468x 60

مسيرة حاشدة في صنعاء هي الأكبر منذ نصف عام للمطالبة بهيكلة الجيش قبل الحوار (صور)

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم الثلاثاء مسيرة حاشدة لشباب الثورة للمطالبة بهيكلة الجيش والأمن قبل الدخول في الحوار الوطني المزمع انعقاده خلال الفترة المقبلة.


وخرج أكثر من مائة ألف من الرجال والنساء في مسيرة حاشدة هي الأكبر منذ نصف عام، انطلقت من ساحة التغيير بصنعاء ومرت بالقرب من رئاسة هيئة الأركان العامة للجيش ومروراً بالقرب من التوجيه المعنوي الذي يبعد عشرات الأمتار من مخيم يعتصم فيه عشرات من أنصار الرئيس السابق صالح بميدان التحرير.


وصاحبت المسيرة هتافات داعية إلى رحيل «بقايا عائلة صالح» ومحاكمة من تورطوا بأعمال القتل خلال الثورة السلمية التي انطلقت مطلع العام الماضي.


كما رفع المتظاهرون لافتات تعاهد بالوفاء لدماء الشهداء وتحقيق كل الأهداف التي خرجوا لأجلها ، وللتأكيد على أن الثورة ستظل مشتعلة حتى تحرر اليمن من «العائلة المستبدة».


ودعا المحتجون بسرعة هيكلة الجيش والقبض على المشاركين في قتل المحتجين، قبل دخولهم في الحوار، مجددين رفضهم لأي محاولات لإدخالهم في أي حوار قبل تحقيق مطالبهم.


وشاركت أعداد غفيرة من النساء في المسيرة ورفعن صور عدد من الشهداء، وهتفن بشعارات تعبر عن استمرارهن في الثورة حتى محاكمة المتورطين بقتل شباب الثورة.

 

كما رفع المحتجون علم سوريا، مؤكدين وقوفهم إلى جانب ثوار سوريا ضد نظام بشار الأسد.
 

تصوير: محمد العماد

 

 

 

 

 

 

 

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- صور رائعة يا عماد!

مجدي

الثورة مستمرة! ومن مطالبها العدالة! العدالة!!! محاكمة عادلة للقتلة والبلاطجة!!!

2- عظماء

يمني حر

هكذا سننتصر ..,,.. وببقاء الثوار في الساحات سيظلوا صمام أمان ..,,.. وفقهم الله الى كل خير ..,,..

3- رحيل اقارب صالح

جلال فيصل المسبحي

ايش الحل الموتمر يرحل

4- قطيع ساذج

معتصم

إنهم قطيع غنم وماعز كما قال خالد عبد الهادي يتحركون ويتوقفون ويوالون ويعارضون ويهتفون ويصمتون ويتنتخبون ويقاطعون وربما ................. بريموت كنترول الاصلاح لكن هذا الاصلاح بلامبادئ وبلا أهداف الا هذف واحد وهو الاستحواذ على السلطة بأي صورة كانت، فكيف يتوقع انتصار الثورة في ظل هذه الانتهازية التي تعززها سذاجة جمهور الاصلاح العريض؟

5- حبيت أقول (للثورة والثوار) صباح العسل يا عسل

يمني مش مقطرن

وين الناس؟ عادكم حاقدين؟

6- المعلق رقم 4 من فضلات العفافشة

د/الزمر

الحبيب رقم 4. أشد ما يغيظ الغوغائيين أن يكون هناك شباب منظم يتحرك في ظل قيادة واعية تدرك متطلبات المرحلة. ليس عيبا أن يدير الاصلاح المد الثوري فهو حزب له برنامجه وله أنصاره ويتميز بالتماسك ووضوح الرؤية. والتجانس قائم بين معظم أفراده. أما كلمة الاستحواذ التي يتشدق بها البعض فقد أثبت الاصلاح لمن كان يفهم أنه يتحرك ضمن أجندة وطنية صرفة في اطار تكتل واسع يضم كل الغيورين من أبناء هذا الشعب العظيم باستثناء العفافشة والحوواثة وبعضا ممن أغراهم المخلوع بالمال المسروق من عرق الشعب. أحسن كلمة أعجبتني في تعليقك هي الأخيرة (العريض). وطالما أنك لن تستطيع أن تغطي عين الشمس بغربال فأنصحك أن تنضم الى ركب الثوار حتى لا تندم يوما ما أنك لم تخلص لوطنك في أحلك ظروفه.

7- ياشباب اليمن الأب الروحي للثورة محمد سالم باسندوه في خطر؟؟؟؟؟؟؟

فيصل السعيد

عقب الخطاب الذي ألقاه رئيس مجلس الوزراء، محمد سالم باسندوة، الجمعة الماضية في ساحة الحرية بمحافظة تعز، انتقل حزب الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، بحملته الإعلامية الموجهة ضد رئيس حكومة الوفاق الوطني إلى مستويات «متدنية» من الإساءة الشخصية، وتوجيه الشتائم المباشرة لشخص باسندوة. حملة الإساءة والشتائم المباشرة تلك، ليست كسابقاتها، فالخطاب الإعلامي، وتصريحات عدد من القيادات القبلية والحزبية للمؤتمر الشعبي العام خلال الأيام الثلاثة الماضية، لا تؤكد فقط بأن حالة شديدة من الهيجان انتابت حزب صالح، وأفقدته القدرة على التحكم بردود أفعاله، التي تجاوز بعضها حدود اللياقة، ولكنها قد تحمل أبعادا أخرى أكثر خطورة. هذه الحالة التشنجية التي انتابت حزب صالح، خلال الأيام الثلاثة الماضية، لم تكن بسبب تأدية باسندوة لصلاة الجمعة في ساحة الحرية بتعز، ولا بسبب الترحاب الكبير الذي استقبل به من قبل شباب الثورة هناك، ولكنها كانت ردة فعل على قضية يعتقد البعض بأنها كانت هي من أطاحت بنظام الرئيس إبراهيم الحمدي. لقد اختار باسندوة ساحة الحرية بتعز كي يعلن إلغاءه لاعتمادات المشايخ، وقال بأن «

8- الى المعلق رقم 4

حمادي

ايها المعتصم كما تصف نفسك لعلك معتصم في بيتك او في السبعين وان كنت تصف تلك الملايين بالقطيع فقد سبقك من هو اجهل منك وان كانت تلك الجحافل يحركها الاصلاح حسب قولك فلا تناطح من هو اكبر منك وتادب في الحديث واعرف حجمك ومقاسك

9- المشكـكيــــــن المخزنيــــــــن

الميزان

أوجه رسالة شفقة للمخزنين المشكيين والمنتقدين للثورة والثوار ولكل عمل شريف ونزيه أن يفرغوا أفواههم وعقولهم من القات ورواسب وفيروسات الماضي ويلتحقوا بقوافل الشرف كانت ثورة أو عملا بدلا من النواح والاكتفاء بانتقاد الملايين من وراء حجاب، أو على الأقل تقديم البديل؟؟؟؟؟!!! أفحمونا بعبقريتكم!

10- إلى الساذج رقم 4

ثائر

لا مبادئ ولا أهداف !! على العكس حزب الإصلاح هو الذي يمشى بالمبادئ والأهداف .. وهو من أقوى الأحزاب السياسية المعارضة للنظام السابق .. ولا يمكنك إنكار ذلك .. كما أنه حزب منظم .. ليس كما تقول أنت .. ولا يمكنك إنكار ذلك إيضاً إلا إذا كنت حاقداً أو جاهلاً .. وبعدين شغلتونا حزب الإصلاح يشتي السلطة ... ولا كيف وليش هو حزب ..

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء