هدوء في لودر واشتباكات محدودة في زنجبار

غارات جوية تقتل 15 مسلحاً من القاعدة في أبين والتنظيم يعلن اعتزامه إعدام 73 جندياً بعد أسبوع

شنت طائرات حربية اليوم الاثنين عدة غارات على مناطق لمسلحي تنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوب اليمن، بينما هدد التنظيم بإعدام 73 جندياً محتجزين لديه بعد أسبوع.


وقالت مصادر محلية لـ«المصدر أونلاين» إن الغارات استهدفت تحصينات ومخابئ لمسلحي القاعدة في مديرية لودر التي دار فيها قتال عنيف خلال الأسابيع القليلة الماضية مع محاولة فاشلة للتنظيم السيطرة عليها.


وأضافت أن إحدى الغارات استهدفت سيارة كانت تقل ثمانية مسلحين ما أدى إلى مقتلهم، بينما استهدفت ضربتين أخريتين مواقع في جبل «يسوف» ما أدى إلى مقتل سبعة على الأقل.


وحسب سكان، فقد شاهدوا مسلحين ينقلون جثث ضحاياهم إلى منطقة «أمعين»، حيث جرى هناك الصلاة عليهم ودفنهم.


على الصعيد الميداني، تشهد مدينة لودر ومحيطها هدوءاً بعد توقف الاشتباكات بين مسلحي القاعدة ورجال القبائل الذين شكلوا لجان «المقاومة الشعبية» للدفاع عن مدينتهم.


وقال علي عيدة المتحدث باسم اللجان الشعبية إن المنطقة تشهد هدوءاً منذ يومين، وان المدينة ومحيطها تحت سيطرة رجال القبائل بعد أن طهّروها من مسلحي القاعدة.


وشن المسلحون الذين يطلقون على أنفسهم «أنصار الشريعة» هجوماً واسعاً منذ ثلاثة أسابيع في محاولة للسيطرة على مدينة لودر، لكنهم واجهوا مقاومة شرسة من رجال القبائل ووحدات الجيش المتمركزة هناك.


في المقابل، أعلن «أنصار الشريعة» في مدينة جعار أنهم بصدد تنفيذ حكم الإعدام بحق الجنود الأسرى لديه والبالغ عددهم 73 جندياً والذين احتجزوا عقب هجوم شنه مسلحو القاعدة على مواقع للجيش في منطقة دوفس على مشارف مدينة زنجبار في مارس الماضي، وأدى الهجوم إلى مقتل أكثر من مائة جندي.


وقال سكان إن «أنصار الشريعة» أعلنوا في بيان مكتوب وزع في شوارع جعار وألصق على جدران المساجد إنه بعد عدم استجابة الحكومة اليمنية لمطالبهم وتقاعسهم وإهمالهم للجنود فإنه «سيتم تنفيذ شرع الله فيهم».


وحددوا يوم الاثنين المقبل الذي يصادف الثلاثين من ابريل موعداً لتنفيذ الحكم في ميدان عام ودعوا الناس للحضور والمشاهدة.


وتطالب الجماعة المسلحة بالإفراج عن معتقلين على ذمة القاعدة في سجون المخابرات، بعضهم لم تصدر بحقهم أحكام قضائية وآخرين حوكموا أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا «الإرهاب».


ويعتقد خبراء عسكريون أن محاولة القاعدة الإعلان عزمهم إعدام الجنود هو محاولة لإضعاف معنويات قوات الجيش التي تحاول الآن التقدم وتحرير المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في أبين.


وشهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين اشتباكات محدودة بين قوات الجيش ومسلحي القاعدة.


وقال سكان إن ثلاثة قتلى على الأقل سقطوا في هذه الاشتباكات وأن جثثهم نقلت إلى منطقة الحصن المجاورة لمدينة جعار، حيث جرى دفنهم بعد الصلاة عليهم.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- رسالة الى تنظيم القاعدة

ذو يزن

مازلنا نتذكر رساله الفيديو وكلام قائدكم مع الاسرى وتطمينهم وكيف ستعاملونهم.ياكلون ما تاكلون ويلبسون ما تلبسون.. اقول لكم ان اعدمتموهم فوالله قد عملتم معروفا لنا في كشف كذبكم وزيف ادعائكم وعمالتكم وعدم سلامه نواياكم.وستكون هي الصفحة البيضاء للحقيقة لكل من يتعاطف معكم ان يكف عن هذا التعاطف وسنطالب جميعا بابادكم وسنحاربكم جميعا... تجرئو واعدموهم فستكتبون على انفسكم بالنهاية للابد..

2- مقوله وطارق الفضلي الذي سالمو الجنود

يمني غيورعلى وطنة

القاعدة معروفة ونعرف من السبب الذي قام ببيع الاسرا 73والقتلا 183 الكلام معروف بس الضحية الجنود الذي في المعسكرات يحمو الوطن نريدنقول للفضلي العبة معروفة

3- اي شرع تحكمون به

محمدناصر النخعي

ميسمون افسهم انصار الشريعه باللله عليكم اي شريعه تذبح انسان بسكين اي شرع واي ديانه تحكم هاكذااقول واناوالله على يقين ان الشعب اليمني ايقن حق اليقين ليس كما يقولون انهم انصار شريعه بل هم شله يتبعون اشخاص قصدهم ارهاب البشر بافعالهم ويروجون بانهم بيعدمو ن الجنود الاسر كيف يدعون انهم انصار شريعه في الاسلام لايجوزشرعا اعدام الاسيرواذاصارذالك ستكون لهم اباده من ابين وغير وسيكشف الستارقريبا فصبرا ايهو الجندي انالله وانااليه راجعون0

4- صح الله لسانك يا ذو يزن

عبدالله

لا رسالة تبعث إليهم غير رسالة ذو يزن.

5- الا لعنه الله على انصار الشيطان

ابو حامد الحالمي

الا لعنه الله عليكم يا انصار الشيطان تسفكون دماء الابرياء وتقتلوا الاسرى اي شريعه تتحدثون عنها قبحتم وقبح مسلككم وقبح كبيركم من علمكم هذا الاجرام ستظل هزيمتكم في لودر كابوسا تطاردكم في مخادعكم ايها الجبناء انتم اداءه تستخدمها ايادي قذره لعنه الله عليكم وعلى من يساندكم

6- السلفية كيف جائت إلى اليمن

صقر العود

نحن اهل الحكمة آمنا برسالة .. هبينا رجال ونساء لنصرة الدعوة... فتحنا بلاد العرب والعجم ... فلولانا لما فتحت الفرس ولما وصل العرب إلى الاندلس ... نحن نعرف الاسلام جيداً .. ولكن بعد ظهور ........ محمد بن عبد الوهاب وآل سعود ....... جاءت المصائب من كل حدب وصوب... ولقد زاد الطين بلة رئيس مصر المقبور جمال عبد الناصر .............. فهو من اتفق مع ال سعود لاحتواء الثورة فمزقنا شر ممزق ..فنصبوا علينا العفافشة والذي بدورهم باعوا الارض والعرض ... وجعلونا نبدوا كأمة تعشق الشحاتة رغم اليمنية تموت ولا تأكل من ثدييها ... واليماني يغزو ولا يسرق ....والخلاصة سنعود امه عظيمة انشاء الله طال الزمان او قصر وانشاء الله سوق نعيد الارض المسروقة والجزر المنهوبة ونعيد كرامة اليماني العظيم بحيث نعود اصلاً للعرب

7- انها النبوة

ابن عون

ان من يرى افعال هولاء وقتلهم للمسلمين وتجرؤهم على دمائهم ، لا بد ان يتذكر احاديث النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم في ذم الخوارج والتحذير منهم ولماذا يسمون كلاب أهل النار ، وما اشبه من يسمون انفسم انصار الشريعه(الخوارج) بانصار الله (الحوثيون)اشتركوا في قتل امريكا با ستحلال دماء المسلمين خاصة العسكر .وما اصدق من قال : تسمى بنور الدين وهو ظلامه وذاك بشمس الدين وهو له خسف

8- وعلى القاعده تدور الدوائر

اسعد الكامل

يا شذاذ الافاق يا مدعين الاسلام والاسلام منكم براء ، انتم ومن شاكلكم امثال الحوثي لستم سوى قطاع طرق ،وحكمكم حكم الديوث الذي يرضى بالفاحشه على اهلة كيف ؟ اليس انتم من ادخل الامريكان الى افغانستان فعبثوا فيها ، الان تحاربون امريكا كذبا ولكن ليدخلوا الى اليمن بحجة مكافحتكم ليحتلوا اليمن ويعملوا فيها ماعملوه في العراق وافغانستان . انتم الذريعه التي سيتحججون بها فاذا انتم تمهدون لهم الطريق ليغتصبوا النساء ويقتلوا الشباب وانتم تعلمون فحكمكم حكم المحارب.

9- مبروك يا قاعدة عفاش يا عملاء الموساد الاسرائيلي

ثائر ضد القاعدة

اذا كا نهذا هو آخر قراراتكم الرعناء وكل قراراتكم كذلك وما عرفناكم الا متناقضيت مع العقل والدين والمنطق فاذا أصريتم على ذلك فنبارك لكم النهاية المخزية فأنتم أعداء الوطن والاسلام الذي تقولوا أنكم أنصار للشريعة ولكن ما ندري أي شريعة أهي شريعة الغاب أم شريعة الموساد الاسرائيلي وأما دين محمد بن عبدالله فهو منكم براء وقتالكم واجب على كل مسلم فأنتم بغاة ومحاربين للمسلمين وعملاء وخونه خنتم الله ورسوله والمؤمنين وخنتم وطنكم وجعلتم للكفار ذريعة بدخول بلاد الاسلام في افغانستان وغيرها فاذهبوا الى الجحيم ونهايتكم أصبحت وشيكة

10- دعوه للحشد ضد القاعده

اسهد الكامل

الاخوه القراء هي دعوه مني صادقه ان مقاتلة القاعدة ودحرهم عن عن البلاد واجب شرعي لحفض المال والارض والعرض فعلي جميع اليمنيين الحشد ضدهم ، ولا تغرنكم لحاهم الطويلة فهناك من اليهود من هم اطول منهم لحا ولا يغركم الكلام المنق الفصيح فانهم يقولون مالا يفعلون عقولهم خاوية لا تفكر ولا تغرنكم اسنانهم البيضاء بادعاء استخدام السواك فالكلاب اسنانها ابيض من اسنانهم هؤلاء هم الخوارج فلا نجعل اليمن لهم مقام .

11- عليكم اللعنه

المشجري

كيف تقتلون النفس البريه وقد اعطيتهم لامان الجندي المسكين لا ذنب له

12- سؤال لمن يسمون انفسهم انصار الشريعه

ابو عبدالله

يامن تسمون انفسكم انصار الشريعة لقد كنا متعاطفين معكم وكنا نعتقد انكم اصحاب قضية وهدف سامي لصالح هذا الوطن ولكن الحمد لله انكم ظهرتم على حقيقتكم . السؤال ماذا تريدون _وماهدفكم _وفي اي شريعة يقتل الاسري في اي قانون او ديانة _ماذا تستفيدون من قتلهم ومن اغظتم ربما تقصدون الحكومة لا والف لا انما تيتمون اولادهم وهم شهداء يقاتلون دفاعا عن وطنهم ليس لاهم اي غرض شخصي او مصلحة _لكن انتم من تقاتلون ومن تقتلون اتقاتلون اليهود ام الامريكيين انكم تقاتلون اليمنيين المسلمين _انكم تخدمون الامريكين من حيث لاتشعرون الامريكين الذين يريدون انتقاتل جيش وقبائل وما يسمى القاعدة لكن نضعف كلنا ويسيطرو علينا بدون خسارة نطفة دم او طلقة بندقية سؤال اخر لماذا نحن اليمنيون دائما نخسر اغلب المواقف السياسية على حساب انفسنا لماذا نندفع وراء عواطفنا بدون تفكير ؟اليس الوطن وطن الجميع السنا كلنا مسلمين اصل العرب رواد الحظارة وصفنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالحكمة الف سؤال وسؤال ولكني الان حيران كيف تفكرون يامن تسمون انفسكم كذبا انصار الشريعة والشريعة منكم براء __احي كل الجنود البواسل الذين يقاتلو من اجل وط

13- ال عفاش هم الشر المستطير

محمد

هذا البلاء سببه عفاش واعوانه قاتلهم الله .....

14- انصار الشر

نايف

قاعدة او انصار الشر من تابعين لعلي محسن وعلي صالح للتفاصيل 11355 عمودي نايل سات

15- انصار الخديعه

ابو العنود

الاتخافون الله يا انصار الخديعه في قتل اهلكم امالودر فيحرم عليكم كماحرمت عليكم امهاتكم ففيه كمن عاصر شنبه والاحجبه انكشفت من مقوله وعلي محسن وغيرهم واليمن بخير مادام فيه الشرفا والغيورين على وطنهم وعرضهم وشرفهم اما انتم فلا حولا ولاقوة بعتو دينننكم وانفسكم عسى ان الله يهديكم ويعيدعقولكم الى الصواب...

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء