468x 60
عشية احتفاءها بفعاليات أسبوع المرور العربي الموحد

الداخلية: 2158 قتيل و12 ألف مصاب في حوادث مرورية حدثت العام الماضي

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية عن مقتل 2158 شخصاً وإصابة نحو 12 ألف آخرين في حوادث مرورية حدثت خلال العام الماضي عشية احتفاءها بفعاليات أسبوع المرور العربي الموحد الذي يبدأ غداً السبت.


وقدر بيان للداخلية نشر في موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت حوالي 3 مليار ريال كخسائر مادية تسببت بها تلك الحوادث.


وأشار إلى أن الحركة المرورية تأثرت بأجواء الأحداث التي سادت اليمن العام الماضي، مع انتشار المتاريس والسواتر الترابية في الشوارع، والأحياء، وكذا انتشار المسلحين.


واعتبرت الوزارة نجاح الانتخابات الرئاسية التي جرت في فبراير الماضي، وضعت اليمن على أعتاب مرحلة جديدة، مؤملة أن ينعكس ذلك على الحياة المرورية، وفي أداء الأجهزة المرورية.


ودعت المجتمع بكل فئاته ومؤسساته وقواه الاجتماعية والسياسية إلى الاضطلاع بواجبهم في التعاون من أجل إيجاد أداء مروري سليم، باعتبارها قضية مجتمعية في المقام الأول قبل أن تكون مسؤولية وزارة الداخلية والجهاز المروري التابع لها.


كما دعت إلى أن يكون أسبوع المرور العربي في هذا العام إلى مدرسة كبرى للتوعية المرورية، ونقطة انطلاق هامة للحد من الحوادث المرورية ،وتصحيح الأخطاء التي شوهت واقعنا المروري حسب البيان.


وأضاف: يجب أن تصل رسالة الأسبوع إلى المدرسة والشارع والمنزل وإلى الأسرة وإلى الأطفال والتلاميذ والشباب والنساء والشيوخ ، وإلى كل تجمع سكاني ، وبدرجة رئيسية إلى سائقي السيارات والمركبات ،وجميع مستخدمي الطريق حتى نعمل معاً على إيقاف نزيف الدم والموت المجاني على الطرقات».

 

الصورة إرشيفية.
 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء