بطولة التضامن 2014
إدارة السجن تبلغ مكتب الصحة بالمحافظة سرعة تقديم العلاج قبل «حدوث كارثة»

إصابة العشرات من نزلاء السجن المركزي بالحديدة بمرض «حمى الضنك»

قالت مصادر أمنية في السجن المركزي بمحافظة الحديدة إن حوالي خمسين سجيناً أصيبوا بمرض حمى الضنك خلال اليومين الماضيين.


وأوضحت المصادر لـ«المصدر أونلاين» إن مرض حمى الضنك انتشر بصورة سريعة خلال اليومين الماضيين بين نزلاء السجن المركزي بالحديدة، مقدرة عدد المصابين بخمسين شخص.


وأشارت إلى أن إدارة السجن أبلغت مكتب الصحة والمستشفى العسكري بالمحافظة بانتشار المرض بين النزلاء، مطالبة سرعة تقديم الخدمات الطبية والعلاجات اللازمة قبل حدوث «كارثة إنسانية داخل السجن».


وبدأت ملامح انتشار وباء حمى الضنك بمحافظة الحديدة منذ مطلع الأسبوع الحالي في عدد من مديريات المحافظة حيث أصيب العشرات من المواطنين غالبيتهم من الأطفال بالحمى.


وقالت مصادر طبية بالمحافظة إن الوباء ينتشر بصورة سريعة في أوساط المواطنين خاصة في المناطق الريفية التي تنتشر فيها مياه الأمطار والأودية.


ووجه أهالي المناطق الريفية مناشده عاجلة لوزير الصحة والسكان بإنقاذ أطفالهم حتى لا تحدث مضاعفات لهذا المرض الذي قد يؤدي إلى الوفاة.


وكان وباء قاتل يمسى بالـ«مكرفس» قد حصد مطلع الماضي أرواح المئات من المواطنين في محافظة الحديدة، وزاد انتشاره تجاهل الحكومة السابقة إزاء ذلك.
 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- العـــــــــــلاج الأكيد لحمى الضنك

اشــــــربوا ماء فقط

حمى الضنك هو مرض تسببــه أنثى البعوض حيث يقوم المرض بتكسيــــــر كريات الدم البيضـــاء في الجسم ، وتأخذ دورة حياة البعوض في الجسم اسبوع تقريباً ، ولا يوجد له علاج سوى شــــــرب الماء بكثــــــرة ... أنا أحــد الذين أصيبوا بحمــى الضنك ( المسمــى- دنجي) وقد شفيت منـــه بعد شرب كميــــــــــا ت كبيرة من الماء يجب أن يتم اجراء فحص دم بشكل متتابع ، واحيانا لا يستطيع المريض الشرب أو الأكل فيجـــب أن يركب مغـــــــذية في اقرب مستشفى

2- عاشق الحريه

عاشق الحريه

ياعالم اليمن في حكم النظام المخلوع كان مشلول في جميع الجوانب نعم كان حكم العائله يقوم علي الخدمه الشخصيه للعائله فقط وسرقت الاموال العام

3- الله يشفي كل مريض

Ibrahim

انصح كل انسان يريد الوقاية ان يدخل هذا الموقع http://www.brooonzyah.net/vb/t31529.html حمى الضنك : هي جزء من منظومة فيروسية تسمى الحمى النزفية الفيروسية viral hemorrhagic fever وهي مجموعة أمراض تشترك فيما بينها بأعراض وعلامات مشتركة مثل : الحمى والتعب وفقدان الشهية والإعياء ، وفي الحالات الشديدة قد يصاب المريض بالنزف الظاهر أو الباطن ، وقد يتعرض الطفل للتشنجات ، أو قد يدخل في غيبوبة تفضي به إلى الوفاة ...

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء