بطولة التضامن 2014

المجلس المحلي بحضرموت يشكو سوء معالجة أزمة عجز الكهرباء

هدد بيان منسوب للمجلس المحلي في محافظة حضرموت بتبني دعوة لمؤتمر عام يجمع أبناء المحافظة بكل شرائحم لإصدار موقف «يحفظ حضرموت مكانتها الجغرافية والتاريخية»، في ظل استمرار ما أسموه الإجحاف بحق أبناء المحافظة من قبل جهات حكومية.


وقال بيان صادر عن الدورة الاعتيادية الأولى للمجلس المحلي بالمحافظة المنعقد ليومين تحت شعار «دورة استحقاقات حضرموت» إن المحافظة تُعامل بصورة استثنائية لمبررات منطقية، مضيفاً أنها تعاني من ظروف سيئة على المستويين الأمني والخدمي.


واتهم وزارتي المالية والكهرباء بعدم تنفيذ توجيهات صدرت بشكل متكرر تتعلق بحضرموت.

 

وناشد المجلس المحلي بالمحافظة الرئيس هادي ورئيس الحكومة باسندوة بسرعة التوجيه بصرف مستحقات المستثمرين في الطاقة المشتراة لضمان استمرارية تشغيل الكهرباء والتي انقطعت بلا سبب، سواء عدم صرف مستحقات المقاولين من قبل وزير المالية والمؤسسة العامة للكهرباء، باعتبار المحافظة من المناطق ذات الحرارة الشديدة.


وتابع ان المقاولين تفاجئوا بصرف مستحقات عدد من المستثمرين في بعض المحافظات وبصورة انتقائية ولم يشمل هذا الصرف المستثمرين من محافظة حضرموت. حسب تعبير البيان.


وأردف: «الأدهى من ذلك خطاب المؤسسة العامة للكهرباء بعدم تجديد عقد محطة بدرة والريدة وقصيعر مما يعني خروج خمس مديريات من الخدمة الأمر الذي يرفضه المجلس المحلي ويطالب الحكومة بإيجاد الحلول البديلة الدائمة لضمان استمرار التيار الكهربائي بدلاً من الطاقة المشتراة».

 

وطالب بصرف كافة استحقاقات حضرموت للمشاريع التنموية المدرجة ضمن البرنامج الاستثماري والخطة الاستثنائية، وكذا صرف المبالغ المستحقة لصندوق إعادة الإعمار لغرض استكمال التعويضات للمتضررين دون إبطاء أو تسويف مع تحويل كل المبالغ الخاصة بالصندوق للبنك المركزي بالمحافظة مع الرقابة المصاحبة من قبل الوزارة والسلطة المحلية لضمان ذهاب المخصصات لمستحقيها.


وأمهل المجلس حتى يوم 22 مايو للاستجابة لتلك المطالب على أن يظل المجلس في حالة انعقاد دائم حتى يتم تلبية هذه المطالب المشروعة والمستحقة وفقاً لما ورد في البيان.

 

وأبدى المجلس شكره وتقديره ومساندته اللا محدود لمحافظ المحافظة خالد سعيد الديني رئيس المجلس وذلك لمتابعته المستمرة ومكوثه لأكثر من شهر في العاصمة صنعاء طرق خلالها كل الأبواب لطرح وتبني قضايا واستحقاق حضرموت.

 

ورفع خالص شكره وتقديره للرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة محمد سالم باسندوه على تفاعلهما وتجاوبهما مع قضايا وهموم محافظة حضرموت وتوجيهاتهما الكريمة لمعالي الأخوة الوزراء المعنيين بتلبية كل مطالب حضرموت. بحسب البيان.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- حضرموت دولة .........

اسد السيباني

كلنا يعلم يقينا أن حضرموت دولة ...........من .....اليمني آن الأوان لكي يصطف الحضارمة لنيل أستقلالهم من ............ الذي ينهب ثرواتهم ويمارس كل اصناف الظلم والقهر والاضطهاد ضد ابناء حضرموت .. على المجلس المحلي ان يدعو لاصطفاف وطني حضرمي من كافة شرائح المجتمع والقبائل الحضرمية من المهرة الى شبوة ويعلن فك الارتباط نهائيا مع اليمن وتشكيل مجلس انتقالي حضرمي لمدة ستة اشهر والسيطرة على جميع الموارد المالية من حضرموت وتحويلها لصالح الدولة الحضرمية الجديدة وثقوا ان جميع الحضارم في شتى بقاع الارض وعددهم سبعة مليون حضرمي الى جانبكم .. فاين الحضارمة الشجعان احفاد الملك حضرموت بن يعرب بن قحطان

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء