمبارك في انتفاضة شعبية في الحادي عشر من فبراير شباط العام الماضي.
 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- ثورة مصر "بحول الله" حققت أهدافها

الصامد

هذه الثورة وإلا بلاش..مش مثل ثورتنا إللي تآمر عليها الطاغية وآل سعود والمشترك.

2- هذا علشان المصريين رجال مش مخزنين

واحد جازع طريق

مش مثل بعض الشعوب .. تدي حصانات بلاش البلاش

3- اقل شئ لاجل الشهداء

سيرفض المجلس العسكري وستنشأأزمه جديدة ولكن الحق يقال هذا اقل واجب نحو الشهداء والثوار وفاء لكلمة ارحل امشي ياللي ما تفهمشي

4- مش مثل الحوثيين

قحيص

هذا قرار .. مش مثل شلة الحوثة اللي جالسين يترزقوا من ايران ومن المخلوع وابنه كي لاينجح الرئيس منصور في خلع بقاياهم وبقايا العائلة

5- الديمقراطيه الحديثه

اليماني

الاسلاميون لهم الاغلبيه في مجلس الشعب ..طبعا"بيعدلوا في التشريع بما يخدم مصالحهم.وذلك من خلال عدم وجود مرشح قوي ينافس مرشحهم.....والله كنت اتمنى ان يعطى فرصه للمواطن المصري ان يختار رئيسه......بدون تدخل الحسابات الحزبيه.

6- تحيا مصر ‏

الثائر ‏

تحيا مصر ام الدنيا ‏ لقد اثبت المصريون حبهم لبلدهم ووطنهم ‏ فهم رجال بمعني الكلمه ‏ الي الامام ياشعب مصر ‏

7- هكذاقديمه كذا هي الثورات

مهاجر قديم

اية ثورة لا يلد من رحمها تغيير جذري كهذا ليست ثورة. شعبنا اليمني انتفض عن بكرة أبيه ويوم أتى يوم الحسم الثوري قالوا توكل كرمان متهورة. أين هي الأن ثورتكم يا أهل اليمن لقد التف عليها قرن الشيطان السعودي وأخمد وها فيما يسمى بالمؤامرة الخليجية فأنتصر الطاغية وعاد يلعب دور رئيس الرئيس وحزبه متماسك وعياله لهم اليد العلوى في القمع ولك الله يا يمن. مسكين أنت يا يمني حتى ثورتكم سرقوها زي ما قال عفاش ويمكن كانت تلك العبارة الوحيدة التي صدق بها في حياته.

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء