468x 60

ياسر العواضي والجنة !!

تجسد الأفلام والروايات العالمية إلى أي مدى يكون الانسان متشبثاً بأمل الحياة وهو في أقرب اللحظات الى الموت، وتبذل الشخصية المستهدفة – عادة يكون بطل الفيلم- ما لا يخطر ببال أحد من الحيل لينجو من الهلاك.
وحتى يكون أكثر قوة وتماسكا فان ذاكرته تستحضر بأسرع ما يمكن صور أقرب الناس الى قلبه وأجمل اللحظات التي عاشها مع من يحبهم.


رواية ياسر العواضي للحظات عاشها أثناء تفجير جامع الرئاسة كانت مختلفة وبدلا من ان يخطر ببال الرجل كيف ينجو من الموت سارع للسجود لكي يموت وهو ساجد يقول ياسر واصفاً ما دار في ذهنه عقب سماعه الانفجار ويستطرد «.... لكن سعادتي كانت تلك اللحظة من أني سوف أموت وأنا أصلي لله، وعندها كنت مؤمناً بأن ساعة الموت قد حانت فأسرعت للسجود لكي أموت وأنا ساجد، ولحظتها لم يكن في مخيلتي سوى صور تتزاحم للجنة ومروجها الخضراء والأبتسامة ولوالدتي وأخواني وإبني رامي وبقية أولادي الصغار، وكانت تمر تلك الصور بسرعة، ولكني كنت متأكداً بأن الإبتسامة لم تفارق محياي في تلك اللحظات.....».


يمكن المجازفة بأن ياسر العواضي يختلف عن الصورة النمطية للأبطال الذين تقدمهم الروايات والافلام العالمية خاصة وان هؤلاء الأبطال في العادة لا يحملون من الإيمان ما يحمله ياسر حين خر ساجدا كي يلقى الله وهو على تلك الحالة.


على افتراض دقة وصفه لتلك اللحظة وان ذاكرته الحديدية كانت اقوى من هول الموقف وظل وعيه حاضراً ليسجل المشهد دون ان يفوته حتى السؤال عن صحة «فخامة الرئيس»، على افتراض صحة ذلك يمكن لأي متابع بسيط ان يتساءل ما الذي جعل ياسر يتخيل الجنة وسط جحيم الانفجار والشظايا والنيران الرهيبة التي تشبه الى حد كبير وصف جهنم الحمراء الذي ورد في الكتب السماوية.


هل كان ياسر حينها وهو يساند عائلة نهبت ودمرت مقدرات البلد يغمره الرضا عن عمله ويشعر يقينا ان كل ما يقوم به لا يبتغي به سوى مرضاة ربه؟!.


هل تراءت الجنة لياسر لأنه كان حينها يشعر ان القتلة والمسلحين الذين جلبهم ليترصدوا شباب الثورة السلمية كانوا مرابطين في سبيل الله وان له مثل أجرهم جميعاً .. كيف له أن يتحدث عن مشاهد الجنة ومسلحوه الأشاوس ساهموا وبفاعلية عالية في مجازر غاية في البشاعة بحق شباب خرجوا في تظاهرات سلمية لا يحملون سوى حبهم لليمن ورغبة في تخليص البلد من عصابة حرمتهم حتى الشعور بانسانيتهم.


سيد ياسر كيف غاب عن ذهنك في تلك اللحظة ان مجاميع المسلحين الذين استقدمتهم الى العاصمة مدفوعين بنزعة الفيد وحماس زوامل الموت والدمار التي تكتبها بيدك كانوا يترصدون المسيرات السلمية في عصر والزبيري وجولة كنتاكي وتلطخت أياديهم بدماء أطهر شباب اليمن الذين كانوا يرددون أغاني الحب والسلام.


معسكرات قبائل قيفه وآل عواض التي كنت انت المدبر والموجه لها لا تزال آثارها قائمة في عطان ومعسكر الحرس بالزبيري ومؤسسة الطرق والجسور، كما أن إعاقات جرحى الثورة ومقابر الشهداء الأبرار لا تزال تشهد على فاعلية ومهارة قناصتك الذين «بيضوا وجهك أمام الفندم» في مجزرة عصر وشارع بغداد وكنتاكي وغيرها وستظل ترويها للأجيال القادمة.


يتمتع المسؤولون عن جرائم قتل شباب الثورة بحصانة تمكنهم من مواصلة العمل السياسي واطلاق التصريحات الصحفية، ويتمكنون من تغطية الحقائق عبر علاقاتهم بالصحفيين ورحابة صدورهم ومقايلهم في علاقاتهم الشخصية حتى مع من يختلف معهم، لكن الغريب ان يتمادى هؤلاء لدرجة الشعور بأنه يمكن أيضا تضليل عدالة السماء التي لا تقيم وزناً لكل المعايير الأرضية، ولا تأبه بكون احد المسؤولين عن دمار الوطن وقتل أبنائه يحظى بعلاقات طيبة مع صحفيين وسياسيين، ولا ينجو المرء من الحساب لأن لديه من الحنكة والوجاهة ما جعله يتقدم في العمل السياسي ويصبح قريباً من صانع القرار رغم حداثة سنه وضآلة رصيده الوطني.


لا يسع المرء الا ان يتعاطف مع كل ضحايا حادث الرئاسة ويدين هذا العمل اياً كان مصدره، لكن ليس من المنطق ان يبدي الشيخ ياسر وأمثاله من شركاء العائلة في نهب البلاد وتدمير مقدراتها - حتى ولو كانوا بدرجة «اولاد الشغالة»- أن يبدي كل هذا التعاطف مع «الرئيس المغدور» والمسؤولين الذين أصيبوا في تفجير جامع الرئاسة بينما شاركوا بشكل مباشر أو غير مباشر في قتل الشباب المطالبين بالتغيير وأغرقوا البلد في هذه الدوامة لا لشيء الا ليكملوا مسلسل التوريث وما يقتضيه من التصرف بحاضر اليمن ومستقبلها مقابل بناء فلل فارهة وجمع المليارات بينما يتجرع الملايين من أبناء الوطن الفقر والمهانة ويعيشون في بلدهم غرباء.


عزيزي ياسر تبرر عادة وقوفك مع عائلة صالح بسوء الطرف الآخر سواءا كان هذا الطرف الكتلة القبلية التي يتزعمها اولاد الأحمر، او تكتل المشترك التي يتقدمها الإصلاح .. لكننا وبعد أن وصل بك الأمر الى الإسهام في قتل شباب الثورة لا تعنينا خصوماتك مع عيال الشيخ ولا كراهيتك للإصلاح لنظل نساندك في تقديم نفسك كحمامة سلام أو الشيخ الحداثي، أو بأنك تقود عملية إصلاح من داخل النظام.


نكره نحن ايضا ممارسات سيئة يقترفها آل الأحمر ونختلف مع المشترك ومع الإصلاح لكن ذلك لا يبرر لأي منا ان يضع يده في يد القتلة.


لو أن الشيخ صغير عزيز كان حاضرا أثناء حادثة جامع الرئاسة وتحدث عن رؤيته للجنة لبدا الأمر الى حد ما قابلاً للتداول لأن المسلحين الذي حشدهم كانوا يقاتلون مسلحي الأحمر في الحصبة ولم يصل نشاطهم لقتل شباب عزل.


ولو أن خيالات مثل هذه خطرت ببال الشيخ محمد بن ناجي الشايف – فيما لو انه يومها التحق بالفندم للصلاة في مسجده - لقلنا انها هلوسات ظريفة لأنه على الأقل ظل يبيض وجهه عند الفندم بتصريحات صحفيه أسرف فيها في الشتم لكنه ولأسباب تتعلق بموقف ابيه الأقرب للحياد لم يتورط في حشد مسلحين لاصطياد شباب التغيير.


لكن ان يتحدث زعماء مليشيات مسلحة مارست القتل بكثافة عن خواطر لها علاقة بالجنة فتلك تهويمات شياطين يجيدون أداء مهمتهم في تزيين سوء الأعمال لأصحابها حتى لا يتركوا لهم فرصة لمراجعة أدائهم والتكفير عن جرائم بلغوا ذروتها بالمشاركة في إراقة الدماء وإن غطوا أفعالهم بتسمية «الدفاع عن الشرعية الدستورية».


الجنة بيد خالقها يمنحها لمن يشاء لكن ما نؤمن به ان الله حكم عدل ينصف الضحية من الجلاد، والفهلوة التي يمكن بها مغالطة الخلق لا تمنح صاحبها الفرصة ذاتها للتحايل على الخالق يوم تعرض عليكم الدماء التي سفكها «غرامتكم».


كلمة قاسية كان علينا ان نقولها لكم حتى لا تغالطوا التاريخ وتقدموا أنفسكم كضحايا رأوا الجنة رأي العين ونالوا الشهادة مع وقف التنفيذ.
 

المصدر أونلايــن

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- تعز الثورة

مصطفى بجاش

مقال اكثر من روعة لقد اخرجت ما في قلوبنا سلمت يديك اخي علي الفقيه

2- اشتروك بشريحة سبافون

الحر اليماني

انت رجل سامج اشتروك بسريحة سبافون... تشمت في المصائب... وهذه العائله .................الذين استغلوكم ووصلوا لمايريدوه وتركوكم في الشوارع تلهثون وتتعطشون لبقايا وجباتهم

3- الى علي الفقيه

محمد سالم

يا أستاذ علي العواضي وصف لنا ماحدث ووصف لنا مشاعره في ساعة حادث كان هو شاهد عليه، ومن غير المنطقي أن نحدد نحن كيف كان يجب ان تكون مشاعره وما يجب أن يتخيله، ومن الإبتذال أن يسخر أناس من تخيله للجنة وأشياء أخرى ذكرها في شهادته، ياجماعة ليش الحقد السياسي والمناكفة هي من يحدد صواب أو خطاء من يختلف معكم. وأحب أن أقول أن الرهان اخلاقي وستثبت الايام.

4- ودافة!

عابر سبيل

أصداء الشهادة!؟ ودافه...!!! كان الشيخ بعيد عن الانظار ولكنه أبى إلا ان يصيح بالزعيم وبالجنة وينطق بالشهادة بصوت عالي يعلم به الناس فصاح وجنى على نفسه .. الرفاق يا شيخ ما نصحوك وانا اجزم القول بأنك ما نشرت شهادتك إلا بعد ما عرضتها للمشورة مع حسون واخوانه حينها شجعوك بالفوز بالجنة وكسب حب الزعيم وأقربائه وحاشيته وفتات ما تبقى من نظامه ولم ينبهوك من فحيح الافاعي والسحليات ولدغ العقارب والألسن المره والتي ستجردك من كل الاقنعة المزيفة وتظهرك على حقيقتك وتكشف المستور وما بين السطور وتلحق بك الأذى انت ومن معك! وممن اتبعك! وممن ليس معك؟ في الرأي او التبعية للنظام البائد؟ فالسيئة تعم وكل المنتقدين لك أساءوا لأبناء آل عواض وقيفه خاصة وابناء البيضاء عامة والبسوهم ثوب ليس ثوبهم .. ولعلم الجميع البيضاء وابناءها لهم سبق الشرف في الثورة على مستوى الجمهورية وتعتبر ثالث محافظة بعد العاصمة وتعز .. ومن هنا نهيب! ونعيب! بعض الكتاب من التعميم وتشويه نضال ابناء البيضاء وما قدموا من تضحيات لهذا الوطن .. كان الاجدر بك يا أبا رامي تقديمها للنيابة وتسلم من فحيح الصحفيين الاكثر خطرا وفتكا من أفاعي هوليود وبوليو

5- this is a good writing

awesome you are really hilarious

6- ان من البيان لسحرا

الورد

كلمات بليغة موجزة تعري الحمق و السفة و داء الاستهتار بالآخرين الذي اصاب عفاش و كل من حولة من أسرة و زبانية فجزاك الله خيرا

7- الجنه تحت اقدام

البيضاني

يبدو ان الجنه اصبحت تحت اقدام علي الفقيه وزمرته احجزوا لكم عندهم مقاعد علشان يجيبوا لكم مفاتيحها

8- ياسر العواضى والجنة

خليل الشهابى

لكن ان يتحدث زعماء مليشيات مسلحة مارست القتل بكثافة عن خواطر لها علاقة بالجنة فتلك تهويمات شياطين يجيدون أداء مهمتهم في تزيين سوء الأعمال لأصحابها حتى لا يتركوا لهم فرصة لمراجعة أدائهم والتكفير عن جرائم بلغوا ذروتها بالمشاركة في إراقة الدماء وإن غطوا أفعالهم بتسمية «الدفاع عن الشرعية الدستورية». الجنة بيد خالقها يمنحها لمن يشاء لكن ما نؤمن به ان الله حكم عدل ينصف الضحية من الجلاد، والفهلوة التي يمكن بها مغالطة الخلق لا تمنح صاحبها الفرصة ذاتها للتحايل على الخالق يوم تعرض عليكم الدماء التي سفكها «غرامتكم». كلمة قاسية كان علينا ان نقولها لكم حتى لا تغالطوا التاريخ وتقدموا أنفسكم كضحايا رأوا الجنة رأي العين ونالوا الشهادة مع وقف التنفيذ. على الفقيه سلمت اناملك

9- إلى الفقيه مع خالص الشكر

مواطن يمني

قرأت الرواية الأدبية لياسر العواضي وإعجبتني صياغتها فقط وساورني الشك أن اتبها هو زوج أخته الشاعر أحمد العواضي أو أخاه الوزير السابق، أما ياسر فهو بعيد كل البعد حتى عن صياغتها. لقد وثق الفقيه مدى تزلف الشيخ ياسر الذي بلغ به حد الإسراف في المغالطة ليكون كما قيل " مغالط دنيا وآخره" ولكن هيهات. عدالة السماء كانت اسمى وأعلى والدليل أن رؤية الجنة لم تكن سوى في الرواية الكاذبة أو أحلام اليقضة بعد الخروج من المستشفى. محال أن تكون حسن الخاتمة من نصيب من تورطوا في القتل وأياً منهم لم يمت وهو ساجد. تذكرني رواية العواضي بمقولة الشاعر غنيم جنة حسين وسط سوق الطلح حين تنبت*** ما جنة الله حرام بالله ما راها واحنا نقول للعواضي، إن "كان له قلب أو القى السمع وهو شهيد" المفروض أنه يتغير ولو قليل وكفى بالموت واعظاً. المفروض أنه يغتنم فرصة العودة ويبدا في التكفير عن أعمالة السيئة بحق الشباب والوطن لا أن يتمادى في الكذب حتى على الله.

10- لو كان مات - كانت الجحيم في إنتظاره

ابن اليمن

لو كان مات - كانت الجحيم في إنتظاره..و لا تزال... و ليس مقدرا لهم الموت و هم في صلاة - هم أقل شأنا من ذلك.. لا يريد الله لهم أي توفيق حتى في الموت..

11- العواضي والفلم الهندي!!

عواضي ثائر

المضحك أن العواضي رغم الوضع النفسي والصحي الذي كان يعاني منه كان مركز على كل صغيرة وكبيرة.. طريقة جلسة عبدالعزيز عبد الغني.. أنواع السيارات وألوانها؛ وربما أنها كانت بغير أرقام وإلا كان ذكرها لنا!! وهو أيضاً يذكر لنا بأن علي صالح خرج مصحصح بعد شويه وسمعه وهو يوجه طارق أن لا يردوا؛ بينما خطيب الجامع المطري في مقابلة له يذكر بأن صالح أفاق بعد ساعتين في المستشفى وقال ذلك التوجيه، وكذلك لم يذكر المطري بأن المؤذن أقام الصلاة وهو مايزال يخطب مع أنه الأحق بتذكر ذلك الموقف من العواضي.. بصراحة هذا المقال الشهادة ينفع يكون فلم هندي ترى والله راح يكسر الدنيا و يكون فلم الموسم؛ خصوصاً إن قام العواضي بدور البطولة فيه!! وصدق من قال شر البلية ما يضحك!!

12- المشايخ عار هذا البلد

يمني

يجب ان تلغى كلمة شيخ .. لأنها لاتمت للدوله المدنيه بأي صله .. بل هم مسيرون للتخريب وتدمير مقدرات البلد .. والسرقه بغير حق .. سحقا لكم يامن تسمون انفسكم "شيخ" او مشايخ" .. رموز فساد

13- شهادة ياسر العواضي --- فلم هندي

أبو احمد الزقري

فلم هندي -- سيناريو وحوار واخراج -- منافق أفندي هؤلا هم الطابور الخامس الذين يعملون ثورة مضادة لاجل تشويه ثورة التغيير ومناصريها وهو تشويه سخيف يقوم به عفافيش الظلام من اجل نيل رضاء اسيادهم

14- سلمت

ابن الميرابي

سلمت اناملك مقال رائع وكلمة حق في وجه بلطجي جائر، وملبس سافر

15- ياسر بن الجموح العواضي

ابو مصطفى

لعل مما سقط سهوا في شهادة العواضي أنه وجد ريح الجنة خلف النهدين جزاء وفاقا لما أنجزه في قتل شباب التغيير ومكافأة له لمحاولات إفشال الثورة وتسليح أفراد قبيلته وشبيحته ..ومما دار أيضا في مخيلته مصير الأسلحة والأموال التي استلمها وبدلا من البحث عن مصير قاتل أبيه ذهب يقتل في شباب التغيير وأتسائل هل كانت الابتسامة التي على محياه كانت لرؤيته مصير من فعل ذلك بأبيه أم كانت استبشارا لوحدة المصير الذي آل اليه أبوه

16- كلمة شكر

ابو ضياء

اشكرك اخي على الفقيه على التعليق الرائع على هذه الكرامة المزعومة للهذا ( الوي) الحقيقة ان هذا الكرامة روؤية الجنة لم نسمع انها حصلت للجرحى الصحابة الكرام أثنا المعارك التي كانت تدار مع المشركين

17- مقــال رائع

أحمد المنصوري

جزيل الشكر للكاتب الذي أحسن وابدع واجاد الحديث بطريقة مهذبة ومنطقية. وأقول للشيخ ياسر: من غلط ورجع فكن ما غلط ، وارجو أن يكون لك موقف مشرف في القريب العاجل. وكن رأس ولا تكن ذنب ، لأن الشيخ عندما يصبح ذنب يكونو اصحابه ذنب الذنب.

18- الانتهازيين يلعنهم التاريخ

بيضاني حر

قد مروان الغفوري كفى ووفى في شرح وترجمة ما اراد ياسر العواضي قوله هكذا استُشهد الشيخ ياسر العواضي، طال عمره.. د. مروان الغفوري لأن الحادثة أليمة، ومليئة الموعظة فإنني - وأعوذ بالله من كلمة إنني- أحب أن أبدأ تعليقي بقول امرئ القيس: كوز المحبة اتخرَم، اديله بنطة لحام. .. كان ياسر العواضي قد اتجه إلى جامع السيليكون "النهدين سابقاً" لأداء الفريضة بجوار فخامة الرئيس علي عبد الله صالح. هناك هبت عليه ريح الجنة. أما ساعة الانفجار، الذي للأسف الشديد بدلاً من أن يسوقه إلى الجنة فإنه ساقه إلى حِزيَز، فقد رأى الحور العين.. كان العليمي يرى الحور العين أيضاً. لكنه لأسباب غير معروفة جعل يصرخ: اليابسة .. اليابسة ... اليابسة. وصلت الحور العين بعد أن كان موكب الرئيس علي عبد الله صالح والوفد المُرَزوَع معه قد غادروا جامع السيليكون إلى جهة غير معلومة. قبل أن يغادر صالح قرر أن يترك وصية عظيمة، بحسب ياسر العواضي: لا تردوا على أحد ولا تحرقوا صنعاء. وكان ياسر العواضي قد قال لصحيفة سعودية، طالباً منها عدم الإفصاح عن اسمه، قبل حوالي شهرين إن صالح قال وهو في المستشفى لنجله أحمد

19- او الجنه حق ابوك يافقيه

وحد يمني

الجنه بيد الله يهبها لمن يشاء من عباده وكم من عبد عمل عمل اهل الجنه ودخل النار بسبب عمل واحد في اخر عمره ودخول الجنه ليس بعمل إلناس وانما برحمة الله عز وجل وبعدين من انت حتى يجعل من نفسك وصي على باب الجنه وتحدد من يدخل او من لا يدخل الشيخ ياسر افضل مليون مره من جميع المشائخ الاخرين الذين انضمو مع الثوره واعني اولاد الأحمر الذين ايديهم ملحمه بدماء الناس ونهب الاراضي ونهب أموال الشعب فهل يعني انهم انضمو الى الثوره فقد غفر لهم كل ذالك بعدين يااخي الرجل سرد قصه فهل صادرتم كل شي ولا تريدون للناس حتى ان يتكلمو عن قصصهم ومتحدث لهم الا وفق رغباتكم واهوائكم فياعجباه عليكم ما .........واضلممكم لأنفسكم وللناس فاي دين هذا وأي مذهب وأي قانون تريدون ان تحكمون به ولاكن اعلم انت ومن وراك أنكم لم ولن تجعلوا من هذا الشعب جسر لتحقيق أهدافكم لأنكم أزلتم قناع التقوي من وجوهكم القرون وعرفكم الشعب على حقيقتكم فانتم ..........هذه آلامه الذي يسيركم الخارج وتتقلبون مثل الأفعى بكل لون وتتعاملون مع كل شي في سبيل تحقيق مصالحكم المشبوهه

20- صح لسانك

عارف الشرعبي

صح لسانك وعتلى شاانك,,,,جبتها في الصميم,,يااخي لاادري الا يخجلوون ,,,دماء الشهداء لم تجف وياتي احد السفاحيين كيف صحتك ياافندم.... ......................

21- أقترح تغيير عنوان المقال..

عبد الجليل محمد الخضمي

أنا أقترح أن يتم تغيير عنوان المقال إلى ( العواضي وجنة جامع النهدين) .. سلمت يمينك يا أستاذ علي

22- سلتمت يداك

الخازندار

أخي العزيز علي الفقيه والله ان مقالتك هذه لهي قمة في الروعه ولقد احسنت و انصفت قراءءك الذين دائما ينتظرون كل جميل و رائع من كتاباتك. شكرا جزيلا و جعلك الله ذخرا لهذا الوطن .

23- يمن بلا مشائخ

احمد

القيقه نحن ابناء الشعب اليمني لا ندرك جميعا من السبب في تأخر اليمن عن بقية الدول فنحن مهمشين بالنسبه لدول الجوار وليس لنا اي احترام والسبب نحن نتكبر على بعضنا ونمارس العنصريه والدول الاخرى تمارسها ضدنا والذي لايعرف ذلك يغترب سبب كل ذلك هم المشائخ الذين دمروا اليمن ارضا وانسانا من الستينات الى اليوم انضموا الى ثورة سبتمبر واكلوا خيراتها وتبنوا الوحده ودمروها واليوم مع الشباب فماذا ننتظر اذا اردنا ان نرقى باليمن فنحاسب هذه الفئه الضاله الفاسده ولا نترك لهم المجال يتمشيخوا على حسابنا ورحم الله ابراهيم الحمدي من حاربهم فارتقت اليمن في عهده ولن تعلو الا بدون اصحاب اللحف الجهله

24- إلى .....المدعو "ياسر العواضي"

صابر بن صابر

حقيقة عندي قناعة تامة تصل إلى حد اليقين بأن السيد ياسر العواضي ومن هم على شاكلته قد فقدوا الحياء والخجل.. أين ياسر العواضي.... من الجنة؟؟ الكاتب الكريم قد أوفى العواضي حقة وليت هذا ........المدعو العواضي يخرس ولا ينطق لأنه آخر شخص ممكن يتخدث عن الحنة.. كان حقيقة حينها يفكر برصيده الذي فتح له عفاش ومن سيلهفه بعده وكم عدد البنوك التي معه فيها أرصدة بأسماء وهمية لا يعرفها أحد سواه كانت تلك هي الكارثة لو.................من سيأخذ تلك المليارات الي نهبها كثمن لأولئك القناصة الذين جلبها لقتل الشباب.. كلمة أخيرة أقولها لهذا ...................." مهما هربت ومهما أحتميت بعفاش فسوف تجد مصيرك المحتوم أما في الدنيا وإن لم فبالتأكيد في الآخرة يوم لا ينفع عفاش ولا حصانته ولا قبيلته ولا الحرس الجمهوري..

25- كذب في شهادة ياسر

انس

لو ترجعوا لمقال ياسر العواضي قال بان التفجير حصل عندما ركع الامام وقال ان الامام قراء سورة النصر بينما شهادة الامام علي المطري الذي خطب الجمعه وصلى بهم قال انه قراء سورة الفتح وحصل الانفجار وهو يقراء اي ان هناك تناقض واضح وصريح ..

26- حديقة حيونات

شرف

ياكلون اموال اليتمى والأرامل والمساكين والمسلمين ويعبثون بالمال العام ويفجرون به في كل أماكن ... وبعد ذلك يقولون وبكل وقاحة وعنجهية وسخرية واستهزاء نريد الجنة أي جنة الجنة الحمراء أو جنة حديقة الحيونات للخائن عفاش وزمرتة ... !!!!!!!!!!!!!!

27- انصار الشرعية وانصار الشريعة يحتكرون الجنة

يمااااني والحرية عنوااااني

ياسر العواضي لا تختلف رؤيته لجنه ومروجها وان كل ما قام به من بلطجة وحشد للمسلحين لقتل المتظاهرين كرؤية انصار الشريعة حين يرتكبون ابش الجرائم ضد ابناء الشعب ويقتلون الجنود وفي مخيلتهم يشاهدون الجنة ومروجها وهنا يصدق القول ان انصار الشرعية المتمثلين في ياسر العواضي هم نسخة من انصار الشريعة المتمثلة في اميرهم الزنجباري.

28- هناك مطبلون للحارقون

محب اليمن

رغم الأحداث التي حصلت والفضائح التي أنكشفت عن النظام السابق وإزلامة .........الا انة لا يزال هناك مطبلون لهؤلاء ليس لشيء الا انة الغباء .. ياسر العواضي يتحدث عن الجنة وكان يدية نظيفة من الأجرام والقتل .. ياسر اليماني نسي أنة وقف مع الطابور الخامس طويلاً حتى سئمت منة كل الدنيا هوالآن وكل بلاطجة عفاش الدم يدركون أن الرض ضاقت عليهم بما رحبت..

29- قلم الفقيه ..........

عبدالله الطالبي

قلم الفقيه ............ اعتقد بان الفقيه قد كتب موضوعه وكانه ..............جهه يعرفها المتابع من خلال الضغينة التي حوتها سطور كلامات الزور المتزاحمة علي باب قيمه السامية دون العالمين اولا بعد ان اساء لياسر العواضي وشهد زور عليه وعلي قبيلتي قيفة وال عواض انهم من قتل شباب الساحة فاننا شباب ساحة ابناء الثوار بالبيضاء نكذب بصراحة ظلوع ياسراو احد افراد قبيلتي ال عواض وقيفة في عملية قتل ولو عرفنا احد لن نحابيه او نرحمه باختصار علي الفقيه اعتذر لابناء قبيلتي قيفة وال عواض لماذا الاساءة لاحفاد ثوار سبتمبر واكتوبر وثورة الشباب هذا.............. بحق ابناء البيضاء والوطن قاطبة

30- اذا لم تستحي فاصنع ماشئت

تعزي

نقول للسيخ او المسخ ياسر العواضي خلاص يكفي لقد دخلت التاريخ من اوسخ ابوابه ،،،،، اقراء القرآن وانت تعرف جزائك وجزاء امثالك ،،، اذا زرعت الشوك لن تحصد العنب ،،، وحسابك عسير ،، والقادم بالنسبة لامثالك اسواء والله سبحانه وتعالى يمهل ولايهمل ،،،

31- الي اولئك الحاقدون علي الوطن والوطنيين

احمد

امن البجاحة ان اوصلتكم ضغائن الحقد على أن تقدمواأعتراضاتكم حتى علي الشهادة وكانكم لاتريدون ان تسمعوا شهادة الحق . مع العلم اية......بان الشهادة لا يخزنها الا الانسان الضعيف . والشيخ ياسر العوضي ليس ضعيفا وانما الضعفاء من يريدون ان يسمعوا شهادة علي مايروق لهم

32- 13 مليار ريال

كادح

المفسدون في الارض لا يدخلون الجنة

33- كفو

عبدالملك

بعد قراره توقيف 13مليار على المشايخ اثبت باسندوه ان بكاه فعلا من اجل الوطن كفو باسندوه لا مستقبل لنا بوجود هؤلاء الفسده من يأكلوا المال الحرام بدون تعب المهم ان لايستسلم لضغوط اولاد الاحمر

34- جرايم ياسر اوصلته الا الجنه

ماجد العواضي

انا اجزم بان ياسر راى جهنم وليس الجنه //الجنه مرة واحده يا مجرم هل نسييت جرايمك الذي ارتكبتها في حق ابنا عمومتك وقضيت الطفل طه العواضي الذي قمت باستغلالها لمصالحك التجاريه وساهمت بباخراج القتله من السجن خمس سنوات وانت تتلاعب بقضيتهم وكذلك ما قمت به من تحريض ودعم احد مرافقينك بقتل يتيم لا اب له ولا ام ولا اخ وقمت بابلاغ ادارت الامن بلجريمه قبل وقوعها بساعتين بلاغ رسمي صادر من مكتبك وكذالك تجميعك للبلاطجه في عطان وعصر لققوالزبيري والزبيري

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء