اتهامات لناشط في الحراك الجنوبي بالتعاون مع تنظيم القاعدة واعتراض قافلة مساعدات لأهالي لودر

كشف ناشطون في الحراك الجنوبي على الانترنت انضمام عضو قيادي الى جماعة أنصار الشريعة المتطرفة بعد قيام جماعة مسلحة بقطع طريق عام أمام قافلة مساعدات غذائية ومعنوية اتجهت الى مديرية لودر التي تشهد مواجهات بين لجان شعبية وعناصر الجماعات المسلحة منذ اسابيع.


وقال بيان منسوب لفصيل في الحراك الجنوبي يطلق على نفسه «الحركة الشبابية والطلابية بالعاصمة عدن» ان الحركة انتخبت قيادة جديدة برئاسة عمر شيخ الجعري خلفا لرئيس الحركة السابق عبدالفتاح الربيعي جماجم الذي أعلن انضمامه لانصار الشريعة.


وتابع البيان «ونتيجة لإصرار الأخ جماجم بعدم عدوله عن قراره بالانضمام لتلك الجماعات المسلحة, فان رئاسة الحركة الشبابية عدن إذ تؤكد مصادقتها على قرار فصل الاخ جماجم من عضوية الحركة الشبابية بشكل نهائي وذالك وفقا للائحة العقوبات بنظام الداخلي للحركة الشبابية, حيث ان ما قام به الاخ جماجم يعد مخالفا لأهداف نضال شعب الجنوب وكذالك لأهداف الحركة الشبابية».


وحمل البيان قرارا تسلسليا برقم 5 صدر مساء يوم الثلاثاء تضمن فصل وابعاد عبدالفتاح الجماجم من عضوية الحركة الشبابية والطلابية بشكل نهائي، وادانة ما أقدم علية جماجم ومن معه, من قطع الطريق امام قافلة المساعدات التي كانت في طريقها الى أبناء لودر. وقال ان ماقام به القيادي المفصول جماجم لا يعدوا كونه يمثل موقفا شخصيا ولا يمثل الحركة بتاتا، حسبما تعبير البيان.


وكشفت صور تناقلها شباب على صفحات الفيس بوك قبل اشهر صورا لجماجم مع مسلحي تنظيم القاعدة في ابين حيث سجل القيادي السابق في الحراك (جماجم) نشاطا ملحوظا في مسيرات الحراك منذ انطلاقه وتسجل الحركة الاحتجاجية في عدن، ونسب إليه انه اول من رفع علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية أعلى قلعة (صيرة) بمدينة كريتر بعدن، وتحول عقبها الى رئيس حركة تطلق على نفسها «الحركة الشبابية والطلابية» بعدن.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- عصابة الجماجم من لا يعرفها

ابن كريتر

انوه اولاً الى ان شباب وطلاب منطقة كريتر وابناء عدن بشكل عام منهم الواعين والمثقفين والمخلقين بعيدين كل البعد عن عصابة مجموعة الجماجم ولا صله لهم بتلك المجموعه او الفصيل ولايشرفهم ان يكونوا منهم او معهم ثانياً: نحيط علم القارئ ان الجماجم ليست تسميه لشخص عبدالفتاح الربيعي وانما لقب مجموعة اشخاص يلقبون انفسهم عصابة الجماجم بقيادة المدعو عبدالفتاح الذي طبعاً يعد بلطجي بدرجه اوله وشخص غير صالح وبعيد كل البعد عن الالتزام الديني وشخص مادي يتبع من يدفع له وانضمامه ومساعدته لانصار الشريعه مدفوع به من عبدالكريم شائف او جهه يعلمها الله واذا كان انصار الشريعه من عينت المدعو جماجم فانه والله انهم مجموعه من الصعاليك والبلاطجه ولا صله لهم بما يدعون من تطبيق شرع الله وحتى ان قبلوا مساعدة المدعوا جماجم فكيف لهم ذلك وهو شخص معلوم لابناء عدن انه سفيه وسيئ وعداوته للاشخاص والاحزاب الاسلاميه تصل به لقتلهم.

2- كلام ابن كريتر صحيح

ياسر الضالعي

هذا وامثالة يشوهو بصورت ابنا الجنوب خاصة وابنا اليمن عامه وهم مدعومين من علي سالم وعلي عفاش الاول يريد ان يقسم اليمن علئ شان يرجع يحكم الجنوب ويولي علينا امثال جماجم والثاني يريد النفصال للانتقام من اخوتنا الشماليين لانهم ثارو ضدة وذكر الاخوان كيف كانو يحكمونا الاشتراكيين وكانو حتا يمنعونا من دخول المساجد وكيف كانو يسلبون الناس بيوتهم ويعطوها لناس اخرين ويقولو عداله اجتماعية اللة لا تولي علينا من لا يخافك ولا يرحمنا

3- الفاسد ليس منا

جبل نوفل

الفاسد ليس منا اذا عاد لرشده كان بها واذا استمر على العنجهية فهو مسؤول نفسه اما الجنوب قضيته اكبر من شخص او مجموعة انها قضية شعب ودولة باكملها .

4- الحراك الجنوبي يحمل قضية شعب

تهاني عبدالمجيد

الحراك منظم وماشي لتحرير الجنوب ولن يخضع لفقلقيع هشة ما خاب يترك للديدان وما صلح فالفايدة به والصالحين في الشعب الجنوبي يتجاوز ال90% وباذن الله النصر قريب .

5- الخائن ليس منا

ابوعبدالكريم

من مبدأه التحرر من الجنوبيين فاهلاً به ومن له نوايا غير ذلك فهو خائن وطنه ودماء الشهداء الذي الى الآ لم يعترف بهم الاحتلال اليمني ومصممين اننا دولتين حتى بالشهداء .

6- حراكنا انقى حراك في الوطن العربي

شرارة ردفان

الحراك الجنوبي انقى حراك لانه اول من اعلن النضال السلمي ضد الانظمة الظالمة الاحتلالية مثل النظام اليمني وكان الحراك الجنوبي السباق قبل ما يسمى ثورات الربيع العربي .

7- دولة الجنوب اليمني

محمدالردفاني

الجنوب دولة ولن يتراجع الشعب الجنوبي لقضية فرد او عصابة الشعب الجنوبي سيقذف بالغثاء ويبقي الانقياء .

8- كل هذه اكاذيب

مختارالبكري

كل هذه اكاذيب تابعة لنظام صنعاء واذا كان صحيح فهو مسؤول نفسه ولا يهمنا من انحرف ما يهمنا هو تحرير الجنوب من .........اليمني .

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء