بطولة التضامن 2014

باسندوة يعلن تعيين البنك الدولي مستشارين للحكومة اليمنية بينهم مهاتير محمد

أعلن رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة اليوم السبت عن توفير البنك الدولي مستشارين اقتصاديين للحكومة اليمنية بينهم رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد.


وقال باسندوه خلال كلمة ألقاها في مؤتمر أولويات التنمية في اليمن رؤية للقطاع الخاص بصنعاء، إن البنك الدولي أبلغه عن توفير عدد من المستشارين الاقتصاديين لدعم شئون التنمية في اليمن وتقديم الاستشارات بوجه خاص لرئيس الحكومة، على رأسهم رئيس الوزراء الماليزي الأسبق مهاتير محمد.


وأوضح أن اتخاذ البنك الدولي لهذا القرار يأتي في إطار مساعدة الحكومة في تجاوز الظروف الحالية، مشيرا في الوقت ذاته إلى إن الاتحاد الأوروبي أبدى استعداده التام لتوفير مستشارين سياسيين ذوي خبرات عريقة وبعضهم كانوا رؤساء حكومات «حتى نستفيد من التجارب المتقدمة للدول التي سبقتنا».


وأضاف «يجب أن لا نتحسس من الخبرات الخارجية، وان نحاول الاستفادة من تجربتها المتراكمة والمتقدمة، وقد طلبت من الاتحاد الأوروبي أيضا تزويدنا بخبرات أمنية، فانا أريد ان تكون الشرطة صديقة للشعب حتى يكون الشعب صديق للشرطة، عندها سيشعر المواطن أن هناك امن وأمان».


كما أعلن باسندوة تأسيس كيان مشترك بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، داعياً القطاع الخاص إلى تحمل مسؤولياته في مساعدة الحكومة لمواجهة التحديات التي تقف أمامها.


وقال «إن المهام والمسئوليات الملقاة على عاتقنا ضخمة ولن تستطيع الحكومة مواجهتها لوحدها، وعلى القطاع الخاص تقع مسئولية تاريخية في هذا الوقت الحرج من تاريخ بلادنا، ونحن على قناعة أن القطاع الخاص يستطيع أن يقدم الكثير ليس فقط في مجال وضع التصورات والخطط مع الحكومة فحسب، لكن هناك أمور مثل التشغيل والعمالة والتدريب ومساعدة الدولة على تحسين موارد الدخل من الضرائب والجمارك والاستثمار في مجالات البنية التحتية في التعليم والصحة وغيرها، والحكومة ملزمة بتوفير البيئة المناسبة وتذليل الصعاب أمام مؤسسات القطاع الخاص».


وأكد باسندوة أن هناك عدد من رجال الأعمال سيشاركون ضمن الوفد في المؤتمر القادم لمجموعة أصدقاء اليمن في الرياض والمقرر عقدها في 23 مايو الجاري.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- لا ما نع أن نستفيد من الخبرات المحلية

ابو اسامة المجيدي

دولة الأخ / محمد سالم با سندوة رئيس الوزاء لا ما نع من أن نستفيد من الخبرات المحلية والتي لديها الخبرات الكافية لأن تقود البلد إلى بر الأمان بإذن الله ، نريد أن يكون جهاز رقابة ومحاسبة حقيقي وليس شكلي ويفتح محاكم خاصة بالمفسدين وعندها سنكشف معا كم لدينا من قدرات هائلة ترقى ببلدنا إلى بر الأمان وفقكم الله

2- كبير

ابوهمام

كبير ياباسندوه ابتديت بقوة تفوق قوى كل المسؤولين الذي تعاقبوا على اليمن من عشرات السنين امضي على بركة الله فكل الشعب معك وحتى اعداءك يكنون لك الاحترام والتقدير لانك تفعل اي شي لمصلحة بلدك ويشهد الله اننا نحبك مثل مااحبوا الهنود غاندي ولامنقذ لليمن غيرك فالله يحفظك ويسدد خطاك ايها الباشق الزعيم بوركت

3- أخجلوا على النفسكم

أبوتمام

مستشارين من البنك الصهيوني التي تمتلكة عائلة يهودية..هناك فرق ..في اليمن عصابات وليس دولة لاتحاج الى مستشارين يا بشر ..لانهم يرفضون النظام والقانون والمساواة فلماذا تكذبون على هذا الشعب المقلوب على أمرة !

4- رئيس وزراء سابق مهاتير

هشام

مهاتير محمد استطاع ان يرفع ماليزيا الى ارقى الدول ,, لماذا لانستفيد من هذا الرجل العظيم مهاتير محمد ,, .

5- اكيد المستر عفاش قاعد على نار

ابن العود

عفاش بقي في اليمن لكي يخرب كل شئ جميل يراد عملة في المرحلة الانتقالية .. جلس لكي يخرب لعل وعسى يقول الشعب كان عفاش افضل ... ولكن نسي عفاش بن تنفاش الجزار انه بتارخ اليمن لم ولن يحكمها فرد بسفالتة وخساستة :: وهذا على مر العصور الغابرة ... اما انت يا باسندوه حياك الله من رجل عظيم وحيا الله كل رجال اليمن الشرفاء الابطال من المهره إلى صعدة

6- اذاوقف القطاع الخاص بصدق واخلاص كفايه

ابن تعز

الكل يعلم ان القطاع الخاص كان الشريك الرسمي في الفساد وحان الوقت لكي يثبت اليوم انه الصديق الرسمي للبناء والاصلاح والفرصه اليوم اتت اليه لكي تكون له بصمه في التغيير.... ويا ليتهو يعي ويتفهم ارتكبه في السابق وبعتقادي انه اذا انتهز هذه الفرصه افضل له حتى لاتفتح له الملفات السابقه بعدها لاينفع الندم ونتمنى ان يكون هو صاحب الضربه الاستباقي للاصلاحات

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء