جمال بن عمر يمهل أقارب صالح يومين لتنفيذ قرارات الرئيس هادي ويهدد بفرض عقوبات دولية عليهم

ذكرت صحيفة يمنية اليوم الاثنين أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر أمهل أقارب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح يومين لتنفيذ قرارات الرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي بنقلهم من مناصبهم الحكومية، وأنه هدد بفرض عقوبات دولية عليهم.


ونقلت صحيفة «أخبار اليوم» عن مصدر حكومي رفيع لم تسمه أن بن عمر أبلغ هادي بأن الدول الراعية لاتفاق التسوية وفق المبادرة الخليجية أمهلت أقارب الرئيس السابق يومين لتنفيذ قرارات نقلهم من قيادات الوحدات العسكرية وإلا أحيل الأمر إلى مجلس الأمن الدولي لفرض عقوبات جماعية وفردية عليهم.


وكان الرئيس هادي اجتمع أمس الأحد مع سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية التي تمثل الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن والدول الخليجية والاتحاد الأوروبي.


وقال المصدر للصحيفة ذاتها إن هادي ناقش مع السفراء استمرار رفض العميد طارق محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس السابق قرار إبعاده من قيادة الحرس الخاص وتعيينه قائداً للواء 37 مدرع المتمركز في محافظة حضرموت، إضافة إلى رفض العميد عبدربه معياد والذي يسيطر على قوات الحرس الخاص الرئاسي.


وأضاف أن سفراء الدول الراعية للمبادرة أبلغوا الرئيس هادي بأنهم منحوا كلا من طارق ومعياد يومين لتنفيذ القرارات ما لم ستصدر ضدهم عقوبات فورية من مجلس الأمن والدول الراعية للمبادرة تشمل المنع من السفر وتجميد الأرصدة والملاحقة القضائية.


وطارق، نجل شقيق الرئيس السابق، كان قائداً للحرس الخاص، لكن ابن عمه قائد الحرس الجمهوري أحمد أصدر كلّفه بقيادة اللواء الثالث حرس وهو أحد أهم الألوية المتمركزة داخل العاصمة وأكثرها عتاداً، لكن الرئيس هادي رفض المصادقة على ذلك القرار.


وكان هادي أصدر حزمة قرارات بإجراء تغييرات في قيادات القوات العسكرية منها تعيين طارق قائداً للواء 37 مدرع.


ونقلت «أخبار اليوم» عن المسؤول الحكومي أن الرئيس هادي سيصدر عدداً من القرارات تشمل إحداث تنقلات لعدد من القيادات الأمنية، وكذلك قرارات تشمل تغييرات واسعة في قيادات المحافظات اليمنية ومجالسها المحلية.


ورفض المصدر الإفصاح أكثر عن طبيعة تلك القرارات.. غير أنه أكد بأن أهم القرارات التي سيصدرها الرئيس هادي هي القرارات الخاصة بالهيئة الاستشارية لتهيئة الحوار الوطني.

 

الصورة لصالح يتحدث لطارق أثناء زيارته لمعسكر تابع للحرس الجمهوري العام الماضي.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- أي دولة هذه؟!

ناصر

ما دام الشخص رفض تنفيذ القرارات الرئاسية، فكيف تتم الثقة فيه بعد ذلك و تسليمه قيادة لواء؟!.. أن رفض تنفيذ تلك القرارات يجب أن يلغي أي تواجد لهم في المؤسسات العسكرية و الدولة عموماً.. و يجب أن ينحصر الحديث في هل يتم القبض عليهم أو محاكمتهم، أو ربما العفو عنهم مع مغادرتهم كل مناصبهم العسكرية و المدنية في الدولة.. و غير ذلك جنون و مهزلة فلا يوجد دولة في العالم يتم فيها محاولة (إقناع) قائد عسكري من قبل طرف دولي بالإنتقال من موقع لموقع عسكري قيادي آخر بعد أن رمى بشرعية الدولة و النظام العسكري عرض الحائط..

2- متي يقال البقيه

ذوالاذعار التبع (عمرو بن هند)

ومتي سيقال احمد علي وعمار ويحي ومن تبقي وهل ستتخذ ضدهم عقوبات في حال رفضهم وهم سيرفضون كما انهم يعدون العده للانقلاب علي الرئيس هادي وقد بدو بالتحريض عليه في المحاظرات التي يلقونها في قياده الحرس بلسان احمد علي ورهطه ... سوال موجه الي بن عمر والمجتمع الدولي والي الرئيس هادي شخصيا .. بل كيف سيتم الحوار وطائرات الاباتشي مسلطه علي رووس المتحاورين

3- سينصاعون .. والحر تكفيه الإشارة والعبد يقرع بالعصا

سينصاعون .. والحر تكفيه الإشارة والعبد يقرع بالعصا

سينصاعون .. والحر تكفيه الإشارة والعبد يقرع بالعصا

4- بن عمر الذي يرقص مع الثعابين يبقى له حية

الفيصـــــــــــــل

بن عمر طيب يشوف الاخرين بعين طبعه إذا كان إلى حد هذة اللحظة ولم يكتشف هذا المراوغ الكذاب المزيف المدلس السفاح كم كامات القاموس يعجز عن وصفه هذا يريد (محكمة ) محايدة دولية ويعرف ساعتها ان الحصانة كانت لفترة مرحلية أخل بها غير ذلك طبطبوا عليه يتدلل ويزرع الفتن بكل بيت بسبب نهبه وسرقة اموال الشعب ويستغل اصحاب السوابق ولا يريد الخير لليمن حقيقة فهمتوها لم تفهموها هذا شأنكم

5- شرع الله وسنة نبية هو العدل على الجميع

ابن السعيدة

هولاء العفافشة عبارة عن رعاع ومن فصائل ما تبقى من التتار الشراذم. لا مجال لهولاء القتلة نهابي لقمة الشعب وموارد الوطن بالبقاء بيننا احياء. لا بد من المحاكمة العادلة والقصاص امتثالا لشرع الله وسنة نبية. ونقول لهم ماقاله الفاروق لابن العاص رضوان الله عليهم اجمعين " متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا."

6- الله يوفقك ياهادى

أبو تركي

بارك الله فيك يارئيسنا وسدد الله خطاك وان شاء الله في اقرب وقت نسمع انك قطعت راس الأفعى ويارب تنتقم وتجيركل مظلوم وكل من قتل او ظلم

7- ليش التدوير

ابوعلي

الاصوب ان يصدر القرار باعفائه من من منصبه تمهيدا لمحاكمته

8- من الثاني في الصورة؟

أحدهم

من الواقف على يمين علي صالح؟ اللي لابس الجنبية؟ شكله مألوف

9- تحذير للرئيس ولرئيس الوزراء يوجد طبخة قذرة يحاولون افشال كل الجهود

فيصل السعيد

ياسلام قرارات ومدعومة بالشرعية الدستورية وايضا الشرعية الدولية ومن لم يخضع لقرارات رئيس الجمهورية لايلوم الى نفسه والله هذه قرارات دولية مش لعب عيال... الشي الاخر الذي يجب على رئيس الجمهورية الاهتمام به جيداً هو حياته الشخصية عليه ان يتنبه جيدا ويأخذ حذرة من محاولة اغتيال وشيكة يطبخها جماعة عفاش واكرر محاولة اغتيال للرئيس يقوم بها جماعة عفاش والذين تضررت مصالحهم المادية؟ وعموما نتمنى على الجهاز الامني للرئيس الحرص والحرص الشديد لإن قرارات سرية صدرت من المخلوع وزبانيته لقلب الطاولة حفظ الله اليمن من كل مكروه

10- الخروج الغير مشرف لهم

أبوياسين الجعفري

سيخروجون مطرود ين مهما تليوكوا وراوغوا سيخرجون بعصى موسى أو بصميل فرعون أو بركلهم بأحذية الشعب اليمني

11- قد لنا اسبوع

ذو يزن

قد لنا اسبوع من يوم نزول الخبر يا بن عمر .كل ابوكم كذابين

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء