بطولة التضامن 2014
خلال لقاء مع الرئيس هادي بصنعاء

الاتحاد الأوروبي يهدد بفرض عقوبات ضد من يعرقل تنفيذ المبادرة الخليجية

أعلن الاتحاد الأوروبي استعداده لاتخاذ عقوبات ضد من يقف في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية.
وأكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بصنعاء ميكليه دورسو استعداد الاتحاد الأوروبي لبحث الخيارات المناسبة ضد كل من يقف في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.


جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدربه منصور هادي سفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى اليمن في مكتبه بدار الرئاسة اليوم الأحد بصنعاء.


وخلال اللقاء تحدث رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي قائلاً «هذه أول مرة نقابلكم فخامة الرئيس على هذا المستوى ونهنئكم على فوزكم الكبير والمشهود بالانتخابات الرئاسية المبكرة، كما نهنئكم على كل الخطوات الناجحة التي تمت في إطار تنفيذ التسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والمدعومة بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014».


وأضاف دروسو مخاطباً هادي «نحن هنا أيضا نؤكد الدعم الكامل لكم في كل الخطوات والقرارات التي تتخذونها وندعم بقوة كل ما ستتخذونه في إطار سعيكم القوي والحثيث لإخراج اليمن من أزمته وظروفه الصعبة الراهنة»..


وعبر سفير الاتحاد الأوروبي عن ترحيب الاتحاد بقرار الحكومة القاضي بتشكيل لجنة للتواصل مع الشباب كخطوة مهمة في طريق الحوار الوطني الشامل الذي ستلتقي فيه جميع الأطراف والقوى السياسية والثقافية والمجتمعية دون استثناء لأحد وبما يرسم الخطوات المحددة للدولة المدنية الحديثة التي تضمن العدالة والمساواة والحرية للجميع.


من جهته، عبر الرئيس هادي عن التقدير والشكر للجهود التي يبذلونها من أجل أمن وسلامة ووحدة اليمن كخيار اساسي واستراتيجي على الصعد المحلية والدولية والإقليمية وهو ما أدى إلى التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة كمخرج وحيد ومشرف لكل الأطراف.


وقال الأخ الرئيس مخاطبا السفراء «إن تلك الجهود التي بذلها سفراء الاتحاد الأوروبي وفي مقدمتهم رئيس بعثة الاتحاد هي محل تقدير واحترام الشعب اليمني كله».
 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- باختصار مصداقية الاتحاد تكمن في تجميد أموال الطالح

محمد المحايد

باختصار مصداقية الاتحاد تكمن في تجميد أموال الطالح و تسليمها للشعب اليمن و يوفروا مساعداتهم لشعوبهم لمدة خمسين سنه قادمة بل ممكن ياخذو منا عمولة لهم لمعالجة بعض ازاماتهم المالية مقابل جهودهم

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء