468x 60
مسؤول أمني: الجندي الذي أطلق القنابل المسيلة للدموع تصرف من تلقاء نفسه ولم يكن لديه أوامر

230 مصاباً بالاختناقات والضرب على يد الأمن المركزي أثناء مظاهرة في الحديدة

أصيب العشرات من المتظاهرين اليوم السبت باختناقات جراء إطلاق قوات الأمن المركزي قنابل الغاز المسيلة للدموع على مسيرة للآلاف في مدينة الحديدة غرب اليمن.


وبدأت المسيرة التي دعت له نقابة الأطباء من أمام تقاطع العلفي في المدينة واتجهت صوب مبنى المحافظة للمطالبة بإقالة مدير مكتب الصحة محمد قطقط والمحافظ أكرم عطية.


لكن قوات من الأمن المركزي أطلقت قنابل الغاز المسيلة للدموع على المتظاهرين قبل أن تصل إلى مبنى المحافظة واشتبكوا مع المتظاهرين رجماً بالأحجار.


وقال مصدر طبي إن نحو 230 متظاهراً أصيبوا باختناقات جراء قنابل الغاز، كما تعرض بعضهم للاعتداء بالضرب بالهراوات.


إلى ذلك، قال مسؤول أمني لـ«المصدر أونلاين» إن الجندي الذي أطلق قنابل الغاز تصرف من تلقاء نفسه ولم يكن لديه أوامر بإطلاق القنابل من مرؤوسيه.


ولم يعرف مصير الجندي، بينما قالت مصادر أمنية إنه تم تهريبه من قبل زملائه في الأمن المركزي.


وبدأت الاحتجاجات مع إصدار محافظ الحديدة قراراً بتعيين محمد قطقط مديراً لمكتب الصحة، بعدما أقيل من إدارة مستشفى الثورة بعد احتجاجات قام بها الأطباء والموظفون. واعتبر شباب الثورة قرار المحافظ إعادة لإنتاج «الفاسدين».


وقال مسؤول في ساحة التغيير بالحديدة إنهم أمهلوا محافظ الحديدة 48 ساعة مالم سيتم التصعيد.

 

الصورة ارشيفية لمظاهرة في الحديدة.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- كيف جندي يتصرف بدون اوامر

مواطن

.......................... لايعقلوا ولاعندهم احترام للمواطنين هذا مازرع فيهم من كره للمواطن هو قائدهم الدونجوان الجيفاري المتحرر رجل السياسه والتجاره والسرقه العميد العفاشي يحي

2- ثوره من جديد

عبد الله الخليدي

اليمن تحتاج ثوره من جديدحتئ يتم التخلص من كل الفاسدين والعملاأ من الحديده الئ المهره

3- الامن المكرزي مسئول فلاداعي لرمي التهم

adel

طوال 33 عام تضحكون على الشعب باكاذيب وما زلتم على نفس السياسة , المسؤول الاول يحيى صالح فلا داعي لرمي التهمة على جندي , فلن يتصرف من نفسة اذا لم يكن مدعوم فهمناكم تمام يا عائلة عفاش اليوم لم يعد لكم مكان للكذب فقد فهمكم الشعب ومنتظرين رحيلكم يا انجاس

4- الفرصة سانحه الآن

مواطن

واخيرا جاءت الفرصة الحقيقية للتغيير ، الان وليس غدا يجب تغيير الفاسدين في محافظ الحديدة ، الثورة قامت لتغيير حال الناس الى الافضل وبقاء هؤلاء سيكون السبب الرئيسي والوحيد لتعب الناس في تهامه ، الفساد شبكة منظمة وعلينا جميعا اجتثاث هذه الشبكة في تهامة .

5- يجب أن يقال المسؤلون عن الأمن المركزي

يحيى احمد رجاء

إذا لم يستقيلوا قهدة الأمن المركزي من أنفسهم فيجب أن يقالوا يا وزير الداخلية

6- من فاسد الى فاسد

عمار شباج

قطقط مديراً لمكتب الصحة كيف هذا المحافظ بعد مارحل مستشفى الثورة يرجع يمسك منصب الكبر ايش هذا المحافظ اكس انت يامحافظ ارحلللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل

7- اسعروها ياشباب الحديدة

ذو يزن

لا تتهاونو ولا ترضخو لهم فانهم كاذبون مارقون..انتزعو المحافظ من كرسيه فانه السبب وهو من يعطي الاوامر.. لايخدعوكم بالوعود خذو حقكم بايديكم اليوم..

8- حسبنا الله

متابع

يعني مش قادر ابن عطيه يفهم عيوب قطقط بعد هذه المده!! هل عدموا الدكاترة مش لاقي غير سيء الذكر قطقط.. حسبنا الله.

9- أسود الزرانيق ستنطلق من عقالها

بن زرنوق

ينظر جراد اليمن (اصحاب مطلع) الى تهامة كمستعمرة لهم او بقرة حلوب !! ويروجون ان اهلها ضعفاء متناسين قصدا بطولات اهل تهامة في مقاومة الاتراك والأئمة وقد جنحو للسلم ابان حكم الحمدي لما راوا من عدله ومساواته بين ابناء اليمن كافة،عليه رحمة الله والخزي والعار على قاتليه الخونة .

10- قد علموه و أنا بحقده أعلم

محمد المحايد

قد علموه و أنا بحقده أعلم بانهم دربوه سلحوه فهموه أن الشعب عدوه و قد قالت قائلتهم أقتل ثلاثة و الا أربعة مليون ألمهم علي المهم علي .. فالجندي لا يحتاج إلى اوامر قد,ه ملقم حاصل

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء