468x 60

صحيفة عن مصدر دبلوماسي: روسيا توافق على استضافة صالح لديها بصورة دائمة بعد تلكؤ الإمارات

نقلت صحف يمنية اليوم الأحد معلومات عن مصادر دبلوماسية تفيد بموافقة جمهورية روسيا استضافة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح للإقامة لديها، مع توقع بتراجع الإمارات أو تحفظها عما كانت أبدته في السابق بهذا الشأن.


ونقلت صحيفة أخبار اليوم في عددها الصادر اليوم الأحد، تأكيدات على لسان مصدر دبلوماسي – لم تسمه – قوله أن روسيا أبدت موافقتها على استضافة صالح للإقامة لديها بصورة دائمة.


وكان الحديث في السابق يدور بشأن موافقة إماراتية، ولم يكن ثمة ما يشير إلى أية مفاوضات مع الجانب الروسي بهذا الشأن.


وقال المصدر الدبلوماسي إن الموافقة الروسية تأتي متزامنة مع توقعات بتراجع دولة الإمارات العربية المتحدة وتحفظها على استضافته لديها خلال الفترة الانتقالية المحددة بعامين. بعد ان كان تردد في السابق أنها وافقت على استضافته تلبية لمساعي سعودية أمريكية لديها.


ويشكل وجود صالح في البلاد بعد إقالته عن السلطة بموجب المبادرة الخليجية، عائقا كبيرا أمام تنفيذ بقية مواد وبنود المبادرة، بسبب تدخلاته المستمرة في الشأن السياسي مستغلا رئاسته لحزب المؤتمر الشعبي العام. ويتهم بمحاولة عرقلة أعمال حكومة التوافق. وتصاعدات مطالب سياسية داخلية وخارجية بضرورة رحيل صالح عن البلاد لتهيئة المناخ والأجواء لتنفيذ بقية ما تضمنته المبادرة.


وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي التقى أمس السبت السفير الروسي لدى اليمن، ويعتقد أن اللقاء تطرق لمسألة الموافقة الروسية على الاستضافة. حسب توقعات المصدر الدبلوماسي للصحيفة. الذي أشار إلى لقاء جمع السفير الروسي بقيادات حزبية من المؤتمر والمشترك، مطلع الشهر، ليبلغها بموافقة بلاده بخصوص استضافة صالح بصورة دائمة. وعلى أثر ذلك قام السفير الروسي بزيارة خاطفة إلى بلاده، توقع المصدر الدبلوماسي أن تكون بشأن استكمال الترتيبات لاستضافة صالح.


وفيما توقع المصدر نفسه أن تستأنف المفاوضات السعودية- الامريكية، مع الإمارات، في الوقت الذي تستمر فيه المفاوضات مع الجانب الروسي، توقع أن تكون إقامة صالح متنقلة بين الدولتين.


وحول موعد مغادرته، قال المصدر ان ذلك مرتبط بإنهاء بعض الترتيبات اللازمة لنقل كامل صلاحياته الحزبية – كرئيس للمؤتمر الشعبي العام – إلى الرئيس الحالي عبدربه منصور والدكتور عبد الكريم الإرياني. وكشف المصدر عن مساعي دبلوماسية تسير في هذا الاتجاه.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- مقلع الى الف داهية

صابر

مقلع ................

2- انفوه الى مثلث برمودا

يائس من وجود هذا العجوز الشؤم

انفووووووووووووووووووووووووه في اي مكان من ادغال افريقيا هذا المسخ ......... لم تعرف اليمن استقرار امني ولاغذائي ولا صحي ولا معلوماتي ولاتعليمي ولا بنى تحتيه في عهد هذا المسخ اشغل اليمن بحروب واقتتال داخلي في صعده سبع سنوات ويزرع المشاكل بين القبائل ويوغل فيما بينه الثارات هذا العجوز المدبر عليكم ارساله الى ابعد منطقه في الكون وستعملون معنا كيمنيين معروف لو ترسلونه الى مثلث برمودا

3- كنت رئيس لنا

الحميرى

كنت رئيس لنا...وانت الان مواطن مثلنا...واليمن موطن لك ولنا

4- رأس الكوابيس وعبد الكرسي ما أصعبها لديه

محمد

ما أصعب الخروج من السلطة عند من جعل الكرسي هاجسه الأول والأخير فيرى الشعب والوطن مختزلاً كله في الكرسي فالشعب والوطن عنده هو الكرسي ، وما أسهل الخروج من الحكم عند من كان همه هو تحقيق أمال شعبه لأنها رسالة صعبة كلها هم ، والخروج من هذه السلطة عنده راحة من هذا الهم وشتان بين الإثنين

5- ينفى الى ادغال افريقيا

عتيق

يجب ان ينفي الى ادغال افريقيا هذا الشاويش الذي خرب البلاد وجعل اليمن من افقر الدول العريبية فلا توجد بنية تحية ولا صحية ولا تعليمية بل زرع الفقر والفوضي بين اوساط المجتمع

6- لم يجد مكان يؤى به في الارض فكيف تحت الارض

مسيكن

هذه نهاية كل ضالم لم يجد له مكان ولم تقبلة الناس فكيف ليس له قبول في الارض نسأل حسن الختام

7- المحاكمه اولا

مستقل شريف

يقدم علي صالح للمحاكمة لاتخاذ مايلزم على الوجه الشرعي والدستوري والقانوني باعتباره مجرم حرب واخل بواجباته ومسؤولياته بانشاء وتفريخ منظمات ارهابية وتبديد مقدرات اليمن وتحوليها الى ارضية للفساد والابتزاز والشحت والاساءة لليمنيين في الخارج

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء