طائرات تقصف مخازن أسلحة تابعة للقاعدة في شبوة والتنظيم يعترف بمقتل 3 من عناصره

قال سكان ومصادر محلية إن مواقع يعتقد أنها مخازن أسلحة تابعة لمسلحي تنظيم القاعدة تعرضت للقصف مساء اليوم الاثنين في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن حيث يفرض التنظيم سيطرته على إحدى المدن وينشط في مديريات أخرى.


وقالت المصادر لـ«المصدر أونلاين» ان انفجارات عنيفة هزت مساء اليوم منطقة زراعية واقعة بين مدينة عزان وكور أهل حدج تسمى «مزارع صلب العين» تابعة لقبيلة باديان النعماني، حيث شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد والدخان الكثيف يغطي سماء المدينة.


وأضافت ان خمسة انفجارات على الأقل هزت المنطقة عند الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي.


وطبقاً لشهود فقد كانت الانفجارات ناجمة عن قصف عنيف شنته طائرات حربية استهدفت مخازن للسلاح والذخيرة تابعة لجماعة «أنصار الشريعة» المرتبطة بالقاعدة، والتي تتخذ من تلك المناطق ملاذاً لها.


وأشارت المصادر بأن ألسنة اللهب شوهدت تتصاعد من تلك المواقع التي استهدفها القصف.


وقال مصدر محلي إنه عدداً من القتلى والجرحى في صفوف العناصر المسلحة المنتمية لأنصار الشريعة التي كانت ترابط في تلك المواقع، سقطوا في الغارة، لكن لم يتسنى لـ«المصدر أونلاين» التأكد من حجم الخسائر البشرية والمادية التي خلفها القصف.

 

وفي وقت لاحق مساء اليوم، قال بيان لجماعة «أنصار الشريعة»، حصل «المصدر أونلاين» على نسخة منه، إن ثلاثة من مقاتلي الجماعة قتلوا في القصف الذي قالت إنه جاء بطائرة امريكية من دون طيار.

الصورة لمسلح من القاعدة على مدخل مدينة عزان بشبوة (AFP).

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- المكر السييء حيق بأهله

باسم الجنوبي

الوحده اتت بخيرات كثيره على الجنوب

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء