بطولة التضامن 2014

زوجة الجندي تحضر مؤتمره الصحفي وتهاجم الوزير شايف في إطار الصراع على الحزب الديمقراطي (فيديو)

في مؤتمره الصحفي الذي يعقده الأربعاء من كل أسبوع لم يكتفِ عبده الجندي اليوم بالتحدث لوحده ومهاجمة الآخرين كعادته، إذ كانت زوجته الثانية نجيبة الأصبحي حاضرة المؤتمر، وساعدته في مهمة «النيل» من الآخرين.


وطبقاً لمصادر حضرت المؤتمر الصحفي للجندي اليوم الأربعاء قالت للمصدر أونلاين إن زوجة الجندي، تحدثت هي الآخرى وتولت الهجوم على وزير الدولة شايف عزي صغير، وهو أمين عام الحزب الديمقراطي الناصري الذي كان الجندي رئيساً له قبل أن يعلن مؤخراً انضمامه للمؤتمر الشعبي العام.


وأشارت المصادر إلى أن خلفيات الهجوم على صغير ناتج عن خلافات حزبية، حيث يحاول عبده الجندي فرض زوجته نجيبه الأصبحي رئيساً للحزب خلفاً له، بينما يرفض قياديو الحزب أبرزهم صغير، ويقولون إن ذلك المنصب كان «فخرياً» للجندي ولم ينص عليه النظام الأساسي للحزب.


وكانت أنباء قد تحدثت أمس عن وقوع مشادات كلامية في مجلس الوزراء بين نائب وزير الإعلام عبده الجندي ووزير الدولة شايف عزي صغير، بعد أن اتهم الاخير الجندي بفرض زوجته رئيساً للحزب.


وعلى ما يبدو أن ثمة انقسام في الحزب إلى جناحين أحدهما يقوده الجندي وزوجته رغم اعلانه الانضمام للمؤتمر، والآخر بقيادة صغير.


وحضرت الأصبحي مؤتمر زوجها اليوم لتوضيح تلك الملابسات والدفاع عن طريقة وصولها لرئاسة الحزب وحقها في ذلك.


وحسب المصادر فقد هاجمت الأصبحي الوزير صغير وقالت انها جاءت لأمانة الحزب عبر انتخابات وإنها أفضل منه ولديها ليسانس شريعة.
ونجيبة الأصبحي هي زوجة ثانية للجندي وليست أم أبنائه الأولى.


ونشرت صحيفة «العروبة» الناطقة باسم الحزب يوم السبت بيانات قالت إنها لفروع الحزب في بعض المحافظات تستنكر «تدخلات عبده الجندي غير الأخلاقية» واستخدامه ما قال إنها «أساليب ممقوته يقوم بها باستخدامه عناصر مفصولة من الحزب بموجب قرارات تنظيمية من اللجنة المركزية للحزب ومكتبه السياسي».


وعلق أحد البيانات على مهاجمة الجندي في مؤتمر صحفي لقيادات الحزب في مؤتمر سابق بسبب اتهامات لهم بالوقوف «ضد المرأة التي أدعى أنها خلفته في رئاسة الحزب متناسياً أن الشعب اليمني لا يعرف أن المرأة المزعومة هي زوجته نجيبة الأصبحي». وأضاف البيان «نستغرب تناسي الجندي أن منصب رئيسة الحزب لا يوجد في لوائح وأنظمة الحزب وأن دوره في الحزب كان بمثابة رئيس فخري وأن ذلك الموضوع قد طرح على المكتب السياسي وقيادات الفروع وقد وجهه ذلك الطرح برفضه القاطع».


والصراع بين الجندي وصغير ليس جديداً، وله جذور منذ المؤتمر العام للحزب الذي عقد في يوليو 2010 بصنعاء، حيث تطور الخلاف آنذاك داخل قاعة المؤتمر ليصل إلى محاولة أحد أقرباء الجندي قتل صغير. بحسبما ذكرت مصادر إعلامية.


والحزب الديمقراطي الناصري عضو في تكتل حزبي صغير يطلق عليه اسم التحالف الوطني الديمقراطي، ويساند مواقف المؤتمر الشعبي العام والرئيس السابق، لكن التكتل ليس له أي تأثير يذكر على الحياة السياسية في اليمن.
 

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- كلك فضائح يا عبده الجندي الله لا ردك يا مدبر

محمد البركاني

دائما تفضحنا بين العالم يا عبده فشفشي قبحك الله حتى زوجتك ما تسلم من دسائسك وتستخدمها في مهاتراتك الخبيثة عيب عليك يا جندي شوهت باليمن واليمنيين استحي والا خلاص اللي يختشوا ماتوا

2- يقتدي بعفاش

مراقب

اذا كان عفاش حاول أن يخلفه ابنه وأبناء أخوته في تملك البلاد .. فكيف لا يكون للجندي الحق في توريث حزب صغير لزوجته .. و هو البوق الأكبر لقدوته عفاش

3- ليسانس اختلاس وبلطجة من جامعة عفاش المتخلفة

ابن السعيدة

حرام يا مصدر تضيعون صفحة من صفحة في كلام هامشي على حزب مهمش اساسا ولا قيمة له في حياة اليمنيين السياسية. الحزب المذكور واعضائه اساسا عفافشة بمعنى اخر سرق وحرامية وبلطجية. والجندي ومدامة ينطبق عليه المثل الشعبي القروي اليمني " من شاهدك ياعسيق (ثعلب) قال سبلتي اي ذيله الكبير. الجندي ذكر ان له مدام ثانية ويريد ينصبها رئيسة وهي تتدعي ان لديها ليسانس حقوق وهذا يدل ان الليسانس اي كلام ونعرف كيف حازت عليه! كفي استهتار بالشعب اليمني وكرمة وحسن معشرة من هولاء الغوغائيين الرخاص عديمي الضمير وبائعي الاوطان .

4- وراء كل جاحد صميل

ابو كنعان

لله في خلقة شئوون... وكان المؤتمر لم يكفة مافية حتى استقدم الية طيب القلب ،سليط اللسان ، جاحد للعشرة ،ناكرا للجميل مع اهلة فمابالكم والحال كذلك ،اذلايتجاوز الامر حدود المصلحة كرابط زوجي بينهما ...!؟ خانتة كبرياءة حينما اراد للامر تاصيلا فاذا بة يمنى برفض اعضاء المؤتمر وتذمرهم من تصرفاتة تلك وان كان للامر شبة قبول عند البعض وهم قلة لاتفاس بها مساحة التذمر تلك ...!؟ حقا انها الحالقة ابى .... من انكر عليكم الابوة لة ..!؟ اشتحط والا غادرت مرابع المؤتمر ذو التوجة الرديكالي المحافظ ...!!

5- ارحموا عقولنا

مراقب

كيف التحالف الوطني ليس له تاثير يذكر وهو معترف به دولياً من خلال المبادره الخليجيه

6- عفاش والمليون خفاش

وصابي

عادكم وعاد هذه إلا المقدمة في فضائح عفاش والمليون خفاش والله انا كنت اقول ((عفاش والاربعين خفاش )) لكن بعد هذا وما كتبه الاستاذ منير الماوري حول فضائح وزير الخارجية د/ابو بكر القربي قررت ارفع عدد الخفافيش الى مليون وصدق المثل القائل ما من الجمل الا إذنه شكرا للمصدر اونلاين ولمنير الماوري

7- قليل عقل

مطنن

عيب ياعبده الجلدي نحن في اليمن مش في السويد

8- صورة الملجج

الابي الحر

شكله ملجج من كثرة الهدره والكذب الله يقلعك يا جندي يا د بور هذا وصاحبه البركاني هم من ادبروا علي عفاش وقلعو له العداد وخربوا له المكينه وطحسو له الجير والذراعات هههههههههه

9- أهبل يا جندي

O

انتاج مدارس صالح . اللة يزيل صالح وعصابتة عنا

10- البيت الواحد

صنعاني اصلي

عاد باقي امك ياجندي خليها ترأس الاصلاح وهذه هي الديمقراطيه

11- بوق مقعي

التعزي

عيب ياجندي بطل لغاج وغلق لقفك

12- تخلف

المري

بالله هذه ثوره لم تستطع ان تلجم سفيه مثل الجندي اين الرجال اين حرمان العيون من قطع لسان هذا المعتوه

13- ههههههههههه قسما بالله ضحكت من قلبي

محمد

بالرغم ان الكلام جد والناس في حزبهم ولهم اختلافاتهم الخاصه لكن والله ضحكت من قلبي تخيلت الجندي كيف يقول لزوجته عنخليك تقودين الحزب ههههههههههه وهي مصدقة المسكينه وبعدين واثقه تقول اتا افضل منك يا شائف والله ياعم عبدووه انت وزوجتك انكم نكتة اليمن هههههههههههه

14- اسخف مخلوق في العالم

ابو احمد

استحي على نفسك يا جندي بطل سخافة اعملك شوية شرف انت اصلاً متأثر بالعفيش وهذا مرض متأصل فيك

15- خففو علىة ىاخبرة

صادق التمىمي

اصبح عرف فى اليمن الوراثة فى السلطة والمسؤليية فى جميع المرافق ا فرجااا ماتتيروش الموظوع علاشن مايحصلش مشاكل بين الورثة ــــ؟؟كيف انا ىاستاذ عبدة . باقى ان معك

16- لا لتوريث ياجندي

الزهيري الزهيري

لله اكبرعليك ياجندي انت ماتدري ان الثوره ما قامت وسال الدم الا ركبر لا عشان التوريث للعاله 00دايم ياجندي توقاف في المكان الغلط يااخي استحي على نفسك 00فشلتنا في كل افعالك 0حتا زوجتك جبتها معاك الا الحلبه تبعك انت والموتمر انت ماتدري انه عيب واحد يجيب زوجته معه قدام الناس لله اكبرعليك فضحتى قدام العرب00

17- هذا الرجل وين تربى

ابن دمت

قلنا انه يعبد الاشخاص والمال ولسانه مثل كبينة التلفون ماينطق الا اذا وضعت مبلغ في جيبه وطبيعته طبيعة يهود بني نظير وبني قريظه كله تحريض وتمجيد لمن اصبحوا بلاقيمه.لكن ان يظهر لنا الان بزوجته فنقول له قف. لان عاداتنا وتقاليدنا لاتسمح بهذا ولا يعملها الا ديوث لانه لم يحصل من قبل ان سمح رجل يمني لزوجته تظهر بهذا الشكل وبهذا اللسان السيأ وبهذه الوقاحه .فهو مجرد بوق لنظام فاسد فاتمنا بان يعرف على نفسه ويستحي وان يربيها تربيه جسنه لانه اساء الى نفسه قبل غيره .فاعرف ياعبده عادات وتقاليد اهل بلدك.

18- ahhh yayemen

eid muhammed

ahhhh ya yemen

19- الجندي وزوجته مكانهم وزارة السياحة

مواطن

التفكير الاقتصادي يحتم علينا مناشدة با سندوه زحلقة وزير السياحة للمصلحة العامة ...........................

20- عيب ياجندي اخزيت بنفسك

ابو طيف

فضحك الله بكل شي حتى زوجتك دخلتها بماحاكات كلك فضايح الله يخزيك مااخزى عفاش

21- الحقيقة كما تريد

تنوير

هذه ديمقراطيه وليش تهاجمو الجندي عن خلافة زوجته للحزب. ما الكوادر النسائية في اليمن. على قمة الهرم. أينك يأقبيلي كفاية كذبكم الآن تبان الحقيقة وبعد الزمن كفيل لمن يدير اليمن في الحقيقة

22- احسن تعليق رقم "8"

عرفات الشرعبي

أعجبنا تعليق رقم "8" على الجندي ، ياصاحبي الجندي يشتي له واحد يديله حاجة للقفه وهو بيغلق فمه يعني تقدر تقول جعاله وهو بيسكت ، لذلك ما عرفت الحكومة السر للان

23- الرئيس السابق رجل محترم

عتيق قمر

والله عاد الرئيس السابق رجل محترم كان يريد توريث إبنه أما هذا جاب مكلفه إلى الحزب والله عيب يافشفشي.

24- تفكير راقي

مشاهد

الجندي شاف الفرنسين في الحملات الانتخابية كل واحد جاب مرته معه قال ليش هم احسن منا خلينا نعمل مثلهم , بس ماعرف ان عندهم الحرمة تجلب شعبيه لزوجها وعندنا تجلب فضيحة لها ولزوجها خاصة بعد ما اصبح الجندي ومن يدافع عنهم في طرف مزبلة التاريخ , ,,,,

25- عبدو الجندي

اليمن

هذا الرجل يستغل كل شي حتى زوجته في مهاجمة الاخرين فهو بلا مبدئ فقد انتقل من حزب القوية الى حزب الكومية

26- الفاسق بجنبك

ابن شبوه

والله .............

27- ديمقراطية

ahmed

انا مستغرب من هذا الهجوم على عبد الجندي وزوجتة لش خرجنا لساحت ؟؟؟؟؟؟؟ طبعن علشن الديمقراطية ... وتكوين الدوله مدنية........ تكفل حقوق المواطنه المتساوية........ واحترام حقوق و حريه المراء..........

28- تمثيليه جديده

حبيب

قدك مفضوح ياعم عبده زيدك افتضحت ازيد قدك مدردح لا عاد تدردح بزوجتك وتخليها امين حزب الناصري انت منبوذ من المجتمع وانت وزوجتع لا تنفع الا للتمثيل فقط فقد تحصل على شعبيه بنكت جدتك

29- اذا كان رب البيت بالدف ضارباً .... فما شيمة أهل البيت سوى الرقص والطرب

سام

اذا كان رب البيت بالدف ضارباً .... فما شيمة أهل البيت سوى الرقص والطرب

30- انا مع السيده الفاضله بنت الاصبحي

عميس

بنت الاصبحي افضل من زوجها بكثير/ امرأه يمنيه متعلمه تناضل علي جبهتين - حقوق المرأه - والحقوق السياسيه والمدنيه - انها الديمقراطيه - علينا قبولها وعاشت بنت الاصبحي

31- حلّه ولاقت غطاها

عبادي

صدق الأخوة المصريين : كل فوله مسوسة لها كيال أعور انشر يا مصدر ولا تقع كاتم للحريات زي بعض الناس

32- والله حلوة ياعبدوووووووووووووو

معجب

والله حلوة ياعبدوووووووووووووو اكييييييييييييد صرف من الحزب

33- الله المستعان

ابو زياد -المغترب

كما نقول قدر ووجد غطاه وماجمع الا ووفق .. الله المستعان على هكذا ناس قادة اليمن حقبه طويله

34- hg[k]d

اليافعي

الجندي اصبح ........

35- لكن ايش رأيكم

عبده الجندي

بالله ياجماعة بعيدا عن التهجم على عبده بصدق ايش رأيكم مش فولة وانقسمت نصفين انا والمرة - اقلكم انا رجل عظيم واقدر اعمل معهد لتخريج القادة الكوميديين من الجنسين ، يااخواني شجعونا لا تكونوش اكه تحبطوا الواحد التعليقات كله تقول دووووش ساخن دلا دلا وانا فدا لكم انا قانا صابر ومتحمل كل ما اطلع بمؤتمر كوميدي اشتي اضحككم تشقدفوا بي لمو اكه انا مسكين واشتيكم تغيروا جو شفتوا كيف ابداعاتي اليوم انديتوا لكم المرة وبكرة شاشوف لكم حاجة بس شخليها مفاجأة اقلكم انا رجل عظيييييييم ، ان شاءالله في رمضان شعمل لكم مسلسل احسن من آدم سيف شضرب السوووووووق ولا يهمكم ، والى لقاء في حلقة جديدة من مسلسل يوميات عمو عبده . سلام

36- من المتحدث

الغريب اليافعي

الايوجد متحدث اخر من الشعب اليمني غير هذا العجوز الذي لا يجيد الا الكذب التحدث عن مصلحة الاخرين والايتحدث عن مصلحة الشعب المسكين من بداية الأزمة ( اما بنسبة عندما يستقيل من حزبه وهوا القائد فهوا انسان ينظر اين الفريسة تكون فهو ينظر كيف الشخصية وا ولان  

37- مدرسة المغفلين

تعزي مستقل

عبدو الجندي مدرسة في سياسة الفرفشة والتهريج اتذكره من زمان بداية الثورة عندما دخل تعز فوق حمار بملابسه القذرة ووصل لبيت الاستاذ والتربوي احمد علي الحاج حزام وكان يتحفنا بنكته ونوادر القرية وبحضور للاخوة المذيع عبد الله شمسان والاستاذ الشاعر عثمان ابو ماهر والاخ احمد المحلوي هذه لمحة من صور وذكريات الماضي الجميل ولكن مع الزمن تتحول البرأة الى خبث وتهريج ومزايدة بحاجة الى دراسة ووقفة جادة من خبراء واطباء علم النفس والاجتماع .. ندعوا الله العافية وحسن الخاتمة

38- لكل خائن نهاية

شبواني مناضل

مايكفي عبدوة الجندي ياسبحان الله اليوم زوجتة تظهر وكاننا في المكسيك لماذا كل هذا الزعل يابنت الاصبحي نعم اقولكم انكم بنيتو الحزب الناصري وناضلتم ولكن في الاخير ضهرتو خونة وعملا للموتمر ولصالح وبلاطجتة لماذا زوجك الجندي عندما يسفك الدماء ويتكلم عن الشهداء بانهم ليس شهداء وان الدماء عبارة عن فيمتو او صبغة لماذا لايتكلم باسم الناصري يتكلم باسم صالح لذالك ان خنتم الهداء وميثاق حزب الناصري لذا لاوجود لكم في هذا الحزب كيف تريدون ان تكونو ناصريون وانتم عملا وعباد الريالات اليوم مع صالح وبلاطجتة وغدا ارئكم مع حزب اخر انا لست ناصري ولكن هذا الحقيقة انتم رايتم ان مكانكم ليس مع الشرفاء وليس مع الوطنيون مكانكم مع البلاجتة وعباد الدولار والريال لذا من حق حزب الناصري طرتكم ومحاسبتكم وليس طردكم من الحزب بل خروجكم خارج اليمن لانكم لاتستحقون ان تعيشون على تربة هذا الوطن الطاهر

39- انتهازي

المحويتي

رحمك الله يا جمال عبد الناصر ونعتذر من الشعب المصري ان يوجد اشخاص من صنف عبدوه الجندبي يدعون الناصرية

40- تحيا بنت الاصبحي

بن عاطف

تحيا بنت الاصبحي من حقها ان تكون رئيسة للحزب كونها متعلمة ومؤهله واهل لدالك بغض النضر عن ان زوجها عبدة الجندي وبصراحه مثقفه وفلسفية زما قالت الا شي واقع وهذا ما قامت من اجله الثورة العدالة والمساواة ودعم المراة

41- ياعيباة يا معلقين

ابو هشام شعفل

لماذا هذة الحرب الشعواء ولماذا كل هذا الانتقاص والتهميش دعو الناس يعبرو عن ارائهم ومن حق كل شخص ان يبدى وجهة نظرة حتى لو كان الجندي او حلال لنا حرام لغيرنا

42- لله درها من إمرأة

يمنية حرة

اللي مايعرفك يجهلك، اليوم عرفت أن المصدر أونلاين حزبي حتى النخاع، فطريقة عرض الخبر فيها من الإجحاف الشيئ الكثير، فهل تعرفون من هي نجيبة الأصبحي ومن هو أبوها؟ حتى تتكلمون عنها بهذه الطريقة، إنها أمرأة بألف رجل، ففي الوقت الذي كان فيه الثوريين اليوم يتمرغون بالنعيم مع قائدهم صالح كانت نجيبة من عناصر التنظيم الذين طوردوا في الجبال، وإعتقل أبوها وأخوها الذي فقد بصره في المعتقل ، واليوم ونحن نسمعها تذكرنا تلك الأيام الجميلة التي عاشها الحزب الناصري ، ذلك الحزب الذي يحمل من المبادئ والقيم مايجعل الواحد منا يشعر أن الدنيا بخير، وماصرختها تلك المدوية إلا غيرة على حزبها الذي تلاعبت به السنون،وذكرها لجمال عبدالناصر خير شاهد على تربيتها القومية والتي وإن جعلتها تختفي إلا أنها لم تغيير من معدنها الأصيل وإعتزازها بعروبتها وقوميتها، حفظك الله يإبنة اليمن وحفظ أبك الذي أنجبك.

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء