بطولة التضامن 2014
متحدث البنتاغون: وجود حكومة جديدة جعلنا نعيد مراجعة الدعم

وزارة الدفاع الأمريكية تدرس استئناف المساعدات العسكرية لليمن

تدرس وزارة الدفاع الأمريكية إعادة استئناف المساعدات العسكرية إلى اليمن، بعد توقفها العام الماضي بسبب الأحداث الأخيرة التي مرت بها البلاد بفعل الثورة الشعبية.

 

ونقل موقع وزارة الدفاع الأمريكية، يوم الخميس ، تأكيدات على لسان المتحدث باسم البنتاجون، قال فيها أن المسئولين في وزارة الدفاع الأمريكية يعملون على تقييم طبيعة الأمن القومي الأمريكي بناء على ما هم مطالبون للقيام به في اليمن.

 

وأوضح الكابتن البحري جون كيربي للمراسل الصحفي في البنتاغون ان وزارة الدفاع كانت علقت أنشطة المساعدات العسكرية في اليمن بسبب عدم الاستقرار السياسي هناك.

 

لكنه أضاف: «وفي الوقت الراهن، مع وجود إدارة جديدة تحكم اليمن، فإن قيادة وزارة الدفاع ستبدأ مرة أخرى بالتحرك ومراجعة تقييم بعض مجالات المساعدات العسكرية».

 

وقال كيربي، أن تلك المساعدة التي كانت تقدم في الماضي كان الغرض منها «مساعدة اليمن في التعامل مع مشاكل الارهاب الخاصة بها داخل حدودها».

 

وأكد كيري أن التهديد الذي يمثله تنظيم القاعدة من داخل اليمن «مازال قائما ولم ينته بعد». وقال «نعتقد انه يشكل تهديدا خطيرا»، مضيفا «ونحن نعمل مع الحكومة اليمنية، حتى الآن، حول ما هي أفضل السبل لمساعدتهم على التعامل مع هذا التهديد».

 

وقال المسؤول في وزارة الدفاع الامريكية إن بلاده ما تزال تعتقد أن إرهابيي تنظيم القاعدة يشكلون تهديدا ليس فقط للدول التي يجدون فيها ملاذا آمنا، ولكن أيضا لدول أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة.

 

وأضاف «نحن نعتبر أن تنظيم القاعدة لا يزال يشكل تهديدا للأمن القومي».
 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- مساعدات؟

سلمان

ألمقصود بالمساعدات ، هو توكيل الحكومة اليمنيه لمواصلة تقتيل اليمنين بحجة محاربة الارهاب

2- اكتشفتم متأخرين أن حكومات عفاش مجرد مرتزقة لصوص

اكتشفتم متأخرين أن حكومات عفاش مجرد مرتزقة لصوص

اكتشفتم متأخرين أن حكومات عفاش مجرد مرتزقة لصوص

3- نعم نريد اجتثاث سرطان القاعدة وكل متشدد لها

فيصل السعيد

ونحن معشر اليمنيين نرحب بهذه الخطوة ونتمنى المزيد من الدعم للرئيس هادي ولحكومته لبسط الامن والاستقرار على كل ارض اليمن وبطبيعة الحال نتمنى المزيد والمزيد من الشراكة والعلاقة الطيبة مع الجانب الامريكي وطبيعي ان تكون علاقات بلدينا الصديقين ونرحب ايضا بالكثير من الانفتاح تجاه الجانب الامريكي ونتمنى نقل التجربة الامريكية في مجالات الادارة والتخطيط والتنمية وايضا في مجال التنمية البشرية الذي نحن في امس الحاجة له في اليمن والاهم من كل هذا هو المشاركة الفاعلة في اقتلاع الارهاب من الارض اليمنية ويجب على جميع الشرفاء من ابناء الوطن المشاركة الفاعلة في التبليغ عن اي ارهابي سواء يتبع القاعدة او انصار الشريعة او الحوثيين يكفينا مهازل وكوارث من تحت رؤؤس هذه المنظمات الارهابية حفظ الله اليمن من كل مكروه

4- سلاحو الجيش با سلاحه حديثة

متابع

اعطونا طائرات اف 16 وطائرات اباتشي خلو البخل حقكم وحنا نقضي على القاعدة في اسبوع

5- صاروخ للقمر

البادع

بدنا نصنع صواريخ تطلع القمر نخزن ونرجع ولا نزرع القات ونبيعه على باقي سكان الكواكب نشتي نستثمر بعيد عن الارهابيين قطاع الطرق ومدمرين الكهرباء وناهبين المال العام . لاتعطونا طائرات ولا دبابات ولا همر يمشين بالارض لان احزاب بلدنا بيتقاتلون في الانتخابات القادمه علمونا اداب احترام الراي والراي الاخر علمونا كيف تتصايحون بس ماتتقاتلون اذا فاز المنافس لكم في الانتخابات علمونا كيف تحترمون المراءه وكيف ماتستلمون رشوه وكيف نطلع جواز سفر بالبريد علمونا كيف نصفي ماء البحر الى عذب علمونا كيف نوضع سلال القمامه في الشوارع لتفل الشمه وعلمونا....

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء