بايرن يفاجيء ريال في ركلات الترجيح ويتأهل لملاقاة تشيلسي في النهائي

وضع بايرن ميونيخ الالماني حدا لسعي مضيفه ريال مدريد الاسباني للفوز بلقب اوروبي عاشر بعدما تغلب عليه 3-1 بركلات الترجيح في مباراة مثيرة في اياب الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم في استاد سانتياجو برنابيو يوم الاربعاء.

 

وسيلعب بايرن في النهائي بملعبه في ميونيخ يوم 19 مايو ايار المقبل ضد تشيلسي الانجليزي الذي أطاح ببرشلونة حامل اللقب بتغلبه عليه 3-2 في مجموع المباراتين يوم الثلاثاء.

 

وانتهى الوقت الاصلي والاضافي بفوز ريال مدريد 2-1 وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب التي فاز فيها بايرن ليتعادل الفريقان 3-3 في مجموع المباراتين قبل أن يلعب مانويل نوير حارس بايرن دور البطولة ويتصدى لاول ركلتي ترجيح سددهما كريستيانو رونالدو وكاكا.

 

وبعدها أحيا ايكر كاسياس حارس ريال أمل فريقه حين تصدى لركلتي ترجيح من توني كروس وفيليب لام لكن سيرجيو راموس مدافع الفريق الاسباني سدد ركلته فوق العارضة قبل أن يسجل باستيان شفاينشتايجر من الركلة الاخيرة ويصعد ببايرن للنهائي.

 

وقال كارل هاينز رومنيجه المدير التنفيذي لبايرن "لم أشهد شيئا كهذا خلال 40 عاما على المستوى الاحترافي في كرة القدم. يتفوق هذا على كل شيء عاصرته في السبعينات والثمانينات من القرن الماضي. أنا سعيد جدا وكلي فخر."

 

وسجل رونالدو هدفين متتاليين لريال الاول من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة والثاني بلمسة رائعة في الدقيقة 14.

لكن الهولندي ارين روبن قلص الفارق لبايرن ميونيخ من ركلة جزاء في الدقيقة 27.

 

وبدأ بايرن يدخل في أجواء المباراة واقترب روبن وماريو جوميز من التسجيل بينما شكل كريم بنزيمة خطورة لريال.

وفي الشوط الثاني تحلى الفريقان بالحذر لكن مع اقتراب الوقت الاضافي أهدر جوميز فرصة لبايرن حين تأخر لوقت طويل جدا للسيطرة على الكرة ليلحق به سامي خضيرة وينقذ الموقف.

 

ولم يتغير الحال في الوقت الاضافي حيث كانت الفرصة الوحيدة لريال للبديل كاكا لكن دفاع بايرن أبعد الخطورة.

وقال كاسياس "كانت مباراة مثيرة جدا لكن في النهاية تشبه ركلات الترجيح رهان اليانصيب."

 

وأضاف "لا يجب أن نقف عندها كثيرا. لعبنا بطريقة جيدة جدا وصنعنا فرصا ومررنا الكرة بطريقة جيدة."

 

ويمثل اخفاق ريـال في دوري الابطال أحدث انتكاسة لفريق العاصمة الاسبانية الذي أنفق رئيسه فلورنتينو بيريز مئات الملايين من اليورو لشراء لاعبين والتعاقد مع مدربين من أجل نيل لقبه الاوروبي العاشر.

 

وتعاقد بيريز مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من انترناسيونالي في 2010 على أمل انهاء هيمنة برشلونة على كرة القدم الاسبانية والاوروبية لكنه فشل في تجاوز قبل النهائي للموسم الثاني على التوالي بعد الهزيمة أمام برشلونة العام الماضي.
 

-  تفاصيـل أخرى، اضغط هنا

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء