بطولة التضامن 2014

مظاهرة في حجة والمشترك يطالب الأمن بتمكين المحافظ الجديد من أداء عمله

نُظمت مسيرة حاشدة في مدينة حجة مساء اليوم الجمعة ضمن المظاهرات التي شهدتها مدن يمنية عدة تحت شعار «أرحب ونهم وبني جرموز.. مأساة إنسانية».


ودعت المسيرة إلى ايقاف نزيف الدم هناك ومحاكمة المتورطين بأعمال القتل.


وطافت المسيرة شوارع حجة متجهة صوب ساحة الحرية بميدان حورة حيث هتفت بعدد من الشعارات ومنها، (يابني نهم الاحرار.. اسقطتم كل الاشرار) و (يابني جرموز ياارحب.. قاتلكم بايتادب).


إلى ذلك، ألقى ابراهيم الشامي رئيس اللقاء المشترك في حجة كلمة عبر فيها عن شكره العميق لشباب الساحات والجموع الثورية على صمودهم وانتهاجهم النهج السلمي في ثورتهم داعيا للمزيد من الصمود حتى تتحقق كافة اهداف الثورة.


وقال «تأتي هذه المسيرة للتأكيد على ان الثورة في حجة مستمرة كما هي في جميع الساحات وهي الضمان الحقيقي لتحقيق بقية اهداف الثورة»، داعياً الرئيس عبدربه منصور هادي الذي قال إن «للساحات الفضل في وصوله للرئاسة وانجاح الانتخابات الرئاسية» لعدم السكوت على «الجرائم التي تقترفها آلة الحرب في بني جرموز وارحب ونهم».


وأشار إلى ما وصفه بـ«التباطؤ» في هيكلة الجيش، مطالباً بسرعة استكمال الهيكلة.


وفي الشأن المحلي بالمحافظة، طالب الشامي الاجهزة الامنية بتمكين المحافظ الجديد علي بن علي القيسي من النزول للمحافظة والبدء في ممارسة مهامه كمحافظ للمحافظة وفقا للقرار الصادر من الرئيس هادي، مؤكداً انه لامجال للتمرد على قرارات الرئيس رغم ان الكثير منها لاتلبي طموحات الثوار، حسب قوله.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء