24 ألف متردد على خدمات مؤسسة مكافحة السرطان ومركز الأمل لعلاج الأورام في تعز خلال 2011

قال رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في تعز منير أحمد هائل إن المؤسسة تعمل جاهدة على التخفيف من معاناة مرضى السرطان من خلال توفير كل سبل العلاج.


وأضاف أن المؤسسة عملت على تجهيز مركز متخصص لعلاج الأورام في محافظة تعز التي تمثل أعلى نسبة إصابة بالجمهورية ما يعادل (14%)، ويقدم خدماته للمحافظات المجاورة التي تمثل أعلى نسبة سكان في اليمن¬ (إب، الحديدة، الضالع، لحج، تعز).


وأشار رئيس مجلس الأمناء في تصريح صحفي إلى أن المؤسسة قامت بتجهيز وتشغيل مركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية خلال مرحلته الأولى كمركز متخصص ووحيد في المحافظة بسعة (50) سرير والذي يتكون من الأقسام التالية قسم العيادات الخارجية ويتكون من (4) عيادات: وقسم إعطاء العلاج الكيميائي: ويشمل قسم الإعطاء رجال بسعة (10) أسرة وقسم الإعطاء نساء وأطفال سعة (10) أسرة وغرفة تحضير العلاج الكيميائي وغرف عزل رجال وغرف عزل نساء وأطفال, إضافة إلى قسم المختبر الذي يتكون من وحدة تسجيل المرضى ووحدة سحب العينات ووحدة عد الدم الآلي وكذلك قسم الخدمات الصحية والذي يشمل شئون المرضى والسجل الطبي والصيدلية, وأقسام الرقود حيث تم تجهيز قسم الرقود رجال، وكذلك قسم الرقود نساء وأطفال وسيتم بدء العمل به خلال المرحلة الثانية المخطط لها في 2012م بالإضافة صيدلية الأمل المركزية التي تضم العلاجات الكيميائية والعلاجات المساعدة.


وأضاف منير هائل ان إجمالي الخدمات المقدمة لمرضى السرطان خلال العام 2011م بلغت (48,828) وعدد (24,033) متردد من المستفيدين من الأدوية, وعدد (6,425) من الفحوصات الطبية و(1,811) مستفيد من الأشعة التشخيصية وعدد (4,335) مستفيد من الرقود والإعطاء الخارجي و(5,804) من الكشف الطبي و(4,322) مستفيد من المساعدات النقدية.


ودعا إلى تضافر كل الجهود من اجل العمل على التخفيف من معاناة مرضى السرطان شاكرا كل من ساهم في دعم إنشاء مركز الأمل ورعاية أنشطته وبرامجه الاغاثية المختلفة من تجار ورجال إعمال ومسؤولين ومهتمين بالعمل الخيري وصحفيين وجمعيات مؤسسات خيرية مماثلة ومتعاونين وجنود مجهولين.


هذا وكان رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة قد قام يوم الجمعة الماضي بافتتاح مركز الأمل علاج الأورام السرطانية الذي قامت بتجهيزه الأشراف عليه المؤسسة الوطنية للمكافحة السرطان فرع تعز كأول مركز متخصص لعلاج الأورام في محافظة تعز.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء