بطولة التضامن 2014

الحكومة تعقد اجتماعاتها في مختلف المحافظات وتبدأها بتعز للإطلاع على احتياجاتها

وصل اليوم الأربعاء إلى محافظة تعز رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه في أول زيارة له رفقة عدد من وزراء حكومة من الوفاق الوطني، في إطار اجتماعات مكثفه سيعقدها مجلس الوزراء في مختلف محافظات الجمهورية.

 

وقالت وكالة سبأ الرسمية إن باسندوه سيقوم مع وزراء حكومة الوفاق خلال زيارته إلى محافظة تعز بتفقد احتياجات المحافظة العاجلة ذات الأولوية في مجالات الامن والاستقرار والتنمية والخدمات.

 

وقال باسندوه في تصريح لوسائل الإعلام إن زيارته تهدف إىل الإطلاع على أوضاع المحافظة واحتياجاتها وتفقد أحوال أبنائها.

 

وأضاف «تعز تمثل مكانة خاصة في نفس كل يمني لانها جامعة للثورات والنضال وتمثل المحافظة الكبرى من حيث الكثافة السكانية أينما ذهبت في اليمن تجد ابناء تعز موجودين في الساحات وفي العمل وفي مختلف الميادين».

 

وأشار باسندوه إلى ما تمثله محافظة تعز من خلال فترات الاستبداد التي عاشها اليمن في المراحل الماضية، قائلاً «لقد كانت تعز وكما عهدناها دائما تفيض علينا بحنانها ورعايتها»، مضيفاً «يجب ان يثق ابناء تعز بأني سأولي تعز جل اهتمامي».

 

وزار رئيس الوزراء ومعه محافظ تعز شوقي احمد هائل وعدد من الوزراء مشروع المدينة السكنية للشباب وذوي الدخل المحدود بمنطقة الجندية بمديرية التعزية، والذي يتكون من 860 وحدة سكنية موزعة على 43 مبنى كل مبنى يتكون من خمسة ادوار.

 

وشرح وزير الاشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي ووكيل المحافظة المساعد للشؤن الفنية مهيب ناشر نسبة الانجاز في المشروع الذي تراوحت بين 42-100 بالمائة، مشيرين إلى ان تكلفة هذا المشروع تبلغ 4 مليارات و525 مليون ريال وتم تقسيمه الى خمس مجموعات.

 

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بمشروع المدن السكنية لذوي الدخل المحدود وأهميتها في توفير حل فاعل لمشكلة الإسكان وتضييق الفجوة الكبيرة في الاحتياج من المساكن لهذه الشريحة ولا سيما في مدنية تعز التي تتسم بالكثافة السكانية والازدحام الشديد.

 

وحث باسندوة على سرعة استكمال المشروع واستئناف الاعمال المتبقية، في أسرع وقت ممكن وتعويض فترة التأخير الاضطرارية جراء الأحداث التي شهدتها البلاد العام الماضي.


كما اطلع على سير العمل بمشروع استاد الشهيد عبد العزيز عبدالغني الرياضي بالجند والبالغ تكلفته 3 مليارات و885 مليون ريال.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- يجب تغيير الاسم

احد ابناء تعز

المرحوم مانفع تعز بشيء فكيف الان تجازيه محافظة تعز مشروع الاستاذ باسمه يجب ان يكون الاستاذ باسم احد الشباب الذين قدموا ارواحهم لاجل اقتلاع نظام المخلوع الذي كان يسانده ويدعه المرحوم عبدالعزيز عبدالغني كما يجب تغيير اسم شارع الكرشمي وادي القاضي الى اسم شارع النعمان او الفضول لدينا هامات وطنيه تم تجاهلها في السابق على يد نظام التمييز العنصري المخلوع فلا يجب علينا ان نتجاهلهم بعد الان

2- راي سديد

غنيم

والله ونعم ياباسندوه عقد مجلس الوزراء كل مره في محافظه شي طيب اتمنى الاسبوع القدم يكون اجتماعكم في ابين العاصمه زنجبار بارك الله فيكم تليها محافظة صعده تليها شبوه وهذه المره مافيه داعي للعاصمه عتق اقترح عليكم مدينة عزان فانها مدينه جميله ونظيفه وفيها الطيبين ثم تليها مارب والجوف ان بقاء لكم عمر بعدها عمران وحجه والبيضاء شاكرين سعيكم وعلى بركة الله

3- هل مجلس الوزراء كامل النصاب لانعقاد بشكل قانوني

ابن اليمن

نلاجظ ان اسماء الوزراء المرافقين لزئيس المجلس الاستاذ القدير محمد سالم باسندوة لم تذكر وهل هناك سيكون تصاب قانوني لاجتماع المجلس ام لا وهل بين هؤلاء الوزراء وزيرالنقل واعد باذيب ام لازال في صنعاء تحت اعذار واهيه المشهور بها ام ذهب في رحلة غامضة سرية غير معلنة اسوة بمثيلاتها السابقات الى خارح الجمهورية بحجة جلب الاستثمارات بينما حقيقة يودع الملايين والعمولات والصفقات والمناقصات التى ابتزها ام يشتري فلل جديدة الى جانب المشتريات عن طريق السماسرة الجدد والوسطاء الذين عبنهم بالسر في الموانئ والمطارات والنقل البري. مع الشكر لموقع المصدر اون لاين في حملة مكافحة الفساد

4- مجلس مابدا بدينا عليه

معتصم

مالفرق أن يجتمعو في تعز أو في صنعاء هذا الأمر كان ممكن أيام زمان التي لم يكن فيها لاتلفون ولا طائرات ولا انترنت ولا أي من وسائل الاتصال الحديثة الا الحمير والبغال. والنقطة الثانية أن هذا دليل على ضعف الحكومة وهزالة اتخاذ القرارات فيها اذ يدل مثل هذا التفكير وهعذا العمل بان الحكومة تعمل وفق "مابدا بدينا عليه" بل تثبت ان علي صالح كان افضل منهم فلو كان هناك بعض الذكاء وحسن الادارة لوضعو خطط وناقشوها ثم وجهو بالتنفيذ لمعالجة ماامكن من الاختلالات وفق الاهم فالاهم أما سفر ورحيل من مدينة الى مدينة فهي الدوشنة بذاتها فهل نسي باسندوه ان هناك امانه عامة للمجلس وان هناك موظفين وادارات تنفيذية وملفات واوراق وتنظيم يتطلبه العمل في مقر مجلس الوزراء أم أنه يجهل كل شيء فعلا باسندوه مسكين لايفقه كوعه من بوعه ويجب ان يتقاعد ويبحثو عن بديل ينقذ البلاد من هذا البلاء

5- كما تدين تودان

ياسر الضالعي

الكذاب يفكر ان الناس كلهم كذابين وكذالك الفاسد والحرامي والجبان يفكرو ان الناس مثلهم انهم يتهمون الوزير بالنهب والسلب برغم قلت الفترة التي قضاها كوزير ونقول لهم ان الحنين الئ الماضي البغيض لن ينفعهم بشي لان 33عام تكفي وان الشعب عرفهم وواعي لهم وفي نفس الوقت اذا ثوبت ان الحكام الجدد فاسدين سف نغيرهم ونحاسبهم المهم كل انسان معروف والوزير معروف بنزاهتة

6- مالذى عملة لتعز طوال حياته غير الإسأة لها

مصطفى المشهرى

هذا المدعو عبدالعزيز عبد الغنى مالذى عملة لتعز طوال حياته ؟؟؟ غير الإسأة لها ولأهلها. ومحافظة تعز لا يشرف أهلها أن يحمل هذا المشروع الشبابى الهام إسمه أو إسم أى شخص أسأ لهذة المحافظة وفيها من الأسماء من تفخر به تعز واليمن كلها . لا للجبناء وعاشت اليمن حرة كريمة .

7- الشكر والتقدير لكم

عبدالله

شكرا للاستاد القدير محمد سالم باسندوة عن أهتمامة الكبير ووطنيتة التي يشهد لها كل وطني غيور على اليمن وشعبها الطيب ونعم الرجل أنت ياستاد محمد ومااجمل متقول عندما نرى كلماتك عندما تقول ما تمثله محافظة تعز من خلال فترات الاستبداد التي عاشها اليمن في المراحل الماضية، قائلاً «لقد كانت تعز وكما عهدناها دائما تفيض علينا بحنانها ورعايتها»، مضيفاً «يجب ان يثق ابناء تعز بأني سأولي تعز جل اهتمامي» نشكرك كثيرا ونشكر كل مخلص ووفي لهدا الوطن الغالي , والكل يدعوا الله حقيقة أن تغيب دون عودة تلك الايام من فترات الاستبداد لاكن زعيم الاستبداد لايزال يعاند ويهدد ويتوعد بالانتقام من كل شئ طيب يريدون القضاء على منابع الخير والنور , أنهم يسعون الى أعادة سيطرة الظلم والقهر والاستبداد وأن لم نكون حدرين ومتنبهين لكل أعمالهم الخبيثة والمريضة , لقد عرفنا وأمنا بأنكم فدائيين ولاكن عليكم الانتباه كثيرا فالوطن والشعب اليمني بحاجة اليكم كثيرا , ندعوا الله لكم بالتوفيق والنصر القريب وأن يطيل أعماركم على أعداء الحرية والكرامة والوطنية .

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء