468x 60
أعلن استعداده للمساءلة حال أسأ استخدام الوظيفة العامة

باسندوه: استرجاع الأموال التي نهبت من خزينة الدولة ستحدث نقلة كبيرة في الواقع الاقتصادي للبلد

دعا رئيس الحكومة اليمنية محمد سالم باسندوة الأجهزة الرقابية والمحاسبية الاضطلاع بمسؤوليتها ومحاسبة «الفاسدين الكبار قبل الصغار» حسب ما أوردته وكالة سبأ الرسمية.


وقال باسندوة لدى حضوره اليوم السبت حفل تدشين المرحلة الثانية من برنامج تعليم وإرشاد النظراء الذي تنظمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالشراكة مع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة قال إنه «على استعداد للمثول للمساءلة، إذا أساء استخدام الوظيفة العامة».


وأكد باسندوة استعداد حكومته تقديم العون لمكافحة الفساد والتسهيل وتقديم كافة أوجه الدعم لمختلف الأجهزة الرقابية والمحاسبية للقيام بواجبها في مكافحة الفساد والمفسدين.


وأضاف مخاطباً منظومات النزاهة ومكافحة الفساد: «قيامكم بمهامكم في محاسبة كبار الفاسدين قبل صغارهم يساعد في التسريع بخطوات مكافحة الفساد، وخلق التعاطف الشعبي مع منظومة مكافحة الفساد في البلاد، وتوفير البيئة المناسبة للعمل الايجابي لخدمة مصالح الوطن والشعب».


وقال إن الهيئة العامة لمكافحة الفساد حاولت خلال الفترة الماضية مكافحة الفساد لكنها لم تحقق الكثير في هذا الجانب.

 

وأوضح إن الأحداث التي شهدها الوطن خلال العام الماضي وما نعاني منه اليوم ما هو إلا نتاج للفساد التراكمي الرأسي خلال المرحلة الماضية.. مؤكداً أن استرجاع الأموال التي نهبت في تلك المرحلة او استثمارها داخل البلد من شأنها إحداث نقلة كبيرة في الواقع التنموي والاقتصادي وستغني البلد عن استجداء الآخرين تقديم المساعدات.

 

واعتبر رئيس الحكومة الأحداث التي شهدها البلد خلال العام الماضي وما تعاني منه اليوم ما هو إلا نتاج للفساد التراكمي الرأسي خلال المرحلة الماضية.


وحذر من خطورة الفساد الذي استشرى في بلادنا كونه فساد رأسي ووحشي يؤدي إلى إلغاء كافة الطبقات الاجتماعية وبروز طبقة واحدة تتسم بالثراء الفاحش وامتلاك مليارات الدولارات على حساب ملايين الفقراء الذين لا يجدون قوت يومهم.


ولفت إلى الترابط الوثيق بين الفساد واستشراء الفقر والبطالة ونشوء البيئة المواتية لانتشار وتعاظم الإرهاب.


وأردف: « إذا ما استطاعت الدولة أن تكافح الفساد وصون الموارد والنفقات من عبث الفاسدين فان ذلك سيؤدي إلى توفير فرص عمل أمام الشباب وستغلق الباب أمام استقطابهم من قبل القوى الظلامية التي تقذف بهم في حضن الإرهاب».


وحذر من المستقبل المجهول وغير الآمن الذي ينتظر أبناءنا وأحفادنا إذا لم يتم التصدي الحاسم لممارسة الفاسدين.


وقال باسندوة إن القانون والمراقبة وحدهما لا يكفيان لمكافحة الفساد وإنما «يجب على كل واحد أن يحكم ضميره وان يدرك أن المال الحلال يبارك الله فيه فيما يمحق المال الحرام وأهله».


تصوير: نادية عبدالله.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- أنا أشهد انك صادق

سلمان

ما احنا عارفين إن إرجاع الأموال المنهوبة شي مهم ،، بس ليش حكومة؟ ولا تشتي جدتي سعيدة ترجع الأموال المنهوبة ؟

2- ياليت كل الناس مثلك

محب اليمن

بارك الله فيك ياأستاذ باسندوه وكثر الله من امثالك هؤلاء هم من خيرت اهل اليمن الذين يحبون الوطن ويكرهون المصلحه الخاصه ويحبون المصلحه للجميع بدون استثناء تقدم الي الامام والله بعونك والشعب معك ولن نتواراء عنك ساعه والله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه

3- حكمت فعدلت فامنت ....شكرا با سندوة

محمد الشرعبي

اتحدى اي مسؤول من بقايا نظام علي صالح ان يكون بشجاعة باسندوة ويعلن استعداده للمسائلة ولكن باسندوة هو الرجل المناسب في المكان المناسب وهو رمز العفة والنزاهة فالف تحية لك ايها المناضل الكبير والقامة الشامخة وشكرا للمشترك على اختياره لك لقيادة الحكومة

4- ألأموال المنهوبة و الرشاوي

محمد المحايد

ألأموال المنهوبة فعلا يمكن ان تحل مشكلة اليمن لعقود من الزمان أما الرشاوي فقد تسببت في دمار لا يمكن استدراكة و يجب الضرب بيد من حديد على الفساد فهو العدو الأول

5- انا لله وانا اليه راحعون

حسبي الله ونعم الوكيل

ايوة صدق وابداء بعفاش واهله والمقربين له وهات أموال اليمن كلها اللي في بنوك الخارج وغير كمان هيئة مكافئة الفساد هذه مش مكافحة من يوم مافعلوها والفساد بيزيد ماشفنا منهم حاجة؟؟!

6- اردوغان اليمن

الفارس

الله يوفقك يا اردوغان اليمن وكل المخلصين لانقا1 اليمن

7- باسندوه رجل صادق

ابن الحالمه

هذا الرجل يصدق فيما يقول ,ولاكن من الذي سيدعه ان يعمل ..بقايا النظام المخلوع تري ان الفسده هم دعائم ما تبقي لهم من حكم وبهذا يحاولون عرقلة كل الاصلاحات ,او محاولة محاسبة اللصوص ..

8- هكذا حكم الحضارم

حضرمي اصيل

والنعم فيك هكذا هم الحضارم اذا حكموا .. انظروا الى جميع الدول التي حكمها ومازال يحكمها الحضارم كيف تعيش في تقدم وازدهار

9- انصحك توطي صوتك عشان لا يسمعوك

اليافعي

هذه نصيحه وبطل تتكلم كلام اكبر منك, ووقت تريد تسترجع, خليك قدوه لغيرك .

10- شكرا باسندوة ايها الرجل العظيم وتحية للثورة التي اتت بك لرئاسة الحكومة

متابع

من مقال للكاتب الصحفي الكبير منير الماوري نعم يشرفني أن أناصر من يناصرني وأن أحترم من يحترم ثورتي. لهذا فأنا أحترم عبدربه منصور هادي ولا أحترم علي عبدالله صالح. وأحترم عبدالكريم الإرياني ولا أحترم سلطان البركاني. وأحترم خالد الرويشان ولا أحترم حافظ معياد. وأحترم محمد سالم باسندوة ولا أحترم رأي عبدالكريم الخيواني فيه، ولا رأي محمد المقالح في الفرقة الأولى مدرع.

11- في المشمش

الشيخ ابوقاسي العتيبي

اي عوده للاموال المسروقه لن يمسح بن عمر عليه السلام حتى بمجرد النقاش في هذ1ا الموضوع انتبهو على مابقي وسلميها وطيبي

12- ليه الدكتاتوريه

الشيخ ابوقاسي العتيبي

ليه متنشروا تعليقي وانا المسئول عن رايي

13- انت وانا

عدن ابين

لا لا يا 7 غذا وقفت انت وانا في صف باسندوة لن ولم يجرئ الفاسدون على الأستمرار في فسادهم

14- البقرات السمان ميزتهم

سهيل ابن اليمن

مهمتك سهله لانهم معروفوووووووون بس لاتقدم الا وانت متازر. لهم اي مستعد لهم لانهم خباث وسيستميتون دلا دلا دلا والله ناصرك باذنه

15- القطط السمان

موظف شريف

مستعدين موافاة المعنيين بالفساد بتقديم كشف باسمائهم ومواقع الاراضي والعقارات والاموال المنهوبه وعلاقاتهم بلنظام الفاسد واركانه في الداخل والخارج والاستثمار بمسميات وهمية

16- الخيواني اخرج مكنون وكنوز باسندوه

العزي

كتب الخيواني مقال حول الذيل والسبله ولاكنه استثار الاسد فخرج مزمجرا علي كل انواع الفساد فليت شعري عندما ارا الفاسدين والسرق المحاطين بالهاله والهيبه والمرافقين وهم لصوص مختلسين مليار الشعب اليمني فما اروع ان تتكاتف الجهود جهود السلطه وشرفا القلم والراي لتتجه بهجوم كاسح نحو لصوص المليارات وهم كثير جدا حان ان نخرج رءوسنا من التراب وننطلق لتنضيف البلد من كبار المفسدين والصوص والنهابين

17- بداية التدليس

غنيم

بداية الكذب والتدليس الاخ جايبها بالعاطفه دموع وكلام منمق اذا لم تكون فاسد ماذا تسمي 13 مليار للمشايخ اصحاب السجون الخاصه و200 مليون لجامعة الايمان والشعب يموت لاعلاج ولاكهربا ولانفط المساكين ياكلون من القمامه والمال يصرف للفاسدين وجهال الاحمر يتصرفون فيك مثل الدميه واصحاب عفاش ماتقدر تامر واحد منهم ويرمون كلامك عرض الحائط رئيس وزراء كم محافظه زرتها من يوم عينوك ماتتعدى الامانه وحدك الستين

18- الشغب اليمني يريد اجابات على اسئلته

ابن اليمن

الاستاذ الكبير والفدير محمد سالم باسندوة رئيس الوزراء الشخص عندما يبداء بالصلاح يبداء بالبيت الداخلي ابداء بمجلس الوزراء ابداء بالوزراء اسن قانون يسمح بمحاسبة كبار موظفي الدولة ابتداء من رئيس الوزراء ونوابة والوزراء فما دون. اين اقرار الذمة المالية لكل وزير؟ لماذا لايظلع عليها الشعب؟ لماذا لاتنشر فب الواقع الالكترونية والصحف؟ حتى الان الشعب لايعرف ثروة كل وزير ؟فمثلا وليس على سبيل الحصر واعد باذيب وزير النقل هو دكتور في الجامعة مرتبة معروف . اين له هده الملايين التي جمعها في هذه الفترة البسيظة بالاضافة الى الفلل و الاراضي فيعدن وصنعاء وحضرموت والشقق المتواجدة في مصر وسوريا .والرحلات الترفيهية التى يقوم بها بدون علم دولتكم مستغلا انشغالكم في القضايا الوطنية

19- حول نهب أموال الشعب

صادق فرحان

هناك في حكومة الوفاق من سرق وما زال يسرق , أما مسروقات علي صالح وأسرته , لم يكتف بماسرقه لمدة (33)عاماً , اليوم وفي ظل دولتكم ما يزال ينهب عبر لصوصة المعتقين في مفاصل الدولة . فما هو الحل ؟

20- أنزه رئيس وزراء حتى اليومبعد القاضي الحجري

معجب لدرجة الذهول

لا أكاد أصدق أنه أصبح لليمنيين رئيس وزراء مثل باسندوة في نزاهته ووطنيته وإخلاصه لليمن واليمنيين. قد أعذر بعض المعلقين الذين ألفوا على الوضع السابق المليء بالمكروبات والفيروسات العفاشية التي لوثت حياة اليمنيين بكل الأوساخ والقاذورات في كل جوانب الحياة السياسية والاجتماعية وغيرها. لكن ليس من حقهم التشكيك في إخلاص الرجل ما لم يكن لديهم دليل قاطع على ظنونهم واتهاماتهم التي إن أحسنا الظن فيها فهي نابعة من الشك غير المبرر في كل ما يمت للنظام السابق بأي صلة من قريب أو بعيد. لقد شغل باسندوة مناصب وزارية منذ السبعينيات أثناء تسلم الحمدي رئاسة اليمن وإلى وقت قريب. فأخبرونا يا أيها الراسخون في الشكوك كم لديه من أرصدة أو فلل أو سيارات أو غيرها؟ أخشى أن يكون الهدف من التشكيك في ذمة الرجل نابعا من حقد دفين على الثورة ومن يناصرها لإيهام الناس أن الثورة لم تأت بجديد. وإذا كان هناك من فساد في هذه الحكومة فهو في الغالب الأعم من وزراء المؤتمر ومن المواليين لعفاش المخلوع تحديدا والذين لا زالوا يتلقون توجيهاتهم منه مباشرة وليس من عبد ربه ولا من باسندوة.

21- من سيعيد لليمن ثروته المنهوبة

ljhfu

الأموال التي نهبت وهربت ، هل تستطيع الحكومة الحالية أن تطالب البنوك التي لديها هذه الأموال بإعادتها لليمن .. وهل سيتم محاسبة رأس الأفعى وأفراخه وأعوانه .. نتمنى ذلك ونسأل الله السلامة لليمن وأهله .. والخزي للبلطجية .

22- المشائخ النهابه

يمني حر

أعتقد إن إسترداد الأموال من المشائخ كل المشائخ (ليس فقط مشائخ المؤتمر و إنما القافزين على الثورة إيضا) و التي نهبوها من البلد في الفترة السابقه و كونوا بواسطتها شركات و إستثمارات داخلية و خارجية ستكون مبالغ ضخمة تعود بالفائدة على الوطن و المواطن. هذا المواطن الذي يعيش تحت خط الفقر و يحاول التهرب جاهدا إلى الجوار ليحصل على المال ليعيش هو و اسرته. أنصح رئيس الوزراء بالذهاب الى محافظه الحديدة للتعرف على الفقر و الجهل و المرض بكل ماتعنية الكلمة من معنى و يتعرف على المساحات الشاسعة من المزارع والمملوكه للمشائخ و النهابه.

23- نعم هكذا الرجال

فيصل السعيد

الكبير كبير والله انك كبرت في عيوننا ياباسندوه

24- ليته يكون في مقدورنا استرداد حقوقنا من حلوقهم

ابو عبد العليم

ليتنا نستطيع استرداد حقوقنا من حلوق نا هبيها انها امنية ورغبة مستعدون الذ ها ب فيها الي ابعد الحدود لا نها اموا ل الفقرا الجا ئز والا يتا م والمشردين من حسبتهم دولة صالح عند اقرار الميزا نيا ة ونستهم يو م صرفها ولا عوا م عديدة ومديدة انك تعد يا خينا با العد ل نسا لله ان يتحقق دون تا خراو تا خر

25- فخامة دولة الاستاذ/ محمد سالم باسندوة

جنوبي- يافعي

ليش ...........ماتقولوا لمن تكتبوا عن باسندوة: دولة الاستاذ محمد سالم باسندوة اذا كان عبدة فشفي تقولوا له الاستاذ عبده الجندي ام ان الكيل بمكيالين عندكم ليش لأنه جنوبي بطلوا العنصريه حقكم ايوه الان باتجي لي تعليقات اننا انفصالي وارهابي ومدعوم من ايران وصومالي وهندي و و و و بطلوا تقافة الكراهية وثقافة المؤامرة وردي مالوش علاقة بالموضوع

26- الماله لمن

الصديق

من اراد ان يسال باسندوه فليسا ئل نفسه قبل ان يسال هذا الرجل العضيم هناك اناس لابد لهم من مسائله فبداو بهم اولا

27- اتقوا الله يتأهل الحكمه

سام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتقوا الله ياجماعه لقد صار حالنا في اليمن غيبه وهمومه وشهادة زور وما ان يذكر اسم احد الا وبتسابق المتسابقون في الشتيمة والاتهام والكل سمع ولكن احد لم يرى صلوا على النبي الكريم وليكن. هناك من يقول خيرا او ليصمت كما قال نبي الله محمد رسول الله صلى الله علية وسلم

28- h

ابو الرجال

علي الا قل عاده نلمس عمل ومشاريع لكن بحكومتك المجاري بكل الشوارع والازغاط الفرعية والامطار تتحول الي بحيرات بالشوارع والازغاط وتعينات تصدر لغير الاكفا ءوالاختصاص والامن والامان مسلوم

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء