بطولة التضامن 2014

تدشين مشروع «فصل سراج المثالي» في صنعاء

دشنت اليوم الأحد منظمة سراج للتنمية بالشراكة مع مكتب التربية والتعليم بالعاصمة صنعاء ومبادرة أحفاد بلقيس والدار العربية للمحاماة والمناصرة المرحلة التجريبية من مشروع فصل سراج المثالي بمدرسة الشهيد الاحمر في منطقة الحصبة بصنعاء، تحت شعار (تربية.. تعليم.. تأهيل.. مشاركة مجتمعية) وبرعاية كريمة من الدكتور عبد الرزاق الاشول وزير التربية والتعليم.

 

وخلال حفل التدشين ألقت نبيلة قطن مديرة مدرسة الشهيد الاحمر كلمة ترحيبية بالحضور كما شكرت القائمين على المشروع.

 

وقد أشار فوزي الشامي رئيس منظمة سراج في كلمته إلى أهمية ربط المدارس والطلاب بعمل منظمات المجتمع المدني بما يكفل توسيع مداركهم وحبهم لوطنهم وإشراكهم في التنمية المجتمعية. وتمنى أن ينفذ المشروع في جميع مدارس الجمهورية. وفي ختام كلمته شكر جميع الشركاء في المشروع.

 

من جانبها، قالت انهار يعني ممثل مكتب التربية الشاملة بصنعاء إن دعم مثل هذه المشاريع والوقوف الى جانبها يأتي ضمن الرؤية المستقبلية لوضع التعليم الراقي في اليمن وان هذه المرحلة التجريبية هي فاتحة لتنفيذ هذه الفكرة مستقبلا في عدد كبير من المدارس.

 

الجدير بالذكر أن مبادرة أحفاد بلقيس قد نفذت برنامج تدريبي في المشاركة المجتمعية والعمل الطوعي وتم الخروج بمبادرة (سوا نبنيها) والتي ستنفذ عدد من الأنشطة التطوعية المتنوعة بالمدرسة.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء