بطولة التضامن 2014

مدير الـFBI الأمريكية يزور اليمن ويجري مباحثات مع الرئيس هادي

قالت وكالة سبأ الرسمية إن الرئيس عبدربه منصور هادي التقى اليوم الثلاثاء وفد أمريكي برئاسة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) روبرت مولر الذي وصل إلى صنعاء في إطار اهتمام أمريكا بتنفيذ المبادرة الخليجية ومكافحة الإرهاب.

 

ولم يعلن مسبقاً بشكل رسمي عن وصول مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية، وهي شرطة مخابرات محلية في الولايات المتحدة تتبع وزارة العدل.

 

وذكرت الوكالة إن هادي أشاد خلال لقاءه بمولر بالدور الكبير الذي يلعبه الرئيس الأمريكي باراك اوباما وأركان إدارته في إنجاح المبادرة الخليجية، والوقوف إلى جانب اليمن في تلك الظروف الصعبة التي جنبته الحرب الأهلية التي كانت محتملة بصورة كبيره.


وقال هادي «كان اليمن على مفترق الطرق على مختلف المستويات ورجح المجتمع الدولي بأسره ضرورة خروج اليمن بحل سياسي من اجل استقراره وأمنه ووحدته وتجنيب المنطقة الاضطرابات وخلق بؤر الصراع».


واستعرض هادي خلال لقائه بالوفد الأمريكي جملة من المعطيات المتصلة بتلك الظروف وكذلك ما تحقق على صعيد ترجمة التسوية السياسية في اليمن.


وأضاف «نحن اليوم بصدد الاعداد الملائم وتوفير متطلبات استعداد لانعقاد المؤتمر الوطني الشامل لجميع القوى السياسية والحزبية والثقافية والاجتماعية في اليمن دون استثناء او خطوط حمراء من شمال اليمن إلى جنوبه من شرقة إلى غربه».


ودعا الرئيس هادي كل القوى المجتمعية والحزبية والثقافية والشخصيات الاجتماعية الى التعاون الكامل من اجل انجاح هذا الهدف وتغليب مصلحة الوطن العليا على ما عداها من المصالح الأخرى .

وقالت الوكالة إن رئيس الوفد الامريكي أشاد بمستوى النجاحات التي تحققت في طريق اخراج الشعب اليمني الى مناخات الامن والاستقرار وخلق مناخات النجاح والتطور من اجل المستقبل الزاهر لليمن، ناقلاً تحايا رئيس الولايات المتحدة الامريكية باراك اوباما وتقديره للجهود العظيمة والحثيثة التي أنجزها الرئيس في ظرف استثنائي وقياسي.


وأكد روبرت مولر أن الولايات المتحدة ستضل داعمة وبكل قوة لمسيرة خروج اليمن الى بر الامان وستقدم المساعدات الممكنة في مختلف الجوانب حتى تحقيق تلك الغايات المنشودة بصورة ثنائية ومع المجتمع الدولي كله هذا.


وجرى خلال اللقاء الذي حضره السفير الأمريكي بصنعاء بحث الجهود محاربة ما يسمى بالارهاب خصوصا ضد تنظيم القاعدة في مناطق تواجدهم في بعض المحافظات اليمنية وفي مقدمتها محافظة ابين وكيفية تعزيز الجهود المشتركة من اجل دحر تلك الجماعات.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- أكيد

سلمان

وأكد روبرت مولر أن الولايات المتحدة ستضل داعمة وبكل قوة لمسيرة خروج اليمن الى بر الامان..... عن طريق القصف بطائرات بدون طيار

2- زيارة متوقعة للأمريكان

محمد الازدي

مخازن القوى الجوية نهبت وسلبت وأصبحت أجواء اليمن غير مؤهلة للضربات الجوية. والشئ الاكيد هو ذهاب هذه الاسلحة الى أيدي الارهاب من أنصار الشر, وهذا غير مستبعد فالعفافيش خسروا بحسرة الوزة الذهبية الطائرة, وسيحاولون أرواء منابع الارهاب كي ينقلوا الحرب والانضار الى الجنوب لينظموا صفوفهم ويتفاهموا حتى ينقلبوا على الحكومة الوطنية بقيادة ثوّار الساحات أولاً وحكومة الوفاق بمعية أحزاب اللقاء المشترك. لم يعد للعفافيش ملجأ غير الاستسلام لإرادة الشعب (الديمقراطية) أو الذهاب الى ولاية وقار أبين.

3- مؤامرة

محمد

شكل الامريكيين في راسهم الان شخص في اليمن الله يخارجنا من مؤامراتهم ولعبهم السياسية القذرة ...خلونا نشوف المسرحية الجديدة

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء