468x 60

مظاهرات في مدن يمنية للتضامن مع أبين

تظاهر مئات آلاف اليمنيين اليوم الجمعة في عدة مدن تحت شعار التضامن مع محافظة أبين التي تدور فيها معارك مستمرة منذ نحو 9 أشهر بعد سيطرة مسلحين مرتبطين بالقاعدة على أجزاء من المحافظة.

 

ورفع المتظاهرون هتافات تتضامن مع أبناء محافظة أبين، التي شُرِّد منها عشرات آلاف السكان منذ اندلاع القتال هناك.


واحتشد مئات الآلاف في شارع الستين بصنعاء في جمعة «الوفاء لأبين»، حيث جددوا اتهامهم لنظام صالح بمساعدة عناصر مسلحو أنصار الشريعة، وتمكينهم من السيطرة على عدة مديريات بمحافظة أبين.


وتخوض قوات الجيش بمساندة رجال قبائل حرب شرسة مع عناصر ينتمون لتنظيم القاعدة في مديريات لودر وزنجبار وموديه بمحافظة أبين، سقط خلالها مئات القتلى والجرحى من الطرفين.


من جانبه دعا خطيب الجمعة بشارع الستين بصنعاء الشيخ عبدالله صعتر الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق إلى الابتعاد عن «إعادة إنتاج النظام السابق»، وقال «لا بد من مراعاة الأمانة والكفاءة، والابتعاد عن المقايضة أو إعادة إنتاج النظام السابق أو من خرج من الباب يعود من الشباك».


ودعا الدولة إلى بسط يدها على جميع المؤسسات والقطاعات الحكومية، قائلاً «الشباب لن يقبلوا بفساد جديد، ولن يغادروا الساحات إلا بعد اقتلاع الفاسدين».


كما شهدت عدة مدن يمنية مظاهرات مشابهة في جمعة «الوفاء لأبين».
 

وتظاهر الآلاف في مدينة صعدة للتعبير عن رفضهم لما قالوا إنها تدخلات خارجية في شؤون اليمن، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لزعيم جماعة الحوثيين.

 

وفي محافظة ذمار تجمهر الالاف من أبناء ذمار لإحياء صلاة الجمعة وللمشاركة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة إحياء لذكرى شهداء ابين الذين سقطوا خلال المواجهات المسلحة مع من بات يعرف بانصار الشريعة المدعومين من النظام السابق.


وقال مراسل المصدر أونلاين في المحافظة عبد الله قابل إن شباب الثورة تقاطروا من مختلف مناطق واحياء وقرى محافظة ذمار للمشاركة في احياء جمعة الوفاء لابين ، حيث هتف المحتجون لشهداء ابين الذين راحوا ضحية مؤامرات شنها عيهم النظام السابق.


وقال خطيب الجمعة أن مجازر نظام صالح ضد ابناء ابين لن تفلت ولن تمر دون عقاب ، متعهدا بمواصلة المشوار الثوري حتى تقديم كافة المجرمين وعلى راسهم علي عبد الله صالح.


تصوير: نادية عبدالله.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- ياااااااااااااااااااا

ابومحمد اليافعي

يادجالين اي جيش يخوض معارك مع القاعدة وهو الذي سلمهم العتاد العسكري من مدافع واسلحة وذخائر من يخوض معارك الشرف هم ابناء لودر الابية اما خيشكم خلوه لكم في صنعاء

2- ادفع بالتي هي احسن

alyamani

كل اليمنيين ضد كل متعصب اعمي قاتل قاطع طريق و عميل باي اسم ومسمي كان سواء في ابين اوصنعاء او صعدة....ضد من يقلق السكينة والامن ... اليمن لليمنيين اجمع لمن يحبون اليمن الارض والانسان الماضي والحاظر لا فرق فيها بين افراد الشعب الا في خدمة الوطن... لا وصي علي الشعب اليمني بعد الان غير كتاب الله والعلم ... هولاء(انصار الشريعة) وغيرهم (الحوثة) من الذين يدعون معرفة الدين هم للاسف اسفة الخلق واقلهم علما ومعرفة لان الاسلاام دين سلام وادفع بالتي هي احسن ومن فعل غير ذالك الله بري منه ودينه والمسمون ...

3- وماذا عن كشر وعاهم

أحمد الهادي

جميل جداً أن يخصص يوم ثوري ضد جرائم القاعدة في أبين .. ولكن ماذا عن مديريتي كشر وعاهم في حجة.. وهل يمكن إقامة يوم ثوري ضدجرائم الحوثيين هناك. أم أن مشاركة الحوثيين في الثورة يجعل دماء الأبرياء حلالاً لهم؟.

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء