468x 60

القيادي الجنوبي محمد علي أحمد يوجه أنصاره بالقتال إلى جانب الجيش ضد القاعدة في أبين

نقلت مصادر صحفية عن محافظ أبين السابق أحمد الميسري أن القيادي في الحراك الجنوبي في اليمن والسياسي البارز محمد علي أحمد وجه أنصاره بالمشاركة بالقتال إلى جانب قوات الجيش ضد عناصر القاعدة.


وقال الميسري لجريدة "الشرق الأوسط" في عددها اليوم أن «محمد علي أحمد أوعز إلى مقاتلين من قبيلته بدعم مهمة الجيش والقتال معه ضد مسلحي أنصار الشريعة في أبين».


وكان محمد علي أحمد محافظ أبين الأسبق قد عاد إلى اليمن بعد انتخاب الرئيس عبدربه منصور هادي بعد أن كان مقيماً خارج الوطن منذ ما يزيد عن 15 عاماً، ودار الكثير من الجدل حول عودته وما إذا كان قد عاد لمساندة الرئيس هادي في الملفات الجنوبية..


من جانب آخر نفى الميسري أي وجود عسكري أميركي إلى جانب القوات اليمنية في مواجهة أنصار الشريعة. وأكد أن الجيش «لن يستفيد من وجود عسكري بري أميركي على الأرض، بل على العكس سيكون لذلك نتائج عكسية لصالح أنصار الشريعة».


وأكد الميسري: «الموقف في الأيام الأخيرة تحول بشكل كبير لصالح الجيش وأعضاء اللجان الشعبية»، مؤكدا أن «القوات الجوية كان لها دور كبير في حسم المعارك بعد تدخلها بكثافة وفاعلية في ضرب مواقع أنصار الشريعة في أبين، بأكثر من خمسين طلعة في اليوم للطيران على هذه المواقع».


وأضاف الميسري «توقفت المعارك في زنجبار، ولم تعد (القاعدة) ترد على الجيش من المدينة، مما يعني أن قوة (القاعدة) في المدينة قد انهارت، وقد سجلت حالات نزوح كبيرة لمقاتلي (القاعدة) من المدينة باتجاه يافع والزاهر». وأكد أن الحكومة تنوي نسخ تجربة اللجان الشعبية في لودر في كل المناطق التي يسيطر عليها الجيش ويطرد منها مقاتلي أنصار الشريعة أو (القاعدة)».

 


 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

تعليقات القراء

1- تصريح متاخرجدا.

فارس

ارى بان التصريح متاخر جدا وخصوصا بعد انسحاب انصار الشريعه من امعين الى شقرة واحتفال ابطال لودر بانتصارهم على فلول القاعدة. وثانيا احمدالميسري عضو اللجنه العامه عن ابين ويجب على الرئيس عبدربه منصور تغييره فورا وخصوصا بعد بيان فرع الموتمر بابين تبني القضيه الجنوبيه في البيان المزعوم علما بان الميسري من بقايا المخلوع المقربين وكان مع الوحده حتى الموت وكيف تغيرت مواقفه حاليا .

2- انتبهو

ياسر الضالعي

انتبهو ولا يجوز للحكومة ان تعيد تكرار اخطا المخلوع في تكوين مليشيات لاان مصايبهم اكثر من فوايدهم وسوف يكونون عبئ ثقيل علئ الدولة وسوف يصعب التخلص منهم لاكن الدولة تفتح باب التجنيد وهذا هو الحل الانسب

3- بعد العيد ما فيش كحك

يمني

بعد ما شارفت المعركة على الانتهاء و تاكد نصر الجيش يبدوا ان القيادي حب يتسلبط على النصر

4- لا بد من تظافر الجهود

أبو عبدالرزاق {البحرين}

إن شاء الله قربت نهاية أنصار الشيطان {قاعدة عفاش المخلوع} ونطالب بسرعة هيكلة الجيش اليمني والله المعين

5- عجب

الهلالي

الحراك يثبت يوما بعد يوم انة صناعة الامن القومي ولهذا كنا نششك بدور ومصداقيةالحراك لانة فعلا الكثير منهم مرتزقة ويلعبون بدماء الشعب الجاهل

6- مافي جنوب وشمال كلنا يمن واحد ولزم نكون يد واحده على المخربين انصار الشيطان

محمد مفرح

هذا ماهو فضل ولا منه هذا واجب عليه وعلى كل يمني وبعدين المشكله عندهم ولزم يوقفو ضد القاعده

7- اقول خليك بعيد

المري

اقول خليك بعيد فان لم يقتلونك مايسمى بالقاعدة فسيقتلونكم أبناء الجيش ولكن بعد الانتهاء من القاعده والتفرغ لكم بطعنكم من الخلف كما حدث في حروب كثيره والقصد منها تصفية حسابات

8- كلامك له نوايا خبيثه

ابو علا

كلامك يشعر المرء حين يقراه يا ميسري انه مليئ بالاحقاد والنوايا الخبيثه تجاه يافع لانه لا يوجد اي عنصر من هذه العناصر الذي تتحدث عنها نزح باتجاه يافع بالتالي يجب ان تعرف ان يافع عصيه على امثال تلك العناصر وانها تعرف الى اين تنزح انها تختار المناطق المرحب بها والبيئه الخصبه حيث تجد لافكاره قبول من قبل السكان

9- الى مزبله التاريخ

الاســـــد

من انت ومن تكون حتى توجه انت تاريخك اسود مظلم كل يوم لك راءئ انت وعفاش الى مزبله التاريخ

10- انت رجل عظيم يامحمد علي احمد

ابو عمر

محمد علي احمد رجل دولة ومن الطراز الرفيع اتمنى ان تسوقه الايام الى منصب رئيس اليمن

11- ضربة معلم

عدن لايف

المشاهد لقناة عدن لايف يلاحظ منذ ثلاثة اسابيع وهي تحرض وتحث اللجان الشعبية على محاربة الارهابين في ابين لان القاعدة زرعت من قبل النظام السابق لتعطيل اي حراك جنوبي.

12- اذناب الفساد لازالت تتحرك

اليافعي

اقول للميسري تب الى الله انت والزوعري ومن على شاكلتكما لانه في فترة توليك وخلفك تم الغدر بمحافظة ابين والتهيئة لدخول المرتزقة للعبث بالمحافظة ولو كنتم صادقين مع اهلكم لما حصل حصل ' وأما قولك هروبهم الى يافع فاسأل الله ان يخيب مسعاك وأهل يافع متنبهون لما يرمي اليه هؤلاء المرتزقة ومن على طريقهم من المفسدين , وياليت من كان مسئولا في المحافظة من أبنائها مخلصا وشجاعا مثل اللجان الشعبية و محمد علي احمد لما صارت المحافظة هكذا وكانت المهمة من قبل اسهل ولكن الله سيفضح كل من تامر على اهله مهما تلون ..

13- ما اخشاه

جنوبي مغترب

ما اخشاه من تزايد اللجان الشعبية ان يحدث نفس السينارية الليبي بان يتم بعد ذلك الاقتتال بين اللجان وتذهب ضحايا. كم كنت اتمنى ان يكون الجيش واحده هو الذي يقوم بتطهير المناطق منهم ولكن الجيش اثبت ضعفة وقلة الخبرة.

14- رأي جنوبي

عبدألله

المشكله في الثقه بيننا وبينكم ياشماليين للأسف لاتوجد ثقه فيكم لذالك ماتت وحدة القلوب

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء