الداخلية اليمنية: تحرير 89 أفريقياً كانوا محتجزين لدى مهربين في حجة

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحرير 89 لاجئ أفريقي كانوا محتجزين لدى عصابات تهريب في مديرية حرض بمحافظة حجة شمال اليمن.


وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني إن حملة أمنية مكونة من 8 أطقم داهمت أمس الخميس عدداً من أحواش مهربي الأفارقة إلى السعودية في مديرية حرض الحدودية، واعتقلت 5 مهربين كانوا يحتفظون باللاجئين.


وأشارت إلى أن الحملة ضبطت 89 إفريقياً كانوا محتجزين في أحواش المهربين منهم 76 صومالياً، بالإضافة إلى مواطن نيجيري و6 إناث نيجيريات ،وكذا 6 سودانيين.


وأوضحت أن التحقيق مع الأفارقة كشف عن تعرضهم للابتزاز والتعذيب من قبل المهربين الذين يجبرونهم على الاتصال بأهاليهم الموجودين في السعودية لإرسال الأموال إليهم، مشيرة إلى أنه تم إحالة المهربين المتورطين بجرائم تعذيب الأفارقة لإجراءات التحقيق، فيما تم التحفظ على الأفارقة الذين عثر عليهم محتجزين في الأحواش لدى إدارة أمن المديرية.


وكان المصدر أونلاين نشر تقريراً في مطلع مارس الماضي كشف عن عمليات تعذيب لمتسللين أفارقة على يد عصابات مسلحة في مديرية حرض.

 

وتقوم جماعات التهريب المسلحة باحتجاز أفارقة في تلك المناطق وتعذيبهم بشكل بشع، وبتر بعض أعضاءهم لإجبارهم على دفع أموال.
 

صورة ارشيفية لأفريقي تمكنت الأجهزة الأمنية اليمنية من تحريره في مارس الماضي ويظهر عليه آثار تعذيب.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- جريمة كبري بحق الانسانية

قاسم عبد الرب حريز

انها بحق جريمة انسانية كبري لاتقبلها اليمن وعلي المسيولين الامنيين من قادة الويثة وضباط ومدرا امنيين المحافضة ومشايخ واعيان وعلما الدين في المحافضة تحديد السبب والمتسبب مالم جميعهم مسيوليين علي مثل هذا الجرم الكبير

2- Good Job Almasdar

Yamani

Good jon Almasdar.. This is true journalism, so Congratulations

3- كله على شان الفلوس

محمد

اين الشهامه اين الرجوله يقال ان اهل اليمن ارق افوده والين قلوب يجب على الدوله ان تضرب بيد من حديد على هاولا النفر لنهم مهربون ومجرمون مافيش احترام للجنس البشر الله لاوفقهم

4- بارك الله فيكم

ايمن

بارك الله فيكم يا مصدر اون لاين, تم تحرير هؤلاء المساكين بفضل الله ثم انتم كنتم سبباً لذلك, وفقكم الله يا مصدر..

5- حدزيساعدني لو سمحتم

هيثم الهاشمي

ممكن حد يفهم في الشريعة والقانون يساعدني في حل المعقلة التالية؟؟ ما هو حكم الدين في من قاموا بهذه الاعمال البشعة الاجرامية على هؤلاء الأفارقة؟؟؟ هل يقام عليهم الحد ام ماذا؟ أنيرونا اناركم الله

6- عاشق الحريه

عاشق الحريه

نسال من الله بان يمكن قواتنا المسلحه والامن من تحرير الاسري والمظلومين من الظلمه

7- زعيم العصابة ينتمي الى أسرة شيخ مشائخ حاشد

الميسري

أن المدعو الشيخ عفاش الحاشدي هو زعيم العصابة و هو الذي يملك ذلك الوادي الذي يتواجد فيه مركز الإعتقال.

8- مجل يعرف الجميع هو الحبشي

الجنوبي

من العروف ان شمال الوظن كلهم احبوش وهولا اخوانهم من افريقيا لحيث انهم يصفوا الجنوبي با الهندي او الصومالي سبحان الله كيف يفضهم با الله ابرها الحبشي وين كان وقوم البهره وين يحتفلون صدق الفنان فيصل علوي يعيبوا على الناس والعيب فيهم

9- مافيا جديدة

أبو محمد

أنا أسكن في دولة خليجية واتصل بي أحد الأشخاص لا أعرفه وعرف بنفسه أنه ابن فلان، فعرفت والده، قلت له أي خدمة؟ قال بأنه يطلب من شخص مبلغ يريد مني استلامه ومن ثم إرساله إلى اليمن، قلت له حاضر ولا يهمك، وتواصلت مع الشخص المعني واتضح أن هذا الشخص اثيوبي، وأخوه محتجز عند هذا الشخص في اليمن قريب من الحدود لتهريبه للسعودية، ويطلب منه ما يقارب 400 دولار، ثم كلمت بعض أقارب هذا الولد المتصل ومن بعدها لم يتصل علي. الشاهد أن عندنا عصابات تهريب تتاجر بالبشر. وهذا لا يخفى على أحد، وأنا أشكر المصدر أون لاين على التفاعل مع هذه القضية، وكما أننا لا نرضى بالابتزاز لأبناء اليمن في الحدود فإننا كذلك لا نرضى على غيرنا.

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء