قوات اللواء 135 مشاة التابعة للفرقة الأولى مدرع تصل لحج للمشاركة في القتال ضد القاعدة بأبين

وصلت قوات اللواء 135 مشاة أحد ألوية الفرقة الأولى مدرع إلى المنطقة العسكرية الجنوبية بمحافظة لحج بحضور قيادات مدنية وعسكرية أبرزها قائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31مدرع اللواء الركن سالم علي قطن.

 

وكانت تلك القوات غادرت السبت الماضي من العاصمة صنعاء في إطار خطة وزارة الدفاع ولجنة الشؤون العسكرية الرامية لإخلاء العاصمة صنعاء من المظاهر المسلحة، وللمشاركة في القتال ضد مسلحي القاعدة الذين يسيطرون على عدد من المناطق بمحافظة أبين.

 

ونظمت قيادة محور العند حفل استقبال بمناسبة وصول قوات اللواء.

 

وقال اللواء الركن سالم علي قطن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية إن وصول قوات اللواء 135 مشاة لتعزيز القدرات القتالية التي تخوضها قوات المنطقة العسكرية الجنوبية ضد عناصر تنظيم القاعدة.


وأكد أن دور واسهام اللواء 135 مشاة سيعزز الجانب القتالي ويسرع في القضاء على هذه العصابة الإرهابية.
 

من جانبه قال قائد اللواء "135" العميد يحيى محمد أبو عوجاء في كلمة خلال الحفل إنهم ينفذون توجيهات صادرة من الرئيس عبدربه منصور هادي وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في الدفاع عن الوطن للإسهام في حفظ الأمن وسلامه الاجتماعي.


من جانبه أكد محافظ محافظة لحج أحمد عبدالله المجيدي في الحفل إن قوات الجيش ستصطف لقتال ومواجهة «عناصر التخريب والإرهاب» في محافظة أبين.


وحسب موقع سبتمبر نت فقد استجابت قوات الفرقة الأولى مدرع لتوجيهات رئاسية بإخلاء العاصمة صنعاء وضواحيها من المظاهر المسلحة عبر إخراج اللواء 135 مشاة من العاصمة إلى محافظة لحج.
 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- هذه دحبشة مكشوفة

جنوبي إنفصالي

الحقيقة، أن قوات المنطقة العسكرية الجنوبية، أكثر من كافية لسحق عناصر أنصار الشريعة، لو كانت هناك نية صادقة وخطة موضوعة لقتالهم حقاً، ولو كانت الحكومة تريد قتال أنصار الشريعة، لكانت قد فعلت ذلك من زمان، ولكن الذي جرى على أرض الواقع، هو أن معسكرات حكومية قد تم تسليمها لأنصار الشريعة دون قتال.. وأنصار الشريعة قد قتلوا عشرات الجنود وهم نائمون، أي بالغدر ودون قتال، وقد وعد الرئيس أن يحقق في الأمر، ولكنه لم يفعل، ولا أظنه سيفعل، لأن الذي سلّم المعسكرات للإرهابيين، لا يستطيع الجنوبي أن يحقق معه، لأنه كما قلنا ليس إلا رئيساً جنوبياً ، لا يهش ولا بنش.. ولا أدري ما الذي ستضيفه قوات الفرقة الأولى مدرّع، التي لا لزوم لقدومها، إلا إذا كان حضورها قد تم لأجل تنفيذ مهام أخرى غير مقاتلة أنصار الشريعة.. وإني أعتقد أن قوات الفرقة قد حضرت لحماية أنصار الشريعة، وليس لمقاتلتهم، وقادم الأيام ستثبت صحة ما نقول..

2- كنتم الامان للثورة في صنعاء

اسعد الكامل

اللهم احفظ قوات اللواء 135 الذي لم نرى منهم اثناء انتشارهم في العاصمة اي سوء او تعنت لقد كانوا الدرع الحصين للثورة الشبابيه ، اللهم وايدهم بنصر من عندك فكما كان لوقفتهم الاثر البالغ في انجاح ثورة الشباب السلمية فا جعل اللهم كرتهم الان على الارهابيين نصرا مؤزرا اللهم آمين .

3- المدللين عفافيش سرقوا كل شيئ

عابر سبيل

يتوقع بعض المحللين ان عملية القتل للجنود بالغدر والخيانة هي من بعض الحراكيين المسحلين وذلك لانهم نفسيا مهيئون للغدر والقتل 00إلى كل انفصالي...متآمر على وحدة البلد .......أخرس الله لسانك وشل أصابعك التي تقطر أحرف الحقد والعفن والسم على البلد أما يكفي عقودا من التمزق والانفصال والاحتراب ؟ ألا ترى أنا نعيش عالم التكتلات والاتحاد وأنت تدعوا للتمزق وتشمت بأهل البلد ، أنا أجزم أنك من بقايا المخربين والإلحاديين وبقايا الاستعمار الانجليزي الذين أذلوا أهلنا في المحافظات الشرقية و الجنوبية ردحا من الزمن ولكن ولله الحمد والمنة الذي خلصنا من شر التمزق وهاهو يمن علينا بنعمة عظيمة أخرى ذهاب الطاغية وأزلامه ومرتزقته وسيمن علينا بكرمه وفضله بهلاك الداعين للتمزق والفتنة وسينهض اليمن برجاله الأشاوس ونسائه الماجدات من أقصاه إلى أقصاه لنبني الي بلدا عزيزا متطورا تسوده العدل والمساواة ويقوده الأكفأ والأجدر وسنقف بالمرصاد لكل فاسد ومتجبر حتى يعود اليمن السعيد ( بلدة طيبة ورب غفور ) ويادعاة التمزق إرحلو مع طاغيتكم علي عفاش وأزلامه فهم الذين قادوا البلد وأوصلوها إلى ما وصلت إليه ولا يشرف اليمن الموحد أن تكونو

4- المذحجي قال

علموهم كيف يكون الوطن

الى من بقي في راسه مس عفاشي اقول له اتق الله واستح على نفسك وكن رجلا الا ترى ان الرجل واسرته اتخذ اشعب اليمني وبلاد اليمن عبيد تحت امرته واشارته الست من حاشد الست من بكيل الست من همدان الابيــــــــــــه التي لاتقبل الظلم ولا الجور فكيف تكون عبدا انت وبلادك لعالله سارقه ناهبه عيب والله عيب كبير وليس من شيمة الرجال ولا من شيمة اهل اليمن ان تدافع وتنافح عم من استعبد بلادك وشعبك وسرقها

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء