أثناء لقاءه بوفد حضرمي

صحيفة يمنية: البيض يشترط دعم السعودية للانفصال مقابل فك تحالفه مع إيران

قالت صحيفة يمنية إن وفداً من تجار حضرموت بينهم عبدالله بقشان التقوا الأسبوع قبل الماضي نائب الرئيس السابق علي سالم البيض، وطلبوا منه ترك تحالفه مع إيران.


ونسبت صحيفة الوسط الاسبوعية في عددها اليوم الأربعاء إلى مصادر موثوقة قولها إن البيض اشترط دعم النظام السعودي لحركة الانفصال جنوب البلاد مقابل فك تحالفه بإيران.


وبقشان رجل أعمال سعودي من أصل حضرمي.


وذكرت الصحيفة ذاتها إن إيران تقوم عبر حزب الله باستقطاب ناشطين حقوقيين وسياسيين وصحافيين بحجة إقامة ندوات في إيران وبيروت، وأضافت «إن حزب الله يقوم بتدريب إعلاميين يمنيين وان أكثر من ستين إعلاميا قد تم تدريبهم في قناة المنار خلال الشهرين الماضيين».

 

وفشل علي سالم البيض خلال الفترة الماضية في الحصول على تأييد دولي لمشروع الانفصال الذي يتبناه، فلجأ إلى إيران التي استغلت الموقف لتحقيق أجندة خاصة بها، فقدمت للبيض دعماً مالياً كبيراً، لتسيير أنشطته وإعادة بث قناة عدن لايف التي يملكها من العاصمة اللبنانية بيروت وذلك ضمن قنوات يمنية انطلقت مؤخراً بتمويل إيراني.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- عاش خائن وسيموت كافرا

جنوبي حر

ان البيض الذي سلم الجنوب لقمة صائغة لفاسدين افسد منه خان الوطن بأكمله بعدم تأسيسه نظام ديمقراطي للأبد لكن نفسه الدنيئة جعلت منه لهاثا وراء المصالح والفلوس التي جمعها ممن خدعوه ودفعوه للإنفصال ولما كان الله عالما بنيته السيئة وبوضاعة نفسه وخسة ضميره خذله وأودى به في مزابل التاريخ وإلى الجحيم أيها اللاهث وراء سراب الكرسي الذي فقدته وأفقدت أحرار اليمن منه بهروبك إلى حرب 94 بدلا من ترسيخ الديمقراطيه ليستفيد منها الاجيال وهل تحسبن ان احداً لم يعرف أنك من تخلص من رفيق الحزب المناضل الجسور عبدالفتاح اسماعيل رحمه الله الذي ستلاحقك لعنته حتى يوم ان تصرع ولم يعد أحد يجهل أنك عشت خائنا وستموت كافراً .

2- الرئيس البيض

Saeed Omer

كنتم ننتقدون الرئيس / علي سالم البيض بأنه ( لم يتحرك ) من أجل قضية شعب الجنوب لأنه المسؤول الأول وصاحب التوقيع على الوحدة المغدورة ، وحين بداء بالتحرك ، انتقدتم تحركه لتسالون ( لماذا التحرك باتجاه ايران ? علي سالم البيض رجل سياسي ، ونحن نعرفه جيدا ( ولا ننسى انه الرئيس الذي منحناه الثقة ، وعندما وجد نفسه اليوم في غاب سياسي ومن حوله ذئاب ساسة ، في عالم فيه القوي يأكل الضعيف ، أراد ان يتحرك ،( فعلا نريد ان نفرص وجودناء ،) لم نلق أي اهتمام من دول الخليج بقضيتنا، أسمعناهم صوتناء كأول صوت ثوري سبق الثورة التونسية والمصرية ولكنهم تجاهلون ذلك ، ومن لايزال إلى اليوم ينكر تجاهلهم بقضيتناء فليقراء بنود المبادرة الخليجية ، الذي وضع فيها الحراك السلمي الجنوبي في ميزان واحد مع القاعدة وقضية الحوثيين ، إذا أصبحناء نحتاج هنا إلى رجل سياسي ، يلعب الدور المطلوب ، لأننا أصبحناء نغرد خارج السرب ، ومن هذا المنطلق بداء تحرك هذا الرجل السياسي ( سيادة الرئيس البيض ) بالتحرك في اتجاه ايران ، وما العيب في هذا ، ألم يستجد المجلس الوطني الانتقالي الليبي يوما بالقوات الصليبية الأمريكية ، ألم تستنجد المملكة العربي

3- كلام سلييم

جنوبي

كلام سلييم من رجل مناضل وان شاءالله يفهمو آل سعود ويتعاملو بجديه لان فلم صنعاء قديم

4- الخامنيئ البيض

البيض والبيضه

ابن العار البيض طلع متعاون مع المجوس من اجل تشتيت اليمن كل همه كم بيجمع فلوس لملحم زين

5- البيض سيد يعني حوثي

الحسين بن علي

البيض هو اصلا حوثي وزوج بنته لواحد شيعي لبناني من لبنان المغني ملحم زين عرق الشيعه موجود بعد الشيوعيه

6- اسس الصحافة

sameh

الخبر يمثل سبق صحفي و هو بمثابة الاعتراف بوجود علاقة بين ايران و الرئيس علي سالم البيض و هذا ادا كان الخبر المنشور صحيح. و لكن بحسب معرفتي على الرغم من بعد تخصصي من مجال الصحافة، فان اسس نقل الخبر و نشره في علوم الصحافة لا تعتمد على المبدأ المستجدم بهذا الخبر و الموصوف بالمصطلح " مصدر موثوق " و هذا ما يجعل القارى عدم تصديق الخبر و وصفه بالخبر الكادب و الضعيف. و دلك لان الصحافة المحترمة و المحترم لا يبني معلوماته عن الخبر المراد نشره على مبدأ " قالوا له " "بمعنى مصدر موثوق به"

7- اين الدليل يامصدر

متابع محب للمصد

حتى انتم يالمصدر بتنشروا كلام اشاعات بدون وثائق ولا مستندات! لمجرد ان مشروعكم يخالف مشروع البيض؟ اين المصداقية والمهنية؟ارجوكم احترموا عقول قراءكم.

8- سياسة السعوديه خاطيه

المشجري

نتيجة سياسة حكم ال سعود في اليمن والعراق ومصر وكثير من الدول

9- حبل الكذب قصير

الاغبري

اتقو الله اتقو الله في انفسكم حبل الكذب قصيرة إلى متى سنظل نضحك ونستخف بهذا الشعب ونكذب ونكذب ونكذب.. غداً عندما تتفق اليساسة اليمنية مع السياسة الايرانية ماذا سنقول للشعب برضه سنكذب وعندما نحتلف مع اخوتنا في السعودية برضه سنكذب. جعلتم من الصحافة وسيلة تجارة محرّمة، لا تبغى سوى كسب المال، حلالاً كان أم حراماً.. من حقكم التعبير عن أرائكم وأفكاركم، ما نطلبه منكم فقط احترام العقل، واحترام حق الآخر لا تعتقدو ان الناس بلا عقول أو عجول يحاولون القفز فوق الواقع والبحث عن المستحيلات في زمن الممكن.

10- سنتحالف مع الجن والشياطين للتخلص من الاحتلال الشمالي

احمد علي

باختصار ولا احد يقلي ايران الشيطان والشيعة ....المهم عندنا كيف نتخلص من الاحتلال الشمالي المتخلف السرطاني.... والغريق يتعلق بقشة ...نحن بانمد ايدينا لك من يبادر لمساعدتنا ...لو الشمال استحاب للحق ووافق على اقامة تقريرالمصير للجنوب واستعادة دولته....لكن الشماليين همهم ثروة الجنوب وارضه...وتقتلوا القتيل وتمشوا بجنازته ... الله يخارجنا منكم ..واللي شبكنا يخلصنا ..

11- الله يرحم مقاتيلك يابيض

القباطي

لو تفاوض من اجل اليمن يابيضه لكنت انت الان رئيس اليمن بدعم شعبي لكن تفاوض من اجل تقسيم لا يهدف الى مصالح الامه .فكر بالموضوع واتراجع عن افكارك اليمن ملك الشعب وليس ملكك انت وعلي مخلوع الله يخارجنا من علي وعلي مثل ما اتخارجنا من اول من علي ناصر وعلي عنتر كلمة علي هذه اصبحت اجلب الخراب لليمن اقلع

12- البيض خان الجنوب ثلاث مرات

جنو بي مثقف

هذا الرجل لا يفكر الا في مصالحتة الخاصة فلقد غامر الجنوب في العام 1990 عندما وافق على الوحدة بدون اي ترتيبات تزيل الفوارق الاجتماعية والسياسية بين النظامين الحاكمين ضيع الجنوب عندما اعلن الانفصال وكانت خطا اكبر من خطا اعلان الوحدة ثم خائن الجنوب وجلس ما يزيد عن خمسة عشر سنة يتمتع في سلطنة عمان وترك اهل الجنوب يكافحو للحصول على حقوقة المسلوبة والان جاء يدعي الوطنية و حب الجنوب ، يعتقد ان الجنوبيين لازالوا مثلما تركهم في 94 لم يدرك ان الناس قد تثقفوا واصحبوا يعرفون من الخائن من الوطني

13- اعتز بوطني

يمني اصيل

خلي بقرة تلحسك ياالي تقول سنتحالف مع الجن والانس احسن لك

14- لماذا يابقشان

عبدالله

نحن نعرف البيض جيدا خائن بالفطره واعتب كل العتب على شخص بحجم بقشان ان يذهب ويجلس مع هذا العميل الكل في اليمن يحب بقشان رجل خير ويحب اليمن . البيض شخص مات سياسيا ولن يفعل شيء مجرد شخص مريض شفاه الله من اللوثه العقليه وايران المجوسيه لم تكن في يوم مع اليمن فهي عدو لليمن والخليج تنشر التشيع البغيض وتزرع الفتن وتنصر المجرم بشار الاسد فمالنا ولهذه الدوله القذره واختم بالرد على المعلق رقم8 اذا كان الشمال محتل ياجاهل فنظف عقلك العفن وانت شخص مريض مثل سيدك البيض وانت تمثل مفسك المريضه فقط

15- علي و علي و علي

جاك عبدالحميد نعمان

علي صالح الاحمر و علي سالم البيض و علي ناصر من ؟ الأزرق ؟ ايوه. شفتم كيف الناس تشتغل. سهر لهم الله بال سعود ، القاعدة ، و امريكا و الان دخلت ايران. و الشعب اليمني زاد يرشح قبيلي و عسكري رابع عبده ربه منصور هادي. من العوالق. يا فرحتي فرحه . خلاص إحنا بنجلس نتفرج و خلونا نشوف ملحمة ال سعود و ال الاحمر و العوالق و القاعدة كيف بيسوا. كل واحد يحجز له مكرت و يشغل التلفاز لو عنده موطور كهربائي. ياللا حبيبي شغل الفلم يا ولد. انشاالله لكن بعد غابر و الدحساء تأكل الاخضر و اليابس. اربعين سنه ؟ قليل. يسقط نظام القبيلة و العسكر. لاسقاط نظام القبيلة و العسكر باشروا بتاسيس خلايا من اجل جعدش: جمهورية عربية ديمقراطية شعبية ...  

16- البيض وناصر لخير فيهم

جبل شمسان

البيض خائن من زمان عندما خالف نظام الحزب وتم فصلة ثم تامر على قتل رفيقة عبد الفتاح ثم دخولة الوحدة مع علي عفاش وباع الجنوب الذي يتباكا علية اليوم ثم باع رفاقة في صنعاء بعد الوحدة لعفاش وتم اغتيالهم وبموافقة البيض ولكن الله انتقم منة بحرب 94 وما حصل لشعب الجنوب الطيب سببة البيض وعفاش والان يريد يبيع الجنوب وشعبة لايران البيض لوكان فية خير كان رئيس الجنوب وغيرة مثل علي ناصر وشلتهم

17- كــلام عــاري مـن الـحـقـيـقــه

الـنـكـج أبــوهــيــثــم

وكانناءونعري انفسنا من الانسانيه والقيم الاخلاقيه الدول كلها تبني مصالحها وحنا اذا اتفقنا وتصالحنا مع احد الدول قامت القيامه وكل الدول لاتقطع صداقتها مع ايران وش جد من جديد اذا الجنوب جدد علاقاتها مع ايران اومع بعض الدول المانح او الداعمه لدولة الجنوب خلاص حنا نعرف بس نصنف هذا عميل وهذا مرتد وهذا خاين وهذا وهذا ام الجديد في 2012 اصبح الخلاف عرقي وديني هذا سلفي وهذا حنفي وهذا سني وهذا شيعي الى متى والطابع لان يتغير لماذا مانقول لكل واحد له حق الاختيار مادام الدين في نهاية المطاف يكمل الاخلاق والقيم كل من هول يشهد الشهاتان خلافنا هوى ليسى لله لوحده انماء لتعبد الدنانير . والمصالح المشتركه والضمير ميت .....

18- حتى مع الشيطان

بن عزان العفاري

السياسة فن الممكن ) إذا كان إقامة علاقات مع إيران من أجل مصلحة القضية الجنوبية فهذا حق سياسي مشروع لأبناء الجنوب ومن هنا أثبت الرئيس علي سالم البيض كيف يحرك ورقة القضية الجنوبية بهذا التحالفات من أجل رد الإعتبار لشعب الجنوب الذي يقتل ويشرد على مرأى من دول الخليج والجامعة العربية ومجلس الأمن . فهذا الطريق الصحيح الذي إتخذه الرئيس علي سالم البيض فالشعب في الجنوب يريد من يخد م قضيته ويستعيد أرضه لا يريد من يتفرج عليه وهو يقتل ويشرد ويعتقل وتداس كرامته .لوالشيطان بايخدم قضيتنا سوف نتحالف معه ،،

19- بنجل اليمن اهل يافع

يماني وحدوي

ابناء الجنواب ليس كم يتوقع الجميع ابناء الجنوب قبائل ويحبون بلدهم عاذ اهل لحج ويافع بنجلا اليمن كائنتا حيه وسخه يكرهون اليمنين من الجنوبين اكثر من ان يكرهو اليمنين من الشمال لا يتعشر معهم ولا ينطقون ولاان يردون انفصال يحلمون نحنو علا استعداد تام ان نسحقهم سحق

20- من كان وطني حقيقي

محمودالدعبوش

من كان وطني حقيقي هذه ايامه ومن كان خائن لله وللضمير ولليمن وللمبادء هذه ايامه شوف ربك كيف جعل للخونه نهايه مفضوحه كل واحديشتي يدمر اليمن ويمزقه ناس اكلو الثروات والان ينتقمو من اليمن بكل الوسائل علي صالح _ علي سالم وكم من حاقدين على هذا الوطن الله ينتقم من كل عميل وفاسد ومجرم ويكفي اليمن من شرهم بما شاء وكيف شاء

21- يمني

حضرمي

لو ترجعو لاصل البيض بتلاقوه من ايران دخلهم سيف بن ذي يزن يحاربو مع اليمنيين الاحتلال الحبشي واليوم عاملين انفسهم اسياد اليمن هو والحوثيين

22- الموضوع يخص شعب الجنوب فقط

الحبيب الجنوبي

تحية حب واحترام للسيد الاستاذ الرئيس علي سالم البيض ونقول لة كلنا ثقة فيك ونعلم انك تعمل لصالح الجنوب وشعب الجنوب الذي يناضل من اجل فك الارتباط بصنعاء ، واقول لابناء الجمهورية العربية ان الموضوع لا يخصكم هذا شأن يخص شعب الجنوب

23- كذب وافترا علئ مناضل كما البيض

ناصر

يا مصدر الخبر غير صحيح وشعب الجنوب قد قرر ان االا رجعة في فك الارتباط لان للوحده الذي يتكلم عليها الاخوان الشمالين قد انتهت في 94 الله يرضا عليكم افهمو الف مره ومره نحناء قد ملناء هذا العيشة

24- افعلها يابيض

الحيدري

من اجل خلاصنا من هذا الكابوس الشمالي اتحالف يابيض حتى مع الشيطان لاخراجنا من هذا النفق الذي ادخلتنا فيه مع قوم ياجوج وماجوج وكلكم الى الجحيم انت يا الغبي والاحتلال الشمالي ويبقى وطني الجنوب اعيش فيه بكرامتي وافخر فيه بين الامم قتلتوا امالنا ومستقبلنا قاتلكم الله

25- و لا يحيق المكر اليء الا باهلة

بلال

ان من يستنجد بدول عدوة للاسلام والمسلمين انما هو العدو الاول لشعبة الذي يريد ان يحقق اهدافة الشخصية على مصلحة وطنه ، لو كان البيض عندة ذرة وطنية وحب لبلدة واخوانة من ابناء الجنوب ما تحالف مع من يريد الخراب والدمار للشعوب العدو الاول لاهل الجزيرة العربية انهم الشيعة والمجوس الايرانيين ، ان الله لا يصلح عمل المفسدين

26- علي البيض

علي حيرو

علي البيض حكم اليمن الجنوبي وعلى عفاش حكم اليمن الشمالي الاثنين اسمهم علي والاثنين كانو يحكمون شعب واحد مشطر في بلدين ولكن بعد ان اتفق الاثنين وعملو وحده قسمو الشعب الى شعوب حراك جنوبى حراك تهامي حوثيين سنه سلف زيدي شافعي بدوي وعدني يافعي وضالعي وهات يا ابو العلاعيل هددا وحدة الوطن تصور زوجتي شمالية وانا جنوبي تلاحمت الاسر جمع الشمل هم من قسمنا من يريد يفرق قلوبنا هم من نهب اموالنا كلهم طائفيين هم الاثنين في خانه واحده سيلعنهم التاريخ انهم خونه

27- تحري الدقه

ابوعمروالزبيدي

يامصدر يجب على الصحافه ان كانة توؤمن بنشر الحقائق ان تتحرى الدقه وان تطرح الادله اما هذه الطريقه التي تتعاملون بها فهي مقيته وتفتقر الى الدقه والحقيقه فكيف تتعاطون مع القضايا الخطيره مثل هذه هل تتماشون مع مايدور في المنطقه وحسب رغبة جهات معينه اقليميه ودوليه بغض النظر عن الحقيقه وبغض النظر عما يلحق بشعب الجنوب جراء هذه الاشاعات ؟ ام ان ذلك تهيئه لمشروع جديد متمثل بالتعبئه ضد الجنوب وزرع فتنه داخليه لضرب قوى الحراك السلمي تحت حجة محاربة المد الشيعي مثل ماحاربتم المد الشيوعي سابقا . كفانا تجريح بهذا الشعب فالجنوب شعب عربي مسلم 100% سني 100% اما هذه الاسطوانه فهي معروفه وبدلا من الاتهامات كان الاجدر بالجميع ان يتعامل مع شعب الجنوب بالمسؤليه كونه شعب سلبة هويته وانتهكة كرامته ونهبة ارضه لالذنب ا قترفه سوى انه يؤمن بالوحده العربيه واليوم يجازىء بهذه المواقف المتخاذله من قبل العرب بشكل عام والخليج بشكل خاص . وعندنا امثله من القضيه الفلسطينيه تخلى عنها العرب بل قدموا الكثير من التنازلات للعدو وعندما وجدة التعاطف من دوله اسلاميه وهي ايران قامت الدنيا ولم تقعد اليس الاحرى بكم ان تسدوا الف

28- هنود وصومال يطالبوا بما لا يحق لهم

احمد النعمان

كل من يدعوا إلى الانفصال عن الشمال فهو أما ......أ,......... أو .........أو يا كثرهم في اليمن التي أحتضنتهم قرن ويزيد وبعدها يطالبوا بانفصال سحقا لكم ولأمثالكم أنتم والخائن البيضة

29- انبح

الجهام

..........ايه .......حتى تجد من ليس لك الا ........

30- الكل تضرر

الاســـــد

الكل تضررمن علي عفاش وعلي البيض الهندي.كلكم الى مبلت التاريخ.اتركوا الشعب اليمني يحددمصيره بنفسه.. البيض مزبله كل يوم عميل مع اعداءالامه .. وعلي عفاش عميل مع امريكا.. ةانت ياتعليق احمد علي اصل مافيك نقطه رجوله ولاانت بيمني اصلك ملفلف.

31- سارق مبهرر

نايف قمحان

تخفى الحقير والحقراء من مثلة وراء تشدقهم بالوطنية وحب الوطن ومن يبيع وحدة بلادة ويشق صف أخوانة سيبيع عرضة وأهلة وبلادة لاجل مصالح انانية حقيرة دنيئة مثلة هوا وأمثالة . أقول للشعب اليمني لا تلتفتو الى مثل هائولاء القذارات التي مستعدة ان تتحالف معا الشيطان لاجل تمزيق الوطن بأسم الدولة التي بناها الاستعمار وبها مزق بلاد المسلمين أقول للجبناء نقسم بالله العظيم ان اليمن موحدة وستضل موحدة كما أراد الله ان تكون كذالك ومن لم يعجبة يدفن نفسة حي او يموت بغيضة ونحن حراس وحدة البلاد وسنحرق كل عميل جبان حقير

32- نحن امراض

ابن اليمن

لماذا هذا التحامل والتعصب الاعمى لمن ضحى من اجل الوحده وسلم بلد كبير وشعب متحضر وارض غنية بالخيرات لماذا هذه الهجمة العنصرية هل العام غافل عن اليمن لا تعتعقدو بان العالم الخارجي لا يعلم بما جرى في البلاد هناك اسوى من علي سالم البيض الذي استخف بشعب طيلة 33 سنة لو قمنا بمقارنة بسيطة بين الشخصيات الموجوده في اليمن لوجدنا اشياء تنصف هذا الرجل والتاريخ لا يرحم ابداً ثورتنا ياشباب مازالت بخطر من علي صالح واعوانه ونحن سع البوق نتعقب علي سالم البيض وماذا قال. علي سالم البيض لم يورث ابنه او احد من اسرتة في الحكم اويلمح بشي من هذا القبيل علي سالم البيض لم يقوم بتمليك المعسكرات لاولاد اخيه لم يقوم بتمليك الطائرات العامة والخاصة علي سالم البيض لم يتصرف في اراضي الدوله وتوزيعها على المقربين والموالين له. علاوة على ذلك لم يقوم ببيع اراضي الدوله ومواقعها الاستراتيجية.علي سالم لم يتعامل مع اراهابيين لتثبيت حكمه علي سالم لم يسخر من شعبه امام التلفاز ويقول شعب جاهل متخلف السلاح قلمة ولم يعطي صورة سيئه لهذا الشعب في الخارج بانه اراهابي علشان فتات من المال والسماح للطائرات الامريكية وغيرها لتسرح في سما

33- رأي جنوبي

باسم الجنوبي

ارجوا من ابناء الشعب الجنوبي ان لايعلقوا على الخبر لأنه خبر أصفر بطريقه كيديه نجسه ماكره وحتى الاسلوب الاناشائي ركيك وهزيل تدفنون الحقد في صدروكم على الشعب الجنوبي لكن ألله معنا ثم ان علاقتنا بأهلنا في السعوديه اشد توثيقا

34- نحن شعب مريض

ابن اليمن

لماذا هذا التحامل والتعصب الاعمى لمن ضحى من اجل الوحده وسلم بلد كبير وشعب متحضر وارض غنية بالخيرات لماذا هذه الهجمة العنصرية هل العالم غافل عن اليمن لا تعتعقدو بان العالم الخارجي لا يعلم بما جرى في البلاد هناك اسوى من علي سالم البيض الذي استخف بشعب طيلة 33 سنة لو قمنا بمقارنة بسيطة بين الشخصيات الموجوده في اليمن لوجدنا اشياء تنصف هذا الرجل والتاريخ لا يرحم ابداً ثورتنا ياشباب مازالت بخطر من علي صالح واعوانه ونحن سع البوق نتعقب علي سالم البيض وماذا قال. علي سالم البيض لم يورث ابنه او احد من اسرتة في الحكم اويلمح بشي من هذا القبيل علي سالم البيض لم يقوم بتمليك المعسكرات لاولاد اخيه لم يقوم بتمليك الطائرات العامة والخاصة علي سالم البيض لم يتصرف في اراضي الدوله وتوزيعها على المقربين والموالين له. علاوة على ذلك لم يقوم ببيع اراضي الدوله ومواقعها الاستراتيجية.علي سالم لم يتعامل مع اراهابيين لتثبيت حكمه علي سالم لم يسخر من شعبه امام التلفاز ويقول شعب جاهل متخلف السلاح قلمة ولم يعطي صورة سيئه لهذا الشعب في الخارج بانه اراهابي علشان فتات من المال والسماح للطائرات الامريكية وغيرها لتسرح في سم

35- هفوه

غبي وطائش سيخسر كل شئ ايران لن تفيده والسعودية لها مصالحها وهذه هفوه من هفوات البيض

36- اسف والله على البض

محمد عبدالكريم الحضرمي

يتحالف مع إيران اقول شئ مؤسف وإيران سوف تستخدمه مثل مناديل الفاين وترميه وتقول طز فيم يابيض

37- ماكان

العدني

ماكان في السايق علي عبدالله يعمال مع ايران كان حلال صح خليكم النفق ؟ انتم تعلمو ان الجنوب وايران قطبان غير متجادبان بل هم متنافران لا عقيده تجمعن ولا مدهب بل الشمالين هم متفقان غي العقيده والمدهب حتا الان وهم يقال الزيديه بل الشيعيه الرافضه هم الجمهوري اليمن العربيه انتم بلا مابدا بل امس نحن الجنوبين كفار واليوم نحن شيعه مالكم كيف تحكمون

38- لا خير بمن يتقوى على شعبه

العامري

لا تصدقوا علي سالم فإنه مسيلمة الكذاب فهو لا يبحث إلا على مصالحه الشخصية ففي الوقت الذي ضحى فيه شباب الثورة المسالمين بتصحيح مسار الوحدة والمواطنة المتساوية بين الجنوب والشمال وطي صفحة عفاش الذي ظلم الجنوب يطلع لنا من يريد تدمير هذا الواقع الذي فرضه الشباب أمثال علي سالم وغيره ممن يدعون إلى تمزيق الوطن فلا بارك الله فيهم وأسأل الله أن يرينا فيهم يوم أسود كيوم عاد وثمود .

39- مقامر خاسر

ابو مشعاب

مع اني جنوبي وانفصالي حتى النخاع واتمنى الفكه من الورطة المسماة بهتانا بالوحدة , ولكني اقولها بكل صدق لاخواني الجنوبيين :"البيض مقامر خاسر " فلا تراهنوا عليه والاسباب كثيرة ومعروفة. والمثل يقول " مجرب المجرب عقله مخرب".

40- ماادري كيف كان ريس سابقا من الذي انتخبه

البيض طول عمره حمار ومغفل وغبي

البيض انسان لايحب الوطن وانما عاش على قتل الناس وضلمهم ولا يعرف الاسلام وانما هوماركسي من اصول هنديه --والان يتحالف مع المجوس -- شوفوا على انسان مريض وحقير --ليش التحالف -عشان الانفصال-الشعب اليمني كله من اقصاه الى اقصاه يرد الوحده واخراج الفاسدين والمجرمين من اليمن -كامثال البيض

41- من وي طلع البيضة

سارررري

اسكت ابرك لك اسكت ايها المجنون اسكت ايها المسعور انت انسان مريض انت اللي ودفت بشعب الجنوب الحين طالع لي مسوي نفسك عنتر

42- عشر بقر

احمد الشريف

يالي تشتي تتحالف مع الجن خلي عشر بقر تلحسك ياملحسه

43- إرضاء الناس غاية لا تدرك

الحضرمي

صح الله لسانك ياولدي إرضاء الناس غاية لا تدرك وهم انفسهم الشماليين استعانو بالامريكان لقتل ابناء المسلمين من اطفال ونساء في ابين في قرية المعجله في المحفد

44- تحالف

جنوبي

ونكررها سواء فهمتم ام لم تفهموا و نعرف انكم لن تفهموا فقد جبلتم على السلب والنهب والتخلف والبلطجة وكرهنا , سنتحالف مع الجن واليهود ان حكمت يا من جعلتونا غرباء في اوطاننا و جعلتمونا نتسول لقمة عيشنا من خيرات ارضنا , والله انكم لاشد علينا من الصليبين الامريكان وحلفائهم

45- صبيحي مقيم في الشمال

نصر الصبيحي الكعلولي

انا اتفق مع من يدعم القضيه الجنوبيه واستقلال ارضنا المحتل منذوا 94 ونحن مع من يدعمنا اين كان مصدر الدعم كان ايراني او سعودي المهم نحن لانريد ان يحكمونا ناس شماليين ناهبيين مفسديين في الارض والعباد خلاااااااااااااااص افهمونا لماذا انتم متمسكون بالوحده بقوه سوءال موجه لاخوتنا الشماليين اعتقد ليس من سواد اعييننا بل في ثروتنا فقط لاغير والشعب يرمى عبر الحايط

46- هذا هو النزق الاعلامي

بو حضرم

هذا هو النزق الاعلامي . . . . ثورة ثورة ياجنوب

47- انصحك الالتحاق بفرقة زوج بنتك

محمد علي يحي

البيض مستعد للتحالف مع الشيطان من اجل تمزيق وحدة اليمن ، وليس ذلك بخافي علي شعبنا الكريم ذلك .انصحه ان يترك السياسه التي رفضته ويقبل عرض زوج ابنته المطرب للعمل بفرقته طبالا .

48- الصبر مفتاح الفرج

ابن اليمن

ياهلنا في اليمن الصبرو وصابروورابطو فلا الخيروالشر حتي تقوام الساعةولكن الشر يعم والخير يخاص فمثل الاخ بقشان رجل نر في خيرن كثيرنا ان يبتعد عن العمالاء

49- البيض الفاسد

اليافعي

..........على البيض يوم سلم حضرموت للشوعيين في دولة اليمن اليمن الذيمقراطيه ........... على البيض يوم رما بحضرموت للوحده اليمنينه ......... علي البيض يوم عاده يريد عودة حضرموت لزبانيته الجنوبين والاشتراكيين ..........على البض يوم دنس سمعة الحضارم في كل مكان عندما.............. امام الفضائيات والعالم كله .......... عليه يوم جعل كاسترو يقبل زوجته وهويقبل زوجة كاسترو في زيارته لكوبا في الثمانينات وكثير من اباءنا شاهدو ذلك المنضر المغزي واليوم يحاول يتزوج بلبنانيه كانت متزوجه يهوديا مشاركة رقم : 1 المنتدى : الأخبار العاجله "> الأخبار العاجله Ajel البيض يتزوج لبنانية مطلقة من يهودي عمرها 46 وتعيش في المانيا قديم بتاريخ : 09 / 06 / 2010 الساعة : 34 : 03 AM نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة تقول مصادر بان علي سالم البيض يمر بحالة نفسية صعبة نتيجة للخلافات الدائرة بينه وزوجته ملكي أبرزها إصابة البيض بالمراهقة المتأخرة. وقالت المصادر ان خلافاته الاخيرة مع زوجته ملكي والتي اشتدت مؤخرا وطغت على السطح دفعته الى اتخاذ قرار الزواج من لبنانية مطلقة من يهودي تعيش في المانيا. وأضافت المصادر ان من اه

50- الكيل بمكيالين

عابر سبيل

استغرب تعليقات الاخوان من المحافظات الشمالية كلما نزل خبر عن الرئيس علي سالم البيض كالوا عليه الشتم والسباب ووصفوه بالخائن للوطن والعميل للخارج ويتناسوا بذلك ما قدم هذا الرجل من تضحيات لأجل اليمن ابتداء من تسليم الجنوب بكامل ثرواته النفطية والسمكية والزراعية والموقع الجغرافي وتقبل ان يكون رجل الظل لعلي صالح في الوقت الذي يمتلك فيه قدرات سياسية افضل من علي صالح( حنكة سياسية وليس مكر ودهاء وغدر ). كما نستغرب من الاخوان الشماليين ايضا دخولهم في اعراض الناس ( زوج بنته لبناني ) الخ من الكلام الهايف الذي يعكس المستوى الثقافي للمشارك بالتعليق بل والبعض منهم يكن الحقد كأنه شخصي . خلاصة الكلام لماذا يتضايقوا من اي تصرف يقوم به البيض لإستعادة حقوق الجنوبيين الذي جامل بها كقومي عربي سعى للوحدة بنية صافية وخالية من التآمر وكان نيته يطهر الشمال من عبودية شيوخ القبائل وسيطرتهم حتى على الامور الشخصية للمواطن. ولماذا لم يستنكروا تصرفات وافعال علي صالح وهو مؤسس امبراطورية الفساد ونهب المال العام و التسيب الاداري ونهب الاراضي والمحسوبية ومحاباه اللصوص ودعمهم ضد المواطن وشراكته الاجبارية مع التجار وا

51- كيف تكون الوحده مع امثال صاحب التعليق رقم25

العوذلي

ذلك الدعي الذي ينعت ابنا الجنوب بالالفاظ الذي تدل عليه وعلى اهله الذي ربوه ولكن صدق المثل من شب على شي شاب عليه ورقم 25 الذي لا يدل اسمه على الفاضه البذيئه هو وامثاله من دمرو شي اسمه وحده وانا اسف ان ارد على ذلك الدعي ارجوالنشر

52- ليش التحااااااااااامل

جنوبي اصيل

اسآل ليش تتحاملون على الجنوبيين لانهم يتعاملوا مع ايران اولا اغلقوا السفارة الايرانية في صنعاء والسفاره اليمنية في طهران وبعدين تتكلمو مش تتكلموا على فخامة الرئيس االبيض حفظه الله لانه مسوي علاقه مع ايران وانتوا تتعاملوا معها الله المستعان

53- شعب مغفل

المراقب

اقراء هذة الايام مواضيع غريبة وتعليقات غريبة جدا وكان الصحافة ما هي الا اداة لتغفيل هذا الشعب عن المواضبع المهمة الذي تمس حياتهم اليومية وثورتهم الذي ادعوا بها وحولتها الاحزاب الى ازمة حكم بينها وسطوا على ثورة الشباب ولهذا ظلت الصحافة المحسوبة عليهم تكتب مواضيع لا اساس لها من الصحة وليست لها اي قيمة في الوقت الراهن و اذا الصحافة هذة والمعلقين يهمهم شان اليمن فعليهم ان يكتبوا عن مقترحات لحل ازمة اليمن والتركيز على القضية الجنوبية وتعتبر ام القضا ية بعد ارساء مبادي الثورة الذي خرج من اجلها الشباب واعطاء خط طريق للدولة المدنية الذي ينشد لها غالبية الشعب الذي يبحث عن حياة كريمة يسودها الامن والاستقرار وحفظ حقوق الناس وكرامتهم . وانتم يامن تهمكم الجنوب لماذا لا تهبوا لمحاربة القلعدة مثل ما ذهبتوا في 94 لنهب الجنوب تحت مبرر الدفاع عن الوحدة بالطريقة الفيدية . الجنوب هو من سعى للوحدة لكن اصطدم بقوى التخلف وها هو الشعب في كل اليمن يدفع الثمن ومع هذا الكثير وللاسف ما يسمون انفسهم النخب لا زالوا يفكرون بالعقليه القديمة . الان بقناة اليمن برنامج يتكلم عن المشيخة والفهلوة هل هذة المشايخ الذي تصرف

54- الطريق الى تلابيب

مبارك الحامد

اننا فى طريقنا لمقابلة الجماعة هناك لكى يخلصونا -----

55- سؤال

جنوبي

هذ هو الاعلام الرخيص كيف تريدونا ان نبقى في وحده معكم وانتم بهذ المكر والخبث والتزوير

56- لمن يضحك ويسخر من البيض

خالد الاميري

اقول ما الفرق بين عملاء السعوديه وامريكا الدينا باعوا دماء الشهداء رضى لهم وللمخلوع وللكرسي الذي تقاسموه مع من كانوا يسموه بالامس السفاح القاتل الذي وعدوا الشعب وطبلوا وزمروا لهم في بدايه الثورة انه سيحاكم وسيعدم تلبيه لدماء الشهداء الطاهره البريه منهم ومن كيدهم وبعد ذلك رايناهم يشترون ويبيعون الثورة وشبابها بل وانهم اصبحوا موضع حمايه للمخلوع وكل ذلك ليس لاجل قضية وطن وانما لاجل مصالحهم الضيقه اما عمالة البيض وان كان اغلب الجنوب يرفضوا شخص البيض إلا اننا نستطيع ان نعذر تحالفه مع ايران وان كنا نرفضه كونه يتحالف معهم لاجل قضيتهم قضيه حق تخدم شعب لاسترجاع وطنه وهي افضل من قضيه تحالف الاخرين لما اسلفتهم في قضيه تخدم مصالحهم حتى مقابل بيعهم دماء الثوار والوطن

57- الخبر عار من الصحة

من جماعة بقشان

الخبر عارٍ تماما من الصحة ولم لن يحصل هذا الاجتماع

58- اتحدى احدا يقول لا

ابن تعز

ليش المساومه يا بيض هل الانفصال يحتاج مساومه لماذا لم لاتترك هذه الخيارات تحت سقف الحوار الوطني اما حل وتنفيذ ملموس وحقيقي للقضيه الجنوبيه او الانفصال وصدقو يا اخواننا في الجنوب انه اذا تم ذالك ستكون شرعيته من داخل الوطن والكل سيكون معه افضل له من الدعم الخارجي المصطنع هرمنا مما نحنو فيه ونريد حياة كريمه ولانريد وحده تقتل الكرانه وتمزقنا اكثر مما نحنو فيه

59- لايلدغ الجنوبي مرتين

جنوبي

اشعلوها حربا بنيرانهم في 94 وحققوا اهدافهم اللعينه واستولوا علي الجنوب وسيطروا علي كل مقدراته وبعد انالمظاهرات والمسييرات السلميه وثورة الشباب السلميه الجنوبيه اشعلوا حربهم الكلاميه عسى ولعل ان ينتصروا فيها كما انتصروا في الحرب الحقيقيه ولكن هيهات هيهات فان شعب الجنوب قاطبة يريد فك الارتبا ط وانه لم يترك للثعابين لدغه مرتين وسترون النتيجه قادمه قريبا والجمهوريه الجنوبيه ستعاد علي ارض الجنوب خالة من الثعابين التي رقص علي رؤوسها المخلوع

60- الى المعلق57

خالد الاميري

اذا كنت من جماعة بقشان كما تدعي وان الخبر غير صحيح فالواجب واللزم عمله من بقشان ان يصرح بتكذيب هذا الخبر لكي يعرى الكاذبون ومنها سيكون المصدر كونه لم يصرح باسم الحيفه التي نقل عنها الخبر ولذا من المتوقع عدم صحة الخبر

61- الجنوب العربي

ابن الجنوب

الانفصال قادم ياشعب الشمال لاتخافوا سوف نمد لكم يد العون بعد الانفصال

62- لازال الوضع على ما هو عليه

الحضرمي

قامت ثورة والشمالي لازال بنفس العقليه الوحده خط احمر والجنوبي بنفس العقليه فك ارتباط واستعادة الدوله والاصلاح لازال يتمصلح بالدين لاجل السياسية الاشتراكي لا زال يتفلسف بنظرياته القديمه الشيوخ في شمال الوطن على ماهم عليه من تخلف الصحافه لا يزال نسترزق على شعب ضابح من كل شي اجزم ان البلاء ليس في الرئيس المضبي عفاش البلاء فينا نحن اعتقد ان الشعب يحتاج لالف ثورة حتى يتحرر من سلبياته الكثيره

63- ...............

العولقي

لايهم مع من يتحالف البيض المهم ان الهدف من التحالف يتحقق السعودية تحالفت مع امريكا ومن خلفها اسرائيل من اجل الحفاظ على مصالحها وامنها ونحن الجنوبيون نريد فك الارتباط بمساعدة ايران لان الدول العربية مصلحتها ان يبقى شعب اليمن متخلف ومتقاتل حتى لايتفوق على دول الخليج ويثير المشاكل

64- الكلمة امانة

عارف الشمالي

الموضوع في الاساس مفبرك ولا يستحق التعليق ولكن للاسف نجد ان بعض المعلقين من الامن القومي باسمأ جنوبية مفضوحة مع ثقتي ان ابناء الجنوب شرفاء وصريحين وقلوبهم طيبة ولا يلتفتون لمثل هذه التراهات

65- جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية

خظرالمانعي

انشاللة بيعوداسم دولتنافي جميع المحافل الدولية

66- وحدتي عزتي

وحدوي

كل من يدعو للانفصال فهو .....بمعنى الكلمة لانه يناقش قضية مش من حقه ولا هي ملك .....الجنوب عشان ينفل ولا هي زواحه ياحماععععععععععه بطلو مخماعه لان الارض واحدة والدين واحد واللغة واحدة والعرق واحد وبطلوا كلمة خيرات الجنوب ثروات الجنوب هي مش ..........

67- ملحم زين بن ملحم الطفيلي

تندحة

ملحم زين ملحم الطفيلي من عائلة شيعية معروفة بتدينها.... وعليه ينكشف المستور عن شخصية علي سالم البيض ياجماعة هذا الشخص المسمى البيض انسان غير سوي بالمرة والكارثة يوجد من يطبل له ويعتبره قائد عموما انا اشوف انه اكبر سبب ورئيسي لمنع الانفصال هكذا اشوف

68- ....... الكذب عمركم ما بتبطلونه

الحضرمي

قال بانه خبر كاذب لا يمت للحقيقة بأي صله المهندس بقشان ينفي عبر «المكلا اليوم» عدم لقاءه بالبيض في بيروت نفي المهندس عبدالله احمد بقشان في اتصال هاتفي صباح اليوم لموقع «المكلا اليوم» من مقر إقامته في جده نفياً قاطعاً عما تناولته بعض المواقع الاخباريه الاكترونية عبر صفحاتها بخبر عن لقاء تم بين المهندس عبدالله احمد بقشان والسيد علي سالم البيض في بيروت. وقال بقشان: "ان ما تناولته هذه المواقع من خبر كاذب لا يمت للحقيقة بأي صلة وفي الوقت الذي نأسف فيه من نشر هذه الأخبار دون التأكد من مصدرها فأننا نحتفظ بحقنا في الرد عبر الأطر القانونية تفنيدا لهذه الافترآت".

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء