468x 60
تواصل المعارك بأبين: مقتل 9 قاعديين وإعطاب آليتين عسكريتين

أطفال لودر يشاركون اللجان الشعبية والجيش القتال ضد القاعدة ولكن بطريقتهم الخاصة

اشتدت المعارك بين مسلحي تنظيم القاعدة وقوات الجيش التي يسندها رجال القبائل في محيط مدينة لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن.


ويواصل مسلحو القاعدة شن هجماتهم على مدينة لودر منذ نحو شهر في محاولة للسيطرة عليها بعدما سيطروا قبل نحو عام على مدن أخرى في أبين، لكنهم يواجهون بمقاومة عنيفة من لجان المقاومة الشعبية التي شكلها الأهالي، إضافة إلى وحدات الجيش المرابطة هناك.


وقال مراسل المصدر أونلاين الزميل ذويزن مخشف الذي يتواجد حالياً في لودر إن اشتباكات جديدة وقعت مساء اليوم الخميس في منطقة مثلث الكهرباء جنوب مدينة لودر، حيث شوهدت آلية عسكرية تتبع القاعدة وهي تحترق بعدما استهدفها رجال القبائل بقذيفة.


وأضاف أن الآلية العسكرية من نوع «حميضة»، وكان عليها عدد من عناصر القاعدة قبل أن تشتعل وتتفجر بسبب الذخيرة التي كانت بداخلها، في منطقة تبعد عن محطة كهرباء لودر بنحو 500 متر.


وأشار مراسل «المصدر أونلاين» إلى أن آلية عسكرية أخرى تتبع القاعدة احترقت خلال الاشتباكات، بينما رد مسلحو التنظيم بقصف عشوائي بقذائف الهاون على مدينة لودر.


ونقل مراسلنا عن شهود وسكان محليين في منطقة «أمعين» القريبة من لودر أنهم شاهدوا مسلحي القاعدة وهم ينقلون 9 قتلى من عناصرهم إضافة إلى ستة جرحى حيث جرى نقلهم إلى أماكن لعلاجهم.


وكان الزميل مخشف يتحدث عبر الهاتف حيث أمكن سماع أصوات الانفجارات وإطلاق النار في الخلفية.


وفي الوقت ذاته، كانت أصوات الأطفال ترتفع عبر مكبرات الصوت الموجودة بمساجد مدينة لودر للدعاء بنصر مقاتلي اللجان الشعبية على خصومهم من مسلحي القاعدة، في مظهر لافت يشير إلى تكاتف كل مكونات مدينة لودر ضد المسلحين ما فيهم الأطفال الذين يشتركون في قتال القاعدة، ولكن بطريقتهم الخاصة.


وقال مراسل «المصدر أونلاين» إنه منذ نحو خمسة وعشرين يوماً والأطفال ينادون في المساجد بعد أوقات الصلاة وعند اشتداد المعارك بالنصرة لمقاتلي اللجان الشعبية ويحثونهم على القتال، كما يدعون الله بأن «يقوي عزيمتهم وينصرهم على أعدائهم».


وأشار إلى أنه معظم سكان مدينة لودر يمارسون أعمالهم بصورة طبيعية ومحلات المدينة وسوقها مفتوح، بعكس الشائعات التي تتردد عن فرض القاعدة حصاراً مشدداً على المدينة. 

 

الصورة لمسلحين قبليين مع دبابة للجيش في مدينة لودر بأبين يوم 14 ابريل الماضي (AFP).

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- اللهم انصر اهالي لودر المسالمين..

ابو السلاسه

اللهم انصر اهالي لودر المسالمين .. على قتلت الاطفال والنساء والشيوخ قولي اللهم آمين..آمين .. آمين .

2- السارق لايتوب ولو قصت يده

هرمنا

ماذا نقول للأنسان الجاهل والبسيط والطفل والمرأه وا وا وا الخ عندما يكون اعقل القوم واتقاهم يكذب الا لعنة الله على الكاذبين من اراد ان يلعن نفسه فليكذب هكذا قال خاتم الأنبيا(صلعم) والسارق ايضا ماقيل عنه من ادمن السرقة لايقدر ان يمتنع عنها ولو قطعت يده اتقوا الله في انفسكم ياأخواننا اقرأو الخبر بدقه واعرفو وفسروا مافيه احتراق آليات ومصفحات انصارالشر هذه طبعا معدات عسكريه وقام بتدميرها اللجان الشعبية اين جيشكم انتم وقناة سهيل مافي غير معدات جيشكم بيد انصار الشر يهاجمون لودر بدبابات وكلما تم تدمير دبابه هجمو باخرى ومصفحات ومدافع وكاتيوشا فقط ناقصهم طائرات قتالية وتنسبون مقاومة ابناء لودر الأبطال لجيشكم المغوار هاتو اسماء شهدا الجيش البطل لايوجد في هذه المعارك لاشهيد ولا جريح من جيشكم البطل اي جيش هذا ودباباته فوقها اعلام انصار الشر لولا جيشكم المغوار لكانت القاعده وانصار الشر في خبر كان من قبل اشهر عديدة ارجو ان لا تسرقوا هذه الملحمة البطولية من ابناء لودر كسابقتها ثورة الشباب وتكذبون على الناس بهذه الأخبار فقد لعنتم انفسكم بهذا اتقوا الله فماذ

3- ادعوا الله جميعاً ان ينصر هم

خالد الاميري

اللهم انصر ابناء ابين ولودر والجنوب بشكل خاص واليمن بشكل عام على اعدائهم اعداء الدين والاسلام القاعده وانصارهم وامريكا واعوانهم فانهم يقتلون عبادك المسلمين المسالمين يقتلون الاطفال والنساء فانه يالله لايرضيك قتلهم فالطف بهم وارحمهم ممن يعذبهم ويقتلهم بغير حق وانت الحق ورضاك حق وكلمتك الاحق اللهم امين..امين..امين..امين يارب العالمين

4- الا لعنة الله على الظالمين

اللهم انصر الحق واهله

اللهم عليك بمن يعشق الفتن وبمن يحاول أن يفتن بين المسلمين اللهم انت تعلم من هو على الحق فاللهم انصر من كان على الحق ورد اهل الباطل الى الحق يارب العالمين اللهم نصرك لدينك وشريعتك وسنة نبيك وعليك بمن يسبون صحابة نبيك يارب العالمين

5- اللهم اهلك اعدائك اعداء ادين...

يمني وفتخر

اللهم انصر اخواننا المجاهدين في لودر على انصار الشيطان وارينا فيهم يومن اسودا ...

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء