468x 60

هادي يلتقي اليوم بلجنة الاتصال وغداً أول اجتماع لها

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي صباح اليوم السبت لجنة الاتصال التي شكلت بقرار جمهوري قبل أيام.

 

وناقش هادي خلال لقائه بأعضاء اللجنة طبيعة مهامها المتمثلة بالتواصل مع جميع المكونات السياسية والمجتمعية والثقافية من القوى غير الموقعة على المبادرة السياسية الخليجية واليتها التنفيذية.


وقالت وكالة سبأ إن هادي أكد على دور اللجنة كونها تمثل نقلة نوعية في مسار تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن والمرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الامن رقم 2014.


وقال هادي إن اللجنة معنية بتدشين العمل صوب الحوار الوطني الشامل والذي يمثل أهمية استثنائية في هذا الظرف الاستثنائي، لافتاً إلى أن لجنة الاتصال تعتبر هيئة تابعة لرئيس الجمهورية بمهام محددة من حيث التحضير لتشكيل اللجنة التحضيرية للحوار الوطني.


ومن المقرر أن تبدأ اللجنة أول اجتماعاتها صباح يوم غد الأحد.


وكان الرئيس هادي أصدر قراراً الأحد الماضي بتشكيل لجنة الاتصال في أولى الخطوات للتهيئة والتحضير لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن.


وتتكون اللجنة من ثمانية أشخاص منهم امرأتان وهم «د. عبدالكريم الارياني، عبدالوهاب أحمد الآنسي، الدكتور ياسين سعيد نعمان، جعفر سعيد باصالح، اللواء حسين محمد عرب، اللواء عبدالقادر علي هلال، المحامية راقية عبدالقادر حميدان، نادية عبدالعزيز السقاف»، حيث ستعمل على التواصل مع مختلف الأطراف اليمنية لدعوتها للمشاركة في الحوار الوطني.


ونص القرار الرئاسي على أن للجنة الحق في الاستعانة بمن تراه لإنجاح عملية التواصل، وعلى كافة الأطراف التعاون معها وتسهيل مهمتها بما يكفل التسريع في إجراءات تشكيل اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- الايمان

عبد الهادي محمد عبد الهادي

رجل لوفاء الوطني الحر رجل الايمان يمن والحكمه يمانيه

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء