468x 60

اشتباكات بين القبائل ومسلحي القاعدة في أبين وأنباء عن مقتل 15 مسلحاً في غارة على معسكر تدريب

اندلعت اشتباكات عنيفة مساء اليوم الأربعاء بين رجال القبائل ومسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة فتحوا جبهة جديدة للقتال في مدينة لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن.


وقال مراسل «المصدر أونلاين» في لودر إن الاشتباكات اندلعت عندما هاجم مسلحو القاعدة نقطة تفتيش للجان الشعبية في منطقة «شوحط» شمال المدينة.


وأشار إلى أن مسلحي القاعدة لأول مرة يهاجمون المدينة من هذا الاتجاه البعيد نسبياً عن منطقة «المثلث» حيث مركز المعارك.


ونقل مراسلنا عن مصادر قبلية أن ثلاثة من رجال القبائل أصيبوا في الاشتباكات أحدهم جراحه خطرة، بينما استعادت اللجان الشعبية الموقع العسكري، في حين لم يتعرف على حجم خسائر القاعدة.


وشن مسلحو القاعدة منذ نحو شهر هجوماً هو الأوسع على مدينة لودر في محاولة للسيطرة عليها، لكن رجال القبائل الذين شكلوا لجاناً للمقاومة الشعبية، إضافة إلى وحدات الجيش، تصدوا للهجوم.


وأشار مراسلنا إلى استمرار انقطاع الكهرباء في مدينة لودر بعد تدميرها في قصف لمسلحي القاعدة قبل ثلاثة أسابيع.


ونقل عن مصادر قبلية أن اللجان الشعبية تعاني من نقص في الذخيرة والسلاح، وتطالب السلطات الحكومية بإمدادها باللازم.


إلى ذلك، قالت مصادر محلية إن غارة جوية استهدفت صباح اليوم مواقع لمسلحي القاعدة شمال مدينة جعار.


وأضافت أن غارة استهدفت مواقع يعتقد أن مسلحي القاعدة كانوا يجهزون بها خنادق في منطقة المصنع.


ولم تتمكن المصادر من تحديد خسائر القصف، بينما نقل موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن مسؤولين في الجيش قولهم إن 15 مسلحاً من القاعدة قتلوا في الغارة الجوية مضيفة أنها استهدفت معسكراً للتدريب.
 

الصورة لسيارة تقل مسلحين من القاعدة في زنجبار (AFP).

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- انصار الشريحه تصر على المواجهه

اليافعي

والسبب راح تخاف من ان يصل الى تالحراك وبالتالي انصار الشريحه لا محاله منتصرون هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مع الاسف الشديد

2- انصار الشريعه ليس لديهم شئ يخسروة

أروى

فهم ناس بلا اهل ولاوطن ولايعز عليهم غالي اناس قلوبهم من حجر حاشى لله ان يكونو من انصار شريعة الاسلام لان الرسول كان رحيم وكان عندما يستشهد رجل من رجالة يبكي عليه ويحث اهل بيته على ارسال الطعام لصغار الميت لانهم سيكونو مشغولين بحزنهم 000 لان الرسول انسان بعث بالرحمة وليس بالقسوة 00هؤلا هم انصار شريعة الشيطان فهو مثلهم بلا واهل ولاوطن ولايعز عليه غالي 00 سلاااااااااااااام

3- ابناء لودر هم من يحرر ابين كاملة بأذن الله

الشبر

الله ينصركم يا اابنا لودر الابطال وربي معاكم ودعائنا معاكم فشدو العزيمة وحرروا ابين كاملة من اؤلاك الاوغاد الجهلة والمرضى نفسيا والمختلين عقليا نسأل الله ان يزلزل الارض من تحت اقدامهم ااااامين اااامين

4- يافعي كذاب

البدوي

يايافعي انت ايش دراك ......................

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء