«توتال» تعد بتدشين خط غاز للاستهلاك المحلي

الرئيس هادي يوجه بزيادة إنتاج النفط والغاز ويقول إن أحداث 2011 خلّفت «نتائج كارثية» على الاقتصاد

قالت وكالة الأنباء اليمنية إن الرئيس عبدربه منصور هادي وجه بالعمل على زيادة إنتاج النفط والغاز في محاولة لسد المتطلبات الاقتصادية لليمن الذي شهد اضطرابات عنيفة خلال العام الماضي.


وتشكل صادرات النفط والغاز نسبة كبيرة من إيرادات اليمن لكنها تعرضت لنكسات خلال العام الماضي ومطلع العام الجاري مع أعمال التخريب التي تعرضت لها أنابيب النفط والغاز التي أوقفت الضخ لأشهر ما كبد اقتصاد البلد خسائر فادحة.


وقالت وكالة «سبأ» للأنباء إن الرئيس هادي التقى اليوم الخميس رئيس دائرة الشرق الأوسط لمجموعة شركة توتال للاستثمار والإنتاج النفطي والغازي ارنوبروياك.


وأضافت أن هادي وجه وزارة النفط والمعادن بالتنسيق والتعاون الكامل مع شركة توتال «وذلك من أجل تحقيق الأهداف الاقتصادية المنشودة والتشاور المستمر من أجل رفع القدرات الانتاجية من النفط والغاز وبصورة تصاعدية».


ولدى توتال استثمارات في حقول النفط اليمنية، كما تدير الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال باعتبارها أكبر مساهم في الشركة.


ونسبت وكالة «سبأ» إلى هادي تأكيده أهمية التعاون الكامل بين الحكومة وتوتال من أجل تطوير الإنتاج وبما يساعد الوضع الاقتصادي الذي تضرر بصورة كبيرة العام الماضي، والتي قال إنها خلفت «نتائج كارثية على مختلف المستويات الأمنية والسياسية والاقتصادية».


وأضافت الوكالة ان الرئيس هادي أكد على ضرورة «تبادل المعلومات فيما يتعلق بالجوانب الفنية من حيث صيانة الأنابيب وتجهيزاتها وبما يؤمن شروط استمرارية الضخ بصورة مدروسة ووضع خطط للتطوير وبما يحقق المصالح المشتركة لكل الأطراف المشاركة».


وتعرضت أنابيب النفط للتخريب على يد مليشيات قبلية ومسلحين ينتمون لتنظيم القاعدة، بينما تحدثت وزارة الداخلية الأسبوع الماضي أن هادي أمهل شركة النفط الحكومية عدة أيام لإصلاح أنبوب النفط في محافظة مأرب لاستئناف ضخ الخام الذي يتم تكريره وإعادة استخدامه في السوق المحلية.


وشدد هادي على ضرورة مراعاة الوقت الاقتصادي والعمل من أجل رفع وتيرة العمل والإنتاج لتخفيف المعاناة الاقتصادية, وتوفير متطلبات ملايين الشباب الذين ينتظرون فرص العمل والتوظيف في مختلف المجالات والتخصصات، منوها إلى إن القطاع النفطي والغازي يمثل أساس التطور الاقتصادي والذي يمكن أن يعالج تلك الاحتياجات الشبابية والمجتمعية والاعتماد في هذا الجانب يتطلب جهودا أكبر وبما يحقق النتائج المرجوة. بحسب وكالة «سبأ».


وقالت الوكالة ذاتها إن رئيس دائرة الشرق الأوسط بتوتال قدم تقريراً تفصيلياً حول التطورات الجارية على مستوى الانتاج والتنقيب، مشيرا إلى إن هناك إنتاج إضافي من الغاز المنزلي للاستهلاك المحلي سيتم تدشينه قريباً, كما ان هناك نوافذ تسويقية جديدة وتطور ايجابي في الأسعار على مستوى انتاج وتسويق الغاز المسال. 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- ان ما يحزن الشعب اليمني ان يشاهد رجلا نزيها صادقا يتعرض لأقذع أنواع التهجمات وارخص انواع الكلام والسب والشتم والشخصنة كل هذا بسبب موقف الرجل الصادق مع

ahmed

ان ما يحزن الشعب اليمني ان يشاهد رجلا نزيها صادقا يتعرض لأقذع أنواع التهجمات وارخص انواع الكلام والسب والشتم والشخصنة كل هذا بسبب موقف الرجل الصادق مع شعبه جن جنون الدبابير العفاشية حين رأوا باسندوة في ساحة تعز بين الثائرين لا يخشى الا الله أصيب الدبايبير العفاشية في مقتل حين اختطب من منصة الثورة الام في تعز والادهى والأمر هو إعلانه منع السحت والفساد والسرقة التي اعتمدها عفاش لمجاميع من قطاع الطرق والقتلة والمجرمين والإرهابيين تحت مسمى شيوخ كل هذا جعل الدبابير العفاشية تهاجم الرجل الصادق باسندوة بكل ما أوتيت من قوة وتتحداة وتهددة بالويل والثبور وعظائم الأمور

2- مستحيل

مشمش يمني

خط منزلي ... ههههههه.... في اليمن... في المشمش.. ولا بعد مائة سنة

3- قابلني ياشعب اليمن لو صار شي

alsharif

وكيف تتحسن امورنا وهناك اناس همهم تدمير اليمن واهله من امثال دوله جاره لنا ينبعي اولا تطهير حثاله المجتمع ومن بعده نهتم بامور الناس الله اكبر الموت لامريكا الموت لاسرائيل اللعنه على اليهود النصر للاسلام

4- لا بد من صنعاء وان طال العناء

ابن السعيدة

الكلاب تنبح والقافلة تسير ياعفاش المجرم وبلاطجته الهمج.

5- «توتال» تعد بتدشين خط غاز منزلي للاستهلاك المحلي

درويش

العنوان كذبه نوويه ياناس حرام عليكم يكفي ضحك على المساكين , اصدقونا القول ولو حتى بالقليل الموجود , خط الغاز المنزلي او حتى صنبور حنفيه الماء المنزلي لم تستطع لا السعوديه ولا حتى الامارات تنفيذه وكل اسطح البيوت في السعوديه خزانات مياه تجمع البكتيريا والجراثيم والترسبات الكلسيه وهذا ماهو حاصل لدينا , وللعلم عدن المدينه الوحيده في الوطن العربي استخدمت شبكات توزيع المياه الانابيبيه تحت الارض واعاده صرفها واليوم وبفضل الوحده الفارطه جلبوا لنا خزانات قذره قبيحه او بيارات مدمره للبيئه ومخزون المياه الجوفيه لم يستخدمها العرب في مراحل الحضاره الاولى ولاحتى الفراعنه ماقبل خمسه الف عام , عموما نحن نعيش اليوم في زمن الا احترام لذاتنا مضاف اليه لعنه الكذب الاسود , نتمنى ان يكون الغاز في حاوياته البدائيه وسنعتبره نعمه , ولا نعيش في الكذب والاخبار المخدره فيكفي خدرتونا بالقات اللعين وحبوب الهلوسه واليوم اضفتم محطه نوويه وسكه حديد وانهاء الفقر وخط الغاز المنزلي وماوجدنا الا الفقر وحشو فمنا بالتراب

6- الحــــــــــــــق والباطل

صلاح العواضي

الحق والباطل في صراع دائم من قديم الزمن والابد للحق ان ينتصـــــــــــــر مهما عملوا العفاشين من دسائس ووقفوا امام الحق اقول لا يصح الاصحيح

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء