قالت إنه الذي أمر بالإفراج عن الجنود الأسرى لدى التنظيم

«أنصار الشريعة» تعلن لأول مرة أن زعيمها هو أمير «القاعدة» في جزيرة العرب أبو بصير الوحيشي

أعلنت جماعة «أنصار الشريعة» اليوم السبت لأول مرة أن زعيمها هو ذاته زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أبو بصير ناصر الوحيشي لتؤكد بذلك تكهنات علاقة الجماعة بجناح القاعدة الذي يتخذ من اليمن مركزاً لنشاطه.


وكان جدل يدور حول العلاقة الحقيقية للجماعة التي ظهرت في جنوب اليمن وسيطرت على مدن في محافظتي أبين وشبوة، وبين تنظيم القاعدة، رغم أن محللين ذكروا في وقت سابق أن «أنصار الشريعة» تجمع فضفاض لمناصري التنظيم ومحاولة للابتعاد عن اسم «القاعدة» غير المرحب به لدى كثير من الناس.


لكن السلطات والمسؤولين الحكوميين كانوا يكررون بأن جماعة «أنصار الشريعة» هي نفسها تنظيم القاعدة.


وأرسلت «أنصار الشريعة» بياناً عبر البريد الإلكتروني، حصل «المصدر أونلاين» على نسخة منه، وأرفقت فيه صورة حديثة لزعيم القاعدة أبو بصير الوحيشي.


وقال البيان إن الوحيشي أمر بإطلاق سراح الجنود الأسرى لديهم والمحتجزين منذ شهر مارس الماضي بعد هجوم شنه مسلحو التنظيم على مواقع للجيش في محيط مدينة زنجبار بأبين.


ونقل البيان عن مصدر إعلامي في التنظيم قوله إن قرار الإفراج عن الـ73 جندياً من قوات الجيش «جاء بعد وساطات تقدم بها أعيان قبائل ومجموعة من العلماء حضروا إلى إمارة وقار على رأسهم الشيخ العالم عوض محمد با نجار إضافة إلى وفود حقوقية وأهالي الأسرى وشباب الثورة اليمنية».


وأضاف أنه «بعد الاجتماع بوفود الوساطات تم عرض طلبهم على مجلس شورى أنصار الشريعة الذي بدوره عرض الشفاعات على الأمير ناصر الوحيشي الذي أمر بإطلاق سراح الجنود الأسرى إكراما للوفود الزائرة».


وقال البيان إن الإفراج عن الجنود «سيتم في الثامنة من صباح غد الأحد تحت عنوان (اذهبوا فأنتم الطلقاء)»، نافياً أن يكون قرار الإفراج «ناتجاً عن ضغوط تعرض لها أنصار الشريعة أو مقابل فدية مالية».


وهدد مسلحو القاعدة يوم الاثنين الفائت بإعدام الجنود المأسورين لديهم. غير أن الجماعة تراجعت في وقت لاحق عن ذلك التهديد وأبدت استعدادها للإفراج عنهم دون مسهم بأذى.


ويُحتجز الجنود في مدينة جعار التي يسيطر عليها مسلحون مرتبطون بتنظيم القاعدة وحولوا اسمها إلى «وقار».

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- زعيمهم الحقيقي علي صالح - على مين تلعبها

علي يحي الانسي

القاعدة صناعة عفاشية بامتياز ولا يوجد شي اسمه القاعدة بمعناها الحقيقي وانما هم انصار الشرعية حق علي صالح بالعام الماضي تحولوا بقدرة قادر الى انصار الشريعة والعالم كله عارف الخبر

2- من زعمائكم الحقيقيين

فؤاد

من من زعمائكم الحقيقيين؟ ومن يمولكم ؟ ومن يعطيكم ارشادات بتحرك الجيش؟

3- إكراما للوسطاء

العريقي

إطلاق سراحهم اكراما للوسطاء ... حسبنا الله عليكم فقط من أجل الوسطاء وأين أنتم من قول الله تعالى: ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا.؟

4- طارق الفضلي هو ا لامير

علي الحميقاني

بل امير القاعدة في ابين او طارق الفضلي بعد ان رسلت له الدوله والجيش رساله قوية مفادها طويل البال والنفس تغير الان المنصور يعرف كل شي ولا مجال للمراوغه قصفوا قصره وهرب الى عزان شبوه وفهم ا لرسالة وافرج عن الاسرى وسوف يفرج عن القنصر والسويسرية ايضا زعيم ا لتنظيم هو طارق الفضلي والوحيشي عادكم لا قبل دقائق تقولوا ميجر بالامن القومي ارسوا على بر ويش الخبر

5- قد قالها الجمحي من قبل..

ياسر المسعودي

الباحث اليمني سعيد عبيد الجمحي ، كان قد أكد مراراً بأن أنصار الشريعة وتنظيم القاعدة ، هما وجهان لعملة واحدة ، ولا فرق بينهما ، وبأن أنصار الشريعة هو الاسم الذي اتخذه تنظيم القاعدة كواجهة محلية ليسهل من خلاله انتشار الجماعة بعد التأثير السلبي لما يثيره عنوان ( تنظيم القاعدة )... وظل الباحث يؤكد ذلك بكونها حقيقة ربما تغيب عن بعض المتابعين ... الجمحي قال ذلك في عدة تصريحات ولقاءات قدمها في ( قناة السعيدة ) و( العربية ) و( الجزيرة ) والعديد من الصحف المحلية والعربية والأجنبية.. بالفعل يقدم الجمحي قراءات وتحليلات غير مسبوقة. فشكراً له.

6- الصميل يا اوباش القاعدة

على من هذا الكلام

للاسف ان نرى ونسمع من مثل هذه الشراذم التي تقتل المسلمين في ارضنا الحبيبة والتي تتصنع الاسلام وتتدثر تحت غطاء الاسلام. اقول لهم ما انتم الا عبيد ماجورين من النظام السعودي والنظام اليمني الفاسد المخلوع . وجل ما تقدمونه هو زعزة الاستقرار والامن العام لانكم لاتريدون لليمن ان يتقدم وان يزدهر وان يصبح اكثر قوة واستقلالية ,بل تريدونة ان يضل تحت رحمة ال سعود والامريكان. وما فكرتم بالافراج عنهم الا بعد ان رئيتم بأم اعينكم الغضب الشعبي العام على اخوانهم وابنائهم من القوات المسحلة التي تناضل لرفع راية اليمن عاليا. وماهي الا خطوة لتحسين صوركم الوسخة اما الشعب اليمني الابي. الا لعنة الله على الظالمين والمنافقين .

7- خ

حد

اذا اقر خلج عشر ستختفأ بقدرة قادر عصابة عفاش

8- والامر لفرق الاغتيالات في الحراك الجنوبي المسلح واعد باذيب وزير النقل

ابن اليمن

وزير النقل واعد باذيب الامر الاعلى لفرق الاغتيالات التابعة للحراك الجنوبي المسلخ . ومن لديه شك فل يسال الحراك الجنوبي المسلخ عن من هو قائدة

9- زعيمهم المجلوع

ياسر

اكيد ان بن عمر هدد المجلوع انه اذا لم يامر مرتزقتة بالافراج عن الجنود انة سوف يجمد اموالة في الخارج والجميع يعلم ان هذة العصابة ما تمشي الا بالصميل

10- The Best in the article

yusuf

The best in the article is their saying "إكراما للوفود الزائرة"

11- النظام السابق وخلطة القاعدة

عبدالعليم

عندما اعلنت امريكا حملتها العالمية على مايوصف بالارهاب عرف نظام الرئيس السابق من اين توكل الكتف فكلف ابن اخيه طارق بتشكيل فرع للقاعدة وباشراف من اخيه عمار وكيل الامن القومي وتم اسناد المهمة للضابط قاسم الريمي(القائد العسكري لما يوصف قاعدة)ومع وجود اناس ظلمو في ما يسمى بالارهاب وايضا وجود شباب متعطش للقتال ضد الاعداء أيا كان العدو ومع وجود الفراغ في حياة كثير من الشباب العاطل تم استقطابهم ليكونو ضحية لمسرحية القط والفار عفوا مسرحية القاعدة هناك اناس انظمو من صدق لهذا التنظيم ظنا منهم انهم سيحاربون الكفار ولكن من يوجههم هو نظام المخلوع

12- كليهم شر ولا هدف لهم

ابو الوليد

كلي التنظيمين قبيحين يرتكب الجرائم دون هدف يتشدق بمحاربة امريكا بينما عملياته ضد الجنود اليمنيين الابريا وضد المساكين من المدنيين والمصلين في مساجدهم انهم مجرمين لا دين لهم ولا هدف دنيوي وعليه فيجب قتالهم اينما ذهبوا

13- ياناصر خل محافضتك تهدى ارحمها خاف الله

احمد

شف لك مكان غيرها اتعبت اهلها اتق الله فى نفس وفى الناس المساكين او رح لك مالى عند ابطارق احسن الك

14- القادر يمهل ولا يهمل

مظلوم بدون عمل

العمى في قلبك وبصرك يابصيرالفتن والارهاب يا وحيشي لكل طاهش وله ناهش تقطعت السبل العيش الكريم واصبحنا عاله على الاخرين

15- أنصار الذريعة

أبو طلعت

هؤلاء مجموعة...........................عليهم وعلى فكرهم الضال الذي شوه صورة الغسلام الجميلة

16- منصورون بأذن الله تعالى

منصورون

علامات نصر هذه الجماعة واضحة .. نسأل الله تعالى أن يمكن لهم في الأرض لأقامة العدل.

17- سبق ان اخذ المغفور له طارق الذهب البيعة لأبو بصير والظواهري

رداع المكلومة

في اليوتيوب تسجيل مصور للمرحوم طارق الذهب وفيه كان يأخذ البعة من المبايعين داخل مسجد العامرية التاريخي لكل من ابو بصير الوحيشي والشيخ الدكتور ايمن الظواهري ،مايعني أن الأنصارهي القاعدة والقاعة هي الأنصا ر ولكن في الصيغة الجديدة وهي المرونة في المفاوضات مع الوسطاء بين الدولة والقاعدة الأنصار،وربما هذا التطور في الظهور المطلق بالصوت والصورة بل وبالقوة البشرية والالية يوحي أن في الأفق بشير خير باللإعتدال والدخول في حضيرة بناء الوطن اليمني من المهرة حتى صعدة أوالحدود التي كانت حليها اليمن قبل إتفاقية 1934م (إتفاقية الطائف)اي من المساحتين المهم المشاركة في بناء اليمن الجديد العصري الحديث..ولله في امره مايشاء فقط تتجه النية صادقة راغبة في امن والآمان والسلامة للوطن والشعب.

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء