بطولة التضامن 2014
قدما إلى اليمن لدراسة اللغة العربية

«هود»: الأمن السياسي يعتقل بلجيكيين منذ شهر

قالت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات «هود» إن جهاز الأمن السياسي (المخابرات) يعتقل مواطنين بلجيكيين «خارج القانون» في صنعاء منذ الثالث عشر من ابريل الماضي بعد اعتقالهما في مطار صنعاء الدولي أثناء مغادرتهم.


وأضافت في بيان صحفي تلقى «المصدر أونلاين» نسخة منه ان البلجيكيين «إبراهيم بالي وعزالدين طهيري» محتجزان في سجن الأمن السياسي ولم يحلهما الجهاز إلى النيابة رغم مرور أكثر من 3 أسابيع رغم أن القانون ينص على ضرورة أن لا يتعدى الحجز للاشتباه أكثر من 24 ساعة يجب بعدها عرض المتهم على النيابة لتقرير حجزه أو إخلاء سبيله.


وأشارت منظمة «هود» غير الحكومية إلى أن المعتقلين كانا قد درسا دورة «مبتدئين» في اللغة العربية.

 

وتعرض مسلمون أجانب زاروا اليمن خلال السنوات الأخيرة لمضايقات من قبل المخابرات بسبب شبهات نشاطهم مع تنظيم القاعدة، خاصة بعد إحباط محاولة تفجير طائرة امريكية قام بها شاب نيجيري درس في اليمن فترة وتأثر بخطب الإمام الراحل الأمريكي المولد أنور العولقي.


وقتل العولقي في غارة جوية شنتها طائرة امريكية من دون طيار في احدى مناطق اليمن العام الماضي.

 

وأرسلت منظمة «هود» رسالة إلى النائب العام تبلغه بالحادثة وتقول إن «الاعتقال ينتهك المادة التاسعة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والمادة التاسعة من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والمادة (48) من دستور الجمهورية اليمنية إضافة إلى قانون الإجراءات الجزائية، كما أنه يعتبر مخالفة يعاقب عليها قانون الجرائم والعقوبات، إضافة إلى أن ذلك الفعل يعمل على تشويه صورة البلاد أمام العالم والزائرين لبلادنا على وجه الخصوص».


وطالبت المنظمة النائب العام التوجيه إلى النيابة المختصة بالانتقال إلى مكان الاعتقال وإثبات الحالة والإفراج عن المعتقلين على وجه السرعة أو الإحالة إلى النيابة العامة إن كان لذلك مقتضى وفقاً للشرع والقانون وإحالة المتورطين بهذا الاعتقال للتحقيق وفقا للقانون.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- جميل

خالدمحمدخالد الصوفي

لا حوله ولا قوت الا بالله دنياء الناس فيها ذئابه والحق ضايع والطيب يسمنه ضعيف والدين مجرد صلاه وصوم ارضائا للناس والفسق زاد والارحام انتهت والان اصبح الرب لجميع الناس الدرهم والدينار والدورال والريال هذا هو الرب لمعضم الناس قرب ضهور المسيخ الدجال فقد زاد اعوانه فنقل لعباد الدرهم والدينار ان الله حق فقد قرب رجوع الدين الحق وقوة الله فوق قوت الله فوق كل شي فقد بشر رسولنا الاعضم بذالك قبل ضهور المسيخ الدجال سيعاد الدين وسيضهر رجالا فرسان وحددهم عشره ومن علامه ضهور المسيخ الدجال كل شي تشفنه الان ولا

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء