468x 60

اليمن توقع اتفاقاً مع الصومال لتبادل الخبرات في المجال التربوي والتعليمي

قالت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) إن اليمن وجمهورية الصومال وقعتا اليوم بمقديشو على تجديد مذكرة التفاهم التربوي والتعليمي بين البلدين الشقيقين لمدة سنتين (2012 - 2014م).


وذكرت الوكالة اليمنية إن المذكرة التي وقعها «سفير اليمن بمقديشو أحمد حميد عمر، ووزير التربية والتعليم العالي الصومالي أحمد عيديد إبراهيم، تضمنت تشجيع التبادل بين المؤسسات التعليمية في البلدين وتعاون لجنتيهما الوطنية للتربية والثقافة والعلوم وتنسيقهما على الصعيد العربي والإقليمي والدولي، وكذا تبادل الخبرات والمعلومات في المناهج والبحوث والتشريعات والأنظمة التربوية».


كما شملت المذكرة تبادل الوثائق والمنشورات وتقديم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 100 منحة دراسية لالتحاق الطلاب الصوماليين بالجامعات اليمنية وتقديم وزارة التعليم الفني والتدريب المهني 50 منحة في كليات المجتمع والمعاهد التقنية وتدريب ودعم قدرات مركز المعلمين في مقديشو.


وعقب التوقيع أشار سفير اليمن في مقديشو احمد حميد عمر إلى أن توقيع مذكرة التفاهم التربوي والتعليمي بين البلدين هو تجديد لمذكرة التفاهم السابقة.
 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- تحية للسفير أحمد عمر

أحمد البابلي

تحية خاصة للسفير أحمد عمر الذي يمثل فعلا نشاط الدبلوماسية اليمنية في الصومال ، مجالنا الحيوي وعمقنا الإستراتيجي.

2- الله مااااااااااااااااااااااااااااا أعظمك يا يمن. في ظل ضروفنا الصعبة نفكر بالاخيرين ايضا ونأخذ بأيديهم وندفعهم الى الخير.

يمني ولي الفخر

الله مااااااااااااااااااااااااااااا أعظمك يا يمن. في ظل ضروفنا الصعبة نفكر بالاخيرين ايضا ونأخذ بأيديهم وندفعهم الى الخير. اذا صدقت نياتنا سيصلح الله الأمور كلها.

3- الصومال

Amen

ما ناقصانا الا الصومال كفائيه اللي موجودين باليمن

4- مابلاش. الصومال. والا. عاوزين. تطبقو المثل القائل. بطري. نزل. فوق مخلوس. وبعدين. دورو دوله اخرى. مش عصابات. مسلحه ياخبره

عمر ابو تمام اليماني

هو انتو بتلعبو على الشعب والا ايه أزاي. تركب. تعاون مع. مافيش. دوله في الصومال انتو ناويين. تكون اليمن صومال اخر. الله يخارجنا منكم وكيف تعاونهم وانته بكلك. تطلب المعاونه. والا. راكنين. على. الشعب. يموت جوووووووووووووووووع

5- ارحبي يا جنازة فوق الاموات

النهمي

ارحبي يا جنازة فوق الاموات

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء